يا فرحة ما تمت!! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 30-06-2010, 01:09 AM
monarch
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية monarch
monarch غير متصل  
يا فرحة ما تمت!!

أخواني وأخواتي..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

من أيام قليلة كنت أزف لكم خبر خطوبتي وكلي فرح وتفاؤل.. وها هي الأيام لم تتركني كثيرا لأعيش هذه الفرحة.. فسرعان ما انقلبت الأمور وبدأت الأحزان تهاجمني..
مشاكل أهلي التي لا تنتهي من ناحية، ومن الناحية الأخرى خطيبي..

أشعر من ناحيته باللامبالاة.. أو ربما التجاهل.. فخلال شهر ونصف منذ خطوبتنا.. لم نتكلم سوى مرات معدودة لدقائق معدودة.. وكل الكلام فيها مجرد سؤال عن الأهل والأحوال ليس إلا..
صحيح أنه لم نعقد بعد،، ولكن أنا لا أريد مقابلات وطلعات وكلام عالفاضي والمليان.. كل اللي أريده
هو ان نعرف طباع بعض.. الشخصية، الأسلوب،، انا لا أعرف عنه شيء وأخاف أنصدم بعدين بإنسان مختلف تماما عما أتمنى.. ونحنا تقاليد مجتمعنا ليست متزمته أو انها تمنع البنت تتكلم مع خطيبها بالعكس عندنا بين المخطوبين حدث ولا حرج وأنا لا أريد هذا كما قلت..

كل تعليلاته أنه مشغول ويرجع من الشغل تعبان.. ولكن لا أعتقد أنه مبرر!! أنا أيضا أرجع من الشغل تعبانه لكن بسهولة ممكن أفضي نفسي لنتكلم مثلا.. يعني غير معقولة انه مش فاضي ساعة على الأقل خلال أسبوع مثلا..
لا أعرف ربما هو خجول.. وليس له علاقات بالجنس الآخر.. ومع ذلك حاولت أن أقرب المسافات بيننا شوية ثم تضايقت لأن هذا واجب عليه هو ليس أنا.. وبعدين ممكن يفهمني غلط ويقول عني جريئة..
فكرت انه يمكن مش مقتنع بي مثلا!!

مشكلتي اني أصبحت لا أثق في نفسي بعد تجربتين فاشلتين.. أصبح كل شيء عندي ما يفرق..
الأبيض مثل الأسود.. الفرح مثل الحزن.. حاسة اني صرت ما أحس.. ولا قادرة أفرح من قلبي..

يمكن كنت أتمنى أرتبط برجل يحتويني وينسيني كل ما مضى على حياتي من هموم ومشاكل..
ويكون كل حياتي.. وانصدمت لما وجدته مختلف!!

وأيضا خايفه لأني بدأت أحيانا أحن بتفكيري ومشاعري لخطيبي السابق الذي كنت أنسى معه الدنيا..
وهذا حدث رغما عني.. فانا دائما أدعي الله تعالى ان أنساه.. وأن يعوضني ربي بمن هو أحسن منه..
ولكن من يومين حلمت به وكأني معه أشكي له ما يضايقني وأتكلم معه.. وصحيت من النوم وبداخلي حزن
شديد.. وظليت مكتئبة بعدها يومين.. بين محاولة نسيانه والحنين إليه رغما عني.. وبعد مرور 3 سنوات على انتهاء الموضوع..

كرهت نفسي عندما أحسست أني أخون خطيبي بمشاعري.. لكن أتمنى انه بس يهتم فيا،، حتى أبدأ أتأقلم معاه.. وأنسى أي موضوع ثاني..

حاسة ان دايما فرحتي ناقصة وأموري متعسرة.. صرت وانا في بداية موضوع جديد خايفه ومحبطة ومهمومة ومكتئبة..

كل ما أتمناه هو أن أحس أنه مهتم فيا.. فاكرني.. أحس انه معايا بقلبه حتى لو كان بعيد.. حاولت الان
أثقل شويه حتى أشوف كيف سيتصرف,, ولكن ما اتصل يمكن من أسبوع ولا كلمني..

في طريقة أقدر بيها أعرف حقيقة مشاعره ناحيتي؟؟ وهل هي كما يقول انشغال ولا فعلا لا مبالاة ولا عدم رغبة؟؟ وكيف أقدر أخليه يهتم فيا؟؟ ساعدوني أخواني جزاكم الله خير..

التعديل الأخير تم بواسطة monarch ; 30-06-2010 الساعة 01:13 AM
قديم 30-06-2010, 01:20 AM
بنت مكة2008
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية بنت مكة2008
بنت مكة2008 غير متصل  
اذكرى الله وصلي على النبي ليش مستعجله وحكمتى على كل شي بي الفشل وانتوا لسه ماعقدتوا

يمكن مو حابب يتعرف الا بعد العقد وانسي خطيبك الاول وشيلي من بالك ولا ماراح تستمرى مع اي احد ابدااا
قديم 30-06-2010, 01:24 AM
monarch
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية monarch
monarch غير متصل  
اللهم صلي على سيدنا محمد..
والله حبيبتي بنت مكة يجوز أكون متسرعه في حكمي ولكن يمكن لأني أمر بظروف نفسيه صعبة وزاد الطين بلة احساسي باهماله لي ,, حسيت حالي تعقدددددددددددت

التعديل الأخير تم بواسطة monarch ; 30-06-2010 الساعة 01:31 AM
قديم 30-06-2010, 01:33 AM
متكل على الله
عضو جديد
متكل على الله غير متصل  
يابنت الحلال اذكري ربك ووكلي امرك لله وان شاء الله تكون خيره انه مايبي
يكلمك >> يمكن هو حاس انه لو يكلمك بيتعلق وبيضطر يقولك خلينا نتقابل
وبليس يلعب لعبته احمدي ربك على كل حال وان شاء الله ان ربي يحبك
والله اذا احب امرء ابتلاه
ادخلي على هالرابط وان شاء الله يروح الاسى والحزن بقدرة الله عز وجل

..............................

التعديل الأخير تم بواسطة أم داليا ; 30-06-2010 الساعة 02:00 PM السبب: يمنع وضع روابط خارجية
قديم 30-06-2010, 01:40 AM
monarch
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية monarch
monarch غير متصل  
أخوي متكل على الله.. ان شاء الله يارب يكون خير من عند الله.. بس على أي حال هو ما في مجال أصلا للمقابله لأنه مسافر.. والفرصه الوحيده هو التلفون أو الانترنت..
جزاك الله خير على مرورك الكريم وعلى الرابط
قديم 30-06-2010, 01:59 AM
monarch
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية monarch
monarch غير متصل  
في الحقيقة كثير ما أحس بتأنيب الضمير ولوم النفس في علاقتي مع الله عز وجل.. أحس أني كلما ضاقت علي الدنيا توجهت إلى الله تعالى, وعندما يأتي الفرج والخير من الله ألتهي به وبالدنيا وأنسى الذي من علي بكل نعمة.. وسرعان
ما تزول مني هذه النعمة لأعود إلى الله تعالى.. صرت أحس نفسي خبيثة.. خايفه أكون ممن قال الله تعالى عنهم

﴿ وإذا أذقنا الناس رحمة من بعد ضراء مستهم إذا لهم مكر في آياتنا قل الله أسرع مكرا إن رسلنا يكتبون ما تمكرون*هو الذي يسيركم في البر والبحر ، حتى إذا كنتم في الفلك وجرين بهم بريح طيبة وفرحوا بها جاءتها ريح عاصف وجاءهم الموج من كل مكان وظنوا أنهم أحيط بهم دعوا الله مخلصين له الدين لئن أنجيتنا من هذه لنكونن من الشاكرين ، فلما أنجاهم إذا هم يبغون في الأرض بغير الحق ﴾ يونس 23

{وإذا أنعمنا على الإنسان أعرض ونأى بجانبه وإذا مسه الشر فذو دعاء عريض} فصلت 51

التعديل الأخير تم بواسطة أم داليا ; 30-06-2010 الساعة 02:07 PM السبب: تعديل الاية الكريمة
قديم 30-06-2010, 02:05 AM
جمااال الروح
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية جمااال الروح
جمااال الروح غير متصل  
الله يصلحك ليش كذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أول حاجه غيري عنوان موضوعك !!!!!!!وتفائلي!!ترى البلاء معلق بالمنطق!!

وبالعكس أنا أشوف ان أمورك ماشاءالله تمام!!!!!!

أنتي لسى ماعقدتي لو كنتي عاقده كان لك عذر...

ياحبيبة قلبي خلي أمورك كلها ترضي الرحمن وخلي بدايه ارتباطكم كلها ترضي الرحمن علشان ربي يوفق...

لان أنتي عارفه انه الحين لسى خطيبك مو زوجك!!!

اثقلي ولما يدق عليك قولي خلاص قررت أبغى مكالماتنا تكون بعد العقد.......وباذن الله ماراح تشوفين الا التوفيق والخير..

يمكن أسلوبي ماراح يعجبك بس وربي من خوفي عليك

الله يوووووووفقك
قديم 30-06-2010, 02:30 AM
monarch
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية monarch
monarch غير متصل  
هلا بيكي أختي جمال الروح..
بالعكس حبيبتي أنا أبد ما تضايقت من كلامك.. أنا أنتظر منكم دايما النصح والمشورة وبالتالي آراءكم جميعا عالعين والراس..
ثم انك ما أخطأتي كل كلامك صح .. لكن عزيزتي أنا ما قصدت اني ابي أتكلم معاه زيادة عن اللزوم.. لا والله في حدود جدا بس مجرد أعرف من هو الانسان اللي سأكمل حياتي معه.. انا إلى الان ما أعرف عن شخصيته أي شيء..
وحتى علماءنا أجازوا كلام الخاطب مع المخطوبة في حدود الشرع وبوجود محرم..
يعني ما أبغي كلام حب وأشواق..

سبب عنوان الموضوع هو أني أنا من داخلي لا أحس بالسعادة بسبب الظروف اللي أنا فيها هاليومين.. وليس بالتحديد
علاقتي بخطيبي.. خصوصا أن هناك أيضا بعض المستجدات بين أهله وأهلي زادت خوفي وقلقي..

مشكورة أختي على النصيحة وجزاك الله خير .. ودعواتك..
قديم 30-06-2010, 04:26 AM
ملاك الرووووووح
عضو مميز
ملاك الرووووووح غير متصل  
مرحبا حبيبتي انا ببداء كلامي بايه صغيره (
قال تعالى: ( فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْراً * إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْراً )
)

ياحبيبتي مافي داعي تحسين بعدم الثقه بنفسك ,,,وبعدين لو مايبيك كان مااستمر معاك با الخطبه

صدقيني الرجال اذا بغى شي راح يسويه ...توكلي على الله وهوني على نفسك ..............................

(ادعيلي الله يفرج همي ).................

التعديل الأخير تم بواسطة وردة بين الثلوج ; 30-06-2010 الساعة 03:01 PM
قديم 30-06-2010, 08:12 AM
النار والهيل
عضو نشيط
النار والهيل غير متصل  
انا اشوف ان الوضع في الحد الطبيعي

لا متطرف في السوء ولا متطرف في الزين

ياما بنات ونساء يشكوا من هذي النقطة بالتحديد

ابحثي عن حلول تقلل من صمت الرجل وعدم بوحه عن مشاعره وهكذا لكن لاتقولي فرحة ماتمت ومن هالكلام

واحسني الظن بالله تعالى وماعليج الا العالفية
موضوع مغلق

مواقع النشر