المطلقة تتزوج مطلق مثلها ، اقرؤا ثم أحكموا أنتم إذا كان مثلها أم لا - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المواضيع المنقولة قسم تنقل فيه المواضيع المكررة والمخالفة لقوانين المنتدى ويتم تنبيه الاعضاء على ذلك من خلال الموضوع ذاته

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 02-09-2010, 06:27 AM
  #1
g_g_g
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 1
g_g_g غير متصل  
المطلقة تتزوج مطلق مثلها ، اقرؤا ثم أحكموا أنتم إذا كان مثلها أم لا

1_المطلق يقول:-_لماذا لا ينسى الحب الأول؟!!!!!

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=211324

و نتيجة ذلك إقرؤوا هذا الموضوع:المطلقة لماذا تكون عرضة للطلاق مرتين و ثلاثة؟!!!!

http://****.************/vb/arb267937/


في حين أن المطلقة تقول:

ما الحب إلا للحبيب الآخرhttp://****.************/vb/arb274013/


لذلك تزوج النبي بمن سبق لهن الزواج دون أي غضاضة ،تزوج الثيب و هو بكر و عندما أصبح أرمل و تزوج بعد السيدة عائشة خمس ثيبات.
عندما افتخرت السيدة عائشة على السيدة فاطمة بأن النبي تزوجها بكرا ، قال النبي صلى الله عليه و سلم لماذا لم تقولي لها أن أمي تزوجت أبي بكر؟!!!!!

2- المطلقة غالبا كما تقول الإحصائيات تنازلت عن كل حقوقها لتتخلص من العذاب و القهر الذي لاقته من زوجها الأول لذلك فهي تقوللأن يفوتني القطار مرة مرتين ......خير من أن يدهسني
http://****.************/vb/****25949/

أما المطلق فمعظمهم يؤمن بالمبدأ الذي يقول: الطلاق ضياع للمرأة و تجربة للرجل
http://****.************/vb/arb267937/

3_المطلقة غالبا تتذكر الفترة الأول من حياتها الزوجية بدعاء النبي الذي كان سبب نجاتها{أغوز بعظمتك أن أغتال من تحتي} أما المطلق فيتذكرها كأفضل أيام حياته و متعته التي أثبت فيها رجولته أمام الناس و لاحظوا أهم شئ الناس.

4_ المطلقة عندما تنوي الطلاق لا تأخذ هذه الخطوة إلا بعد التأكد من استحالة العشرة فلا يوجد شعرة أمل عملا بحديث النبي في صحيح البخاريإن إبليس يصنع عرشه على الماء ، ثم يبعث سراياه، فأدناهم منه منزلة أعظمهم فتنه، يجئ أحدهم فيقول: فعلت كذاو كذا، فيقول: ما صنعت شيئا، قال: ثم يجئ أحدهم : ما تركته حتى فرقت بينه وبين امرأته، قال : فيدنيه منه ويقول : نعم أنت- قال الأعمش : أراه قال " فليلتزمه "وقد قال تعالي " الفتنة أشد من القتل "البقرة 191 – و قال تعالى{الفتنة أكبر من القتل}البقرة217 ...أما المطلق فيأخذ بحديث{إن أبغض الحلال عند الله الطلاق} و يقول انتقلت من حلال لحلال،في حين أنه ضعيف و باطل بدليلhttp://www.google.com.eg/search?hl=a...=&oq=&gs_rfai=

4_ المطلق بمجرد طلاقه يتزوج بأخرى بكل سهولة و يسر ، و يصدق النساء قبل الرجال ما يدعيه ، في حين أن المطلقة تواجه بالعديد من الشائعات من كل الجهات اقرؤوا : أدلة قاطعة أذهلتني تنفي ما يقال عن الثيبات باسم الدينhttp://****.************/vb/arb270351/

صدقوني سيسعدني من يقنعني أني مخطئة في ظنوني،إنا مر على طلاقي خمس سنوات غير نادمة و لو للحظة ، و أيضا لم أتزوج؛لأني أرفض الزواج من مطلق؛حتى لا أشعر أني قد تزوجت السابق و لكن هذه المرة بوجه جديد.
قديم 02-09-2010, 07:07 AM
  #2
jjjog121
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 6
jjjog121 غير متصل  
السلام عليكم
كلامج عين العقل..احنا نساء تحكمن العواطف ..مو مثل الرجال خاصة رجال هزمن
انا بعد تطلقت من سنة وفي من يتقدم لي..اعزب وبعد مطلق وبعد متزوج بس اناماابي اتزوج كلش ..كرهت الرجال من والى ..وحاول يرجعني بس انا رفضت
وقطيت عياله الاربع له ..ولارضيت ارجع له ..والله لايوفقه ..اللي مثله مايخلوه يعيش..
عوااااافي ع الموضوع
قديم 03-09-2010, 03:13 AM
  #3
g_g_g
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 1
g_g_g غير متصل  
شكر و دعوة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jjjog121 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
كلامج عين العقل..احنا نساء تحكمن العواطف ..مو مثل الرجال خاصة رجال هزمن
انا بعد تطلقت من سنة وفي من يتقدم لي..اعزب وبعد مطلق وبعد متزوج بس اناماابي اتزوج كلش ..كرهت الرجال من والى ..وحاول يرجعني بس انا رفضت
وقطيت عياله الاربع له ..ولارضيت ارجع له ..والله لايوفقه ..اللي مثله مايخلوه يعيش..
عوااااافي ع الموضوع
شكرا أختي عن دفاعك عني و عن موضوعي أولا جزاكي الله كل خير و أسعدك و أقر عينك و أراح بالك ، و أنا أصر على أن أدعوكي لقراءة موضوع أدلة قاطعة أذهلتني تنفي ما يقال عن الثيبات باسم الدين ، و أن أذكرك بأن الله تعالى يقول{إن يتفرقا يغني الله كلا من سعته إن الله واسع حكيم} إحسني الظن بالله (تفاءلوا بالخير تجدوه) قال تعالى {قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء و تنزع الملك ممن تشاء و تعز من تشاء و تزل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شئ قدير تولج الليل في النهار و تولج النهار في الليل و تخرج الحي من الميت و تخرج الميت من الحي و ترزق من تشاء بغير حساب)
قديم 02-09-2010, 07:19 AM
  #4
حب مفقود
قلم وفي
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 347
حب مفقود غير متصل  
[QUOTEصدقوني سيسعدني من يقنعني أني مخطئة في ظنوني،إنا مر على طلاقي خمس سنوات غير نادمة و لو للحظة ، و أيضا لم أتزوج؛لأني أرفض الزواج من مطلق؛حتى لا أشعر أني قد تزوجت السابق و لكن هذه المرة بوجه جديد.
][/QUOTE]


وانا كذلك مطلق ونفس الشعور سبحان الله ارفض قطعيا الزواج من مطلقة وارغب بالبكر .

عادة المطلق يلجأ للزواج من ثيب اذا كان على الاحوال التالية :

1- شاكوش : يعني قبيح ودميم او اعرج او ذو خلقة منفرة لفظة شاكوش تعني لدينا من هو على هذه الصفة . عادة مايرفض من الابكار خصوصا ان كان وضعه المالي لا يساعد .

2- فقير او بخيل : فمن فقر او بخل يفضل المطلقة لانخفاض تكاليفها عن البكر .

3- العنين : اي الضعيف جنسيا .

4- العقيم : وهو يفضل الارتباط بمطلقة لديها اطفال يكفونها عاطفة الامومة التي ستفقدها معه .

5- المعددون وذوي الظروف الخاصة : غالبا من يقبل على الزواج من ثانية يفضل مطلقة .

6- الحب : فنجد شخصا قد عشق احدى الثيبات ولكن لظروف لم يتمكن من الزواج منها عندما كانت بكرا فاتته الفرصة عند طلاقها ليكمل نصف دينه .
7- المرأة الموظفة او الثرية : فتنكح الثيب من اجل مالها واستغنائها وكفايتها مصاريف نفسها .


الرجل الواثق بنفسه سيتزوج بكرا . وفي ذلك ادلة شرعية عن النبي صلى الله عليه وسلم .

اما من يقول ان الرسول ص قد تزوج ثيبا فانا ارد عليه واقول له الرسول ص تزوج تسعا فهل يباح لك ان تتزوج تسعا ام ان الشرع قد حدد لك اربع فقط ؟؟

للرسول ص حالات ابيحت له ولم تبح لغيره .


في الرد القادم ساذكر الاحاديث الشرعية وفتوى من كبار العلماء بافضلية البكر شرعا على الثيب .

التعديل الأخير تم بواسطة حب مفقود ; 02-09-2010 الساعة 07:39 AM
قديم 03-09-2010, 03:00 AM
  #5
g_g_g
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 1
g_g_g غير متصل  
هجومك دليل تفوقي

لقد كتبت ردي عليك أخي بالأحمر الغامق(البني) و بعضها الخاصة بالنبي صلى الله عليه و سلم بالأخضر ، أسأل الله لك أخي أن يهديك و يريح بالك.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حب مفقود مشاهدة المشاركة
[QUOTEصدقوني سيسعدني من يقنعني أني مخطئة في ظنوني،إنا مر على طلاقي خمس سنوات غير نادمة و لو للحظة ، و أيضا لم أتزوج؛لأني أرفض الزواج من مطلق؛حتى لا أشعر أني قد تزوجت السابق و لكن هذه المرة بوجه جديد.
]

وانا كذلك مطلق ونفس الشعور سبحان الله ارفض قطعيا الزواج من مطلقة وارغب بالبكر .


غريبة رغم أن الله تعالى يقول في كتابه العزيز (عسى ربه إن طلقكن أن يبدله أزواجا خيرا منكن مسلمات مؤمنات قانتات تائبات عابدات سائحات ثيبات وأبكارا ( 5 ) و بدأ بالثيبات عندما قال أنه سبحانه سيبدله خيرا منهن.


عادة المطلق يلجأ للزواج من ثيب اذا كان على الاحوال التالية :

1- شاكوش : يعني قبيح ودميم او اعرج او ذو خلقة منفرة لفظة شاكوش تعني لدينا من هو على هذه الصفة . عادة مايرفض من الابكار خصوصا ان كان وضعه المالي لا يساعد .

2- فقير او بخيل : فمن فقر او بخل يفضل المطلقة لانخفاض تكاليفها عن البكر .

3- العنين : اي الضعيف جنسيا .

4- العقيم : وهو يفضل الارتباط بمطلقة لديها اطفال يكفونها عاطفة الامومة التي ستفقدها معه .

5- المعددون وذوي الظروف الخاصة : غالبا من يقبل على الزواج من ثانية يفضل مطلقة .

6- الحب : فنجد شخصا قد عشق احدى الثيبات ولكن لظروف لم يتمكن من الزواج منها عندما كانت بكرا فاتته الفرصة عند طلاقها ليكمل نصف دينه .
7- المرأة الموظفة او الثرية : فتنكح الثيب من اجل مالها واستغنائها وكفايتها مصاريف نفسها .

أخي أنت بهذا تؤكد وجهة نظري برفض المطلق


الرجل الواثق بنفسه سيتزوج بكرا . وفي ذلك ادلة شرعية عن النبي صلى الله عليه وسلم .


لا تدخل الرسول صلى الله عليه و سلم في اثبات رأيك ؛ لأن السنة تخالف تماما ما قلت ، البكر هي التي لن تدرك شيئا من العيوب الموجودة في الرجال التي ذكرتها ؛ و بالتالي فالواثق سيتزوج ثيب و ليس بكر؛ فلا تستخف بعقلي فلست بكرا ما تعلم.


أما ما دمت ذكرت النبي صلى الله عليه و سلم في هذا الشأن و أردت الآستشهاد به فعلى الرحب و السعة :- تزوج النبي صلى الله عليه و سلم عندما كان بكرا السيدة خديجة و التي سبق لها الزواج مرتين ،لم تكن بكرا ، و حتى بعد موتها تزوج السيدة سودة لم تكن بكرا ، و قال تعالى {لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله و اليوم الآخر و ذكر الله كثيرا} زوَّج رسول الله صلى الله عليه و سلم سيدنا أسامة بن زيد و كان بكرا السيدة فاطمة بنت قيس و كانت مطلقة و الحديث ورد في صحيح مسلم أن النبي صلى الله عليه و سلم قال لها أما معاوية فصعلوك لا مال له ، و أما أبا الجهم فلا يضع العصا عن عاتقه و لكن أنكحي أسامة بن زيد)رفض النبي صلى الله عليه و سلم للمطلقة الفقير المتصعلك الذي يستغلها ، و العصبي المهاجم العدواني و اختار لها أسامة بن زيد الذي كان لا ينتقم لنفسه و يميل للتسامح .

سيدنا جابر بن عبد الله تزوج ثيب كبيرة في السن ، فقام النبي بعمل إختبار له هل هو مقتنع بها حقا ام لا
فقال له هلا بكرا تداعبها و تداعبك ؛ و لكن سيدنا جابر ثبت و دافع أمام الرسول صلى الله عليه و سلم عن وجهة نظره فقال له النبي كما ورد في صحيح مسلم:أصبت ؛ و هذا يؤكد أن النبي كان يختبره ، ثم دعا لهما النبي صلى الله عليه و سلم بالبركة قائلا بارك الله لكما ، و أي شرف بعد أن جعل الله النبي هذه الزيجة زيجة مباركة اقرأ { أدلة قلطعة أذهلتني تنفي ما يقال عن الثيبات باسم الدين) و التي وضعت لها رابط في الموضوع .

الوحيدة التي تزوجها النبي صلى الله عليه و سلم بكرا أمها (أم رومان) كانت ثيب ، أبو بكر تزوج (أم رومان) و عمر بن الخطاب تزوج (الملقبة بأرملة الشهداء ) و عثمان بن عفان (ابنتي رسول الله صلى الله عليه و سلم المطلقتان رقية و أم كلثوم) جميعهم تزوجوا ثيبات




اما من يقول ان الرسول ص قد تزوج ثيبا فانا ارد عليه واقول له الرسول ص تزوج تسعا فهل يباح لك ان تتزوج تسعا ام ان الشرع قد حدد لك اربع فقط ؟؟

للرسول ص حالات ابيحت له ولم تبح لغيره .

و مثل هذه الحالات يوضحها القرآن بنص صريح ، و لا يتركها للهوى ، أم أنت من الذين يريدون ابطال السنة .


في الرد القادم ساذكر الاحاديث الشرعية وفتوى من كبار العلماء بافضلية البكر شرعا على الثيب .[/QUOTE]

مرحبا و ألف سهلا و لكن أقرأ هذا الموضوع أولا إن كنت فعلا تريد الحق و ليس استغلال دينك و فتن الناس به ؛ لأنك إن لم تقرؤه سيقرؤه إن شاء الله غيرك و يردون عليك به فلتستعد لردودهم
http://****.************/vb/arb270351/



ملحوظة أكدت الإحصائيات العلمية الطلاق تكون خلع أو طلاق بائن ،تتنازل فيه المرأة عن حقوقها و قد سمعت بذلك في احد برامج التلفاز ، و عني و عن كل من علمت بطلاقهن كان كذلك ، عني يعلم الله أني تنازلت عن المهر و الشبكة و المؤخر و النفقة و الهدايا و خسرت الكثير مما دفعته من مالي الخاص ؛ و لست نادمة و لو للحظة منذ طلاقي بفضل الله ؛ لأني نجوت بديني و نفسي و عرضي و ما تبقى من مالي و صحتي فلله الحمد و المنة ومن لم يتزوج في الدنيا سيتزوج في الآخرة و رب أخ لك لم تلده أمك و رب إبن لك لم تحمله بطنك و الفضل و المنة من الله وحده
قديم 02-09-2010, 08:13 AM
  #6
realman33
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 2
realman33 غير متصل  
حب مفقوود...الاسباب الي قلتها عن تفضيل المطلق الزواج بالمطلقه والارمله هي صحيحه بس يمكن تكون المطلقة امرأة جميلة جدااا يتمناها كل الرجااال لكن طباعها صعبة لا يستطيع عليها اي رجل ...واعرف قصص من هذا النوع
__________________
الي يبيناااا عيت النفس تبغااه
والي نبيه عياا البخت لاا يجيبه
قديم 03-09-2010, 03:07 AM
  #7
g_g_g
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 1
g_g_g غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة realman33 مشاهدة المشاركة
حب مفقوود...الاسباب الي قلتها عن تفضيل المطلق الزواج بالمطلقه والارمله هي صحيحه بس يمكن تكون المطلقة امرأة جميلة جدااا يتمناها كل الرجااال لكن طباعها صعبة لا يستطيع عليها اي رجل ...واعرف قصص من هذا النوع
حبيبتي قال تعالى{ لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم و لا نساء من نساء عسى أن يكن خيرا منهن} لا توجد مطلقة كانت تعلم أن الله عز وجل كان سيقدر لها ذلك ، قال تعالى { فليخشى الذين لو تركوا من خلفهم ذرية ضعافا خافوا عليهم فليتقوا الله و ليقولوا قولا سديدا} فلنحذر دعوة المظلومين فليس بينها و بين الله حجاب.
قديم 02-09-2010, 08:49 AM
  #8
jjjog121
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 6
jjjog121 غير متصل  

اي كان ماتقوله ياحب مفقود
انت شكل تفكيرك بشي واااحد بس
ماتفكر بشي ثاني
بس ببكر وبس ..صح؟؟
البنت تتكلم عن شعور ..احساس ..كلام واااقع ..عن تناقض للمراة بعد الطلاق والرجل بعد الطلاق ..اشلون تكون حياة كل وااحد واشلون نظرة وتفكير المجتمع بالمطلقةواشلون المطلقه تفكر وتعيش..وتذوق المر وخاصة لما اتكون مظلومه

نسيييت الرجال مايعيبه شي؟؟!!!!!!!!!!!

اكره الرجال الانانين اكرهم ..ادعي عليهم بشكل يومي وفي كل ركعه اركعه

التعديل الأخير تم بواسطة jjjog121 ; 02-09-2010 الساعة 08:51 AM
قديم 02-09-2010, 02:13 PM
  #9
الموحد لله
عضو مميز
 الصورة الرمزية الموحد لله
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 847
الموحد لله غير متصل  
قبل زواجي كان لا يفرق معي أن أتزوج بكرا أو مطلقة أو أرملة
لكن المجتمع والأصدقاء يقولون : ليش وش ناقصك أنت ؟
أقول لهم : يا ناس ما لها ذنب ؟ قد تكون مرة بتجربة وكان الخطأ من غيرها ؟
لا بد نصحح هذي النظرة
كما أن الرجل مطلق ويتزوج , فكذلك المطلقة , فما الفرق ؟
والدنيا كلها أيام قلائل , وكل سيجد ما قدم
فنصحيتي : أعطوا المطلقات والأرامل الثقة في أنفسهن , وكونوا عوناً لهن على الاستقامة والعفة
فما أنتم بخير من الرسول صلى الله عليه وسلم الذي تزوج خديجة بعد أن طُلِّقت قبله مرتين ؟
وباقي نسائه كلهن ثيبات إلا عائشة رضي الله عنهن ..
وأنا أحث أخي وشقيقي الآن أن يتزوج من مطلقة , وأقنعته بالفكرة , فرب مطلقة خير من ألف بكر .
وإن قدر الله لي الزواج الثاني فسأختار من هذه الفئة
مع أني قادر على الزواج بالبكر , وعُرضت علي لكني والله إني أرغب بهذه الفئة حتى أعوضها خيراًً
والله الهادي إلى سواء السبيل. وهو أعلم بالنيات .
__________________
(..ما أجمل أن تختم يومك ويكون قلبك خالياً من الغل أو الحقد أو الضغينة على امرئ مسلم ..)
قديم 03-09-2010, 03:20 AM
  #10
g_g_g
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 1
g_g_g غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الموحد لله مشاهدة المشاركة
قبل زواجي كان لا يفرق معي أن أتزوج بكرا أو مطلقة أو أرملة
لكن المجتمع والأصدقاء يقولون : ليش وش ناقصك أنت ؟
أقول لهم : يا ناس ما لها ذنب ؟ قد تكون مرة بتجربة وكان الخطأ من غيرها ؟
لا بد نصحح هذي النظرة
كما أن الرجل مطلق ويتزوج , فكذلك المطلقة , فما الفرق ؟
والدنيا كلها أيام قلائل , وكل سيجد ما قدم
فنصحيتي : أعطوا المطلقات والأرامل الثقة في أنفسهن , وكونوا عوناً لهن على الاستقامة والعفة
فما أنتم بخير من الرسول صلى الله عليه وسلم الذي تزوج خديجة بعد أن طُلِّقت قبله مرتين ؟
وباقي نسائه كلهن ثيبات إلا عائشة رضي الله عنهن ..
وأنا أحث أخي وشقيقي الآن أن يتزوج من مطلقة , وأقنعته بالفكرة , فرب مطلقة خير من ألف بكر .
وإن قدر الله لي الزواج الثاني فسأختار من هذه الفئة
مع أني قادر على الزواج بالبكر , وعُرضت علي لكني والله إني أرغب بهذه الفئة حتى أعوضها خيراًً
والله الهادي إلى سواء السبيل. وهو أعلم بالنيات .
اللهم إني أسألك يا الله باسمك الحنان المنان الأحد الصمد الذي لا إله إلا هو بديع السماوات و الأرض ذي الجلال و الإكرام الحي القيوم الواسع الرزاق الفتاح المجيب القريب الغني الكريم سابغ النعم ، أن ترزق أخي هذا بفضل نيته و تعليقه زوجة صالحة تقية حنونة تكون سبب سعادته في الدنيا و الاخرة تكون قرة عين له و يكون قرة عين لها و ترزقه منها بالذرية الصالحة الحافظة لكتابك العاملة بما فيه و التي تكون قرة عين لنبيك صلى الله عليه و سلم و الإسلام و المسلمين ، اللهم آتيه في الدنيا حسنة و في الآخرة حسنة و قه عذاب النار
 

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
مطلقة.طلاق.زواج


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] معطلة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:07 AM.


images