هذه الرسالة تفيد بأنك غير مشترك. للإشتراك الرجاء اضغط هنــا

إعلان شبكة الألوكة شبكة الألوكة  

 

 

الرئيسية قوانين المشاركة في المنتدى لاستعادة كلمة المرور لتفعيل العضوية لطلب كود تفعيل العضوية لطلب اعلان
العودة   منتدى عالم الأسرة والمجتمع > صحتك بالدنيا > عيادة الاسرة

فعاليات و أنشطة المنتدى


عيادة الاسرة الإجابة على الإستشارات الطبية العامة

إغلاق الموضوع
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 30-05-2010, 06:46 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بنت مكة2008
بنت مكة2008 بنت مكة2008 غير متصل
كبار شخصيات المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
مشاركات: 7,517
Arrow استفسار عن حبوب Lasix

بسم الله الرحمن الرحيم

سئوالى للطبيبه

من فتره كتبلى الدكتور حبوب Lasix 40 mg
لانوا كان عندي احتباس سئوال في الجسم المهم الجرعه عباره عن حبه فقط في الاسبوع على دفعتين نص حبه يوم وبعدها بي كم يوم حبه تانيه

الان بااخد نص حبه اسبوعيا فقط بس احسها تزيد ضربات القلب واحس بي جفاف هل في خطورة لو استمريت عليها لانى مارجعت الدكتور من فتره طويله ومستمره في العلاج

للمعلوميه ان بااخد التروكسين للغده الدرقيه واسبرين اطفال عشان زياده الصفائح الدمويه

ياررب ارح قلبي وعوضني خير

  #2  
قديم 30-05-2010, 10:04 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Crestalla
Crestalla Crestalla غير متصل
كبار شخصيات المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
مشاركات: 4,474
لازكس مدر للبول

يفضل تتابعي مع الدكتور لانه هذا الدواء له علاقه بالكلى واخاف تضرر لا سمح الله

الى جنات الخلد يا امي

  #3  
قديم 30-05-2010, 10:25 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ رحيل دائم
رحيل دائم رحيل دائم غير متصل
كبار شخصيات المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
مشاركات: 1,241
اختي الكريمة
lasix من الادوية المدرة للبول و يؤدي الى خفض نسبة البوتاسيوم في الجسم لذلك يجب فحص نسبة البوتاسيو في الدم عند اعطاء هذا الدواء للمحافظة على النسبة الطبيعية ..

هذا الدواء كان من ضمن الادوية التي توصف لأبي الله يرحمه كان يشتكي من وجود ماء على الرئتين وعادة توصف لمرضى ضعف في عضلة القلب والكلى لذلك مستغربة من وصفها لمثل سنك

بتمنالك الشفاء

  #4  
قديم 30-05-2010, 10:38 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بنت مكة2008
بنت مكة2008 بنت مكة2008 غير متصل
كبار شخصيات المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
مشاركات: 7,517


 
 

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Crestalla مشاهدة المشاركة

لازكس مدر للبول

يفضل تتابعي مع الدكتور لانه هذا الدواء له علاقه بالكلى واخاف تضرر لا سمح الله



صح هو مدر بس الجرعه بسيطه لانوا عندى احتباس يسبب زياده في الوزن كذا دكتور قالى على الاحتباس تسلمى


 
 

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة رحيل دائم مشاهدة المشاركة

اختي الكريمة

lasix من الادوية المدرة للبول و يؤدي الى خفض نسبة البوتاسيوم في الجسم لذلك يجب فحص نسبة البوتاسيو في الدم عند اعطاء هذا الدواء للمحافظة على النسبة الطبيعية ..

انا الدكتور كتبوا بعد فحوصات وتحاليل من كم سنة

هذا الدواء كان من ضمن الادوية التي توصف لأبي الله يرحمه كان يشتكي من وجود ماء على الرئتين وعادة توصف لمرضى ضعف في عضلة القلب والكلى لذلك مستغربة من وصفها لمثل سنك

بتمنالك الشفاء



حتى بابا جاءت فتره استخدموا عشان الضغط بس دا وصف الطبيب لاحتباس الماء وانا اثناء مااباخدوا بااشرب مويه كتيييير بس احس بي جفاف


كذا طبيبه رحت لها وطبيب يقولوا عنندك احتباس ماء كثير مع انى مااكل ملح كثير مااعرف ايش السبب في الاحتباس

تسلمو على مروركم

ردودكم خوفتنى اول مره اعرق انو مضر بالكلى

ياررب ارح قلبي وعوضني خير

  #5  
قديم 02-06-2010, 07:14 AM
unbelievable unbelievable غير متصل
عضو الهيئة الطبية - طبيب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
مشاركات: 219
بنت مكة ماتشوفين شر إن شاء الله ..

بالنسبة لاحتباس السوائل ...ماهي الأعراض التي كنت تعانين منها ..

هل كان عندك أي تجمعات سوائل أو انتفاخات في الأقدام أو الوجه أو تحت الجفون أو الظهر ؟؟؟
زيادة في الوزن ؟؟؟؟
ضيق نفس أو تسارع ؟؟
هل قاسوا الاطباء الأملاح لك وكم كانت نسبة الصوديوم ؟؟؟
  #6  
قديم 03-06-2010, 06:19 AM
الصفح الجميل الصفح الجميل غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
مشاركات: 184
الله يشفيكِ ويعافيكِ ويمتعك بالصحة يــــــارب
  #7  
قديم 05-06-2010, 10:24 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بنت مكة2008
بنت مكة2008 بنت مكة2008 غير متصل
كبار شخصيات المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
مشاركات: 7,517


 
 

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة unbelievable مشاهدة المشاركة

بنت مكة ماتشوفين شر إن شاء الله ..

ان شاء الله
بالنسبة لاحتباس السوائل ...ماهي الأعراض التي كنت تعانين منها ..

هل كان عندك أي تجمعات سوائل أو انتفاخات في الأقدام أو الوجه أو تحت الجفون أو الظهر ؟؟؟
زيادة في الوزن ؟؟؟؟
ضيق نفس أو تسارع ؟؟

زياده وزن - احيانا ضيق تنفس وقت النوم وتسارع في اوقات تانيه - انتفاخات اكثر شي في القدم
هل قاسوا الاطباء الأملاح لك وكم كانت نسبة الصوديوم ؟؟؟


عملت تحاليل كثيره املاح - وهرمون الغده الدرقيه - الكوليسترول وغيرها

مااتذكر النسبه لانوا من كذا سنة بس كان كل شي تمام ماعد هرمون الغده الدرقيه فيه خموول - وزياده في عدد الصفائح الدمويه (وراثه) اتذكر الدكتور وقتها رعبنى قال تكدس في الصفائح حسسنى انى حااموت - بااخد اسبرين اطفال وعرفت وقتها انو نسبه الماء كبيره في الجسم ومحتبسه




 
 

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الصفح الجميل مشاهدة المشاركة

الله يشفيكِ ويعافيكِ ويمتعك بالصحة يــــــارب


امين يارب جزاكي الله الف خيرر

ياررب ارح قلبي وعوضني خير

  #8  
قديم 05-06-2010, 10:51 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ميــس
ميــس ميــس غير متصل
عضو الهيئة الطبيبة -طبيبة تشخيص مخبري
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
مشاركات: 546
أختي جربتي خلال هالفترة شي مرة توقفي الlasix و تشوفي ازا رجع عندك أعراض احتباس بول و وذمة "حبس ماء و انتفاخ في أطرافك" ؟
كمان من معلوماتي النظرية انه من الآثار الجانبية للازكس بقلل من عدد الصفيحات
و هو أيضاً يتداخل مع الاسبرين و خاصة عند مرضى الفشل الكلوي

طب شو رأيك انك تعملي التحاليل التالية للاطمئنان ، طالما انك من سنين مستمرة عالأدوية و ما راجعتي طبيبك

اعملي
بوتاسيوم - صوديوم - كالسيو
سكر صيامي
بولة
كرياتنين
حمض البول
CBC
و تعداد صفيحات
بالإضافة الي هرمونات الغدة الدرقية حتى تطمئني انو كل شي تمام

اللهم بارك لنا في شامنا

  #9  
قديم 05-06-2010, 11:07 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بنت مكة2008
بنت مكة2008 بنت مكة2008 غير متصل
كبار شخصيات المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
مشاركات: 7,517


 
 

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ميــس مشاهدة المشاركة

أختي جربتي خلال هالفترة شي مرة توقفي الlasix و تشوفي ازا رجع عندك أعراض احتباس بول و وذمة "حبس ماء و انتفاخ في أطرافك" ؟

فعلا وقفتوا فتره ورجعت نفس الاعراض ليا تقريبا شهرين رجعت للدواء بس بااخد نص حبه في الاسبوع بس
كمان من معلوماتي النظرية انه من الآثار الجانبية للازكس بقلل من عدد الصفيحات
و هو أيضاً يتداخل مع الاسبرين و خاصة عند مرضى الفشل الكلوي

كيف يداخل مافهمت ؟؟ ممكن توضيح

طب شو رأيك انك تعملي التحاليل التالية للاطمئنان ، طالما انك من سنين مستمرة عالأدوية و ما راجعتي طبيبك

اعملي
بوتاسيوم - صوديوم - كالسيو
سكر صيامي
بولة
كرياتنين
حمض البول
CBC
و تعداد صفيحات
بالإضافة الي هرمونات الغدة الدرقية حتى تطمئني انو كل شي تمام


ان شاء الله حااسوي تحاليل بعد فتره مع انى من كم شهر سويت تحاليل كثيره بس مانى متذكرة لي ايش
من كم شهر سويت تحليل الغده وكانت خامله جدا وصلت النسبه لي 6.5والدكتور اعطانى جرعه اكبر يوم حبه الثيروكثين ويوم حبتين والان رجعت لجرعه حبه فقط بدون استشاره
طيب في خطورة من تناول الدواء

جزاكى الله خير

ياررب ارح قلبي وعوضني خير

  #10  
قديم 05-06-2010, 11:34 PM
unbelievable unbelievable غير متصل
عضو الهيئة الطبية - طبيب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
مشاركات: 219
ماتشوفين شر إن شاء الله ..
أجل تكدس صفائح ههههههه ..
قلة هرمون الدرقية هو السبب في الاحتفاظ بالسوائل
نقصه يؤدي إلى بطء وقلة في عمليات الجسم ومنها الجهاز اللمفاوي (( الذي يساعد على تصريف السوائل ))
وبالتالي يؤدي إلى الاحتفاظ بالسوائل وقلة في تصريفها ..
بالنسبة لصعوبة النفس أثناء النوم PND قد تكون بسبب وجود سوائل حول الرئة وقد تكون بسبب آخر
أشعة السينية للصدر كفيلة باستبعاد هذا الأمر ( أتوقع عملوها لك والا ؟! )
عموما مثل ماقالوا لك ..
لا للأملاح
عليك بالحركة والنشاط
واظبي على الثيروكسين حسب وصف الطبيب (( ستختفي الانتفاخات وجميع الأعراض بإذن الله إذا واظبتي عليه )
مدر البول lasix (( لاضرر منه إن شاء الله فهو يعطي بشكل مؤقت لإزالة الأعراض حتى يطرد السوائل ,, ))


بالنسبة لدقات القلب (( هل تقصدين خفقان ؟؟ وهل هو منتظم أم لا ..سريع أو بطيء ))
إذا كان فعلا خفقان,,, لابد من مراجعة الطبيب فورا لأنها من الأعراض الجانبية للثيروكسين
إغلاق الموضوع

علامات

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح

الإنتقال السريع


الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:46 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©