التهاب الدماغ والحبل الشوكي وجذور الاعصاب - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

عيادة الاسرة الإجابة على الإستشارات الطبية العامة

موضوع مغلق
قديم 27-04-2010, 03:37 AM
ورد النوار
عضو جديد
 الصورة الرمزية ورد النوار
ورد النوار غير متصل  
mama التهاب الدماغ والحبل الشوكي وجذور الاعصاب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا رجل في التلاتينيات من العمر اشتكي من ضعف بالتوازن وضعف العضلات وحسب كشف الاطباء/اللتهاب الدماغ والحبل الشوكي وجذور الاعصاب اصبت بالمرض بشهر رمضان سنة1427حيث اصبت بحراره فذهبت الى المشفى فقط بسبب الانفلونزا واعطاني مسكنات وبعدها بثلاث ايام ارتفعت الحراره فذهبت الى مستشفى كبير وحكومي بالرياض وبعد الكشف افادوني بانها ممكن جلطة بسيطة وطلبوا تحليلي عن طريق الحبل القطني من ظهري وبعد التحليل اصبت بغيبوبة لمدة تقريبا اسبوع فاستيثظت من الغيبوبة ولكن لا استطيع الحركة ولا التكلم ولاااكل الا بانبوب غن طريق الانف علما باني لا اشتكي سابقا والان من اي امراض متل الظغط والسكري وغيره ولم اجري اي عملية جراحية بحياتي الى اليوم وبعد افاقتي من الغيبوبه ايضا اخذوا تحليل من الحبل القطني واعطوني جميع المضادات من درن وغيره فلبثت على السرير سنة كامله وبعدها ذهبت للعلاج الطبيعي واستمريت بالتمارين 3اشهر وبدات حالتي بالتحسن وخرجت من المستشفى وهذا طلب الخروج من المستشفى وليس مني من بدايت مرضي كنت لا استطيع التحكم بالسبيلين اما الان الحمد لله حالتي ممتازة ما عدى ضعف التوازن والعضلات استطيع الوقوف بكامل جسمي ولكن لا استطيع المشي سواء بكرسي المشي الخاص واستطيع اللبس وقضاء حاجتي بشكل طبيعي وعلما بان حالتي الفكرية ممتازة والحمدلله ارجوا افادتي بالعلاج المناسب وانا لا استعمل اي علاج وشكرا لكم

التعديل الأخير تم بواسطة Crestalla ; 28-04-2010 الساعة 02:17 AM
قديم 27-04-2010, 08:42 AM
كريستال
عضو مميز
 الصورة الرمزية كريستال
كريستال غير متصل  
اللهم يارب الناس اذهب الباس عن اخي ورد النوار اشفه انت الشافي لاشفاء الا شفاءك شفاءاً لايغادر سقماً

اخي بصراحه لاعلم لدي عن حالتك لكن حبيت ادعيلك واتمنى منك تدعي لاخي بالشفاء عاجلا غير اجل

تحياتي
قديم 27-04-2010, 05:41 PM
ورد النوار
عضو جديد
ورد النوار غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كريستال مشاهدة المشاركة
اللهم يارب الناس اذهب الباس عن اخي ورد النوار اشفه انت الشافي لاشفاء الا شفاءك شفاءاً لايغادر سقماً

اخي بصراحه لاعلم لدي عن حالتك لكن حبيت ادعيلك واتمنى منك تدعي لاخي بالشفاء عاجلا غير اجل

تحياتي
اللهم اشف اخ كرستال وعافه يارب العالمين شفاء عاجل غير اجل اللهم استجب دعاء مريض يارب--- وشكرا لدعائك لي اختي ومرورك
قديم 27-04-2010, 07:26 PM
سمو الأميرة
موقوف
 الصورة الرمزية سمو الأميرة
سمو الأميرة غير متصل  
الله يشفيك يارب

أخي حالتك حالة خاصة وأتوقع أكثر واحد يقدر يفيدك دكتورك اللي متابع معاك

طيب يا أخي ماقلت لنا ايش سبب المرض هل وراثة أم بسبب شيئ معين؟؟
قديم 27-04-2010, 10:29 PM
ورد النوار
عضو جديد
ورد النوار غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمو الأميرة مشاهدة المشاركة
الله يشفيك يارب

أخي حالتك حالة خاصة وأتوقع أكثر واحد يقدر يفيدك دكتورك اللي متابع معاك

طيب يا أخي ماقلت لنا ايش سبب المرض هل وراثة أم بسبب شيئ معين؟؟
اهلا اختي المرض ليس وراثي ولا احد من الاسره يعاني وكنت شخص قوي البنية نشيط اما الاسباب لم يذكر الاطباء اي سبب والله اعلم ويكفينا شر العين ولكن بلاذكار تحسنت حالتي والحمدلله وشكرا لمرورك
قديم 27-04-2010, 10:33 PM
سمو الأميرة
موقوف
 الصورة الرمزية سمو الأميرة
سمو الأميرة غير متصل  
الله يكفيك يارب ويكفينا شر العين

طيب أخوي إانا بحاول أفيدك قدر المستطاع

إذا ممكن تذكر لي اسم مرضك بالإنجليزي

ما أقصد التهاب الدماغ والحبل الشوكي وجذور الأعصاب لا

أقصد هل شخص الأطباء مرضك وحالتك وأعطوك إسم المرض ؟؟

وهل أخبروك أن هناك حالات مشابهة لحالتك أم أن حالتك نادرة
قديم 27-04-2010, 10:51 PM
ورد النوار
عضو جديد
ورد النوار غير متصل  
مرحبا وشكرا لاهتمامك اختي ليس لدي لاسم المرض بانجليزي ولكن ممكن تترجمي مرضي بلانجليزيه اما حالتي غريبه حيث ان الاطباء احتاروا بحالتي والان اعالج علاج طبيعي فقط بمدينة سلطان ولي سنة لم اذهب لتاهيل وخاطبت مصحات بالخارج وافادوني بوجود علاج لديهم وهناك افضل واقل تكلفة وتحياتي لك
قديم 28-04-2010, 01:35 AM
عندي حلم
عضو جديد
عندي حلم غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله

أخي الكريم .. أتمنى أن تعطينا إسمك مرضك بالانجليزيه أو ترسل على المنتدى صوره سكانر لتقرير طبي لك
أنا طبيب في مستشفى كبير وعندنا طبيب أعصاب ممتاز .. ربما أسأله عن حالتك وقد يفيدنا

توقعي وكما فهمت من كلامك أنك أصبت بإلتهاب في الدماغ Encephalitis وغالبا السبب يكون عدوى فيروسيه

أظن والله أعلم أن هناك خطأ طبي قد وقع أثناء علاجك
فأنت تقول أنه أغمي عليك بعد الفحص مباشرة وعد إلى وعيك بعد أسبوع كامل لتجد نفسك شبه مشلول

السيناريو الذي أتخيله والذي يحصل في بعض المستشفيات أن ضغط الدماغ يكون مرتفع جدا بسبب الالتهاب وإرتفاع نسبة السوائل في الدماغ والحبل الشوكي وفي هذه الحاله عندما نقوم بسحب عينه من السائل المحيط بالحبل الشوكي فإننا نقوم بعمل متنفس لهذا الضغط الهائل ( وحتى ولو كان خرم إبره ) و يحصل هبوط للدماغ عبر فتحة الجمجمه السفليه herniation وهي حاله غالبا تؤدي إلى الوفاه أو إلى مضاعفات خطيره

لذلك وقبل عمل أي سحب للسائل المحيط بالحبل الشوكي فيجب علينا القيام بصورة رنين مغناطيسي أو على الاقل أشعه مقطعيه على الدماغ لنتأكد من عدم وجود سوائل وبالتالي ضغط مرتفع

أرجو أن تكون الفكره وصلت
قديم 28-04-2010, 05:08 AM
ورد النوار
عضو جديد
ورد النوار غير متصل  
اخي العزيز عندي حلم صراحة تشره علي بفهم الانجليزي ولكن استطيع القراءة اما تقريي ngليس موجود لدي ولبعدي عن الرياض150كم بالعربي مدينة سلطان اما ممكن خطاء طبي فهذا كل تااكيدي لانه لايوجد سبب مرض من تشخيص الاطباء وطبعا دخلت المشفى امشي اما الاشاعات فبعد التحليل وسقوطي بااسبوعين من مغتاطيسية ومقطعية والحمدلله افضل من كثير غيري وامال بالله قوية اخي اطباء المخ والاعصاب يعرفون هذا الاسم للمرض وشكرا جزيلا لااهتمامك

مواقع النشر