هذه الرسالة تفيد بأنك غير مشترك. للإشتراك الرجاء اضغط هنــا

إعلان شبكة الألوكة شبكة الألوكة  

 

 

الرئيسية قوانين المشاركة في المنتدى لاستعادة كلمة المرور لتفعيل العضوية لطلب كود تفعيل العضوية لطلب اعلان
العودة   منتدى عالم الأسرة والمجتمع > العين الثالثة > مساحة مفتوحة

فعاليات و أنشطة المنتدى


مساحة مفتوحة يطرح في هذا القسم موضوعات ونقاشات مختلفة ، علمية ، وثقافية ، وفكرية ، واجتماعية .

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 18-03-2010, 01:45 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المتحدث الرسمي
المتحدث الرسمي المتحدث الرسمي غير متصل
إدارة المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jul 2003
مشاركات: 94
العالم هذا اليوم - موضوع اخباري متجدد






العالم هذا اليوم موضوع اخباري متجدد
نتشارك فيه اهم الاحداث و الاخبار حول العالم


شروط المشاركة في الموضوع
- الالتزام بقوانين المنتدى (طبيعة المواضيع المنتقاة ، الصور و نحوها )
- كتابة نص الخبر و مصدره (بدون رابط)
- الاخبار مامر عليها اكثر من 24 ساعة من نشرها
- التعليق على الخبر

للتوضيح : اي مشاركة لا تنطبق عليها الشروط السابقة سيتم حذفها

اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 18-03-2010, 02:48 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Reemona
Reemona Reemona غير متصل
عضو المنتدى الفخري
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
مشاركات: 22,767
نقلاً عن جريدة الشرق الاوسط عدد اليوم
إنجاز فوتوغرافي إلكتروني: باريس في أكبر صورة بالعالم
مساحتها تعادل ملعبين لكرة القدم وتتيح زيارة افتراضية مدهشة للعاصمة الفرنسية
باريس: «الشرق الأوسط»
حقق مصور فرنسي متخصص في الصور ذات الانفراجات الواسعة ما يمكن اعتباره أكبر صورة فوتوغرافية في العالم، وذلك من خلال تجميعه 2346 لقطة بشكل آلي، وبواسطة برنامج إلكتروني خاص. وفي حال طباعتها، فإن مساحة الصورة تساوي مجموع ملعبين لكرة القدم.
صاحب هذا الإنجاز هو المصور الشاب آرنو فريش، والصور الملتقطة من أعلى برج كاتدرائية «سان سولبيس»، في وسط باريس، تشكل مشهدا بانوراميا أخاذا لمعالم العاصمة الفرنسية، بوضوح استثنائي عبر 26 مليار «بيكسل». وعلى سبيل المقارنة، فإن هذه الدرجة من الالتقاط الدقيق، تتفوق بمراحل على الصور التي يقدمها برنامج «غوغل الأرض». وبذلك يمكن لمتصفحي شبكة الإنترنت إجراء زيارة «افتراضية» لباريس، على موقع Paris 26 gigapixels وتكبير أي بقعة يرغبون في تفحص تفاصيلها، كما يمكنهم الحصول على معلومات حول 20 معلما من أبرز معالم العاصمة. وتترافق هذه الزيارة مع خلفية موسيقية للشريط الأصلي لفيلم «المصير المدهش لأميلي بولان»، وهو الإنتاج السينمائي الفرنسي الذي حقق نجاحات كبرى أثناء عروضه المحلية والعالمية.
ولمزيد من الإثارة، أعلنت شركة «كولور»، التي تقف وراء المشروع عن وجود 10 أخطاء مقصودة، في الصورة البانورامية، مثل وضع حيوانات استوائية تطل على باريس من فوق السطوح، وما على الزائر سوى التسلي باكتشافها.

عادة صور البانوراما تغطي مساحات واسعة وتلتقط على عدة مراحل ومو بالسهولة ضبطها
بس فكرة تجميع 2346 لقطة وبالمقياس المذكور بعد الطباعة فكرة رائعة

دخلت الموقع و حاولت اشوف الاخطاء بس الصورة متحركة وصدعت
للتذكير ، قبل فتح الموقع ، اختاروا كتم الصوت في الجهاز لان الموسيقى تشتغل بشكل تلقائي


اليوم حماهـ تذبح مره اخرى .. اللهم عليك بالطاغية واعوانه .. اللهم اهلكهم و سلط عليهم .. اللهم ارنا عجائب قدرتك فيهم

في هالزمن تقدر تقول أن المثلث مستقيم وشي طبيعي لو تقيس الدائرهـ بالمسطرهـ !!

اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 19-03-2010, 06:42 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Reemona
Reemona Reemona غير متصل
عضو المنتدى الفخري
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
مشاركات: 22,767
خبر قرأته في جريدة الرياض عدد اليوم :

علاج جديد للسرطان يجعل خلاياه تشيخ وتموت
شيكاغو- (رويترز)

قال علماء يوم الاربعاء انه بدلا من قتل الخلايا السرطانية بعقاقير سامة فإنهم اكتشفوا طريقة جزئية تجبر هذه الخلايا على النمو لمرحلة الشيخوخة والموت. وتنتشر الخلايا السرطانية وتنمو لانها تستطيع الانقسام الى عدد لا نهائي دون المرور بعملية النمو الطبيعية التي تصل فيها الى الشيخوخة. لكن دراسة اجريت على الفئران اظهرت ان حجب جين محدد في عملية يسمى (اس.كيه. بي 2) يطلق عملية النمو إلى الشيخوخة مما يؤدي الى توقف الخلايا السرطانية عن الانقسام ويحول دون نمو الورم الخبيث.

وقال بيير باولو باندولفي من كلية الطب بجامعة هارفارد في بوسطن وزملاؤه في دورية نيتشر ان هذه النتائج ربما تقدم استراتيجية جديدة لمكافحة السرطان.

واستخدم الفريق في الدراسة فئران معدلة جينيا تعاني سرطان البروستاتا.

وفي بعض هذه الفئران عطلوا عمل جين (اس.كيه.بي 2). وعندما بلغت الفئران ستة اشهر وجدوا ان الفئران التي عطل بها عمل الجين تعاني اوراما أصغر حجما بشكل كبير.

وعندما حللوا انسجة من الغدد الليمفاوية والبروستاتا وجدوا ان العديد من الخلايا بدأت في الشيخوخة ووجدوا ايضا معدلا بطيئا لانقسام الخلية. ولم يكن هذا هو الحال في الفئران التي عمل فيها جين (اس.كيه.بي 2) بصورة طبيعية. وحصلوا على تأثير مماثل عندما استخدموا عقارا يوقف عمل (اس.كيه.بي 2) في مزارع معملية استنبت من خلايا سرطانية من بروستاتا بشرية.

وقال الفريق ان هذه الطريقة للدفع نحو الشيخوخة تبدو مرتبطة بالسرطان وليس بالخلايا مرجحين انه يمكن ان تكون مفيدة في منع وعلاج السرطان. وكتب باندولفي وزملاؤه ان إبطال عمل هذا الجين بالعقاقير يمكن ان يعمل "باتجاه علاج يساعد على الشيخوخة لمنع وعلاج السرطان."

لو نجحت تجربة عزل الجين على البشر و ثبت فعلاً كفاءته في وقف نمو الخلايا السرطانية فهذا انجاز طبي
مرضى السرطان معاناتهم من العلاج الكيماوي و الاشعاعي تضيف للارهاق و التعب من المرض شيء لا يحتمل . الله يكتب الشفاء لكل مريض و يجنبنا شر الامراض


اليوم حماهـ تذبح مره اخرى .. اللهم عليك بالطاغية واعوانه .. اللهم اهلكهم و سلط عليهم .. اللهم ارنا عجائب قدرتك فيهم

في هالزمن تقدر تقول أن المثلث مستقيم وشي طبيعي لو تقيس الدائرهـ بالمسطرهـ !!

اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 24-03-2010, 12:45 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Reemona
Reemona Reemona غير متصل
عضو المنتدى الفخري
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
مشاركات: 22,767
دراسة نشرت اليوم في جريدة الرياض - صفحة التقنية

دراسة : نصف مستخدمي الإنترنت لا يثقون بسياسات الخصوصية لمواقع الإنترنت



بينت دراسة مسحية أن الخصوصية تعد من الأمور الرئيسة التي تشغل بال واهتمام مستخدمي شبكة الإنترنت.وكشفت أن نصف مستخدمي شبكة الإنترنت لا يثقون بسياسات الخصوصية التي تعلن عنها مواقع الإنترنت.

وجاء في الدراسة التي أشار لها موقع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي و قامت بها (مجموعة أمن المعلومات ) أن 28,5 في المائة فقط من مستخدمي الإنترنت قد ردوا بصورة إيجابية عند سؤالهم: هل تعتقد أن مواقع الإنترنت ستلتزم حقيقة وتفي بسياسات الخصوصية التي تعلنها؟

هذا وكان ما يزيد على نصف (51,3 في المائة) من الذين أجابوا على الاستبيان قد قالوا إنهم لا يعتقدون أن سياسات الخصوصية يتم تطبيقها ومراعاتها.

وقالت الدكتورة ليزي كولز كيمب Lizzie Coles-Kemp ، مدير المشروع: (إن نتائج هذه الدراسة تعد مهمة من أجل وضع الأسس لمساعدتنا فهم الصورة الأكبر عندما يتعلق الأمر بأساليب وسلوكيات الخصوصية على مواقع شبكة الإنترنت.)

هذا وخلصت هذه الدراسة، التي استطلعت آراء أكثر من 1,000 مستخدم لشبكة الإنترنت تتراوح أعمارهم بين 18 و 82 عاماً، إلى أن 86 في المائة من الذين أجابوا على الاستبيان يشعرون أنهم كانوا ضحية تلصص على خصوصيتهم على الشبكة، وأن 2,8 في المائة فقط (لا يهتمون إطلاقاً) بموضوع خصوصية الإنترنت.

لكن وعلى أية حال، فإن نتائج هذه الدراسة ليست بهذه الإثارة التي تبدو بها، إذ إن الدراسة قد صنّفت حالات مثل: "المكالمات الهاتفية غير المرغوب فيها"، و"رسائل البريد الإلكتروني" غير المرغوب فيها، ضمن تعريفها "لغزو الخصوصية". هذا وكان تقرير صدر في سبتمبر 3009م عن استخدام الأطفال لشبكة الإنترنت والمخاطر المترتبة على ذلك، أن معظم هؤلاء الأطفال لا يتلقون الدعم الكافي عندما يتعلق الأمر بالنواحي الأمنية والخصوصية عبر الشبكة. وعن وضع الأطفال في بريطانيا وشبكة الإنترنت، قال التقرير الذي أعدته شركة " أوفكوم Ofcom " إن الكثير من الأطفال البريطانيين يحتاجون للنصح حول كيفية الحفاظ على معلوماتهم الشخصية الخاصة عندما يكونون على اتصال بالشبكة. وأشار الاستطلاع الذي شمل عينة من الأطفال، تتراوح أعمارهم بين الحادية عشرة والسادسة عشرة، أن أكثر من نصف العينة (54 في المائة) قد أفادوا عن اعتقادهم أن صغار السن بحاجة إلى معلومات أكثر عن كيفية الحفاظ على سرية وأمن معلوماتهم عندما يقومون بتصفح الإنترنت.



اهم نقطة توقفت عندها هي حماية صغار السن ، اتفاقية الاستخدام غالباً يتجاهلها الشخص و بالضغط على موافق و التالي وبدون ما يستوعب مدى تاثيرها على خصوصيته

هل القوانين في دولنا تحمي من انتهاك الخصوصية من قبل مواقع الانترنت في حال استفادت من بيانات المشترك بهدف الكسب المادي ؟


اليوم حماهـ تذبح مره اخرى .. اللهم عليك بالطاغية واعوانه .. اللهم اهلكهم و سلط عليهم .. اللهم ارنا عجائب قدرتك فيهم

في هالزمن تقدر تقول أن المثلث مستقيم وشي طبيعي لو تقيس الدائرهـ بالمسطرهـ !!

اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 26-03-2010, 07:36 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ألب أرسلان
ألب أرسلان ألب أرسلان غير متصل
قلب المنتدى النابض
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
مشاركات: 5,206
تضاعف نسبة مستخدمي الانترنت في العالم العربي
وكالة الأنباء الكويتية - كونا

2010 الخميس 25 مارس


كشف تقرير ان نسبة مستخدمي الانترنت في العالم العربي تتضاعف بنسبة 1200 بالمئة.

بيروت: كشف مؤتمر (عرب نت 2010) المنعقد في بيروت عن تضاعف نسبة مستخدمي الانترنت في العالم العربي خلال السنوات الثمانية الماضية بنسبة 1200 بالمئة.


جاء ذلك خلال المؤتمر الذي تنظمه المجموعة الدولية المتحدة للاعمال بالتعاون مع مصرف لبنان المركزي والهيئة المنظمة للاتصالات والمنظمة العربية للمعلوماتية والاتصالات ويستمر لمدة يومين برعاية رئيس الوزراء سعد الحريري ممثلا بوزير الاعلام طارق متري.


وشدد وزير الاعلام اللبناني في كلمته على اهمية "الثورة الرقمية واثرها على الاعلام لجهة تطوير انظمة البث الاذاعي والتلفزيوني وسبل معالجة المعلومات وتخزينها واستحداث انظمة بث جديدة".


وبدوره قال وزير الاتصالات اللبناني شربل نحاس " هناك مسؤوليتان تقعان على السلطات العامة في لبنان والدول العربية اولاهما توفير الشروط المادية والفنية لتكون امكانات الاستفادة من الانترنت انتاجا واستهلاكا متوافرة لجهات الاتصال وعدم قيام حواجز رقابية متشددة".


وتابع نحاس قائلا "اما المسؤولية الثانية التي تقع على عاتق السلطات العربية فهي منع قيام اشكال احتكارية تعوق انطلاق الابتكارات والافكار الجديدة" مؤكدا ان "لبنان يسعى لتوسيع قدرات نقل المعلومات من خلال تنفيذ مشروع يقضي بتعميم شبكة الالياف البصرية وتوسيع السعات الدولية".


من جهته دعا الامين العام للمنظمة العربية للمعلوماتية والاتصالات نزار زكا الى ان "يصبح الحق في المعرفة حقا متاحا لكل مواطن كما الكهرباء والماء" مطالبا الجيل الجديد "بقيادة الثورة المعلوماتية والاستفادة من الوقت للتأثير في السياسات العامة للحكومات وسياسات التشريع".


وناشد زكا المسؤولين عن الاجهزة الامنية في العالم العربي بضرورة الا يشكل الامن عائقا للتكنولوجبا مؤكدا ان "الحفاظ على الامن يكون عبر استخدام التكنولوجيا".


واشار رئيس ائتلاف الامم المتحدة العالمي لتقنية المعلومات والاتصالات والتنمية طلال ابو غزالة الى ان "عدد مستخدمي الانترنت ارتفع بنسبة 300 في المئة في العالم بين عامي 2000 و2008 اما في الدول العربية فوصلت النسبة الى 1200 في المئة".

***
يظهر من خلال التقرير الحجم المتزايد لإستخادم الإنترنت في العالم العربي ، والذي يفرض تساؤلاً حول ماهية استخدامات الإنترنت لدى الشرائح المختلفة العربية ! هل هي للفائدة ! ام للشات و التسلية !
مع هذا الإزدياد الكبير في عدد المستخدمين العرب للشبكة العنكبوتية !

اخر تعديل كان بواسطة » ألب أرسلان في يوم » 26-03-2010 عند الساعة » 07:40 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 01-04-2010, 05:29 AM
عزوبي بس رجل عزوبي بس رجل غير متصل
من كبار شخصيات المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
مشاركات: 4,539
الطالبات وثقن العملية بالكاميرا .. عملية اختطاف فاشلة لطالبات جامعيات تهز مدينة الرياض .. ومطالبات بتكريم السائق وشاب سعودي ( فيديو )



الرياض - الوئام :
تمكن شاب سعودي ومقيم سوداني من إحباط عملية اختطاف قام بها مجموعة من الشبان لحافلة نقل طالبات جامعيات في أحد أحياء الرياض ، حيث تمكن الشاب من إلقاء القبض على أحد المشاركين في العملية بينما قام السائق السوداني بمقاومة الجناة ببسالة مما تسبب في فشل العملية المدبرة .
وتعود تفاصيل الحادثة التي وقعت في شارع عسير بالجرادية بالعاصمة الرياض نهاية الأسبوع الماضي ، كما يرويها للوئام شاهد عيان تابع تفاصيل الحادثة : إنه وعند توقف حافلة لنقل طالبات الجامعة عند إحدى الإشارات بشارع عسير لاحظ اعتراض سيارة من نوع هايلكس أمام الحافلة وقام قائدها باستيقاف الحافلة وبعد لحظات حضرت سيارتان من نوع كابريس وكامري يستقلها مجموعة من الشبان من اتجاه مقابل عاكسة السير وشاركت في مضايقة الحافلة حتى تمكنوا من إيقافها .
ثم ترجل شاب عشريني من السيارة الهايلكس بملابس خادشة للحياء وقام بالكشف عن أحد أعضاءه أمام الطالبات وطلب من السائق التوقف وإنزال الطالبات لإركابهن معه ، حينها تدخل رفاقه ليفرضون طوقاً حول الحافلة واتجه عدد منهم لباحة قريبة وقاموا بقذف المارة بالحجارة لمنعهم من التدخل مما نتج عنه إصابة مقيمة مصرية برفقة زوجها.
ويضيف شاهد العيان للوئام : حاولنا التدخل بينما بدأ المعتدون بتكسير نوافذ الحافلة وتهشيمها إلا أن الحجارة المقذوفة تجاهنا منعتنا من التدخل ، وقام سائق الحافلة بإغلاق الأبواب اتوماتيكياً لمنع وصول الشبان للطالبات ، وبعد أن فشلت محاولات المارة للتدخل ووسط صراخ الطالبات وصرخات الاستغاثة ترجل السائق من الحافلة وفي يده عصا حديدية وقام بضرب عدد من الجناة الذين تحلقوا حوله ، واستل أحدهم سكيناً محاولاً طعنه إلا إنه نجح في التغلب عليهم ، وقام حتى تمكن من إبعادهم ، وتصادف ذلك مع مرور دورية تابعة للمرور بالقرب من الموقع ، وهو الأمر الذي جعل الجناة يغادرون الموقع بسرعة .
ويواصل شاهد العيان حديثه : قمنا بإبلاغ رجل المرور بالحادثة ، وقام مشكوراً بالمساهمة معنا في مطاردة أحد الجناة على الأقدام حتى تمكنا من القبض عليه على مسافة 1 كلم داخل الحي بعد مطاردة مرهقة .

إلى ذلك علمت الوئام بأن الشاب المعتدي قائد الهايلوكس توجه للشرطة وقدم بلاغاً ضد سائق الحافلة متهماً إياه بمضايقته ، بينما توجه أولياء أمور الطالبات وسائق الحافلة للشرطة لتسجيل بلاغ ضد المجموعة التي لم تقبض الشرطة إلا على شخصين منها .
ملابسات الحادثة التي أثارت الهلع في نفوس الطالبات وأولياء أمورهن ، تم توثيقها في عدة مقاطع فيديو من قبل الطالبات وعدد من المارة الذين شاهدوا سيناريو الحادثة وحصلت الوئام على نسخة منها ، رغم تعرض عدد من أولياء أمور الطالبات للتهديد من قبل الجناة وذويهم في حال تسرب المقطع لوسائل الإعلام .

ويظهر من خلال مقاطع الفيديو بأن السيارة الهايلوكس كانت تلاحق الحافلة منذ خروجها من الجامعة ، وقد قام سائق الحافلة بإبلاغ الشرطة التي انتهت العملية دون تواجدها ، بينما يظهر الفيديو مطالبة الطالبات له بالخروج من الشوارع الضيقة إلى شارع عام ، فالمقطع الأول يظهر سائق الهايلوكس وهو يلاحق الحافلة منذ خروجها من جامعة الملك سعود ، ويظهر المقطع الثاني عملية استيقاف الحافلة بالعنوة ونزول الجناة من سياراتهم وهجومهم على الحافلة ، اما المقطع الثالث فيظهر اقتحام الجناة للحافلة وبداية الاعتداء عليها ، وصرخات الاستغاثة التي تنطلق من الراكبات وهو مايظهر بأن عملية الاختطاف الفاشلة مخطط لها بطريقة احترافية .
الحادثة تعيد للأذهان حالة الاعتداء التي قام بها شابين في نفق النهضة ضد مجموعة من النساء والتي شهدت تدخلاً من إمارة الرياض بإيقاع أشد العقوبات بالشابين حينها .

من جهة أخرى طالب عدد من المتابعين عبر الوئام بتكريم الشاب السعودي ( تحتفظ الوئام باسمه ) والسائق السوداني اللذين ساهما في الحيلولة دون وقوع جريمة خطيرة مثمنين دورهما ،وشددوا على ضرورة إيقاع أشد العقوبات بهؤلاء الجناة ليكونوا عبرة لغيرهم.

نقاط من الحادثة :
- حضرت الدوريات الأمنية متأخرة ، في وقت تساءل أولياء أمور الطالبات عن عدم متابعتها للبلاغ الذي قدمه سائق الحافلة منذ اللحظات الأولى لبدء المطاردة .
- قامن الطالبات بتوثيق الحادثة بكاميرا الهاتف النقال .
- طلبت إحدى الطالبات من السائق الخروج من الحي لشارع عام لكي يتمكن المارة من مساعدتهن .
- عدد من شارك في عملية الاختطاف الفاشلة يفوق العشرة أشخاص بحسب رواية الطالبات .
- المارة لم يتمكنوا من مساعدة السائق والطالبات بسبب عزلهم من قبل الجناة الذين استخدموا الحجارة والأسلحة البيضاء لمنعهم من الاقتراب .
- تعرضت امرأة مصرية بحجر في مقدمة رأسها ، وسط صرخات زوجها الذي تساءل عن رجال الشرطة .
- العملية الفاشلة تم التخطيط لها بطريقة احترافية من قبل الجناة ، وتترك تساؤلاً كبيراً عن غياب دور رجال الأمن في مثل هذه الظروف .
- القضية منظورة في مركز شرطة الديرة .




=================

سائق حافلة الطالبات يروي تفاصيل حادثة ( محاولة الاختطاف الفاشلة ) : طاردوني من عليشه وحاولوا إنزالي بالقوة ومفتاح العجل كان الحل !!


الرياض – الوئام :
التقت الوئام بسائق الحافلة التي تعرضت لاعتداء من قبل مجموعة من الشبان مساء الاثنين الماضي ، والتي انفردت الوئام بنشر تفاصيلها مساء أمس ، حيث عبر عن شكره لجميع المتعاطفين معه والمطالبين بتكريمه وكذلك للصحيفة لتبنيها هذه القضية ونشر تفاصيلها .
وقال السائق يوسف العمر مساعد ( أبو احمد ) سوداني الجنسية بأنه يعمل سائقاً للحافلة التابعة للشركة السعودية للنقل الجماعي ، ويقوم بنقل طالبات حي الشفا إلى جامعة الملك سعود منذ ثلاث سنوات مضت دون أن يتعرض لمثل هذا الموقف .

و عن الحادثة وتفاصيلها فيقول : كنت خارجاً من عليشه في اتجاه طريق الملك فهد في طريقي لحي الشفا وفي شارع ابن باز ، وبعد وقوفي بالإشارة تفاجأت بشاب يفتح باب السائق ويحاول إنزالي من كبينة القيادة فقمت بدفعه لينسحب ويتجه لسيارته في الاتجاه المقابل ، ثم تحركت من الإشارة ودخلت حي السبالة فشاهدت سيارته تعود عاكسة السير ويحاول اللحاق بي وفجأة خرجت سيارتان أحدهما ليموزين والأخرى نيسان بيك أب من الشوارع الفرعية فقاموا جميعاً بمضايقتي وتعمدوا الاصطدام بي أكثر من مرة وكسروا الباب الخاص بنزول الطالبات وواصلوا مضايقتهم حتى توقفت في داخل الحارة ، فنزل الشبان وقاموا بتكسير زجاج الحافلة وحاولو الدخول للحافلة إلا إني تمكنت من مقاومتهم بطفاية الحريق ، وبادرت بالاتصال بالشرطة وأخبرتهم بالحادثة وطلبت منهم الأذن لي بالنزول من الحافلة – حيث أن التعليمات تمنع نزول سائقي الحافلات الخاصة بنقل الطالبات – إلا أن الشرطة اخبرتني بإرسال فرقة ولم تأذن لي .
ويضيف " قام أحد المعتدين بكشف عضوه الذكري أمام الجميع وهو يتلفظ بعبارات مشينة ، وانهال رفاقه على زجاج الحافلة ، واستطعت التحرك وسط مضايقة شديدة منهم ، وفي شارع عسير توقفت عند الإشارة فاعترض طريقي سيارة كابريس وتوقفت أمامي ، وواصلت المجموعة ممارسة مضايقتنا ومحاولة اختطاف الحافلة ، ونزل أحدهم وبيده سكين متجهاً ناحيتي ، فيما اتجه أربعة من رفاقه للطالبات ، حيث قامت إحداهن بمقاومتهم بطفاية الحريق ، ولما فتحت الإشارة تحركت وواصل قائد الكابريس مضايقتي والبقية يحيطون بالحافلة من كل اتجاه ، وعند تقاطع المدينة توقف الشباب بعد أن احاطوا بالحافلة من كل اتجاه وقاموا بمحاولة فتح الأبواب بالقوة ، وأصبح التجمهر كبيراً ، حينها لم أجد مفراً من النزول واستخدام القوة معهم .

ويواصل " نزلت من الحافلة وبدأت في مقاومتهم بمفتاح العجل وتبادلت معهم التقاذف بالحجارة ، وساهم الشاب السعودي ( ع ) معي في إبعادهم بينما توقف المارة محتارين نتيجة الهجوم عليهم بالحجارة من قبل المعتدين ، والحقيقة كان هدفي تخليص الحافلة والطالبات من مضايقاتهم حيث لم تصل الشرطة بعد لإنقاذ الموقف ، وتمكنا ولله الحمد من إبعادهم والقبض على أحدهم بمساعدة رجل المرور .
وقد حضرت بعد ذلك الشرطة واستلمت المقبوض عليه ، وقامت باستجوابه وأخذت أقوال الطالبات ، وتم عرض مقاطع الفيديو على رجال الشرطة .

أبو أحمد نفى أن تكون شرارة الأحداث انطلقت نتيجة خلاف مع قائد الهايلوكس مؤكداً بانه لايعرف منهم أحداً ، وعن أعمارهم يقول : أغلبهم في العشرينات وعددهم يفوق العشرة ، ولم يكن هدفهم التحرش بالطالبات فقط ، بل وضح إصرارهم على اختطاف الحافلة منذ البداية وحتى بعد توقفهم وسط تجمهر المارة .

أما عن تبعات القضية واستمراريته في العمل فأكد أنه مستمر في عمله ، اما عن تلقيه تهديدات من الجناة فقال : لم يحدث بهذه الطريقة ، لكن تلقيت اتصالات تطلب مني تقدير تلفيات الحافلة لسدادها ، وترك مسألة التعرض للطالبات والاعتداء عليهن ، مضيفاً بان زوجته كانت برفقته أثناء الحادثة وقد حرص على توثيق شهادات الطالبات والقريبين من الحادثة لتقديمها في التحقيقات .

وفي ختام حديثه يؤكد السائق يوسف العمر مساعد عبر الوئام بإنه يستغرب مثل هذه التصرفات من شباب المجتمع السعودي ، ويطالب بإيقاع أشد العقوبات على المعتدين مشيراً إلى أن أولياء أمور الطالبات أثنوا على جهوده وقاموا بالاتصال به وشكره ، وكذلك فعل معه عدد من الشباب المتابعين للحادثة ، وطالب من جهته بتكريم الشاب السعودي ( ع ) الذي كان الوحيد من بين المتابعين الذي حاول تخليصه من الموقف ، وقام بتوثيق الحادثة بمقطع فيديو ، وواصل اتصالاته ومتابعته للحادثة بعد أن انتقلت لمركز الشرطة .

تجدر الإشارة إلى ان حادثة الاعتداء على حافلة الطالبات منظورة في مركز شرطة الديرة ، حيث يجري التحقيق في ملابساتها ، ويطالب متابعون عبر الوئام بضرورة معاقبة الجناة بأشد العقوبات لمنع تكرار مثل هذه الحادثة مستقبلاً .



التعليق


شاهدت المقطع وإلى الآن لم أصدق ،،،كيف يتجرأ أشخاص لمحاولة اقتحام حافلة كاملة
وفي وضح النهار ،،،

بأي عقل يفكرون وهل توطن بنفوسهم أنهم سيأمنون العقوبة !!!!!!!!

ليس كلامي إنكار للحادثة ،،، لكن بأي عقول يفكرون ، وهل لهم عقول أصلاً ؟!!!!

ليت احد يعرف معلومات عن الحادثة


لا حول ولا قوة إلا بالله

يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين

اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 01-04-2010, 06:13 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو فيصل
أبو فيصل أبو فيصل متصل الآن
المدير العام
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
مشاركات: 15,441
دراسة ميدانية: 50 بالمائة من الفتيات المحكوم عليهن بالسجن عانين من الحرمان العاطفي الأسري


الدمام ـ الوئام ـ محمد خالد:

كشفت دراسة ميدانية أجريت على عدد من نزيلات السجون أن الحرمان العاطفي عند الفتيات غير المتزوجات هو السبب الرئيسي لجرائم الإناث ولا سيما في ظل تدهور المناخ الأسري وضعف العلاقات الأسرية.
وأكدت الدراسة التي أعدها الدكتور محمد بن إبراهيم السيف أستاذ مناهج البحث والدراسات الاجتماعية بكلية الملك فهد الأمنية أن 50% من الفتيات المحكوم عليهن بالسجن عانين من الحرمان العاطفي الأسري كما أن اتجاهات الوالدين تؤثر في شخصية الفتاة تأثراً بالغاً فالاتجاهات المشبعة بالحب والقبول والثقة تمنحها الأمان العاطفي والاستقرار النفسي ،في حين أن الاتجاهات الجافة عاطفياً والسلوكيات المترتبة عليها تدفعها إلى عالم الجريمة والانحراف.
ويؤكد الدكتور السيف أن افتقار الفتاة للامان الأسري بالحرمان العاطفي والذي يتمثل بالوقوف أمام رغباتها والحيلولة دون تحقيق احتياجاتها حتى ولو كانت مشروعة وضرورية ،أو المبالغة باستخدام العقاب البدني والمعنوي ضدها يضاعف من كراهيتها للحياة ويولد لديها مشاعر انتقامية ضد الأسرة وقد يكون الحرمان العاطفي عن الفتاة من سلوك الوالدين وسماته النبذ والإهمال وعدم المبالاة أو عدم الاهتمام بوجود كيانها الشخصي الاجتماعي بشكل يهدد مشاعر الآمن ويستحث مشاعر الإحباط ،وقد يكون سبب الشعور الحرمان العاطفي لدى الفتيات التفرقة والتفضيل والتمييز بين الأولاد في المعاملة لأسباب غير منطقية كالتفرقة بين الذكر والأنثى أو التفرقة بالترتيب الميلادي أو تفضيل أولاد أحدى الزوجات على أولاد الأخرى.



التعليق على الخبر .

كثير من العوائل العربية لا تبدي اهتماما بالفتيات من النواحي العاطفية من تقديم الحب والحنان والعطف والمشاعر الأبوية والأمومة وإظهار تلك المشاعر بشكل كبير وواضح ، وهذا هو ما يدفع البعض من الفتيات من تقبل أي شخص يقدم لهن عواطف ومشاعر فياضة من خارج البيت .. لأن الفتاة بحاجة ماسة لتلك العواطف ولا غنى لها عنها ، ولننظر للعواطف التي كان يقدمها صلى الله عليه وسلم لابنته فاطمة رضي الله عنها وحبه لها .
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 08-04-2010, 05:37 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Reemona
Reemona Reemona غير متصل
عضو المنتدى الفخري
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
مشاركات: 22,767
الخبر قرأته في جريدة الرياض عدد اليوم




الآي باد في المنطقة نهاية الشهر الجاري
تقنية المعلومات




بعد أن أتيح جهاز أبل الجديد iPad في الأسواق الأمريكية، من المقرر أن يصل إلى أسواق المنطقة نهاية الشهر الحالي. وفي فترة سابقة أتاحت أبل إمكانية الطلب المسبق للحصول على الجهاز في النصف الأول من مارس الماضي، وحققت خلال 22 يوما مبيعات قياسية، فقد باعت أبل خلال الساعات الأولى فقط 25 ألف نسخة، وأشارت أبحاث أن 280 ألف جهاز طلبت بشكل مسبق، كما تم حجز 280 ألف نسخة من الكمبيوتر لاستلامها من متاجر أبل، وبذلك تكون أبل قد أنجزت مبيعات ل 500 ألف نسخة قبل وصول الجهاز إلى رفوف البيع رسميا.

يعمل جهاز أبل اللوحي iPad بتقنية اللمس المتعدد، وهو بسماكة 14 ميليمترا، ويزن 680 غراما، أما شاشته فبقياس 9.7 إنش وهي تشبه إلى حد كبير شاشة منتج أبل آي فون. وسيتوفر الجهاز بثلاثة أشكال من حيث سعة التخزين من نوع فلاش، وهي 16 و32 و64 غيغابايت.








مع نجاح شركة ابل في اطلاق عدة اجهزة من الاي بود للاي فون بدون نسيان لابتوبات ابل ماك و جودة المنتج من ناحية خط التصنيع ، الاي باد وجد تحفظ من المستخدمين

الجهاز يصنف بين كونه اي فون و جهاز لابتوب ، لكن التحفظ من ثقل حجمه و كونه تصميمه الاولي مخصص لمنافسة اجهزة قراءة الكتب مثل جهاز موقع امازون kindle

الجهاز ماهو مصمم انه يكون بكفاءة كمبيوتر بملاحظة سعة التخزين ، بالتالي هل بيكون عليه اقبال في منطقتنا لكونه احدث منتج وبعض الناس عندهم هوس باي جهاز ينزل السوق او لكونه فعلاً له استخدامات مفيدة؟


اليوم حماهـ تذبح مره اخرى .. اللهم عليك بالطاغية واعوانه .. اللهم اهلكهم و سلط عليهم .. اللهم ارنا عجائب قدرتك فيهم

في هالزمن تقدر تقول أن المثلث مستقيم وشي طبيعي لو تقيس الدائرهـ بالمسطرهـ !!

اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 12-04-2010, 06:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السيف المسلول
السيف المسلول السيف المسلول غير متصل
قلب المنتدى النابض
 
تاريخ التسجيل: May 2006
مشاركات: 2,878
سماحة المفتي يُكذّب صحيفتي "الحياة" و "الجزيرة

المسك - الشيخ د. عبدالمحسن العسكر:

الحمد لله وحده، وصلى الله على محمد وسلم:

أما بعد؛ فنحن في شهر إبريل من الشهور الإفرنجية وفي شهر ربيع الثاني من الشهور العربية، ومن عوائد الإفرنج تخصيص شهر إبريل بكذبة غريبة تستهوي النَقَلة، للسبق بنقلها، وتثير مشاعر المستمع، فترُوج الكذبة كما ترُوج أكاذيب الكاهن، وقد سرت هذه العادة إلى مجتمعات المسلمين بحسب ماعندهم من التقليد والتغريب، وقد قامت الجريدة بنصيب الصحافة من هذه العادة ـ كذبة إبريل ـ وذلك فيما نشرته في عددها الصادر في يوم السبت الخامس والعشرين من هذا الشهر ربيع الأول 1430 ولا بد أن نذكر ما يوافقه من إبريل وهو اليوم العاشر لعام 2010 م وهذا نص الكذبة: "علمت «الحياة» أن الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء دعت أعضاء الهيئة إلى اجتماع استثنائي يعقد اليوم في الرياض، لمناقشة «تجريم فتاوى التكفير»، الذي طرح فكرةً في مجلس الشورى لم يتوقع المناصرون لها أن تحظى بهذه الاستجابة السريعة من جانب أعلى مؤسسة دينية في البلاد. وأكد المصدر الذي تحدث إلى «الحياة»، أن أعضاء الهيئة أبلغوا بالاجتماع بشكل طارئ، بعد أن طرح عضو في مجلس الشورى فكرة سنّ نظام يجرّم فتاوى التكفير يتولى المجلس صياغته، بالتعاون مع هيئة كبار العلماء".

وبغض النظر عن الموضوع وأحقيته بالبحث، فإن الذي يعنينا الآن أن هذا الخبر من الجريدة كذب له قرون كما يقال، وافتيات على الهيئة، كما أفاد بذلك سماحة مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء وفقه الله، حين أطلعته على خبر الصحيفة فكذبه، والعجيب أن جريدة الجزيرة في افتتاحيتها الرسمية قد ساندت شقيقتها الحياة في كذبتها، وجعجعت في الموضوع نفسه، ولهذا فإني أحذر القراء من أن يثقوا بهتين الجريدتين وأخواتهما من الصحف المحلية، فإنها بيوت الكذب ومصانع الإفك، وهذا الخبر المفترى نموذج جلي وشاهد صادق على ما تمارسه هذه الصحف من الكذب والباطل والكذب على العلماء، هذا عدا مافيها من المنكرات الأخرى من الاستخفاف بالمحرمات ونشر صور النساء السافرات، ورحم الله الشيخ العلامة محمد بن إبراهيم آل الشيخ مفتي المملكة السابق الذي كان يقول: إن إدخال هذه الصحف إلى البيوت جريمة، يريد صحف زمانه، فكيف لو رأى صحفنا اليوم! وإذا كانت صحيفتا الحياة والجزيرة كذبتا على هيئة كبار العلماء، وهي كما وصفتها صحيفة الحياة في الخبر نفسه (أعلى مؤسسة دينية في البلاد) فلأن تكذبا على ما دونها من باب أولى، فيجب حينئذ في أخبار الصحف إعمال قوله تعالى: "إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا"، على أن العجب لا ينقضي ـ والله ـ ممن يشتري هذه الصحف بحر ماله وهي تكذب عليه وتستخف بعقله! وكتبه عبد المحسن العسكر.

التعليق :

صحافتنا إلى أين ؟ في الآونه الأخير وبشدة بدأت صحافتنا بشكل ملحوظ محاربة العلماء والدعاة بطريقة " غبية نوعاً ما " من كذب وأفتراء على العلماء بهتاناً ولي أعنق أقوالهم حسب هوى الصحيفة والله المستعان .. الشاهد : لا تصدق صحيفة بعد اليوم إلا بعد التثبت بما تقوله لا سيما في حق الأشخاص وما يتعلق بأمور الدين الإسلامي .. فديننا لا يؤخذ من جرائد يومية سيارة بل يؤخذ من أهله ومواطنه وهي معروفة .. فنحن في زمن فتن يخون فيها الأمين ويصدق فيها الخائن .

التوقيع : تحت الإنشاء وتأخر تنفيذه
بسبب هروب المقاول

اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 13-04-2010, 01:35 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Reemona
Reemona Reemona غير متصل
عضو المنتدى الفخري
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
مشاركات: 22,767
خبر قراته في جريدة اليوم عدد اليوم:


علماء ألمان:التحكم في تشغيل الأجهزة بإشارة اليد.. ليس سحرا

د ب ا - هامبورغ

كما لو كان سحرا، يقول فريق من العلماء ، بعد أن أصبح بوسع البشر تشغيل الأجهزة والمعدات في المستقبل بإشارة باليد.
ويوضح فريق العلماء الألمان أن الجهاز الذي طوروه مؤخرا وأطلقوا عليه اسم "آي بوينت كنترول" يسمح للأشخاص بالتواصل مع شاشة عرض ثلاثية الأبعاد عبر تلويح بسيط باليد، دون الحاجة للمسها فعليا وبدون نظارات البعد الثالث أوحتى قفازات البيانات.
ويقدم معهد فراونهوفر هينريش هيرتز من خلال رائعته الجديدة "آي بوينت كنترول" نظاما يمكن البشر من إرسال أوامر تحكم عفوية ، لا يقتصر تأثيرها على الوسائط المتعددة فحسب، بل يمتد للأجهزة ولمبات الإضاءة باستخدام الإشارات اليدوية المعتادة ودون الحاجة للمس أي وسيلة أخرى.
ويكتسب التحكم بالإشارة أهميته حينما يكون الاتصال المباشر غير صحي أو غير عملي أو متعذر، كما هو الحال في عالم الطب وفي المطابخ والأماكن العامة.
يقول بول تشوجيكي وهو باحث في معهد هينريش هيرتز موضحا كيفية عمل التقنية الجديدة :"إن آي بوينت في الأساس جهاز تعرف .. لايزيد حجمه كثيرا على لوحة مفاتيح يمكن تعليقها في السقف فوق رأس المستخدم أو دمجها في طاولة صغيرة لفناجين القهوة .. وترصد كاميرتاه المدمجتان به (حركة) الأيدي والأصابع بسرعة فائقة وتنقل المعلومات لحاسب آلي".
وتقوم الكاميرتان اللتان تعملان بالأشعة تحت الحمراء والمدمجتان داخل الوحدة بتسجيل حركات الأصابع بدقة بالغة ،فيما يقوم برنامج خاص طوره المعهد بتحويل تلك الإشارات إلى أوامر حاسوب معدة مسبقا.
بهذه الطريقة يتمكن المستخدمون من التحكم في العروض علي الشاشة ، وكذلك الضغط على الأزرار بدقة عالية.
ويستطيع النظام التعرف على عشرة أصابع والعديد من حركات الأيدي والتي يمكن برمجتها جميعا لتلبي مجموعة كبيرة من المتطلبات أو الأوامر.
ويمكن لـجهاز "آي بوينت" أن يضفي بعدا جديدا للمرح والمتعة للألعاب المحملة على الحاسب الآلي، والقيام بمهام أجهزة التحكم عن بعد في المنزل أو المكتب، ويمكن المستخدم من تنزيل المعلومات دون الحاجة للاتصال المباشر عندما يكون المستخدم في المطبخ مثلا، أو حتى التحكم في العديد من أجهزة المطبخ دون الحاجة إلى لمسها.








سويت بحث عن اسم الجهاز عشان اشوف صور له ، الصورة ما توضح الفكرة منه ولقيت في اليوتيوب توضيح لاستخدامه :

="385"" HEIGHT="350" WIDTH=400" AUTOSTART="false" AllowScriptAccess="never" nojava="true">


العرض يوضح طريقة استخدامه في بيئة عمل لتقديم عرض وكيفية التحكم فيه
لو تم استخدامه في تطبيقات ثانية في البيت مثلاً مثل ماهو موضح في الخبر بنشوف ثورة الكترونية حقيقية





اليوم حماهـ تذبح مره اخرى .. اللهم عليك بالطاغية واعوانه .. اللهم اهلكهم و سلط عليهم .. اللهم ارنا عجائب قدرتك فيهم

في هالزمن تقدر تقول أن المثلث مستقيم وشي طبيعي لو تقيس الدائرهـ بالمسطرهـ !!

اضافة رد مع اقتباس
إضافة رد

علامات

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع


الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:25 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©