زوجي وأهله لايحترموني /المستشارة اميh * - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

إستشارات خاصة محلولة المشاكل الزوجية والاجتماعية والنفسية و السلوكية في الاسرة والمحتمع

إبحث في الموضوع
قديم 11-03-2010, 03:27 PM
الصائمة لله
رئيسة الهيئة الاستشارية
 الصورة الرمزية الصائمة لله
الصائمة لله غير متصل  
زوجي وأهله لايحترموني /المستشارة اميh *

{{ السمات الشخصية لصاحب الاستشاره }}

@ - أمراة متزوجة ولديها العديد من الاطفال

@ - تعمل
بوظيفة جيدة ..

@ - هادئة لاتستطيع أن
تأخذ حق من حقوقها .

@ - لديها إحساس
أن لاأحد يحترمها ...ممن حوليها ..

{{ ملخص موضوع الإستشارة }}

@ - أمرأة متزوجة تسكن في شقة مستقلة في بيت أهل زوجها ..

@ - هادئة الطبع
وتحب زوجها وهو يحبها ؛؛ وقع خلاف شديد بينهما غلطت عليه بالكلام ؛ ومن شدة الموقف طلقها ...

@ - أعتذرت
عما بدر منها ورجعت له لأجل أطفالها ؛؛ ولكن تغير الوضع ؛ شعرت بإذانته وذله لها بعد الموقف المذكور .

@ - زاد تسلط أهله عليها بعد الموقف المذكور ؛
وخاصة ام زوجها وأخواته ؛ وصارت تعامل كأنها خدامة

بالمنزل ؛ الجميع يطلب منها أن تلبي طلباته ورغباته مع وجود خدم في المنزل ؛

@ -
وزوجها يطالبها أن تلبي طلبات أمه وأخواته ليرضوا عنها ويحبوها ...

@ - تعبت أهملت نفسها ووظيفتها من كثر الإرهقاق ؛
وأجهضت عدة مرات من التعب ؛؛؛ وعندما تشتكي لاتجد من يسمع شكواها .

@ - تعبت نفسيتها كثيراً ؛ وأضناها التفكير ...
وقالت أريد حلاً ...

{{ الرأي الاستشاري }}

{{ تمهيد للاستشارة }}

من خلال مشكلتك وطرحك الاخير تبينت لي اشياء عديدة ربما انت غافلة عنها كثير من اتصلو علي

ويشتكون نفس مشكلتك وبعد سؤالهم تبين انهم زي طبعك بالضبط يعني من النوع اللي مايهش ولاينش

لكن للاسف النمونات اللي زيك (يخدم وطوالي ساكت) للاسف بدل مايشكر بالعكس يستغل علشان كذا

ابغاك تسمعين كلامي زين وانا عارفه انك راح تقولين صعب لكن مافيه شي صعب اذا الانسان استسهل الامور وتحدى الصعاب

{{ الإستشارة }}

{ المرحلة الأولى }

علاقتك مع الله جل شأنه ..

اول حاجة حبيبتي شوفي علاقتك مع رب العالمين كيف هي؟؟؟ ذنوبك 00000حاسبي نفسك؟؟؟؟

كم مرة اعنتي محتاج؟؟؟ صدقيني اختي فيه اثر يقول من تعلق بشيء عذبه الله به خلي تعلقك بالله وبس

لايكون قلبك معلق باحد بهالدنيا حتى لو كان ابنك

نعم نحب ازواجنا-اهلنا -عيالنا0000لكن ليس اكثر من رب العالمين 000تقولين كيف؟؟؟

يعني مانلبي اي امر لاي مخلوق كان قبل مانلبي نداء وامر رب العالمين-----الصلاة-الحجاب-القرآن000الخ

الشيء الثاني اكثري من الاستغفار لان الاستغفار حبيبتي يفرج الكرب ويزيل الهم

اشيء الثالث اعيني المحتاجين فالصدقة تدفع البلاء

وسبحان الله كهذا تنبيه لنا علشان مانروح للاخرة وعلينا ذنب واحد 000اسال الله من فضله ورحمته

{ المرحلة الثانية }

معاملتك مع أهل زوجك ..

من كلامك اختي انك انسانه هادئة وما تاخذين حقك ؛انا اقولك اختي خوذي حقك لكن بطريقة مختلفة

تقولين كيف؟؟؟شوفي الناس حواليك يتكلمون يضحكون عايشين حياتهم ولو هم تحت جمرابغاك اختي اذا

جلست مع حماتك تتكلمين معها تضحكين معها تمدحين فيها تشكرينهاصدقيني اذا كسبت قلبها راح

تنظرلك وكانك وحدة من بناتهامن خلال فرض شخصيتك بهالطريقة المحترمة تعلمينهم بطريق غير مباشر انه

وقت اللي لهم لهم ووقت الخاص فيك فيك مااحد يقدر يااخذه منك وقت الغدا والعشا تنزلين تساعدينهم

ووقت اللي لك لك مااحد يقدر ينزلك فيه اذا نادوك قولي معليش حبيبتي خالتي

عندي شوية عمل ان خلصتهم بدري ان شاءالله انزلكم بالاسلوب اللبق والحلو اختي نقدر نكسب الناس

لكن لما يكون الانسان متنازل عن جميع حقوقه شي طبيعي يحصله زي ماقلتي

ولما يكون شرس وكل ماكلموه الناس قام بصوت عالي وقال لا وضرب فيهم عرض الحايط راح ينفرون منه

وماراح يحصل لادنيا ولا آخرة فالانسان يكون وسط وقت اللي يقدر فيه يساعدهم ووقت اللي مايقدر فيه

يعتذر باسلوب لبق فيه من المحبة والالفه واللباقه الشيء الكثييير حبيبتي خالتي-عمري خالتي-انت زي

امي -بس الحين شوي مشغوله وان شاءالله اذا خلصت شغلي بدري انزل صدقيني مع الوقت راح يعذرونك وحتى قدام زوجك راح يدافعون عنك

{{ المرحلة الثالثة }}

معاملتك مع زوجك ..

اعتقد انه مو السبب انك اهنتي نفسك زي ماقلتي لكن فيه سبب ثاني ؛ للاسف الرجال مايعرفون يعبرون

عن مشاعرهم فدائما تلاقينهم يخطأون التعبير ويتصرفون بطريقة لاترضي الزوجه فيصبح كل منهما غاضب

على الاخر زوجك اختي يبغى يوصلك رساله ويبغاك تفهمينها من نفسك انك مقصرة في حقه لكن بعض

الرجال مايحبون يقولون لحريمهم بالاسلوب المباشر حاولي دايما تهتمين فيه تحتوينه بالعواطف بالحركات

بالكلمات المنتدى هنا مليان من هالشغلات ومن ناحية الفراش حاولي انك تبادرين

انت كل اربع خمس مرات لايكون هو اللي دايما يطلب خليلك شخصية واطلبي انت لكن زي ماقلتلك كل اربع

خمس ست مرات علشان مايمل ويزهج منك اضحكيله دايما لاتكوني معبسه مكتمه كل ماشفتيه ابتسمي

على خفيف اضحكي تكلمي نكتي معه اذا جا ينام لاتخلينه ينام الا في حضنك عطيه الكلام الحلو

الرومانسي صدقيني الرجال طفل اذا عطيتيه حلاوة وحضنتيه ولعبتيه ينبسط واذا تركتيه مباشرة يشغلك

ببكاءه وكانه يقولك انه محتاجلك

{{ ختام الاستشارة ونهايتها}}

شكر صاحبة المشكلة المستشارة وأثنت عليها وانه استفادت منها وانها ساعدتها في وضع قدميها على خطوات واضحة .

المنفذة للحل :- المستشارة سابقاً { اميh }

=====================

مواقع النشر