المطلقة تتزوج مطلق مثلها ، اقرؤا ثم أحكموا أنتم إذا كان مثلها أم لا - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المواضيع المنقولة قسم تنقل فيه المواضيع المكررة والمخالفة لقوانين المنتدى ويتم تنبيه الاعضاء على ذلك من خلال الموضوع ذاته

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 02-09-2010, 06:27 AM
  #1
g_g_g
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 1
g_g_g غير متصل  
المطلقة تتزوج مطلق مثلها ، اقرؤا ثم أحكموا أنتم إذا كان مثلها أم لا

1_المطلق يقول:-_لماذا لا ينسى الحب الأول؟!!!!!

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=211324

و نتيجة ذلك إقرؤوا هذا الموضوع:المطلقة لماذا تكون عرضة للطلاق مرتين و ثلاثة؟!!!!

http://****.************/vb/arb267937/


في حين أن المطلقة تقول:

ما الحب إلا للحبيب الآخرhttp://****.************/vb/arb274013/


لذلك تزوج النبي بمن سبق لهن الزواج دون أي غضاضة ،تزوج الثيب و هو بكر و عندما أصبح أرمل و تزوج بعد السيدة عائشة خمس ثيبات.
عندما افتخرت السيدة عائشة على السيدة فاطمة بأن النبي تزوجها بكرا ، قال النبي صلى الله عليه و سلم لماذا لم تقولي لها أن أمي تزوجت أبي بكر؟!!!!!

2- المطلقة غالبا كما تقول الإحصائيات تنازلت عن كل حقوقها لتتخلص من العذاب و القهر الذي لاقته من زوجها الأول لذلك فهي تقوللأن يفوتني القطار مرة مرتين ......خير من أن يدهسني
http://****.************/vb/****25949/

أما المطلق فمعظمهم يؤمن بالمبدأ الذي يقول: الطلاق ضياع للمرأة و تجربة للرجل
http://****.************/vb/arb267937/

3_المطلقة غالبا تتذكر الفترة الأول من حياتها الزوجية بدعاء النبي الذي كان سبب نجاتها{أغوز بعظمتك أن أغتال من تحتي} أما المطلق فيتذكرها كأفضل أيام حياته و متعته التي أثبت فيها رجولته أمام الناس و لاحظوا أهم شئ الناس.

4_ المطلقة عندما تنوي الطلاق لا تأخذ هذه الخطوة إلا بعد التأكد من استحالة العشرة فلا يوجد شعرة أمل عملا بحديث النبي في صحيح البخاريإن إبليس يصنع عرشه على الماء ، ثم يبعث سراياه، فأدناهم منه منزلة أعظمهم فتنه، يجئ أحدهم فيقول: فعلت كذاو كذا، فيقول: ما صنعت شيئا، قال: ثم يجئ أحدهم : ما تركته حتى فرقت بينه وبين امرأته، قال : فيدنيه منه ويقول : نعم أنت- قال الأعمش : أراه قال " فليلتزمه "وقد قال تعالي " الفتنة أشد من القتل "البقرة 191 – و قال تعالى{الفتنة أكبر من القتل}البقرة217 ...أما المطلق فيأخذ بحديث{إن أبغض الحلال عند الله الطلاق} و يقول انتقلت من حلال لحلال،في حين أنه ضعيف و باطل بدليلhttp://www.google.com.eg/search?hl=a...=&oq=&gs_rfai=

4_ المطلق بمجرد طلاقه يتزوج بأخرى بكل سهولة و يسر ، و يصدق النساء قبل الرجال ما يدعيه ، في حين أن المطلقة تواجه بالعديد من الشائعات من كل الجهات اقرؤوا : أدلة قاطعة أذهلتني تنفي ما يقال عن الثيبات باسم الدينhttp://****.************/vb/arb270351/

صدقوني سيسعدني من يقنعني أني مخطئة في ظنوني،إنا مر على طلاقي خمس سنوات غير نادمة و لو للحظة ، و أيضا لم أتزوج؛لأني أرفض الزواج من مطلق؛حتى لا أشعر أني قد تزوجت السابق و لكن هذه المرة بوجه جديد.
قديم 02-09-2010, 07:07 AM
  #2
jjjog121
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 6
jjjog121 غير متصل  
السلام عليكم
كلامج عين العقل..احنا نساء تحكمن العواطف ..مو مثل الرجال خاصة رجال هزمن
انا بعد تطلقت من سنة وفي من يتقدم لي..اعزب وبعد مطلق وبعد متزوج بس اناماابي اتزوج كلش ..كرهت الرجال من والى ..وحاول يرجعني بس انا رفضت
وقطيت عياله الاربع له ..ولارضيت ارجع له ..والله لايوفقه ..اللي مثله مايخلوه يعيش..
عوااااافي ع الموضوع
قديم 02-09-2010, 07:19 AM
  #3
حب مفقود
قلم وفي
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 347
حب مفقود غير متصل  
[QUOTEصدقوني سيسعدني من يقنعني أني مخطئة في ظنوني،إنا مر على طلاقي خمس سنوات غير نادمة و لو للحظة ، و أيضا لم أتزوج؛لأني أرفض الزواج من مطلق؛حتى لا أشعر أني قد تزوجت السابق و لكن هذه المرة بوجه جديد.
][/QUOTE]


وانا كذلك مطلق ونفس الشعور سبحان الله ارفض قطعيا الزواج من مطلقة وارغب بالبكر .

عادة المطلق يلجأ للزواج من ثيب اذا كان على الاحوال التالية :

1- شاكوش : يعني قبيح ودميم او اعرج او ذو خلقة منفرة لفظة شاكوش تعني لدينا من هو على هذه الصفة . عادة مايرفض من الابكار خصوصا ان كان وضعه المالي لا يساعد .

2- فقير او بخيل : فمن فقر او بخل يفضل المطلقة لانخفاض تكاليفها عن البكر .

3- العنين : اي الضعيف جنسيا .

4- العقيم : وهو يفضل الارتباط بمطلقة لديها اطفال يكفونها عاطفة الامومة التي ستفقدها معه .

5- المعددون وذوي الظروف الخاصة : غالبا من يقبل على الزواج من ثانية يفضل مطلقة .

6- الحب : فنجد شخصا قد عشق احدى الثيبات ولكن لظروف لم يتمكن من الزواج منها عندما كانت بكرا فاتته الفرصة عند طلاقها ليكمل نصف دينه .
7- المرأة الموظفة او الثرية : فتنكح الثيب من اجل مالها واستغنائها وكفايتها مصاريف نفسها .


الرجل الواثق بنفسه سيتزوج بكرا . وفي ذلك ادلة شرعية عن النبي صلى الله عليه وسلم .

اما من يقول ان الرسول ص قد تزوج ثيبا فانا ارد عليه واقول له الرسول ص تزوج تسعا فهل يباح لك ان تتزوج تسعا ام ان الشرع قد حدد لك اربع فقط ؟؟

للرسول ص حالات ابيحت له ولم تبح لغيره .


في الرد القادم ساذكر الاحاديث الشرعية وفتوى من كبار العلماء بافضلية البكر شرعا على الثيب .

التعديل الأخير تم بواسطة حب مفقود ; 02-09-2010 الساعة 07:39 AM
قديم 02-09-2010, 08:13 AM
  #4
realman33
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 2
realman33 غير متصل  
حب مفقوود...الاسباب الي قلتها عن تفضيل المطلق الزواج بالمطلقه والارمله هي صحيحه بس يمكن تكون المطلقة امرأة جميلة جدااا يتمناها كل الرجااال لكن طباعها صعبة لا يستطيع عليها اي رجل ...واعرف قصص من هذا النوع
__________________
الي يبيناااا عيت النفس تبغااه
والي نبيه عياا البخت لاا يجيبه
قديم 02-09-2010, 08:49 AM
  #5
jjjog121
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 6
jjjog121 غير متصل  

اي كان ماتقوله ياحب مفقود
انت شكل تفكيرك بشي واااحد بس
ماتفكر بشي ثاني
بس ببكر وبس ..صح؟؟
البنت تتكلم عن شعور ..احساس ..كلام واااقع ..عن تناقض للمراة بعد الطلاق والرجل بعد الطلاق ..اشلون تكون حياة كل وااحد واشلون نظرة وتفكير المجتمع بالمطلقةواشلون المطلقه تفكر وتعيش..وتذوق المر وخاصة لما اتكون مظلومه

نسيييت الرجال مايعيبه شي؟؟!!!!!!!!!!!

اكره الرجال الانانين اكرهم ..ادعي عليهم بشكل يومي وفي كل ركعه اركعه

التعديل الأخير تم بواسطة jjjog121 ; 02-09-2010 الساعة 08:51 AM
قديم 02-09-2010, 02:13 PM
  #6
الموحد لله
عضو مميز
 الصورة الرمزية الموحد لله
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 847
الموحد لله غير متصل  
قبل زواجي كان لا يفرق معي أن أتزوج بكرا أو مطلقة أو أرملة
لكن المجتمع والأصدقاء يقولون : ليش وش ناقصك أنت ؟
أقول لهم : يا ناس ما لها ذنب ؟ قد تكون مرة بتجربة وكان الخطأ من غيرها ؟
لا بد نصحح هذي النظرة
كما أن الرجل مطلق ويتزوج , فكذلك المطلقة , فما الفرق ؟
والدنيا كلها أيام قلائل , وكل سيجد ما قدم
فنصحيتي : أعطوا المطلقات والأرامل الثقة في أنفسهن , وكونوا عوناً لهن على الاستقامة والعفة
فما أنتم بخير من الرسول صلى الله عليه وسلم الذي تزوج خديجة بعد أن طُلِّقت قبله مرتين ؟
وباقي نسائه كلهن ثيبات إلا عائشة رضي الله عنهن ..
وأنا أحث أخي وشقيقي الآن أن يتزوج من مطلقة , وأقنعته بالفكرة , فرب مطلقة خير من ألف بكر .
وإن قدر الله لي الزواج الثاني فسأختار من هذه الفئة
مع أني قادر على الزواج بالبكر , وعُرضت علي لكني والله إني أرغب بهذه الفئة حتى أعوضها خيراًً
والله الهادي إلى سواء السبيل. وهو أعلم بالنيات .
__________________
(..ما أجمل أن تختم يومك ويكون قلبك خالياً من الغل أو الحقد أو الضغينة على امرئ مسلم ..)
قديم 02-09-2010, 02:33 PM
  #7
رجل بلا مشاعر
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 29
رجل بلا مشاعر غير متصل  
السلامـ عليكمـ ورحمة الله وبركاته

أولا : هذه أرائكـ .. وانت حرهـ بما تقوليه ..!!

ثانيا : عندي كم ملاحظة .. أرجو أن تأخذيها برحابة صدر ..!!!

الأولى / حين تذكري أحاديث عن النبي صلى الله عليه وسلم .. يجب عليكـ .. أولاَ .. أن تذكري الحديث .. كاملاَ .. وصحيحاَ .. أو تقولي بنهاية ذكركـ للحديث .. أو كما قال صلى الله عليه وسلم .. لأنكـ لا تذكري .. كلام عادي .. بل تذكري أحاديث أفضل الخلق .. !!!

الثانية / ما هي الاحصائيات التي تذكريها بحديثكـ { أن المطلقة تنازلت } هل هي احصائيات جلسات الحريم والقهوة والفصفص ..؟!

الثالثة / الشخص الواثق من نفسه { رجل كان او امرءة } لا يضره { فشله } بزواجه الأول لأن الزواج ليس دليل فشل او نجاح الشخص قي حياته .. فكم من زواج استمر وهو زواج [ بالبركة } وكم من زواج توقف وهو ناجح بسبب الظروف ..!!

الرابعة / انت تقولي { ما الحب إلا للحبيب الآخر } وغيركـ يقول { الحبيب الأول } وكلها اجتهادات .. وامثلة .. و .. كلام بشر .. خطأ وصواب ..ّ!!!

الخامسة / انت تقولي { المطلقة عندما تنوي الطلاق لا تأخذ هذه الخطوة إلا بعد التأكد من استحالة العشرة } بالعكس المراة عندها .. الطلاق مثل الزواج .. تطلبه دون تفكير وتخطيط فهي لا تفكر الا بعد فوات الاوان ..!!!

اخيرا / ارجو منكـ تغيير نظرتكـ للحياة ..!!!!
قديم 02-09-2010, 05:26 PM
  #8
رجل حليم
عضو مثالي
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 1,633
رجل حليم غير متصل  
المطلقة غالبا كما تقول الإحصائيات تنازلت عن كل حقوقها لتتخلص من العذاب و القهر الذي لاقته من زوجها الأول لذلك فهي تقوللأن يفوتني القطار مرة مرتين ......خير من أن يدهسني

اختي .. الزواج مكلف جدا .. و في ظل الظروف الاقتصادية السيئة .. فان الشاب يقضي نصف عمره حتي يستطيع الزواج ، و الفتاة ان ارادت الطلاق فتستطيع بكل بساطة ان تخلعه و تاخذ ايضا جميع المنقولات و الذهب الذي اشتراه لها و لن تخسر الا فقط النفقة و مؤخر الصداق الذي لن يزيد عن 5000 الاف جنيه .. فمن منهما خسارته اكبر و افظع ؟؟ .. و هل من المنطقي هنا ان يخسر الشاب المال الذي جمعه في نصف عمره كله من اجل اسباب تافهه ؟؟


أما المطلق فمعظمهم يؤمن بالمبدأ الذي يقول: الطلاق ضياع للمرأة و تجربة للرجل
لا طبعا .. بل ضياع للرجل ايضا و تجربة مؤلمه .. و خصوصا ان كانت خانته .. و الخيانه لها اشكال و صور كثيره ليست فقط الخيانه الجسديه .. كما ان نظرة الناس للرجل المطلق انه غير مستقر و يخشون علي بناتهم معه من الطلاق

3_المطلقة غالبا تتذكر الفترة الأول من حياتها الزوجية بدعاء النبي الذي كان سبب نجاتها{أعوز بعظمتك أن أغتال من تحتي} أما المطلق فيتذكرها كأفضل أيام حياته و متعته التي أثبت فيها رجولته أمام الناس و لاحظوا أهم شئ الناس.
القدره علي ممارسة الجنس لا شك انها نعمة من عند الله و لكن كثير من الخلق لديهم هذه النعمه .. فما هو تميزه بها ؟؟ و ان كانت مطلقته لا تستحق الحب و لا يطيقها .. فممارسه الجنس معها ربما تكون مجرد واجب و ايفاء بشروط عقد الزواج الذي ربط بينهما ليس اكثر .. و من المؤكد انه بعد طلاقها سيلقي كل هذه الذكريات في صفيحة القمامه

المطلقة عندما تنوي الطلاق لا تأخذ هذه الخطوة إلا بعد التأكد من استحالة العشرة فلا يوجد شعرة أمل أما المطلق فيأخذ بحديث{إن أبغض الحلال عند الله الطلاق} و يقول انتقلت من حلال لحلال،في حين أنه ضعيف و باطل بدليل
http://www.google.com.eg/search?hl=a...=&oq=&gs_rfai=

لا يا اختي من قال ان الشخص التقي يطلق امراته بسهوله ؟ الشخص التقي لا يطلق امراته الا لسببين
1- ان رغبت هي في الطلاق .. فانه يطلب منها ان تعطيه فرصه يعدل فيها من حاله حتي ترضي عنه .. فان لم ترضي عنه طلقها
2- او كان وجودها خطرا عليه و علي حياته .. كالخيانه مثلا

و حتي بعد الطلاق .. لا شك انه سيتعرض للالام النفسيه و سيعاني لفترة بعد طلاقها


4_ المطلق بمجرد طلاقه يتزوج بأخرى بكل سهولة و يسر ، و يصدق النساء قبل الرجال ما يدعيه ، في حين أن المطلقة تواجه بالعديد من الشائعات من كل الجهات اقرؤوا : أدلة قاطعة أذهلتني تنفي ما يقال عن الثيبات باسم الدين

ربما لان خسارة الرجل المادية في موضوع الطلاق اضعاف مضاعفه من خسارة المراة .. فمن ذو عقل يصدق ان يضيع رجلا ما ادخره من مال في نصف عمره لمجرد امور تافهه

صدقوني سيسعدني من يقنعني أني مخطئة في ظنوني،إنا مر على طلاقي خمس سنوات غير نادمة و لو للحظة ، و أيضا لم أتزوج؛لأني أرفض الزواج من مطلق؛حتى لا أشعر أني قد تزوجت السابق و لكن هذه المرة بوجه جديد.
و الزواج من بكر ايضا صعب .. فانا مثلا عندما اسمع كلمة "زوجها" اتضايق جدا و لا اطيق سماع هذه الكلمة علي الاطلاق .
قديم 02-09-2010, 05:40 PM
  #9
في الإنتظار
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية في الإنتظار
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 1,805
في الإنتظار غير متصل  
g_g_g

هل من كتب الموضوع أنت ؟

لماذا الروابط؟
__________________


[IMG]http://im3.***********/2011-05-11/130510309661.jpg[/IMG]


يارب فرج همي وجميع المسلمين
قديم 03-09-2010, 02:04 AM
  #10
g_g_g
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 1
g_g_g غير متصل  
شكرا أخي رجل حليم على اهتمامك بالموضوع و على ما ذكرت ،شرفني مرورك و أسعدني أنه يوجد من الرجال من هو على استعداد لسماع الرأي الآخر ، تحياتي لك ، أما عن مقولتك أنك أيضا تكره أن تسمع كلمة زوجها ، فلا أظن أحدا يقبل هذه الكلمة عن زوجته ، لكنك لم تنتبه أن الطلاق يقطع أي صلة بينهما في الدنيا و الآخرة ؛ و بالتالي هو ليس زوجها بل انت.
الرسول صلى الله عليه وسلم قال:{ أنا أغير من سعد و الله أخير منا ، و لذلك حرم الفواحش} و رسول الله صلى الله عليه و سلم يوعك كرجلين ، فغيرته ضعف غيرة أي رجل آخر ؛ و مع ذلك نزلت آية في القرآن تقرأ لقيام الساعة ، و في الصلوات تقول {فلما قضى زيد منها وطرا زوجناكها لكي لا يكون على المؤمنين حرج في ازواج أدعيائهم إذا قضوا منهن وطرا} لم يضر النبي صلى الله عليه و سلم هذا و لم يمنعه من الزواج من مطلقة أعز أصدقائه و الذي سيذكر اسمه في القرآن إلى قيام الساعة مرتبطا بزواجه من السيدة زينب ، و كانت السيدة عائشة البكر تقول عنها (هي التي كانت تساميني عند رسول الله صلى الله عليه و سلم.
 

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
مطلقة.طلاق.زواج


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] معطلة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:43 PM.


images