سؤال لأخواتي الفتيات ..
لو تقدم لكن شاب ممتاز في كل صفاته .. وسيم جدا و طويل القامة و رياضي البنية و متدين و متعلم تعليم عالي و وظيفته جيده الي حد ما و من عائلة متعلمة و مثقفة و طيبة ، صاحب ذكاء عالي و ثقافة و لباقة ، و ماضيه نظيف جدا لم يعيب احد عليه في شيء بل يشهد له جميع من عرفوه بالاخلاق العالية ، رومانسي و حنون جدا و قوي الشخصية و قرارته من فكره هو ، و لم يتزوج من قبل و سنه مناسب و ,, و يحبك جدا و يري كل عيوبك مميزات و صفات جميلة و متمسك بك جدا جدا رغم انه كان في استطاعته الزواج بمن هي افضل منك في كل شيء و لكن .. امكاناته المادية ضعيفة ، و ستضطري للانتظار قليلا حتي يستعد لتكاليف الزواج ، و ستكون حياتكم صعبة قليلا و ليس كثيرا من الناحية المادية .. كم يعني مدة الانتظار هذه ؟؟؟؟؟؟؟؟ وبعد هذا الانتظار ستكون ايضا صعبة . شوف يا خوي انا بنت خلينا واقعيين . مافي بنت ترضى تربط نفسها برجل طالع نازل من بيتهم وصار اسمها زوجة وهو مو قادر على الزواج بالذمة اي اب واي ام هيوافق تربط بنتها على اسم رجل طول بعرض وهو مو قادر يتزوجها . ولو الانتظار طال وانفصلو هي المتضررة والا هو ممكن يتزوج من الصبح ويحط العلة فيها انها مادية خلينا شوي واقعيين بعدين كلامك ضد كلام سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم رسولنا الكريم قال يَا مَعْشَرَ الشَّبَابِ مَنِ اسْتَطَاعَ مِنْكُمُ الْبَاءَةَ فَلْيَتَزَوَّجْ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُ قَالَ: اذا يتزوج مو يربط بنات الناس فهل هذا يكون سببا للرفض القاطع و النهائي و بلا رجعه ؟؟؟ |
رغم انه كان في استطاعته الزواج بمن هي افضل منك في كل شيء |
شكرا لمشاركتك يا أخت "عسل طبيعي" ..
لكن رسول الله صلي الله عليه و سلم زوج ابنته لسيدنا علي بمهر غاية في التواضع و كانت مادياته اكثر ضعفا بمراحل من ماديات هذا الشاب الذي نتكلم عنه للدرجة التي باع فيها درعه حتي يستطيع ان يكمل مصاريف الزواج ، و كان اساس السيدة فاطمة - ابنة النبي و بنت حاكم دولة المسلمين- حصيرة او ما شابه في بيت متواضع جدا و كانت تشكو لابيها من مشقة العمل في المنزل و تطلب منه خادمه ، فلم يجيب طلبها ، بل و زاد علي ذلك ان اشتري لها ابيها - رسول الله - بيتا بجوار بيته لتعيش فيه مع سيدنا علي ، يعني زوجه ابنته علي فقره الشديد و كمان اشتري له شقه و كان متقدم لها قبله سادات و اغنياء المدينة ، و رفضهم و عرضها علي سيدنا علي ، ملحوظه .. هو من عرضها و لم يتقدم له علي .. فكلامك يا اختي غير منطقي و لا يناسب سنته صلي الله عليه و سلم .. والله لا هو سيدنا علي ولا هي السيدة فاطمة وزمانهم واحتياجاتهم غيرنا الان هذه حالة فردية لم يقل سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم افعلوا كما فعلت لابنتي بل وضع نص واضح ثابت للزواج خاطب فيه كل معشر الشباب وقال { يا معشر الشباب } وهذا النداء لكل زمان ومكان فمن الذي يخالف السنة في كلامه اما عن عدم الاستطاعة للزواج ، فلم اقل ان الشاب معدم بل يستطيع الزواج و لكن ببعض الجهد .. اما عن انتظاره حتي ييسر الله له ، ففي كل الاحوال فان فترة الخطوبه الطويلة نسبيا مطلوبة حيث ان الناس لا يستطيعون ان يعرفوا بعضهم بعضا في وقت قصير .. لا انا ضدك وكلامك لا ينطبق على المنطق فمهما طالت فترة الخطوبة لن تظهر الحقيقة وان اظهرتها فسيحصل الانفصال والفتاة هي المتضررة الكبرى والخطوبة تحرم كلام وخروج الرجل والفتاة فبأي اساس تريد ان تطيلها ؟ وكيف تريد ان تتعرف عليها وتفهمها ولا يوجد بينكم عقد شرعي هل زيارات ام مكالمات هاتفية ام مسنجر وانت اجنبي عنها فمن الذي يخالف السنة الان واي بيت يسمح باطالة الخطوبة بدون عقد شرعي ومن الذي يعقد على ابنته لرجل غير جاهز للزواج اما عن الخلافات الناتجة عن فترة الخطبة الطويلة .. فانها خير حيث انها تظهر عدم التوافق و الانفصال في الخطبة افضل من الانفصال بعد الزواج .. ماشاء الله وهل هذا يرضي اهل البنت ؟ اطيل الفترة لكي يدرسها الشاب وان لم يتفقو يتركو بعض . وكل خاطب يفعلون معه نفس الشئ ليدرسو شخصيته بحجة ان لا يتورط وتتورط البنت في شخص غير متفق معها أي منطق ينادي بذلك واي شخص سيقدم على فتاة طالت مدة خطوبتها لشاب قبله وانفصلت اكيد سيفكر قبل ان يتقدم لخطبتها الف مرة واكيد اكيد لن تخطب لشخص الا لو وجدت تجاهه مقدار بسيط من الحب والقبول فمن الذي يرضى بذلك كل واحد تخطب له وتدرسه وهي وحظها اتفاق او عدم ذلك . ان كنت انت الرجل وتقول لم يسبق له الزواج فما بالك بسمعة البنت وبالذات في هذا الزمن ولا تنسى ان الانفصال بعد العقد تصبح حاملة لقب مطلقة فمن يرضى بعقد ابنته لشاب غير جاهز ويغامر بلقب زوجة او مطلقة وهي ما زالت فتاة . اما عن استطاعته الزواج بخير منها و استطاعتها هي ذلك فالمقصود هنا ليس الاستعراض و لكن التركيز علي ان الزواج ليس مشروعا ماديا بل هو علاقة انسانية لا علاقة بيزنس و استثمار و من يدفع اكثر يشيل .. لا هذا ضد الدين فالله شرع المهر وجعله حق للمرأة فبه يستحق به شرفها وحياتها معه وليس كما فسره الان ضعاف النفوس على انه مال يشتري به جارية ومن يدفع يشيل كما اطلقت هذا المصطلح الغريب ورسولنا الكريم خير قدوة والقران الكريم ذكر حكم ارجاع المهر في حالة الفسخ قبل وبعد الدخول مما يثبت ان المهر ليس شئ يشتري به الرجل المرأة بل حق لها قال تعالى: {وآتوا النساء صدقاتهن نحلة} [النساء: 4]. (أي: آتوا النساء مهورهن عطاءً مفروضًا). وقال تعالى: {فانكحوهن بإذن أهلهن وآتوهن أجورهن بالمعروف} [النساء: 25] اما عن كونه طويل عريض و رياضي و امكاناته ضعيفه ، فلا شك ان احوال الناس تتبدل و ان المال يدور فمن معه المال اليوم قد يخسره غدا و اللبيب هو من يركز علي الامور التي لا تتغير كالاخلاق و الدين و الطباع الحسنة و حسن المعشر و .. و الحب .. ولكن كل ما ذكرت لم يشفع له التقدم بثقة لفتح بيت ولا تنسى ان الصحة تذهب كما المال والكل مطلوب فلا بقول املك الصحة تكفي او املك المال يكفي الحياة الزوجية منظومة متكاملة واكيد لن يتقدم لبنت الناس الا لو كان يحبها والا فكيف سيعيش معها هذا شي مفروغ منه وحسن المعشر والطباع هذا فرض على كل رجل عاقل مسلم وليس تفضل منه باي حال من الاحوال تقرأي علي هذا المنتدي الكثيرات ممن يشكون شكوي المر من ازواجهن .. ضعف جنسي .. بخل عاطفي .. اهانة .. عدم اهتمام .. انحراف .. صمت .. عدم وفاء .. انانية .. و غيرها و غيرها .. فياللعجب .. نخاف مما تكفل الله به تماما حتي من قبل ان يخلقنا و هو لقمة العيش و الرزق و لا نقلق علي ما نحن مسؤلون عنه تماما و هو الدين و الخلق و العشرة بالمعروف .. فهل هذا منطقي ؟؟ شكرا علي مداخلتك .. |
مواقع النشر |
![]() |
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|