هذه الرسالة تفيد بأنك غير مشترك. للإشتراك الرجاء اضغط هنــا

إعلان شبكة الألوكة شبكة الألوكة  

الرئيسية قوانين المشاركة في المنتدى لاستعادة كلمة المرور لتفعيل العضوية لطلب كود تفعيل العضوية لطلب اعلان
العودة   منتدى عالم الأسرة والمجتمع > صحتك بالدنيا > الحمية وضبط الوزن

فعاليات و أنشطة المنتدى

الحمية وضبط الوزن قسم خاص ببرامج الحمية وضبط الوزن

إغلاق الموضوع

قديم 29-03-2010, 03:01 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أم _حمزة
أم _حمزة أم _حمزة غير متصل
عضو نشيط جدا

كيف تكون وجبة الغداء صحية متوازنة وخفيفة؟

السلام عليكم ...

الموضوع واضح من العنوان ..

سؤالي لأصحاب الخبرة أنا وزني حلو ومناسب لطولي ولله الحمد،،ولكن في الفترة الأخيرة بدأت أزيد شوية في البطن والأرداف(ومنطقة الجلوس)...أنا من صغري جسمي متأسس على كل ما هو مفيد وصحي يعني خصراوات وفواكه وعصيرات وماء وأحب كل ما هو صحي(طبيعة شخصية)لكن بعد الزواج والإنجاب وحب زوجي للحلويات خربني.. وأريد أن أتدارك نفسي قبل أن تفلت زمام الصحة مني..

بالنسبة لزوجي زائد عن وزنة الطبيعي 15 كيلو(يعني مقدور عليهم)لكن عنده قلون عصبي وانتفاخات دائمة...

السؤال:
هل إدخال أي نوع من الخضراوات ضمن الوجبة(يعني الوجبة تحتوي على نشويات وبروتين وخضراوات)يعتبر توازن أم يجب تقليل الكمية في كل شئ؟

بمعنى آخر هل يساعد إدخال الخضراوات والتقليل من الدهون بقدر المستطاع على إنقاص الوزن مع الحفاظ على الوجبة كاملة المكونات؟

ثانيا:زوجي تقريبا ممكن يجوع في آخر لحظة قبل النوم..ايش ممكن أقدم له أكل أو شرب يشبع وما يتخمر أثناء النوم حتى ينام خفيف ..(ممكن يعصب كان جيعان وما سويت له شي ياكله_غدانا غالبا مع المغرب وأحيانا مع العشاء_)

أسفة للأطالة وأنتظر ردودكم ...
قديم 31-03-2010, 12:08 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ماريا
ماريا ماريا غير متصل
عضو المنتدى الفخري

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة أم _حمزة مشاهدة المشاركة

السؤال:
هل إدخال أي نوع من الخضراوات ضمن الوجبة(يعني الوجبة تحتوي على نشويات وبروتين وخضراوات)يعتبر توازن أم يجب تقليل الكمية في كل شئ؟
بمعنى آخر هل يساعد إدخال الخضراوات والتقليل من الدهون بقدر المستطاع على إنقاص الوزن مع الحفاظ على الوجبة كاملة المكونات؟

أختي التوازن بالأكل يعني أنك ما تاكلي باليوم كله أكتر من حاجتك اليومية و كل ما زاد أكلك عن حاجتك اليومية سيزيد وزنك بالتدريج
إلا إذا قمتِ بعمل الرياضة
ادخال الخضار بالطعام طبعا له فوائد :
1- الخضار جزء أساسي من الأكل اليومي و فيها ألياف و فيتامينات و معادن ضرورية للجسم كل يوم
2- الخضار قليلةالسعرات ال
حرارية مقارنة بالمجموعات الأخرى من الطعام و بالتالي إدخالها مع الطعام سيقلل من عدد السعرات الحرارية للوجبة و بالتالي احتمال زيادة السعرات الحرارية بالوجبة أقل.

ثانيا:زوجي تقريبا ممكن يجوع في آخر لحظة قبل النوم..ايش ممكن أقدم له أكل أو شرب يشبع وما يتخمر أثناء النوم حتى ينام خفيف ..(ممكن يعصب كان جيعان وما سويت له شي ياكله_غدانا غالبا مع المغرب وأحيانا مع العشاء_)

أسفة للأطالة وأنتظر ردودكم ...

يفضل ان يأكل شي بطيء الهضم
مثل الكربوهيدرات الغنية بالألياف و المأكولات الغنية بالبروتين و بما انه عنده وزن زائد يجب ان يبتعد عن المأكولات الدسمة(مع أنها بطيئة الهضم) و يتجنب الأكل الحلو (الغني بالسكر)
أمثلة :
قليل من الخبز مع الجبن ( و يتجنب المالح ) مع شي من الخضار

ولمزيد من النصائح للمحافظة على الوزن اختي زوري هذا الرابط
كيف تحافظ على وزنك و تتجنب اكتساب وزن من جديد

استودعتك أهلي في سورية يا من لا تضيع ودائعه

قديم 31-03-2010, 12:15 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ رحيل دائم
رحيل دائم رحيل دائم غير متصل
كبار شخصيات المنتدى

اختي الكريمة اذا كنتي تريديدين تخفيف وزنك الامتناع عن تناول الحلويات بكميات كبيرة او حسب المجهود الذي تبذلينه في اليوم
اما بالنسبة للدهون نباتي او حيواني (الزيوت بأنواعها )فيجب التقليل منها قدر المستطاع لانها تزيد الوزن بسرعة

بالنسبة لزوجك هناك كثير من الاطعمة التي بمقدوره تناولها دون ان تزيد من وزنه او تعمل له تخمر بالمعدة او حموضة
من الممكن تناول اللبن الرايب مع الفواكه او بدون

قديم 31-03-2010, 02:03 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أم _حمزة
أم _حمزة أم _حمزة غير متصل
عضو نشيط جدا

اشكر تواصلكم

جزاكم الله خيرا
إغلاق الموضوع

علامات

طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع

الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:41 AM.