[مميز] شريكك ليس ملاكاً كما تحب... - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 30-11-2010, 02:45 AM
أبلة جوجو
عضو مميز
 الصورة الرمزية أبلة جوجو
أبلة جوجو غير متصل  
tongue3 [مميز] شريكك ليس ملاكاً كما تحب...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كعادتي في كتابة المواضيع سأبدأ مباشرة موضوعي عام لكل المقدمين على الزواج ذكوراً او اناثاً سواء سبق لهم الزواج ام لا _مطلقين او عزاب_ سبب كتابتي هذا الموضوع هو نقاش ساخن دار بيني وبين اخي الاكبر حول مواصفات الفتاة التي يرغبها وسبب اخر اراء بعض الزميلات المهم اخي الحبيب طالب فتاة مميزة :14:بجمالها واخلاقها ودينها وذكية جداً خصوصاً في تربية الاولاد وصغيرة في السن طبعاً جمالها( طويلة بيضاء, شعرها ناعم , جميلة الملامح)ملامح عربية قليلة المهم انا قلت يااخي لما هذا التعجيز قال هذا حق من حقوقي وبدأ النقاش قلت له المعذرة لكنك شاب غير وسيم وقصير وتعليمك ثانوي وعملك ليس خاص وانسان متوسط الحال وعمرك ليس صغيراً فلماذا تطالب بالمزيد واصر على كلامه ولم يقتنع رغم كل اقناعاتي وادرج في حديثه اني مثله لاامتلك شيئاً واصررت على زوج محدد ورفضت الكثير بينما انا اشترطت النسب فأنا من قبيلة ذات نسب واشترطت المشاركة في طريقة التفاهم لاني اعرف انه مدخل لكل الذي يليه والتعليم كوني جامعية احضر الماجستير فقط لاغير وممكن اتنازل عن التعليم لو كان مثقفاً طبعا شرط الخلق والدين منتهيين منه وتنازلت عن امور شتى الشكل والوسامة والمال والجنسية وكونه سبق له الزواج ام لا مع اولاد او بدون والسن ..الخ ايضا لي صديقة في نفس عمري لم يطرق بابها ولااحد وهي على قدر من الجمال لكن فقيرة وتعليمها ثانوي واسرتها مشتتة وتطلب شاب لم يسبق له الزواج ولم يتجاوز الاربعين ووسيم وغني وذا نسب ومن جنسية محددة واخرى عمرها 36تطلب شاب لم يسبق له الزواج مثقف وو سيم الخ....... وهي فقيرة وعند اهلها تذوق انواع الذل والهوان ...وهنا في المنتدى شباب يدرجون صفات كاملة لفتاة الاحلام وفتيات وبعضهن ذات ظروف او كبيرات او مطلقات وتدرج صفات خيالية وتصر على قناعاتها ...

السؤال الذي يطرح نفسه :

لماذا كل هذة الطلبات ولاتوجد تنازلات ؟؟
الانسان العاقل يجي ان يكون مراءة لنفسه قبل ان يقع في فخ كلام الناس ..اغلب الطلبات والشروط سببها المجتمع والناس حتى اكون افضل من صديقاتي او بنات خالي وعمي واقاربي وقريباتي او حتى ماييجون اولادي غير جميلين اسألكم بالله هل تضمنون موضوع الانجاب من اساسه ام هل تضمنون الذرية السليمة المعافاة ام هل تضمنون اعماركم الى وقت الزواج والانجاب ام هل تضمنون بقاء هذا الزواج واستمراريته؟؟؟ ليس عيباً ان نفكر في المستقبل ولكن لانجعل المستقبل الذي لايعلمه الا الله يسيطر على تفكيرنا حتى يوصلنا الى درجة نفقد بها حيااتنا الجميلة ومتطلباتنا البسيطة فيحولها الى كوابيس مؤرقة وهمسة خاصة في اذن اخواني واخواتي المطلقين لاتجعلين ولاتجعل الزوج الماضي يهلك ماضيك ويقضي على حاضرك ومستقبلك حيث عند اختيار الشريك التالي ياتي في النفس شيء من غرور بأن يكون التالي افضل من الاول حتى يغتاظ الاول او حتى يندم او حتى لايحتقرني ويعلم اني كنت محقاً او ارضاء غروري لابد من تقديم تنازلات فلاكامل الاوجه الله تعالى ذو الجلال والاكرام ولايبقى الا وجهه عزو وجل ولاكامل الالا الحور العين في الجنة والولدان المخلدون كذلك انما الحياة الدنيا متاع الغرور .. اكرر لابد من تنازلات لينظر كل منا في مراة نفسه ويخاطبها بما يعقل مالذي يوجد عندي ومن يرغبني ومن تقدم لي وكم عمري؟ حتى اضع هذة الشروط الملائمة ليس عيباً ان اعطي نفسي حقها وان اضع شروط لكن يجب ان تكون عقلانية ولايغرك هذا وذاك الذي يبدو لك كاملاً واسمحو لي ان اضرب مثال بسيط: على ذلك احدى اخواتي متزوجة من رجل غني ووسيم ومتعلم الى الدكتوراة وراقي واهله متحضرين جداً وذو نسب كبير من نفس عائلتي والده شيخ القبيلة اختي جميلة وتزوجته كل العائلة تحسدها ولازالوا والجميع كانوا يتمنون ان يتقدم لبناتهم ولازال الجميع من يعرفها او عرفه لاحقاً يغبطها عليه جداً والله العظيم هي غير سعيدة معه وتتمنى لو انها قبلت ابن عمي البسيط الفقير وعاشت معه حياة سعيدة البيوت اسرار فلا يغركم زينة الحياة الدنيا والله كبر مقتاً في نفسي مايصنعون ومايختارون حتى اذا فات القطار واصبح الشخص غير مرغوب سقط على وجهه وقبل باي شي واستحسر واستندم على مافات !! لماذا اوصل نفسي الى هذا المصير ؟؟ المهم ان اقبل انا لادخل لي باي فرد اخر والاهم ان يكون عندي رضا بما قسم الله لي واخترته انا ورضيت بالقليل سيجعله الله عزوجل في عيني كبيراً ..اخيراً والله العظيم ماكتبت كل هذا الا محبة فيكم واتمنى من قلبي ان يكون مانقشته حديث محب لاحبابه وناصح يرغب ان تعمر بيوت المسلمين على الخير والمحبة واسأل الله التوفيق في ذلك شاكرة سعة صدوركم بقراءة موضوعي الطويل وفقكم الله ..

التعديل الأخير تم بواسطة أم داليا ; 01-12-2010 الساعة 09:00 PM السبب: إضافة شعار التميز
قديم 30-11-2010, 03:27 AM
أبو حكـيم
عضو المنتدى الفخري
أبو حكـيم غير متصل  
شريكك ليس ملاكا كما تحب
وزوجتك لن تهبط عليك من شاشة الفضائيات

من يعي ؟
من يفهم ؟
من يطبق ؟
من يتعظ بغيره ؟

على الرغم من روعة موضوعك وأهميته , ولكن للأسف لا أظن أن يحظى بالمتابعه والقراءه التي يستحقها ,
كما هي عادة المواضيع الإرشاديه التوعويه .

أغلب الناس يبحثون عن حل لمشاكلهم الآنيه وينسون الأسس , وهي الأهم .

التعديل الأخير تم بواسطة أبو حكـيم ; 30-11-2010 الساعة 03:30 AM
قديم 30-11-2010, 04:25 AM
نسيم الوسم
عضو مثالي
 الصورة الرمزية نسيم الوسم
نسيم الوسم غير متصل  
ابله جوجو
احسنتي في كتابة هالموضوع الراقي
ليت اخي يقراه ويقتنع
الله يهديه ويهدي الشباب والشابات اللي
طلباتهم تعجيزيه في شريك المستقبل
قديم 30-11-2010, 09:51 AM
طيووف الأمل
عضو مميز
طيووف الأمل غير متصل  
جزاك الله خير

طيب اختي الغالية والأهل وطلباتهم وشروطهم ؟؟
قديم 30-11-2010, 11:16 AM
ميسم4
عضو مميز
 الصورة الرمزية ميسم4
ميسم4 غير متصل  
لفتات مهمة فعلا للي يرسموا احلام خيالية عن شريك العمر .

اللهم ارزقني الدرية الصالحةا لمعافاة حسنة الخلقة والخلق .سبحان الله والحمدلله ولا اله الا الله.
قديم 30-11-2010, 12:39 PM
ضحكة الدنيآآ ~
عضو جديد
ضحكة الدنيآآ ~ غير متصل  
جوجو كلامك جدا واقعي،،

بس عندي تعليق،،، كل شخص فينا له شروط اساسيه وشروط ثانويه
حتى اخوي وخالي وابن خالتي كان لهم نفس شروط اخوك تقريبا،، لكننا كنا ندرك ان لكل ولحد منهم شرط اساسي لا يمكن يتنازل عنه

مثلا البياض او الجسم او الابتسامه،،،

وفعلا ابن خالتي ،،
خطبنا له وحده عاديه او مقبوله لما دخل يشوف خطيبته النظره الشرعيه،، ارتاح لها جدا وحبها
رغم انها لا تملك ولا صفه من اللي يبيها ،، بس ابتسامتها كانت حلوه،،

حتى احنا البنات،، وقت الشوفه الشرعيه او وقت الجد تلقآئيا نتنازل

والشروط الاولى،، كانت احلام،،( الفارس على الفرس الابيض)
ومازلت احتفظ بشروطي التعجيزيه الى اشعار اخر،،،
قديم 30-11-2010, 02:30 PM
عاشقة الغالي
عضو مثالي
 الصورة الرمزية عاشقة الغالي
عاشقة الغالي غير متصل  
موضوعك فعلا واقعي وصحيح
بس قليل من يفكر بهذه الطريقة
عن نفسي ماكان عندي شروط تعجيزية بس كان في جنسيتين كنت اقول مستحيل اتزوج منهم ومرة والدي قالي في عريس من جنسية .... الي كنت ارفضها وقالي شوفي وبعدين ارفضي عشان هو كان جاي من طرف شخص عزيز مرة على والدي
لما اجا ودخلت حسيت براحة عجيييييييييبة لما راح بابا قالي ها خلاص نردلهم خبر انك مو موافقة قلت لالا استنى بسوي استخاره هههههههه
وبعدها وافقت وتم النصيب
مع انو خطيبي مو مخلص دراسته وعايش بمنطقة ثانيه بس سبحان الله مرة كويس ومحترم
يعني الجمال والمال والوسامه مو كل شي
ربي يسعدك ويوفقك
قديم 30-11-2010, 02:32 PM
معدن الرجوله
قلب المنتدى النابض
معدن الرجوله غير متصل  
فلنتفق أن يكون أساس الإختيار ( الدين و الأخلاق )
وقضية بقية الشروط و المواصفات الاخرى أعتقد أنه لا يوجد كتيب عام يوضح مواصفات الشريك
فالناس في ما يعشقون مذاهب
قد أكون ممن ينطبق عليهم مقولة ( شين و قوي عين ) لكن أريد زوجة ( صاروخ ) و حاصله على تعليم عالي و ذات نسب و ( مطنوخه )
و رغم أني شين و حاصل على شهادة سادسه جيم قد تذوب بي عشقاً ونعيش في سبات و نبات و نخلف صبيان و بنات
و المسألة نسبية فليس ان فلان تزوج فلانه الجميله ففشل وكان تعيس فيعني أن كل الجميلات
سيكون مشروع الزواج منهن فاشل و تعيس
فربما أيضا واحد شين تزوج وحده شينه مثله و فشل زواجهما و كانا تعيسين

فليس من الخطاء أن أضع شروط في من أريدها زوجه و لكن الخطأ أن أتنازل عن شروط و أنا أرى أهميتها بالنسبة لي
فلا تلبث هذه الشروط أن تنغص حياتي
لكن لنجعل الدين و الأخلاق هما الأساس و بقية الشروط والمواصفات مطروحه على طاولت المفاوضات
و لا يتم التنازل عن أي شرط إلا عن قناعة تامه حتى لا نخسر القضية

عني أنا شخصيا
مطلبي في شريكة حياتي الدين و الأخلاق إضافة إلى
لا تعرف عالم النت و المنتديات
لا يوجد لديها إيميل أو بلاك بيري و لا صفحه في الفيس بوك أو تويتر بإسم ( بنوته شقيه بس مره حلوه )
إذا كان لديها جوال يفضل أن يكون ( الرهيب أو العنيد )

طبعا جميع شروطي غير مطروحه على طاولت المفاوضات وغير قابله للتنازل
فيما عدا الصفحه في فيس بوك إذا كانت فعلاً ( مره حلوه )

تعريف المصطلحات الواردة في الرد

صاروخ :- بمعنى فائقة الجمال و أيضاً المرأة فائقة الجمال و الخصر الميال

شين :- بمعنى شكله مش حلو و و أيضاً خشته ليست متواسيه

مطنوخه :- بمعنى بطرانه و أيضاً عندها دراهم

التعديل الأخير تم بواسطة معدن الرجوله ; 30-11-2010 الساعة 02:34 PM
قديم 30-11-2010, 03:30 PM
بنت مكة2008
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية بنت مكة2008
بنت مكة2008 غير متصل  
زي ماقالت عاشقة الغالى فعلا قليل الا يفكروا في الدين والاخلاق المظهر ثم الجوهر دا الزمن

الله يعين ويسير

معدن الرجولة ردك ضحكنى صراحه شروطك بس الحمدلله انها غير مطروحه على طاولة المفاوضات لانها غير موجودة في الخدمة موقتا لو على البلاك بيررى والفيس بوك والتوتر تلاقي كثيرين بس الباقيه مااعتقد في دا الزمن

على العموم لاحظت شي سمعت كثير شباب يطلبوا طلبات ياما هنا وياما هناك على قولتنا وفي الاخر ياخد واحده مافيها اي صفه من الا طلبها لانوا الله سبحانه وتعالى لمن يكتب للانسان شخص معين يرضى بي وماشيشوف عيوبوا
تسلمى على موضوعك
قديم 30-11-2010, 04:04 PM
oO عفراااء Oo
عضو مثالي
oO عفراااء Oo غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معدن الرجوله مشاهدة المشاركة

عني أنا شخصيا
مطلبي في شريكة حياتي الدين و الأخلاق إضافة إلى
لا تعرف عالم النت و المنتديات
لا يوجد لديها إيميل أو بلاك بيري و لا صفحه في الفيس بوك أو تويتر بإسم ( بنوته شقيه بس مره حلوه )
إذا كان لديها جوال يفضل أن يكون ( الرهيب أو العنيد )

طبعا جميع شروطي غير مطروحه على طاولت المفاوضات وغير قابله للتنازل
فيما عدا الصفحه في فيس بوك إذا كانت فعلاً ( مره حلوه )

ممكن اخوي تقول لي ليه الرجل مايبغى زوجته تدخل منتديات نسائيه

انا زوجي منعني ادخلها لكني مااقتنعت

وصرت ادخل بالخش منه لما يكون بالعمل

مع العلم إن هذا هو المنتدى الوحيد اللي ادخله وما ادخل غيره

واحيانا احس بتأنيب ضمير لأنني مالتزمت بطلبه واخاف يكشفني

وترى أنا مالي ابدا بالفيس بوك والتويتر والبلاك بيري ومااعرف عنهم غير اساميهم والسبب زوجي برضو

موضوع مغلق

مواقع النشر