مشكلتي احس انها عوووووووووووويصه - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 18-04-2004, 04:25 PM
ياقلبي لاتحزن
عضو جديد
ياقلبي لاتحزن غير متصل  
rolleyes مشكلتي احس انها عوووووووووووويصه

بسم الله الرحمن الرحيم أعضاءالمنتدى الكرام أكتب لكم مشكلتي وأرجو من الله ثم منكم ان تريحوني بحل يبرد الخاطر 0000000وش الحل مع زوجي الي أحس انه شايف نفسه تزوج علي من وحده ثانيه ولا صلحت له ولا دخلت مزاجه ابداْ ولا حبها ومخليها علي ذمته رحمه فيها فقط 00000طيب مو مشكله المشكله انه دايم متضايق دايم زهقان دايم مقهور0000امنيته يطلقها عشان يرتاح ومو قادر يسوى هاالقرار لأنه خايف يضلمها 00وأنا ضايعه في الطوشه من يوم اقول كلمه وأهو يتضايق وش اسوى ياربي بهاالرجال دايم احاول أجبر بخاطره وأطلعه من الي أهو فيه لاكن ياويلي إذا زليت يتضايق مني ويقول أشوى اني ماطلقت بنت الناس كان وش سويتي فيني ؟؟والله أني أحترت معه وتعبت انا المجروحه ومع هذا لازم انا الي اجبر بخاطره 000وبنت الناس والله ماعليها لانه دايم يفكر انها مضلومه بزواجه منها وأنها مضلومه لو طلقها صارت عاطفته قويه لها 000000000 أنا اقترحت عليه إقتراح وقلت له شوف ياولد الناس انت منت عارف تمشي الحرمتين والقران يقول وأن خفتم الا تعدلو فواحده 0قال لا اخاف اضلمها طيب فيه خيار ثاني الي هو 0000 شاورها وخيرها 00وفعلا شاورها وقال لها 000000000أسمعي يابنت الناس انا تعبان نفسياً ولا اقدر اكمل المشوار معك وانتي مالك مكان في نفسي وام العيال متربعه في قلبي وخايف لا اتركك علي ذمتي اضلمك لاني ميال من الجهه الثانيه كثير مو شوي 00وانا والله ماكنت اتخيل ان الزواج من وحده ثانيه صعب لها الدرجه وصدقيني حبي لام عيالي كثير وقوي والقرار بيدك بأمكانك انك تروحين لبيت اهلك معززه مكرمه 0000بعدين قالت له كله واحد انا راضيه بعيشتي معك حتي لو ماتمر علي في السنه مره وبعد كذا تعب زياده خاف لا يضلمها اكثر المشكله اني انا ماأستفدت شي من مصارحتها الا انه رحمها زياده طيب اهي تنازلت عن بعض حقوقها بس عشان تعيش في ضل رجال قال لا انا مااقدر اتنازل لها عن شي طيب وش الحل انا تعبانه نفسيتي واهو تعبان هو صاير شمعه تحترق علي شانها وانا شمعه تحترق علي شانه واهي انانيه استغلت عطفه ورحمته تبي تعيش لو علي حساب غيرها00 وشرط لو يقصر في حقوقها مع الوقت راح تزهق وتطالب بس اهي عارفه انه ماراح يقصر لانه يخاف من الله فمسكته مع يده الي توجعه الا وهي العاطفه 000 انا ياأخواني وأخواتي الفاضلات تعبت باالحيل وماني عارفه وش اسوي عشان اطلعه من هاالورطه وعلي فكره انا لي معه الان عشرين سنه ومتزوجين عن حب ولي منه خمسة من العيال اكبرهم بنت عمرها 19سنه ومتزوجه 00والحرمه الجديده لها معه الان سنه ومارزقها الله الاالأوانا خايفه انه ماياخذ القرار الا بعد ماتجيب طفل وصدقوني انا مو انانيه مثلها هو لو كان مرتاح كان مافكر فيني بس والله الضرس الي يرقل شلعه اولا 00وش رايكم عندكم لي حل اقدر ارجعه واطلعه واساعده علي نفسه باالرغم من ان قلبي مجروح وجرح قوي باالحيل 000علي فكره انا بأمكاني أضغط عليه اني اروح من البيت واترك عياله في كبده وتركه بين نارين نار العيال ونار وحده ماحبها وقاعد معها مجامله لا وازيدكم من الشعر بيت هو مايقدر علي فراقي اكثر من يومين بس انا مااحب هاالاسلوب لاني ماني استغلاليه 00ابغاه يرجع لي بأرادته وسلامت الجميع وا~سفه علي الاطاله بس الله يخليكم دورو لي حل
قديم 18-04-2004, 04:35 PM
oumfasal
عضو مثالي ومميز
oumfasal غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم

أختي الكريمة جزاك الله ألف ألف خير

والله موضوعك ألمني وأحس بالفعل حله يمكن صعب

ليش ما تطلبي من زوجك ان يستخير الله عز وجل حتى يتخذ القرار المناسب

واذا استخار ان شاء الله ما في ظلم حق أحد

فسبحان الله أنا لا أريد أن يتزوج زوجي ثانية لسبب واحد فقط (وهو أن لا أكون مجرد شيء في حياته---- يعني حتى لا يبقيني مجرد من أجل الأولاد)

فأنا أريده زوج كامل من جسد وروح وقلب وعقل

وليس جسد فقط.................لا أعلم زوجته الثانية كيف ترضى بزوج صارحها يمكن تحبه

الله يعينها ويعينك

وادعي الله ان يصبرك

وأتمنى أن الموضوع يثبت

وينظر دعاة التعدد بعض المشاكل التي لا تضع في الحسبان
قديم 18-04-2004, 05:02 PM
ابوازهار
قلم مبدع
ابوازهار غير متصل  
يا اختي ارجو ان لا يلتبس عليكي معنى الآيتين ... الاولى قوله تعالى ( فان خفتم ان لا

تعدلوا فواحدة او ما ملكت ايمانكم) المقصود هو العدل في النفقة والمأكل والمشرب وما الى ذلك

فالعدل في هذه الامور واجب على الزوج .. وقد توعد الرسول صلى الله عليه وسلم الظالم

فيها بانه يأتي يوم القيامة وشقه مائل ....

اما الآية الاخرى قوله تعالى ( ولن تستطيعوا ان تعدلوا بين النساء ولو حرصتم..الآية)

فالمقصود بهذا العدل ..العدل في العواطف والمشاعر .. وقد اخبرالله عزوجل باستحالة

العدل في هذه الامور.... .. فكون زوجك يميل ناحيتك دونها فهذا شيئ طبيعي ولا يحاسبه

الله عليه ولكن حذر بعدها بقوله تعالى ( فلا تميلوا كل الميل فتذروها كالمعلقة ) ....

واما نصيحتي لكي فهي ان تقفي بجانبه دون ان تشعريه بالذنب في زواجه بالثانية

وانتبهي من تحريضه على طلاقها .. فاذا اراد طلاقها فليطلقها بمحض ارادته دون التشويش

على افكاره.. وحاولي انتي ان تصبريه وتمنعيه من طلاقه لها فلأن تظل على هذه الطريقة

خير لها من ان تعيش مطلقة .. فهل ستتزوج بعده ام لا ... واذا استطعتي ان تدليها على ما يريحه

فذلك خير كبير ان شاء الله ولكي الاجر .. فلا تدعي الغيرة تمنعكي من راحة زوجك...

وعليكم جميعا بالاستخارة قبل الاقدام على اي امر مهما كان صغيرا ... اسأل الله العلي القدير

ان يزيح عن زوجك همومه وغمومه وان يبدله مكانها فرحا0
قديم 18-04-2004, 05:05 PM
hagy
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية hagy
hagy غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسال الله العلي القدير ان يسهل لكم اموركم
واقول ياريت يكون في توضيح لبعض النقاط حتى تسهلي لمن يريد تقديم النصح
اولا ما هي الدوافع التى جعلت زوجك يتزوج عليكي بعد عشرين سنة
هل الدوافع موجودة الي الان ام انتهت
ثانيا ما هي الاسباب التي جعلت الرجل غير مرتاح من زواجه بالثانية هل لم يحسن الاختيار مثلا
ام لم يكن موفقا اصلا في فكرة التعدد
وشكرا
مع تمنياتي لكم بحياة زوجية سعيدة
قديم 18-04-2004, 05:55 PM
أبو مفرج
عضو جديد
أبو مفرج غير متصل  
الحل إنك تصبرين وتشكين أمرك لله . وزي ما قالت أم فيصل تخلينه يستخير ،،، وربنا يسر ،،، إن شاء الله
وهذي دنيا ما تستاهل الواحد يتعب نفسه ، وقد يكون هذا ابتلاء لكي فاصبري وأحتسبي ولكي أجر أن شاء الله
وأقول :
الله يعينك لكن أحب أقول اللي تفكرين فيه صعب شوية الطلاق مو سهل .... بنات الناس مو لعبة ... خليكي واقعية شوية .
وأحب أقول : الله يعينكم على الرجاجيل لأننا نحب ونفتخر بين الناس أننا نقدر نتزوج وحده ثانية لكن للأسف هذا خطأ .
الزواج من زوجة ثانية له شروط وله ترتيبات علشان ما تظلم الثانية وقبلها الأولى وصعب إنك تتزوج وخلال سنة تطلق أيش
يقولون الناس الأقارب الأهل الأصدقاء في العمل الزملاء في كل مكان ..... هذا تفكيرنا إحنا . لكن للأسف تفكير خاطئ .
والله أنا أعرف إن كل النساء تقتلهم كلمة وحده إذا قال الرجال ... أبتزوج ..... عاد كيف لو تزوج بتموت الحرمة وبتموت أكثر
لو قال الرجال أنا آسف سامحين ـــــ ضرب بالشبشب فيه قليله ـــ فين تصرف الحرمة هذي الكلمة دمرت نفسك ودمرت زوجتك الآول ودمرت أعيالك ودمرت زوجتك الثانية وخلقت مشاكل في البيت إنت في غنى عنها ،، ومع كل هذا تلاقينه خبيل ـ إلا من رحم الله ـ ما يدري عن كلمة الزوجه الثانية أيش تعني وتلاقينه في يوم وليلة متزوج وحده ثانية وبعدين يندم .
ما أقول غير الله يعنكم علينا وبس .
أسف جداً إن جرحت أحد
وشكراً

نرجو إنتقاء الألفاظ المهذبة - عاشق محب
قديم 18-04-2004, 05:57 PM
جمر
قلب المنتدى النابض
جمر غير متصل  
ليه يطلقها , طالما متنازله عن حقوقها , والذي يتضح أن زوجك لا يعرف معنى العدل بين الزوجات ويظن أن العدل مطلوب
في الحب والجماع , وليس ذاك , فنصيحيت لا تحرضي زوجك ولا تشيري له ولا تلمحي له بالطلاق منها , بل لتعش تحت ظله
طالما تنازلت عن حقوقها

المســـافــر مر من هنا
قديم 18-04-2004, 06:41 PM
المظلوووم
عضو نشيط
المظلوووم غير متصل  
أختي الغالية اتقي الله في نفسك وفي الآخرين أنا اعرف انك تتكلمين من واقع غيرة قوية وليست من واقع خوف على زوجك فلاتغالطين نفسك وانتبهي من الاضرار بزوجك وزوجته الثانية وانتي لاتدرين عن القلوب فهي بين اصبعين من اصابع الرحمن يقلبهما كيف يشاء وربما ينقلب الوضع عليك وتكونين انتي ضحية الطلاق اتركي بنت الناس في حالها وحاولي تقاربين بينها وبين زوجك وانتي لستي افضل من زوجات رسول الله صلوات ربي وسلامه عليه وانا اتوقع انه ماكرّه زوجك في زوجته الثانية الا انتي فلي رجاء كبير انك تراجعين نفسك وتتفاهمين مع زوجك وكل ماعليك انك تطلبين منه العدل بقدر المستطاع بينك وبين ضرتك ولاتكرّهينه فيها ولاتظلمينها وتظلمين نفسك وشوفي اللي سوته المسكينه تنازلت عن حقوقها عشان مايطلقها تصوري لو انك مكانها ايش تسوين؟؟؟
وفقكم الله لما يحبه ويرضاه
قديم 18-04-2004, 09:59 PM
ياقلبي لاتحزن
عضو جديد
ياقلبي لاتحزن غير متصل  
أشكر جميع من شارك في موضوعي وأحب ان أقول لأختي hagyانه ماتزوج من تقصير فيني ابدا بس زي مايقول أخوي ابو مفرج الله يجزاه خير علي كل كلامه مجرد نزوه او تفاخر او تجديد 0000باالعلم انها والله ماتجي حولي في الجمال وحتي انها في سني الحين يعني في الثلاثين بس الضاهر ماأخذت ابو عيال الا انها خافت من العنوسه وصدقوني أستخار اكثر من مره بس ماعرف ياخذ قرار 00وهي صحيح تنازلت بس اهو ما طاوعه قلبه وصدقوني المشكله انه حتي لو تركها ماطلقها ماراح يرتاح لانه مايرتاح معها ابداواهو عارف انها ماتنازلت الا عشان تمسكه ولا مافيه حرمه في الدنيا ترضى ان زوجها يعيش معها جسم بدون روح 0 وانا والله لم اقل له في يوم طلقها ابدا علي العكس اقول اعدل وريحنا بس شرطي الاول والاخير أني ماأشوفها ولا تشوفني بس وفعلا حقق لي رغبتي واهو عادل من ناحية المأكل والسكن وكل شى بس الميول والجماع وقلت له كم مره انت منت محاسب قال ولو احس اني ضالمها 0000وش هاالبلوي 0اللهم اجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منها 00000
قديم 18-04-2004, 10:23 PM
البحر الهادئ
عضو مثالي ومميز
البحر الهادئ غير متصل  
doodah

السلام عليكم

ياأختى ياقلبى لا تحزن أسأل الله العلي العظيم ان يفرج همكم وقولين لزوجكى يستخير الله

وأما اذا استخار الله وقال انه يريد ان يطلقكى انتى فلا تشكين وتقولين انا زوجته وأم عياله ارضين بالواقع طيب

انتى تقولين على زوجته الثانية أنانية وانها استغلت طيبته حرام عليكى يااختى تقولين هاذا عليها هل علمتين مابقلبها

او اكتشفتين الغيب انها انانية ليش ماتقولين على نفسكى انتى التى انانية وانتى عم تحرضينه على الطلاق منها

والله ستطلب منكى حقها امام الله يوم القيامة هية اختكى فى الله ليش ماتتقربين اليها بهدية وكلمة حلوة ووو

حتى تكون لكى مثل الأخت والصديقة

هية ماعم تستغل طيبته بل من حقها اذا خيرها ان تبقى على ذمته او يطلقها وهية اختارت ان تبقى معاه وهاذا ليس

اذا طلبت الطلاق اين تروح المسكينة بدكى انها تصير كما يقولون عانس او تبقى ببيت اهلها

مااحب اقول كلمة عانس لأن هاذا قسم من الله الزواج قسم من الله سبحانه وتعالى يعطيه لمن يشاء

حاولي تتقربين اليها بالكلمة الحسنة والهدية الحلوة وستجديها انشاء الله لكى اخت وصديقة وأعز الناس لكى

طيب اذا هو مايحبها وكما تقولين انه يحبكى انتى ويموت فيكى ليش هو متزوجها المسكينة

وارجوكما انتى وزوجكى كفاعن تحطيم قلب البنت والله يعلم الله بحالها

يعلم الله من فينا فيه الخير عند الله ربما هية احسن منكى ومنى ومن زوجكى عند الله ممكن هية على أخلاق عالية

على العموم مااحب اتكلم الكثير حاولين تتقربين اليها والله الحياة قصيرة اختى ومن يظمن حياته

ربما الواحد فينا ساعته قامت وهو لا يدرى من يعلم انكى او انى سنعيش لغد يعلم الله

واذا اتت منيتكى اليوم او اليلة من سيقوم برعاية الأطفال قصدى اطفالكى

لما المسكينة ماعم تشوفين منها شر اتركينها فى حالها وادعين الله لكى ولها ولزوجكى ولجميع المسلمين بالهداية

والله العظيم الحياة هاذه قصير كثير ولا يأمنها الا الكافر

حاولين تستغفرين الله وتتوبين له وأسألين الله السلامة لكى ولزوجكى ولزوجته الثانية اختكى فى الله

ولجميع المسلمين ( وكفين التحريض على زوجكى الطلاق منها ) .....

او ماذا تريدين منها هية ليست انانية هاذا من حقها ان تظل على ذمته مالم هية ان ترتكب معصية

وتقولين عليها بلوى ؟ ومابتحبين تشوفينها ؟ ليش كل هاذا ستشوفينها فى

الأخرة انشاء الله اذا لم تشوفينها فى الدنيا .........

وأين المحبة فى الله والتقرب اليه ...........

أسأل الله العلي القدير السلامة الي ولوادي ولكم جميعا اخوانى

ولاحولة ولاقوة الا بالله العلي العظيم

وبالله التوفيق وبه نستعين وعليه نتوكل

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوكم فى الله البحر الهادئ

أخي الكريم ،

ما كان الرفق في شيء إلا زانه وما نزع من شيء إلا شانه.

تعديل - عاشق محب

التعديل الأخير تم بواسطة البحر الهادئ ; 18-04-2004 الساعة 10:32 PM
قديم 18-04-2004, 10:41 PM
طير الحياة
قلم مبدع
 الصورة الرمزية طير الحياة
طير الحياة غير متصل  
الله يكون في عونك حبيبتي ..

والله مافي وحده ترضى لنقسها بضرة .. بس توكلي على الله وارضي بالواقع ..

والحل بيدك انت .. نعم انت حاولي ان تتقربي الى الزوجه الثانيه مثل ماقيل لك اما بالهديه او بالكلمة الطيبه ..

بعدها زوجك بيتغير .. اكيد هو حامل همك وحامل حبك .. وخايف انه يعمل شي للثانيه او يحبها..

الزوجه الثانيه حبيبتي مااعتقد انها انانيه .. وانما هي بحاجة الى ظل رجل يحميها ويحمي شرفها ..

والدعاء والتوكل على الله هو اهم شي..

والله يجبر خاطرك ان شالله..
موضوع مغلق

مواقع النشر