خطيبتي تكذب ولا تهتم و اريد حل عاجل.. - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 01-03-2010, 08:44 PM
mzeitoun
موقوف
mzeitoun غير متصل  
sad2 خطيبتي تكذب ولا تهتم و اريد حل عاجل..

خطيبتي تكذب ولا تهتم و اريد حل عاجل

السلام عليكم
عقدت على خطيتي منذ سنة بالضبط. هي ١٥ الان وانا ٢٥. هي قريبة لي و كنت اداعبها وهي في سن ال٨. ثاني يوم بعد العقد بدا الشجار و بدات تستهزئ بكل اعمالي الطيبة لها بدون تقدير. كنت ساسافر الى الخارج و اغيب لسنة او اثنين. ولذلك اردت ان اسعدها من اول ايامي معاها حتى اترك لها ولي الذكريات الجميلة. كانت هذا خطأ كبيرا استغلته خطيبتي و ضنت انها تستطيع ان تسيطر علي منذ البداية. اما ان طبعها كان كذلك وام كانت قد بدأت بلعب الكرة هي و رفاقها ضدي. جلست معها شهر ونصف اعاني من قلة اهتمامها و تقديرها لي و اعاني من كذبها و عدم ابراز مشاعرها. لم تكون تستحي بل كانت جريئة جدا تواجهني بدون خوف او احترام. حصل الشجار لفترة كنت اتمنى لو ما عقدت عليها لانني خبت حين رايتها ليست تلك البنت البريئة التي عرفتها يوما. حين استشرتي بامام و بعض الاصدقاء, قررت ان امهلها ٦ اشهر كي تضبط مشاعرها و تستعيد ثقتي بها. بالفعل فقد تحسنت عن السابق.
ما زلت الى اليوم اعاني من بعض الكذب منها. انا لا اتحمل الكذب نهائيا و هي تحسن ابداعه. وجدت ان الكلام الجميل التاديبي لم ينفع قط في ردعها عن الكذب والخوف من رب العالمين, فقررت ان ابدا معاها باسلوب قاسي لعلها تشتاق الى المعاملة السابقة و تبدأ باظهار الاهتمام و بتطبيق اوامري و لكنها منذ يومين عادت و كذبت علي انها لم تستطيع ان تكلمني لانها كانت منتظرة الاكل التي تطهوه امها و كانت مشغولة. بعد الفحص وجدت ان امها ما طبخت و لا كانت موجودة في البيت اصلا. ولكنها قالت ذلك حجة على انها لم تستطيع ان تكلمني. فهي تريدني ان اكلمها و لا تريد الاطالة بزعمها ان عندها دراسة, حجة اخرى لانها فشلت في فصلين. انا لا اقدر ان اتحملها بعد او اتحمل اكاذيبها و الاعيبها. هي انسانة ذكية بحججها و اقدر عقلها بعقل بنت ال٢٠ و فوق. انا لم يكن لي النصيب ان اعيش مع امي او اختي فعشت مع ابي الذي كان حازم. عندي من الرجولة ما عندي ولكنني لست بحاجة الى رجل اخر في بيتي. انا بحاجة الى الحنان الكثير و الاهتمام الكثير. كل الذي اراه من هذه البنت هو الاعتراف بالخطأ بعض الاحيان, الكذب بعض الاحيان, الوعد بالتغيير في الايام القادمة الخ..
عندي شعور اتجاهها و عندها ايضا شعور اتجاهي و لكن كيف نلتقي؟ عندما ابعد عنها قصدا تشتاق لي و عندما اقرب صوبها تنفر مني بكل جرأة. فانا لا استطيع ان اخبئ مشاعري و لا اريد هذه الحياة مع انسانة تركبني حين ابديها مشاعري لها. فلمن ابدي مشاعري و لماذا ترغمني على فعل الحرام مع بنات اخريات محرمات علي؟ كلمتها بهذا عدة مرات بدون جدوى. صلت الاستخارة و دعيت حتى يتحسن الاحوال دون جدوى. ما العمل؟ لا استطيع ان اعيش من انسانة بدون ما اشكي لها همي لانها تستغل الفرصة و تفكر بانه ضعف ولكنه كرم و احترام للمرأة كما علمنا النبي ص. ماذا احل بهذا العالم؟ فاني اختنق و بحاجة الى انسانة تعتبرني و تقدر كرمي و ديني و اخلاقي؟

يعني افتكرت اني تزوجت بنتا صغيرة و بريئة من هذه الحركات كلها و لكني فوجئت بالعكس بعد ما فات الاوان.

ارجو منكم النصيحة اخوة و اخوات
جعله الرحمن في ميزان حسناتكم
قديم 01-03-2010, 08:56 PM
مشكلتي اصدق
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية مشكلتي اصدق
مشكلتي اصدق غير متصل  
زوجتك طفله

ط ف ل ه

تصرفات اطفال لا تمت للنضوج بصله

يا اما تتحملها الى ان تركزوهذ رح ياخذ وقت وجهد جهيد

او تتركها وتاخذ لك وحده كبيره فاهمه

اعتقد هي شايفتك مثل اخوها الكبير وبتقعد تتناقر معك
والكذب صعب جدا التعامل مع اللي يتصف فيه
لأن معناته رح يظل يغلط .. و دائما بيغطي اخطائه بالكذب

رح تتعب معها من هالناحيه
ع الاقل .. لما يكون شخص سطحي تعاملك معه .. ممكن تتجاهله او تقطع علاقتك فيه

لكن هذي بتكون زوجه .. بتقعد طول الوقت تشيك وراها اذا صح او مو صح؟

15 مرررررررررررره صغيره ولا تناسب

التعديل الأخير تم بواسطة مشكلتي اصدق ; 01-03-2010 الساعة 09:00 PM
قديم 01-03-2010, 09:01 PM
mzeitoun
موقوف
mzeitoun غير متصل  
لكنها ناضجة عقليا و تدري بكل الامور و لا يبان عليها عمرها اطلاقا.. لست ارى فيها الطفلة يا عمي؟؟ لي اخت في سنها من خالتي و لكنها بالفعل "بنت ١٥" و ليست معدومة التقدير والمشاعر!!

التعديل الأخير تم بواسطة mzeitoun ; 01-03-2010 الساعة 09:04 PM
قديم 01-03-2010, 09:09 PM
مشكلتي اصدق
قلب المنتدى النابض
مشكلتي اصدق غير متصل  
انا اخت يا اخي

المشاعر توجد لكن الاتزان والنضج العقلي والحكم الصحيح على الامورو وتقدير الامور حق قدرها ما اعتقد هذي توجد في بنت 15
قديم 01-03-2010, 09:16 PM
mzeitoun
موقوف
mzeitoun غير متصل  
يا اختي يوجد عندنا في لبنان..صدقيني..عقلها اكبر من الدول العربية كلها..هي تدري بكل كلمة تقولها وتعرف عقابه ولكن تأبى إلا وان تمرر
فعلتها او كلمتها. خياراتها ليست بالمستقيمة فكيف اتحمل؟

طيب طبب ماشي.. انا احاول ان اتحمل و علمها و اعظها وامهلها ولكني لا ارى التغيير..عندها اصرار على اسلوبها و طبيعتها

التعديل الأخير تم بواسطة mzeitoun ; 01-03-2010 الساعة 09:24 PM
قديم 01-03-2010, 09:26 PM
مشكلتي اصدق
قلب المنتدى النابض
مشكلتي اصدق غير متصل  
طيب بصراحه انت عمرك مو صغير مره

وهي عنيده وراسها يابس

حتظل لمتى تحاول معها؟
قديم 01-03-2010, 09:32 PM
mzeitoun
موقوف
mzeitoun غير متصل  
هل استطيع كسره؟
يعني هي تشفقني عليها و تطلب الفرص لتبديني التغيير. هل اصدقها بعد ام لا؟

طيب انا اخطئت بأخذي بنت صغيرة ونادم ما رأيكم

التعديل الأخير تم بواسطة mzeitoun ; 01-03-2010 الساعة 09:35 PM
قديم 01-03-2010, 09:36 PM
مشكلتي اصدق
قلب المنتدى النابض
مشكلتي اصدق غير متصل  
ماقصدي اقفلها في وجهك

بس انت ادرى بتصرفاتها معك

كم مره اعطتك وعود واخلفت فيها

جيب ورقه وقلم واكتب مساوئها ومحاسنها واحكم

بالنسبه لي الكذاب ..اقطع عرق واسيح دم
قديم 01-03-2010, 09:52 PM
dant!L ~}
عضو مثالي
 الصورة الرمزية dant!L ~}
dant!L ~} غير متصل  

انا مستـغربه وانت تشكي منها اقول من جـده يشتكي من طفله !!!

يعني فرق 10 سنوات بينك وبينها فرق بكل شي !!!

بكل معنى الكلمه اشـوفها طفله وغير نااااااااااضجه .. يعني واجب عليك الصبر والصبر كثيرررررررررررررررا عليها

مادري اصلا شلون توقعت انها تعطيك الحنان والحب ! هي الى الآن محتاجه حنان وحب لأنها صغيره وماكتفت عشـات تبدا تعطي غيرها !

وكذبها وتلاعبها مبني على عدم نضووجها .. وماهي مقدره كيف يعني زواج ومسـؤليه مفكره الشغله بس حب ولعب وضحك وبس !!

مشـوارك طويل معاها .. ودامك اخترتها صغيره .. لازم تتحمل تبعات هذا الأختيار وتبـدا معاها بالليل والقسـوه ..

لين تتعلم ..

وبعدين لاحظ انت انها الى الآن تدرس .. ويمكن صحيح انت تشغلها عن دراستها .. اختار وقت تكلمها فيه مايشغلها عن دراستها وتخليها تظطر انها تكذب عشان تصرفك ..

ويمكن سبب كذبها لك وانها تحاول تقلل المكالمات .. بسبب انك اشغلتها وانت مكالماتك طويله !!

يعني هالبنت لسـا طفله .. والله يعييييييييييييييييينك على تربيتها ..
قديم 01-03-2010, 09:58 PM
dant!L ~}
عضو مثالي
 الصورة الرمزية dant!L ~}
dant!L ~} غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mzeitoun مشاهدة المشاركة
هل استطيع كسره؟
يعني هي تشفقني عليها و تطلب الفرص لتبديني التغيير. هل اصدقها بعد ام لا؟

طيب انا اخطئت بأخذي بنت صغيرة ونادم ما رأيكم

يعني شلوووووووووووووووووووووووووووووون !!!!!!

تطلقها وهي صغيره تجيبلها عقده بسبب غلط انت ارتكبته لا طبعا !!

انا ضد تفكيرك الصراحه ..

اذا وصلت الأمور لهالمرحله انا اقترح انك تتوجه لأهلها بأسرع وقت وتحل الموضوع معاهم

..

اذا طلقتها بدون لا تحاول وتبادر لهالنقطه انا اشوووف انك ظلمتها ..

لازم تشـوف اهلها وتحكيهم عن الي صاير بينك وبينها وانه لازم ينبهون بنتهم ويفهمونها وانك شاريها وتحبها

يعني من هالحكي ..

الصراحه اكتشتفت انه انت الي غير ناااااااضج .. اول شي بقرارك بالزواج من طفله ثاني شي بقرارك من الأنفصال عنها !! يعني اكبر خطأئين سويتهم ..

وبما انك حطيت رجلك على اول خطووووه لازم تكمل وتحااااااااااااااااول عشان على الآقل تبري ذمتك امام الله ....

ياليت تستوعب كلامي ..

مواقع النشر