أريد الزواج بالثانية ؟؟؟؟ وش رايكم ؟؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 26-08-2010, 05:22 AM
الموحد لله
عضو مميز
 الصورة الرمزية الموحد لله
الموحد لله غير متصل  
أريد الزواج بالثانية ؟؟؟؟ وش رايكم ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله
أول مشاركة لي بالمنتدى
يا أخوان وأخوات
أنا متزوج لي سنوات وعمري 31 , لكن ما جاني أولاد
وعايش مع زوجتي مبسوط , وهي مو مقصرة معي بشي وتحبني وانا كذلك, وانا بعد مو مقصر معها وسمح كثيير
لكني مهموم , وفكري مشغول
أبغى أتزوج ثانية أبغى فيها مواصفات معينة , ولقيت كثير
وأنا الحمد لله مستقيم وما عندي لف ولا دوران وإن شاء الله أني راح أعدل
المشكلة :
أني ما أصبر إذا رحت للسوق مع زوجتي من كثرة ما أشوف من الفتن
ودي أكسر هذا الشي الي فيني وآخذ وحدة ثانية حتى أرتاح ,ويطيح الي براسي وأعيش أحسن عيشة بعد ذلك ومنها يجيني ولد إن شاء الله
وفيه شيء ثاني , يتعلق بالفراش
وش رايكم ؟
أحس كل تفكيري في الزواج , مع اني قبل ما كنت أفكر فيه ؟
وانا انسان طموح وهمتي عالية ودراستي عليا وموظف في وظيفة مرموقة
وراح أبحث لي عن مطلقة أو أرملة عمرها فوق 25 إلى قريب من عمري او أكثر شوي ؟ اريد احتساب الاجر
.
وش رايكم يا إخوان وأخوات ؟
الله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه

التعديل الأخير تم بواسطة الموحد لله ; 26-08-2010 الساعة 05:50 AM
قديم 26-08-2010, 05:42 AM
شاهي العصرية
عضو نشيط
شاهي العصرية غير متصل  
اخي لكريم انت ماوضحت سبب عدم الانجا ب هل هو عيب في الزوجة او هكذا من الله وايضا لم افهم مادخل السوق في مشكلتك وواضح من كلامك ان الانجاب ليس هدفا مهما انما امرثانوي نصيحة ان كنت مرتاحا مع زوجتك فعالجها ان كان مانع ا لانجاب مرضي
اسأل لله لك الذرية الصالحة والحياة السعيدة
قديم 26-08-2010, 05:52 AM
الموحد لله
عضو مميز
الموحد لله غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاهي العصرية مشاهدة المشاركة
اخي لكريم انت ماوضحت سبب عدم الانجا ب هل هو عيب في الزوجة او هكذا من الله وايضا لم افهم مادخل السوق في مشكلتك وواضح من كلامك ان الانجاب ليس هدفا مهما انما امرثانوي نصيحة ان كنت مرتاحا مع زوجتك فعالجها ان كان مانع ا لانجاب مرضي
اسأل لله لك الذرية الصالحة والحياة السعيدة
شكرا لك
الإنجاب سبب من الأسباب , أحيانا يكون عيب وأحيانا تكون سليمة وما فيها شيء لكن ما تحمل
المشكلة الفتن الي نشوفها والعبايات المخصرة
لا تقولي عندك زوجتك
نعم عندي زوجتي والله يجزيها خير
بس أتطلع إلى غيرها غصب عني

التعديل الأخير تم بواسطة ملاك الغربة ; 07-09-2010 الساعة 08:08 AM
قديم 26-08-2010, 06:05 AM
الكسائي
عضو مميز
 الصورة الرمزية الكسائي
الكسائي غير متصل  
أعقلها وتوكل على الله أهم شيء يكون نيتك خالصة لوجهه الله -يعني يكون قصدك الولد وإعفاف أخت لك في الله والأهم من ذلك أن تكون عادلا بين زوجاتك

وأنصحك أن تتزوج بكرا لأنك مازلت صغير السن سوف تجد فتاة صغيرة لم تتزوج بعد وسوف تقبل بك

وعليك بالدعاء والاستخارة وعدم الترددوإنما يجب أن تكون جادا وهماما وربي يوفقك في زوجة مثل زوجتك وتكون ولادة

وأذكر أن رجلا تزوج من أخرى حيث أن زوجته الاولى قد يأس منها لكن سبحان الله تزوج فحملت الثانية وبعد عدة أشهر حملت الاولى لأول مرة وأنجبتا الزوجتان طفلان

-وعلى زوجتك أن تكثر من الاستغفار لأنه سبب لكل خير

-ايضا أنصحك بأن تفحص نفسك في مستشفى وعليك بالرقية وقراءة سورة البقرة وملازمة الاستغفااار

فقلت استغفروا ربكم انه كان غفار يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين) سورة نوح

فاءن بناهابخيرطاب ساكنها**وإن بناهابشرخاب بانيها

وأعمل لدارالبقاء رضوان خازنها**الجار أحمد والرحمن بانيها

أرض لها ذهب والمسك طينتها**والزعفران حشيش نابت فيها
قديم 26-08-2010, 06:07 AM
الموحد لله
عضو مميز
الموحد لله غير متصل  
الله يجزاك خيرا يا الكسائي
وإن شاء الله إنك مثل الكسائي القارئ والنحوي المشهور
والله إني ما أريد إلا إعفاف نفسي , واكتساب الأجر في بنت المسلمين , والله شاهد .
قديم 26-08-2010, 06:11 AM
pink berry
عضو جديد
 الصورة الرمزية pink berry
pink berry غير متصل  
طيب الأشياء اللي تبي منها صارحها فيها ويمكن تتعدل وبالنسبة للسوق يعني تبيها تلبس مخصر عشان ماتشوف غيرها وتطالع فيها أزين لك حتى ما تنفتن بغيرها _‏
ونصيحه لوجه الله غض بصرك وبكذا تكسب الاجر أكثر لأنك مابترضى تطالع لغيرك ولا حد يطالعها
قديم 26-08-2010, 06:14 AM
الموحد لله
عضو مميز
الموحد لله غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pink berry مشاهدة المشاركة
طيب الأشياء اللي تبي منها صارحها فيها ويمكن تتعدل وبالنسبة للسوق يعني تبيها تلبس مخصر عشان ماتشوف غيرها وتطالع فيها أزين لك حتى ما تنفتن بغيرها _‏
ونصيحه لوجه الله غض بصرك وبكذا تكسب الاجر أكثر لأنك مابترضى تطالع لغيرك ولا حد يطالعها
شكرااا
أنا غاض بصري والحمد لله وحريص على ذلك
لكن وش نسوي بنظر الفجأة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ حسبي الله ونعم الوكيل , الحين الحرمة هي الي تزاحمك وتحشرك حشر بالأسواق لين ما تخليك تمشي بطرف الأسياب والممرات , وأنت مطأطئ راسك , والمفروض العكس
اللهم إنا نعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن

وعلى فكرة , تراني ماأشوف المسلسات ولا الأفلام , ولا أنا براعي الشغلات هذي , يعني ما أشوف الحريم إلا بالسوق , وغصب علي , بالفجأة ....

التعديل الأخير تم بواسطة الموحد لله ; 26-08-2010 الساعة 06:33 AM
قديم 26-08-2010, 06:47 AM
pink berry
عضو جديد
 الصورة الرمزية pink berry
pink berry غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الموحد لله مشاهدة المشاركة
شكرااا
أنا غاض بصري والحمد لله وحريص على ذلك
لكن وش نسوي بنظر الفجأة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ حسبي الله ونعم الوكيل , الحين الحرمة هي الي تزاحمك وتحشرك حشر بالأسواق لين ما تخليك تمشي بطرف الأسياب والممرات , وأنت مطأطئ راسك , والمفروض العكس
اللهم إنا نعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن

وعلى فكرة , تراني ماأشوف المسلسات ولا الأفلام , ولا أنا براعي الشغلات هذي , يعني ما أشوف الحريم إلا بالسوق , وغصب علي , بالفجأة ....
كلامك صحيح والله لكن استخير والله يكتب لك كل خير
قديم 26-08-2010, 11:01 AM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
أخي الفاضل..

إن رغبت في الزواج الثاني في سبيل الإنجاب فهذا مفهوم ... وربما بالفعل تحققه لك الزوجة الثانية إن كان لك نصيب في الأبناء .. ولكنني لم أفهم كيف يعني (أحياناً يكون عيب وأحياناً تكون سليمة مافيها شي ولكن ما تحمل؟!!) .. المسألة يا أخي لا تخضع لاحتمالات فإما زوجتك عندها مشكلة تمنعها من الإنجاب وإما هي سليمة ولا تعاني شيئاً وإنما التأخير من عند الله.

هذا طبعاً بافتراض أن العيب عندها أساساً .. وهذا يطرح سؤلاً آخر: هل خضعت أنت لفحوصات تؤكد وجود أو عدم وجود مشكلة لديك؟ .. وهذا أمر ضروري أن تتأكد منه قبل أن تبدأ خطوة الزواج الثاني حتى لا تظلم بنت الناس التي تنوي الزواج بها إن كان العيب منك أنت.

أما حكاية الفتن فلم أفهم كيف يمكن أن يحميك الزواج الثاني من الفتن التي تتعرض لها في السوق؟ ولماذا تفترض أن الزواج الثاني سينجح فيما فشل فيه الزواج الأول؟!.. هل سيمنعك الزواج الثاني من الذهاب للسوق مثلاً؟!!! أم أن الزوجة الثانية ستكون حائلاً بينك وبين من تقع عليهن نظرة الفجأة التي تتحدث عنها؟!!

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 26-08-2010, 01:18 PM
الموحد لله
عضو مميز
الموحد لله غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
أخي الفاضل..

إن رغبت في الزواج الثاني في سبيل الإنجاب فهذا مفهوم ... وربما بالفعل تحققه لك الزوجة الثانية إن كان لك نصيب في الأبناء .. ولكنني لم أفهم كيف يعني (أحياناً يكون عيب وأحياناً تكون سليمة مافيها شي ولكن ما تحمل؟!!) .. المسألة يا أخي لا تخضع لاحتمالات فإما زوجتك عندها مشكلة تمنعها من الإنجاب وإما هي سليمة ولا تعاني شيئاً وإنما التأخير من عند الله.

هذا طبعاً بافتراض أن العيب عندها أساساً .. وهذا يطرح سؤلاً آخر: هل خضعت أنت لفحوصات تؤكد وجود أو عدم وجود مشكلة لديك؟ .. وهذا أمر ضروري أن تتأكد منه قبل أن تبدأ خطوة الزواج الثاني حتى لا تظلم بنت الناس التي تنوي الزواج بها إن كان العيب منك أنت.

أما حكاية الفتن فلم أفهم كيف يمكن أن يحميك الزواج الثاني من الفتن التي تتعرض لها في السوق؟ ولماذا تفترض أن الزواج الثاني سينجح فيما فشل فيه الزواج الأول؟!.. هل سيمنعك الزواج الثاني من الذهاب للسوق مثلاً؟!!! أم أن الزوجة الثانية ستكون حائلاً بينك وبين من تقع عليهن نظرة الفجأة التي تتحدث عنها؟!!
أختي الكريمة
أحياناً تكشف وتكون سليمة , ثم نكشف مرة أخرى ويصير فيها تكيسات وميلان وموانع ثانية
يعني ما ندري وش السالفة بالضبط
أما أنا فكشفت أكثر من مرة , والحمد لله سليم , ما شاء الله لا قوة إلا بالله
أما الفتن
فنعم إذا كانت عندك زوجة , وقابلت غيرها كثير , الشيطان يسول لك إن عندهن شيء غير الي عند زوجتك , فعلشان كذا ابكسر هذي القاعدة
وبعدين الزوجة تتعرض لأوقات تكون فيها النفسية زفت , وتكون أوقات الدورة , وكذلك أوقات الحمل إن قدر الله وأوقات النفاس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة الموحد لله ; 26-08-2010 الساعة 01:35 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر