لا أعرف كيف أتصرف زوجي تغير بعد النفاس - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 27-02-2010, 05:57 AM
بنت البحر
عضو جديد
بنت البحر غير متصل  
لا أعرف كيف أتصرف زوجي تغير بعد النفاس

الله يعافيكم ساعدوني كثير ما نتزاعل وكثير يصير بينا مشاكل

لنا سنه و5 شهور متزوجين عندي بنوته من رجعت من نفاسي و زوجي مزاجه مب حلو مره
يعني نجلس اسبوع او 10 ايام ما يصير بينا شي
اتزين اتعدل و زين المكان شموع و من هالاشياء الرومانسيه بس مافيه اي فايده يتحجج فيني النوم تعبان وانا الحمدالله ماعندي اي مشاكل بعد الولاده
يعني انا ماعاد احسه حولي ابداا يعني هالشي صار يسبب مشاكل بينا احاول واحاول اخر شي اجلس ابكي من القهر يعني مش لازم يصير شي بس يحسسني بمشاعره اي شي يعني مافيه اي شي لا لمست يد ولا ضمه
يومين صايرين نتهاوش مرتين اقل شي انا مره عصبيه ولا اقدر اتحكم بعصابي
هو يوم حاولنا نتناقش بين لي انه مضغوط بالعمل و الله اذا جا من العمل استقبل استقبال حلو

الي ابي منكم قولولي كيف اتصرف معاه كيف اخفف من الضغط الي يحسه بالعمل وعصبيته كيف امتص هالشي

دايما نقاشاتنا تتحول هواش بصراحه انا ما اعرف اتناقش هالشي ماكان موجود في بيتنا قبل اتزوج عشان كذا ما اعرف اتناقش

دايم يحسسني مقصره معاه

بلييييييييييييز اعتبروني اختكم الصغيره وانصحوني ..

التعديل الأخير تم بواسطة ماريا ; 27-02-2010 الساعة 11:56 AM السبب: توضيح العنوان
قديم 27-02-2010, 09:21 AM
Shark
قلم مبدع
Shark غير متصل  
الحل ببساطة

أولا

الذكاء الزوجي و قراءة الزوج

اعرفي زوجك وماذا تغير فيه

يعني لو هو ملتزم وعلى خلق عال فالموضوع سهل

لكن لو كان غير ملتزم فهنا تخافين أن يكون تعلق بالأفلام الإباحية أو النت أو الشات أو علاقات محرمة

فانظري ماذا تغير فيه

ثانيا

راجعي نفسك

أجلسي مع نفسك بصراحة وصدق

ماذا تغير فيك

هل أصبح شكلك منفر بالنسبة له

هل أزداد وزنك

هل هناك تغييرات في الرائحة مثلا وهذه الأمور

بعدها

المصاااااارحة وهي أنسب الحلول لأكثر من 98% من المشاكل الزوجية

تكلمي معه بهدوء وفي وقت مناسب وبأسلوب هاديء بعيد عن العصبية والبكاء والدموع وسوء الفهم

قد لا يكون هناك أي سبب

بل هو توتر نفسي بسيط عنده بسبب ظروف عمل أو ظروف خاصة أو كونه اصبح أب أو أي شيء

قد لايكون هناك أي شيء بالمرة

قد يكون هناك سبب

فتكلمي معه مثلما تكتبي هنا وستعرفي المشكلة والحل بأذن الله
قديم 27-02-2010, 11:52 AM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
اختي هذه مواضيع قيّمة وفيها نصائح حلوة للزوجة في حال غضب الزوج و صمته

صمت القوارير ( موضوع أكثر من رائع )

إذا زوجك زعلان .. كيف تتعاملين معه ..

اذا كان زوجك مهموم :: طريقة ارضائه بسهوله وبحب .. ونقاط خطيره يجب تجنبها

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه
قديم 27-02-2010, 12:14 PM
ملَك شادي
عضو متألق
ملَك شادي غير متصل  
حبيبتي راقبي حالك
زي مقالو الاخوة هل تغير فيكي شي جسدي او نفسي عصبية مثلا او تعب من قلة النوم؟
هل تغير شي من ناحيتك في العلاقة الخاصة... المنطقة بعد الولادة هل تمت خياطتها جيدا بحيث رجعت جيدة ام انو في شي غلط اكيد فاهماني ولااستطيع الشرح منعا للاحراج بس انت فاهمة طبعا

كمان ممكن جدا تكون عين
حسدوكي وانت في النفاس احد النسوان الي زاروكي
مابتعرفي اكيد حتقولي على ايش ياحسرة شو يعني الكل بخلف وبولد
بس ياحبيبتي في ناس تحسد الاعمى على كبر عينه

فانتبهي ممكن جداااااااااا عين قوية
بعرف وحدة من ولدت قعدت سنة و نص يمكن متغيرة جدا على زوجها
ومكتئبة من بعد الولادة اكتئاب مو طبيعي وتبكي وتعصب لاتفه سبب ونفرت زوجها منها وبتقلي في شي كابس على صدري ونفسي وطول هالمدة هية مافكرت بالرقية سبحان الله بعدين رقت نفسها وفجاة رجعت طبيعيه بعد سنة و اشهر تخيلي ماشاءالله تبارك الله

فارقي نفسك انت واهل بيتك الناس مابترحم

قديم 27-02-2010, 01:48 PM
بنت البحر
عضو جديد
بنت البحر غير متصل  
الله يجزاكم كل خير

انا قلت لكم ماعندي اي مشاكل في المنطقه بعد الولاده الحمدالله الخياطه اوكي والامور تمام الحمدالله

وانا من النوع الي اهتم بالعطور و البس والنظافه الحمدالله انا مش مهمله او غذره او اجلس ما اخذ شور يوم

بس ماني فاهمه وش فيه
قديم 27-02-2010, 02:01 PM
الإستشارية الطبية
كبار شخصيات المنتدى
الإستشارية الطبية غير متصل  
بعض الازواج يحدث لهم رد فعل نفسي لا ارادي من مسالة انجاب زوجته و تغير شكلها بعد الزواج و تعلق رضيعها بها و ما يترتب عليه من در حليب الثدي الذي لربما يبلل ملابس الزوجة او يضايق الزوج عند المداعبات ..

لم تخبرينا قبل الولادة و بمرحلة النفاس هل تركتي زوجك وحده و ذهبتي لاهلك؟ فاذا نعم فهذا للاسف غلطة يخطىء فيها كثير نساء لان بيحدث فجوه بين الزوجين تحتاج لاعادة ملئها بالرعاية و الاهتمام و كما قال الاخ اذا زوجك متاكدة انه متدين و يراعي الله في تصرفاته فاذن ما تعاني منه ستكون فترة و ستنتهي على خير بالهدوء و التفاهم ..

عموما رايي ان تتركيه كما هو مع توفير كل متطلباته و القيام بكل واجباتك تجاهه و تجاة البيت و تجني العصبية و كوني هادئة حتى يهدا هو الاخر و يشعر بالراحة مع تجنب الحديث معه عن مشكلة عمله الان الرجل لا يحب الحديث عن عمله و مشكلاته الا اذا تكلم هو .. و حاولي تنظيم نوم رضعيتك و هدوئها و هو في البيت لانه لو يجد طفلتك دائما في حجرك و تبكي و انتي لا تعرفي كيف تنظمي امورك لن يقرب منكِ لانه سيشعر في قرارة نفسه انك غير مهيئة و مستعدة لقبول اي شىء عاطفي او جنسي يصدر منه .
قديم 27-02-2010, 02:18 PM
أميرةبطبعي
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية أميرةبطبعي
أميرةبطبعي غير متصل  
شكله شاف أهتمامك في المولوده أكثرمن أهتمامك فيه وهذايمكن أحدالأسباب خليك مهتمه فيه أكثروحاولي تدلعيه ولاتقصرين معاه في شي ...بالتوفيق
قديم 27-02-2010, 05:56 PM
بنت البحر
عضو جديد
بنت البحر غير متصل  
انا اول ماطلعت من نفاسي صحيح كان اغلب وقتي مع بنتي كان نومها مب مرتب كنت انام واصحى معاها بس يعني اصحى قبل جيته بوقت وكنا تقريبا نجلس مع بعض
بس هو حتى يحسسني اهتمام مع بنته اكثر مني مثل اسولف اسولف ولا حد حولي يعني كني اكلم نفسي حتى لو تكلم بنتك او تعلبها هي توها مو مره تفهم انك خلاص ما تقدر تمسع او تشوفني قدامك
يعني اذكر مره كنت طالعه السوق مع خواتي شريت له عطر هديه يوم جينا البيت ماسالني وش شريتي دخل الحمام طلعت رتبت الصاله شغلت شموع وفواحات وقفلت الاانوار جهزت لنا سناك بوب كورن مكسرات شوكليتات عصير وحطيته بالصاله جا جلس حط الاكل و اكل الحاله يعني ما كاني حطيته لنا انا معاه شرب عصيره وقضى انا بصراحه مره تضايقت وسكت جلست اتكلم عن السوق قال شريتي قلت ايه بوريك الي شريت
طلعت اوريه قالي وش هالابلوزه مهي حلوه وش ذا يعني اسلوب مش حلو قلت عاجبتني ع اللبس مره حلوه حتى انا ما احبيتها الا بلبس مره حلوه
المهم لف يلعب بنته وانا ما كملت اوريه الاغراض حطيت العطر ع الطاوله وقلت هذا لك وهو كان قريب من الطاوله كتف عند الطاوله ولا شاف ولا عبرني خلص جا جلس ع الكنبه قال ايه وايش بعد قلت ولا شي بس
قام مد يده ع العطر قال وهذا ايش المين ؟؟؟ يعني سمع انو هذا هديه له بس يستهبل
لان في اشياء طلعتها و حطيتها بكاياسها عطاوله ما مده يده الا ع كيس العطر سمع انو له
انا سكت مره تضايقت من حركته قال وش فيك قلت لا اكلمك ماترد علي قال ماسمعت قلت اوك انا زعلانه >>> على بالي اتغلى عليه قال لازم يعني تنكدين قلت ايه يعني اعطيك الهديه ولا كنك تشوف قال ليه تغارين من بنتك قلت هذي بنتي كيف اغار منها وانا اعطيتك تشيلها وتضمها و انت تقولي لا ما احب اشيلها راح نام زعلان ارسلت له مسج امزح معاه مارد
جا اليوم الثاني ولا كلمني ولا حاولات لان يكفي المسج الي ارسلته له واضح اني ما ابي زعل
اليوم الثالث نفس الشي قمت دقيت على اختي قلت متى بيجي السواق قالت طالع هو قلت خلاص دقي علي اذا جا طبعاا هالكلام قدام زوجي
قالي وليش يجيك سواق اهلك قلت بروح بيت اهلي
طبعاا انا مش ناويه اروح بيت اهلي ولا شي بس انا دقيت وسالت عن سواقهم عشان هو يعرف اني بطلع ويتكلم معاي لاني حالفه ما اكلمه بعد المسج الي ارسلته ولا رد علي
وصار نقاش وتصالحنا

لاكن الحين الحمدالله رتبت نوم بنتي رتبت وقتي يعني صرت ادخل انومها واطلع اجلس معاه
يعني هو يكون سهران برا يجي انا متزينه ومتعدله لاكن والله ولا كن لابسه يجلس ساعه او ساعتين ويروح ينام اروح معاه
على قولته انا جالس اجاملك وسهران معاك يمسك الجهاز يفتح موقع البلوت يجلس يلعب ويقولي عشان خاطري او سوليتير او يتفرج تلفزيون ع الكورهطبعاا انا اكون جنبه ع نفس الكنبه واشوف وش يسوي

جسمي ما تغير تقريبا زدت بس بشكل مو ملحوظ لاني كنت اتوحم الين التاسع

والي تقولي يخاف من الحليب هو فعلا ويقولي مع انو مافيني حليب مره يعني مايبلل ملابسي زي يوم كنت نفاس حاليا انا ما احط قطن الرضاعه لان ابدا مايطلع شي يبلل
قديم 28-02-2010, 12:21 AM
انتظر الامومه
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية انتظر الامومه
انتظر الامومه غير متصل  
انا كنت نفس حالتك والحمد لله الاموووووووور الان تمام جلست معاه اكثر من شهر بعد الولاده ولاصار بيننا علاقه ابداً واحسه متضاايق ... بس انا اختلف عنك جلست بعيد عنه 4 شهوور ... والان والله ولله الحمد كأننا عرسااان ... يبي له وقت اصبري ولا تنسين دعوات اخر الليل .... تقبلي مرووري

مواقع النشر