اخواني ارجو مساعدتي في مشكلتي الزوجية .... هل اطلقها ام ماذا اعمل - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 31-07-2003, 12:33 PM
rain
عضو جديد
rain غير متصل  
اخواني ارجو مساعدتي في مشكلتي الزوجية .... هل اطلقها ام ماذا اعمل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا مبروك اتتاح المنتدى وثانياً هذه اول مشاركة لي ورجو منكم اعطاي رايكم وحلكم في مشكلتي هذه
انا متزوج من زوجة ثانية وكانت مطلقة وعندها طفلة وعمرها سنتين عندما تزوجتها ولآن لنا ثلاث سنوات وعدي طفلين منها وبنتها الاولى معها واعاملها كابنائي ولافرق بينهم سوا في التاعمل او حتي الملبس حتي ان والد الطفلة لم ينفق عليها اويسال عنها وان اعمل هذا لوجه الله سبحانه ولم اتضايق نها وكل هذا لاني وجدت في زوجتي موصفات حميدة واخلاق وتعامل طيب في بداي السنتين الاول وكذلك اني اقدر والدها واخونها فهم يقربون لي والمهم اني متحمل كل كل هذا الشي كما ذكرت ...وبعد فترة طلبت منها ان تدبر اثبات للبنت حيث ان حتى الاثبات لم يوجد وان على اعصاي لوحدث مكروة للطفله لاسمح الله . كذلك ذكرتها بالدراسة انها لاتقبل الا باثبات والدها فاخذت تلطب من ان اكلم والد البنت لانها لوطلبت منه سرفض بحكم المشاكل اللي انفصلو بسببها وهي تخاف اذا جابت سيرة له ان يخذ البنت منها وفضلت حتي لو ان البنت تجلس بدون دراسة... بعدها حاولت ولكن دون فائدة وخيراً طرحت عليها راي ان تترك البنت عنده جدتها اي ام الزوجة والجدة في منطفة بعيدة ... وهنا بدأت المشكلة وتغيرت زوجتي وجن جنونها وتقول بانها لاتصبر عن بنتها واخذت تتهمني وتسيء لتعاملها معي بانني اريد التخلص من البنت وان على العكس كما ذكرت .. وبعد فتره ظهرت على حقيقتها وقالت لي بالحرف الواحد انا مع بنتي اين ماذهبت واذا خيرت بينك وبينها ساختارها ولا افكر فيك ونسيت جميع مامضى وقلت لها لاتنسي ان عندك اطافل ولو نويتي على شي ساحول حياتك الى جحيم واحرمك من بناتك اللي هم بناتي وهنا عرفت انني مخدوع طيلة هذه الفتر ولآن انا عدي اجازة لمدة وذاهب الى اهلها وفعلاً خيرتها بيني ويبن بنتها وحرمانها من البنات الصغار بناتي ونسيت ان عندي زوجة ثانية وها نحن على قرب الموعد ........ارجو منكم الراي هل انا على حق وماذا اعمل صدقوني والله اناه حقيقة وليس تضييع لوقتي ووقتكم اذا كان عندكم او حل فارجو سرعة الرد لانه لم يبقى على سفري سوا ايام قليلة
ونحن الان لم يكن بننا اي تفهام لانها تقفلت من جميع الطرق

والسلام عليكم
قديم 31-07-2003, 03:29 PM
ملكعه
عضو نشيط
ملكعه غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم ..الله يعينك على مشكلتك ..بقول لك رايي يمكن يكون فيه الحل يمكن يكون لا
انا من خلال كلامك ..حسيت بشيين
اولا : انك مكبر الموضوع حبتين
ثانيا :زوجتك بعد بالغت في ردة فعلها
ومن كذا اقول لك انه ميه بالميه الشيطان داخل بينكم
علشان كذا استعيذ منه ...واقول لك اكرامك لبنت زوجتك اثناء وجودها بحضانتك ..دليل على انك رجل كريم
لذلك اخي الكريم انصحك ...بانك تكمل مشوارك وتخلي البنت ترجع لأمها ..لأن الأم تنقلب وحش اذا احد قرب من اولادها فما بالك بأنك تبي تحرمها منهم
فلا تلوم زوجتك على ردة فعلها ...خصوصا ان البنت ابوها بعيد عنها ..فامها طبيعي تحن عليها بزياده لأنها تحس انها محرومه من الأب
وحاول تبعد زوجتك ..عن ذكر زوجها القديم قدامها لأنها اكيد كانت تعيسه فبلاش تذكرها بالماضي

ثالثا :كون البنت ماعندها اثبات ..لاتخاف من الشي هذا ووكل امرك لربك ...يعني هي الوحيده اللي ماعندها اثبات

علشان تكون عارف ...عندنا بالمدرسه ثلاث طالبات ..يدرسو وماعندهم اي اثبات للشخصيه
وحده منهم امها مطلقه من ابوها بعد خناق والبنت مو مضافه لبطاقة ابوها اصلا ..وابوها رافض اي تعاون..وداخله للمدرسه بأثبات امها

ونفس الشي وحده من البنات ابوها مطلق امها ومو عارفين وين ابوها اصلا
وبلاش تستعجلو الأمور ...اذا حصل مشكله وطلب اثبات البنت ...هذيك الساعه تنحل ان شاء الله ..لأنه في كل الأحوال فيه استثنائات وحلول ..والجهات المسئولها عندها حل لزي كذا امور لأنها تمر عليهم كثير

يعني مشي حالك ووكل امرك لله ورد البنت لأمها وعيشو في سبات ونبات وارجعو لسعادتكم ..وبلاش تخلون انفسكم وليمه للشيطان
قديم 31-07-2003, 05:44 PM
candy
عضو نشيط
candy غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
اخي الكريم rain انا اتفق مع الاخت ملكعه مائه بالمائه ،

فانا مررت في تجربه مشابهه لتجربتك فانا تم انفصالي عن زوجي واخذ الطفل مني ولكنني لم اتزوج كنت في بيت والدتي ولا اريد ان اتذكر تلك الايام جلست اسبوع بلا اكل ولا شرب بالموت كنت اشرب ماي وبكاء ليل نهار عيوني لم تكن تذوق النوم واخير ا صادني انهيار عصبي وجفاف ونقلوني المستشفى وبعدما راى ابوه حالتي على طول جاب لي الولد وحضنني وبكى وبكينا ورجعت البيت .

فاصعب شي على المراه ان تفقد ضناها وتحس بان كل الاولاد يمشون مع الام والاب اما ولدها ليس عنده هذا الحق

فارجوك اخي تمهل والهويه لا تعني شي امام نفسيه انسان والذي يصدر من زوجتك لهو امر طبيعي لاي مراه تهدد باخذ ضناها .
يبدو انك زوج كريم بسبب اخذ حضانه الطفله ,وانا متأكده لو بينت لها انك تريد الطفله ومستعد ان تتصرق معها كما كنت ستكون اسعد مخلوقه.

الله يبعد عنكم شر الشيطان
قديم 31-07-2003, 06:50 PM
نور الفنا
عضو دائم
نور الفنا غير متصل  
هلا اخوي انا الصراحة احترم الرجل الذي يكون بهذي المواصفات فهذي البنت تعتبر يتيمه الاب حتى لو هوه عايش وانته بطيب اصلك ومعاملتك الطيبه عطفت عليها وكرمتها وحسبتها مثل بنتك واتاكد انه البنت تحتاجك اكثرمن الغير لانها اكيد متعلقة فيك واشوف فيك الابو الطيب حرام تبعدها عنك وحرام بعد تخير الام بين البنت وبين البقيه ليش توصل الامور لهذي الدرجة حاول تلم الشمل مره ثانية واذكر انه رب العالمين بجازيك لانك عطفت على هذي البنت وبعدين سالفت الاثبات حاولوا بالطيب تكلمون ابوها واذا ما وافق دخلوا اطراف اول كلم شيخ علم وخله يكلم هذا الوالد اكيد قلبه بيتحرك وبيحاول يحل المشكلة صدقني كلام اهل الدين والعلم له وقع على النفس تحرك الحجر وكله بالطيب والمنطق تنحل الامور...

وابعد عنك مساله الطلاق اذا الانسان واجهته امور ومشاكل فى حياته الزوجية فكر فى الطلاق مستحيل تتكون هناك عائلات اتعوذ من الشيطان واجلس بروحك من غير ضغوطات وفكر الله عطانا العقل لينور دربنا وانا انصحك كلم حد من رجال الدين من يقدر ينور دربك ويهديك وخذ بنصيحته ......

والله يجمع الشمل مره ثانية وما اوصيك على هذي البنت هذي حسبت بنتك لاتتخلا عنها وصدقني اذا عطفت عليها بتكون عون خير لك فى الكبر لانه اللى يبنا على اساس قوي النتيجة تكون طيبه ومثمره انشالله.
قديم 31-07-2003, 07:08 PM
رومنس
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية رومنس
رومنس غير متصل  
اخي الكريم

يا من كفلت اليتيم رغم وجود ابه

ورعيت الضعيف عندما تخلى عنه اهله

كم انت رائع

وأسأل الله العلي القدير ان يدخلك الجنة من اوسع الأبواب بسبب هذه الفتاة

الضعيفة .

اخي الكريم

لا تستعجل ابداً فو الله الذي لا آله إلا هو ان زوجتك تحبك ولكن صعب على

الزوجة ان تخيرها بين عزيزين ، ولاتنسى اخي انك عندما خيرتها كانت في

حالة عصبية ذكرتها بموقف سابق تعرضت له وهو طلاقها فرأت بعينيها كيف

تركها زوجها ورماها هي وطفلتها فلا تقلب عليها المواجع .

يا اخي انها ام اطفالك وعشيرتك في الحلاوة والمرة كيف تتخلى عنها بكل

سهولة لمجرد سبب تافه هو اثبات شخصية .

اخي لا يدخل الشيطان من هذا الباب فأنت قلت ان البنت هي جزء منك وتعاملها

كأنها طفلتك اذن لا تبحث عن اثباتها والله ييسرها ولا تخاف عليها .

أسأل الله العلي القدير ان ييسر امرك ويجمعك مع زوجتك على خير .....

وأسأل الله رب السموات والأرض ان يدخلك الجنه بلا حساب بسبب هذه الطفلة .

تحياتي

قديم 31-07-2003, 08:31 PM
rain
عضو جديد
rain غير متصل  
الاخت ملكعة و candy و ونور الفنا والاخ ورومنس بارك الله فيكم وجعل نصائحكم في موازين حسناتكم والله انكم ريحتوني في ردودكم ووالله يخوان اني لم اذكر لكم القصة كاملة اني اختصرت بعضها والمشكلة لها مده هذا ماخلاني اخيرها لانني اعطيتها فرص كثيرة ولازلت احوال وبارك الله في فيكم
قديم 31-07-2003, 10:25 PM
فارس
عضو جديد
فارس غير متصل  
عزيزى الكريم
ان مرئياتى بقاء البنت مع والدتها ومعك لكونها تعتبر شبه اليتيمه لترك والدها لها وانت تعرف ماهو اجر مربى اليتيم كما انها تعتبر شقيقة ابنائك ولك تحياتى
قديم 01-08-2003, 11:43 PM
AL-BA7AR
عضو جديد
AL-BA7AR غير متصل  
ان ابغض الحلال عند الله الطلاق

اخي العزيز rain

الشباب كفْو و وفْو

بس حبيت اقول شى انت قلت ان زوجتك تتمتع بصفات حميده واخلاق طيبه..
ولك علاقه طيبه بابوها واخونها,اللي هم اقربائك....وهذه نعمه من الله حافظ عليها ولا تهدم بيتك

وتمنياتي للجميع بالتوفيق
قديم 02-08-2003, 02:26 AM
السهران
عضو جديد
السهران غير متصل  
اخي الكريم rain
اطلب من الله الثواب انت قلت ان زوجتك تتمتع بصفات حميده واخلاق طيبه لازم انك ماتنسى كل محاسنها في
مجرد خلاف بسيط وانت تعرف كيف قلب الام في حب اطفالها وهذي البنت اليتيمة ليس لها سواك في هذه الفترة اعلم اخي لو كانت امها تقدر تكلم والد البنت كانت
ماترددت في هذالك لكن حرصهاعلى بنتها منعها خافت
ان ياخذ البنت منها

ارجو ان تعذرني اذا كان في كلامي قسوة عليك

وعساء الله يثيبك
قديم 02-08-2003, 08:11 AM
حسين العبدالقادر
عضو جديد
حسين العبدالقادر غير متصل  
icon51

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
أخي العزيز آسف على تأخري في طرح ما يفيدك في مشكلتك وبنفس الوقت الأخوان ما قصروا .
بس حبيت أوضح لك أمور تغيب على الأزواج أحياناوهي :
أولا : يجب أن تعرف أن سعادتك الزوجية لا تعني خلو الحياة الزوجية من المشاكل وإنما تعني قدرتك أيها الزوج على حل تلك المشاكل وحصرها وألا تؤثر في العلاقة بينك وبين زوجتك.

ثانيا : لا تسمح للآخرين بالتدخل في حياتكما الزوجية وإذا حدثت مشاكل في حياتكما الزوجية عليك أن تسعى إلى حلها بدون تدخل الأهل أو الأقارب أو الأصدقاء.

ثالثا: أخبرها بقول الرسول صلى الله عليه وسلم (أيما إمرأة ماتت وزوجها عنها راض دخلت الجنة) رواه الترمذي ، وقوله صلى الله عليه وسلم (نسائكم من أهل الجنة : الودود ، الولود ، العؤود على زوجها ، التي إذا غضب دائت تضع يدها في يد زوجها ، وقالت : هذه يدي في يدك لا أذوق غمضا حتى ترضى) رواه النسائي.

رابعا : حاول دائما حصر النزاع في داشرة ضيقة ولا تجعلها تتسع وسيطر أنت على المشكلة قبل أن تفلت من يدك.

خامسا : في الخلافات الزوجية أحذر أيه الزوج استخدام الألفاظ الجارحة حتى لا تخسر زوجتك.

وهنا أقول لك أخي العزيز أن الأمر بيدك وعليك أن تنهي هذه المشكلة بالطريقة السليمة والطلاق ليس الحل الوحيد بل هو أبغض الحلال إلى الله ، بعدين ليش ياأخي مكبر الموضوع وأمها أقرب لها منك (ولا تزعل) ، وأنا أنصحك أنك تقفل على الموضوع (الإثبات) وتخلي الأمور تسير على مجراها والله سوف يدبرها إن شاء الله .. واللي كاتبه الله بيصير ... الله يكتب لك الخير إن شاء الله أنت وأسرتك.

تحياتي،،،

مواقع النشر