انفصل عنه من الآن أو لا ( المشكلة حلت ولله الحمد ) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 19-07-2010, 04:16 AM
كيك توفي
عضو دائم
كيك توفي غير متصل  
انفصل عنه من الآن أو لا ( المشكلة حلت ولله الحمد )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اول شي حابة اشكر كل اعضاء هالمنتدى المميز و ان شاء الله يارب تقدرون تساعدوني لاني كثير احب اكتب مشاكلي هناواخذ رايكم

راح ادخل بالموضوع انا مخطوبة من شهر ونص تقريبا انا قد مرة كتبت في موضوع لي انة خطيبي مش

رومانسي وانة هالشي مضايقني بس الحين صايرة تطلع شغلات اهم من قصة الرومانسية انا اللي

اسمعة من اللي حواليني انة فترة الخطوبة احلى الفترات بين الزوجين وانة الزوجة تكون مدللة هالفترة

بس انا مش حاسة بهالاحساس بالمرة بالعكس صايرة تزيد المشاكل بيناتنا واحسة مش تفاهم علي

مع انو التعامل معي سهل وهذا براي الناس كثير يعني مثلا كنا نتناقش بموضوع القاعة اللي حانسوي

فيها زواجنا تهاوشنا كثير على هالموضوع قالي اتتي تبغي قاعة منزلة من السماء انتي مش قنوعة

وكلام كبير يرمية علي وباسلوب كثير جاف مع اني و الله ماني متطلبة قالي ححجز قاعة صغيرة

قلت اوكي قال المعازيم قليل قلت اوكي لكن مش من حقي اختار انا القاعة معة هو مش معطيني فرصة

لكذا يقولي ابوي قال هذي القاعة قديمة اقوم اشور علية وحدة غيرها يقولي ابوي يقول بعيدة وهو يتكلم

عن الناس اللي يختارون قاعدة بعيدة طيب عفوا انا ايش دخلني براي ابوك طبعا هالكلام مع نفسي ولكم

انتو هوة ماقلتلو بهالاسلوب حاولت اكلمو بهداواة واقنعو مشكلتو اذ عصب مايحس بحالو ايش يقول ويدخل

راي اهلو على طول لدرجة انو خلاص صار التعامل مع اهلو مش معو في قصص حفلة الزواج والترتيبات

انا بصراحة جدا خايفة من الحياة مع هالشحص خايفة بكرى حياتنا تكون بأيد اهلو مش بأيدنا انا وياة

ابليز انصحوني انفصل من الحين وحنا بالخطوبة بما اني حاسة انو بعيدين عن بعض ولا استنى ولا ايش

اسوي انا مرة مقهورة منو مع العلم وللامانة اهلو طيبيبن بس انا خايفة كثير من المستقبل انا عارفة اني

طولت عليكم بس وربي متضايقة وياريت تقولون لي اللي يصير بيني وبينة شي طبيعي وبعدين راح تختفي

الاختلافات ولا لا ابغى ناس مجربين

التعديل الأخير تم بواسطة وردة بين الثلوج ; 21-07-2010 الساعة 06:06 AM
قديم 19-07-2010, 04:23 AM
قلبي طفل مغرور
عضو مميز
 الصورة الرمزية قلبي طفل مغرور
قلبي طفل مغرور غير متصل  
والله ماادري اختي
انا مو مجربه بس ماحبيت اخرج قبل ماادعي لك
الله ييسر امورك ويكتب لك الخيير
‏​‏‏​‏يَحيا المؤمن بيَن أمرين + ( يسر وَ عسر ) ، وَكلاهما " نِعمة " لو أيقَن !ففِي اليسر: يكون ☇ الشكر ♥ [ وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ ]*وَفي العسر : يكون ☇ الصَبر ![ إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِحِسَابٍ ]
قديم 19-07-2010, 04:28 AM
روحي موون
عضو جديد
 الصورة الرمزية روحي موون
روحي موون غير متصل  
حبيبتي كيك توفي
استخيري ربنا مرة تانيه
وتالته ورابعه

وادعي انه يختارلك الخير

الله يفرج همك ويسهل امري وامرك ياااااارب ويكفينا شر الرجال

التعديل الأخير تم بواسطة ملاك الغربة ; 27-07-2010 الساعة 04:28 AM
قديم 19-07-2010, 05:36 AM
مدلوله
عضو نشيط جدا
مدلوله غير متصل  
استخيري

اليوم انت فوق الارض
وغدا تحت الارض فماذا اعددت ليوم العرض
قديم 19-07-2010, 06:30 AM
دنيا خربانه
عضو نشيط
 الصورة الرمزية دنيا خربانه
دنيا خربانه غير متصل  
الله يوفقك ويسعدك قولي اميين

و إن شاء الله ربي يتمم لكم ع خيير اختي الزواااج مشترك ولا علي المعرس اذا كان مشترك افضل توصلون الى حل افضل
وتتفقون ولا يحجز الين يقلك انتي قوليله لازم اعرف القاااعه علشان الزفه ومن ذا الكلام

واذا كان ع المعرس خليهم يختااارون اللي يبغون واكيد مايدخل ابوه الا انه هو اللي بيدفع من حقه يختار الشي اللي بيعجبه ومستحيل يقول لابوه لا ولا تخلين المشااكل من ذا الحين تبدا علشان قاااعه اهم شي اخلاق زوجك ويكفي ماشاء الله اهله طيبين

واقووولها لك عيشي جو الخطووووبه لانه مارااح تتعوض والله يوفقكم

التعديل الأخير تم بواسطة وردة بين الثلوج ; 21-07-2010 الساعة 06:08 AM
قديم 19-07-2010, 07:14 AM
ابوعابــــد
عضو دائم
 الصورة الرمزية ابوعابــــد
ابوعابــــد غير متصل  
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اولاً الف مبروك اختاه وبالنسبه لموضوع القاعه لا ارى انها مشكله واعتقد انه شي طبيعي انتي تريدين قاعه وابيه يريد قاعه
ثانيه وانتي تعلمين يا اختاه ان خطيبك يريد ان يبر بابيه ولا يريد ان يخالف راي ابيه بشي ولو بشي كهذا ويا اختاه اذا كنتي
تشوفين من زوجك عصبي او شي من هذا فكل الرجال يزعلون او يعصبون ولكن يقف على اسلوب الزوجه وطريقة تعاملها
وحنكة النساء في اخذ ما تريد من زوجها فاضرب لك مثلاً اذا الله وفقكم اذا ثار غضب زوجك من شي لا سمح الله ورايتي
انه لا يرغب باكمال النقاش فابتعدي عنه قدر الامكان وأتيه حين يهدأ صدقيني لتأخذين عيونه وليس ما تردين فقط يا اختاه
انصحك نصيحه ارجو ان تعملي بها الحياه الزوجيه شي عظيم كلما احبيتي زوجتك كلما احببك ولا تنسين انه يحبك من قلبه
تمنيتي لك بالتوفيق والسعاده بحياتك مع زوجك .
قديم 19-07-2010, 10:59 AM
علوالنفس
قلب المنتدى النابض
علوالنفس غير متصل  
هناك أمور خاصة بالرجل والتدخل فيها يعتبر احراج له خاصة في القاعات خاصة انها غليت جدااااااااااا

في الفترة الأخيرة , وكل رجل له قدرته الخاصة .. الأجدر بك مراعاة ظروفه مو الضغط غليه والجدال معه

في هذه الفترة التي تعتبر المرأة فيها أكثر حياءا , لم أسمع في حياتي عن زوجة في هذه الفترة تجادل

زوجها في أمور الزواح , اذا لم تأتي منه فالأحرى بك القبول .. لأنكم قبلتم الرجل بما فيه وكان الإشتراط

من أول ... مو اذا وقع الفاس في الراس
قديم 19-07-2010, 11:12 AM
صقر الشرقية
عضو مميز
صقر الشرقية غير متصل  
الموضوع ما يستاهل الانفصال و قد يكون زوجك مضغوط مادياً و عائلياً فلم يرد عليك رد مناسب ,,
من المهم ان تتكلمي معه بكل هدوء و تتناقشي معه عن سبب رفضه للقاعة التي اقترحتيها ...
ايضاً تكلمي معه بصيغة عامة بدون ذكر اهله و قولي له من المهم ان نحافظ على خصوصية العلاقة و نحتفظ باي شيء يخصنا بيننا و لا ندخل احد في قراراتنا
قديم 19-07-2010, 05:00 PM
كيك توفي
عضو دائم
كيك توفي غير متصل  
انا اشكر كل اللي ردو علي حتى لو بدعاء بس ياعلو النفس النقاش في مواضيع القاعة والزواج امر عادي لانة زواجي مثل ماهو زواجة فلية اكون اكثر حياء وعالعموم احترم رايك مهما كان
وشكرا
قديم 20-07-2010, 12:38 AM
saalech
عضو نشيط
saalech غير متصل  
انا عندي احساس والله اعلم ان زوجك يمر بظروف ماديه بسبب تجهيزه للزواج والعزائم وقد يكون يمر بضغط عصبي بسبب العمل او اي شيء حوله , فأنتبهي لا تخربين بيتك وزواجك بسبب احاسيس من عندك حتى تتأكدي منه عن ما يمر به من ظروف حتى تقدري موقفه تجاهك .

وانا ارى ان الامور لا تستدعي الانفصال ابداً وخليك واعية اختي الكريمه ولو كان ما يحبك لما اتصل بك وما فتح معك مواضيع تخصكما والا لطنشك وما اعطاك اي اعتبار .

الله الهادي الى سواء السبيل , وان شاء الله ربي يكتب لكما الصالح من الامور .
موضوع مغلق

مواقع النشر