نصائحكم للمقبل على الزواج - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 09-12-2010, 12:12 PM
كاتم آهات
عضو مميز
 الصورة الرمزية كاتم آهات
كاتم آهات غير متصل  
نصائحكم للمقبل على الزواج

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسعد الله صباحكم ومسائكم بكل خير يارب
أنا بإذن الله مقبل على الحيااة جديدة أنا الحمد الله خاطب قريبة لي حيث تعتبر بنت خاااالي وأنا لي خااطب تقريباً من ثلاث سنوات ولا بيننا أي شي من مراسلات يوجد مراسلات ولكن في مناسبات كاالأعياد مثلا فقط طبعاَ تسألون ليه كل هذه المدة طبعا دراستها لين الحمد الله إنتهت وأنا أيضا كنت خلال فترة الخطوبة أعمل بيت لنا والحمد الله إنتهيت وباقي شغالات بسيطة من أثاث وترتيبات قولو ماشاء الله ما أبي أطول عليكم أنا راح إن شاء الله بأعقد قراني على خطيبتي بعد شهر من الأن
ولكن بصراحة أنا أحب خطيبتي لحد الجنون لكي حبي يستمر لها خلال فترة الملكة وش راح أسوي معها كيف أقدر أخليها تحبني ما هي الأسئلة إلي أسألها للبنت هل تنصحوني بالمكالمات اليومية هل أستطيع التقرب منها من ناحية أني أضمها أو أبوسها النقطة الثانية البنت متخرجة من كلية الصحية لو طلبت مني إنها تتوظف وش رايكم بالله أنا من ناحيتي والله متردد إنها تعمل أو لا ولكن الحمد الله الثقة موجودة ولكن كطبيعة عملها كيف ودوامها علما تخصصها قابلة ,,,أنتظر بالله مشورتكم ومساعدتكم ياآدم وحواء ولا تؤاخذوني على الإطالة ولا تلوموني حياااة جديدة مقبل عليها أسأل الله أن يوفق كل واحد منكم في حياته العلمية والعملية وتوفق كل عريس وعروسة يارب

التعديل الأخير تم بواسطة ...هدوء المشاعر... ; 09-12-2010 الساعة 01:46 PM
قديم 09-12-2010, 12:55 PM
لهفه المشتاق
عضو جديد
لهفه المشتاق غير متصل  
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

اول شي الله يتمملك على خير يارب ويوفقك ويسعدك يارب

ثاني شي لا ملكت ان شاء الله وصرتو زوجين وتواصلتو اكثر بالمكالمات والرسائل

خلك عادي لا تغير شي ابد يعني تتصنه خلك نفسك زي ما انت

اول مكالمه بتكون تعارف اكثر بينكم والثانيه والثالثه بعدين من خللها اعرف شخصيتها واخلاقها

وهي نفس الشي وتكلم عن حياتكم ومستقبلكم لا توضحلها انك تحبها بجنون من الحين

بعد ما تجي زيارات ومقابلات وضم وبوس يعني لين تتقرب منها كثير ثم بعدين قول احبك

خلك ثقيل عشان تحبك اسالني ولا تكلمها يوميا لا بعد اسبوع << لا تكثر بالمكالمات ما انصحك

خل شي لليله الدخله هههههه لا قلت اللي عندك وهي نفس الشي وش بقى لليله زواجكم >>> سكوت!!

والله يوفقك يارب ان شاء الله ويسعدك ويهنيك ياااااااااااااااااااااااااااااااارب

التعديل الأخير تم بواسطة ...هدوء المشاعر... ; 09-12-2010 الساعة 01:48 PM
قديم 09-12-2010, 01:16 PM
كاتم آهات
عضو مميز
 الصورة الرمزية كاتم آهات
كاتم آهات غير متصل  
مشكور يالهفة المشتاق وهذا إلي بيصير إن شاء الله ودعواتي لك من كل قلبي والله يوفقني ويااك يارب ولا مانع من مشورة الوجوه الطيبة يالغالي شرواااك ,,,,
قديم 09-12-2010, 01:24 PM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
خليك على طبيعتك لا تتصنع اي شي
المكالمات و الزيارات حاول تكون معتدل ، خففها إذا زفافكن بعيد لكن إذا قريب ما في مشكلة تكلمها كل يوم
بالنسبة لعملها فهذا قرار يحتاج تفاهم بينكم .
و يعتمد على فرص العمل التي ستحصل عليها و الراتب
اذا خطيبتك صغيرة ممكن تشتغل ببداية حياتها الزوجية و تأجل الانجاب
أما اذا قاربت الـ 30 الافضل الا تؤجل الانجاب اكثر من سنة
و لكن حاولوا تدرسوا بعضكم بشكل جيد قبل الزواج
و تثقوا ببعض و تحلوا المشاكل أول بأول بدون ما تتراكم الأمور
مشاكلكم خلوها بينكم و لا تحكوها لأحد من الأهل خصوصا انكم من نفس العائلة و اي مشكلة ستؤثر على العائلة و ترابطها
و الله يتمم بالخير

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه
قديم 09-12-2010, 01:47 PM
كاتم آهات
عضو مميز
 الصورة الرمزية كاتم آهات
كاتم آهات غير متصل  
مشكورة أختي ماريا 13 على المعلومات والنصائح الأكثر من رائعة بالنسبة للزفاف راح يكون بإذن الله بعد عقد القران بثمانية شهور بإذن الله وعمر البنت الأن 23 سنة وفكرة إنها تشتغل في بداية حياتها وتأجيل الإنجااااب فكررررة جميلة جداً أشكرك مرة أخرى ياأخت ماريا والله يوفقنا وياااك يارب ,,,,
قديم 09-12-2010, 03:19 PM
نور الاميرة
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية نور الاميرة
نور الاميرة غير متصل  
أولا ان شاء الله الف الف الف مبروك ان شاء الله و ربي يتمملك علي خير ان شاء الله :14:
انا انصحك تكون مكالماتك معها معتدلة يعني في حدود المعقول لانكم لو بديتو بمكالمات كتييييييييرة صدقني بيجي و قت رح تقل المكالمات و قتها بتخلي فرراااااااغ رهيب بينكم
يمكن تكون نصيحتي من تجربتي الشخصية الي اعيشها ما ادري بس حبيت انصحك و اتمنالك التوفيق في حياتك يارب
و اهم شي يدوم الحب بينكم و ما دخلو اي احد واسطة بينكم لو صارت اي مشكلة لا قدر الله حتي ولو كانت بسيطة و خاصة انكم اقارب تري انت و هي بتنسون و الاهل ماراح ينسو
حسسها دايما بالامان و انك تحبها حتي ولو مو بالكلام احيانا الاحساس يكون اقوي في التعبير عن الحب
و خليك دايما قريب لها و معاها في كل خطوة من حياتها
رجاااااااااااااااااااااااء خااااااااااااص ارجوك ابدا لا تهملها و حسسها باهتمامك دايما
قديم 09-12-2010, 03:33 PM
كاتم آهات
عضو مميز
 الصورة الرمزية كاتم آهات
كاتم آهات غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور الاميرة مشاهدة المشاركة
أولا ان شاء الله الف الف الف مبروك ان شاء الله و ربي يتمملك علي خير ان شاء الله :14:
انا انصحك تكون مكالماتك معها معتدلة يعني في حدود المعقول لانكم لو بديتو بمكالمات كتييييييييرة صدقني بيجي و قت رح تقل المكالمات و قتها بتخلي فرراااااااغ رهيب بينكم
يمكن تكون نصيحتي من تجربتي الشخصية الي اعيشها ما ادري بس حبيت انصحك و اتمنالك التوفيق في حياتك يارب
و اهم شي يدوم الحب بينكم و ما دخلو اي احد واسطة بينكم لو صارت اي مشكلة لا قدر الله حتي ولو كانت بسيطة و خاصة انكم اقارب تري انت و هي بتنسون و الاهل ماراح ينسو
حسسها دايما بالامان و انك تحبها حتي ولو مو بالكلام احيانا الاحساس يكون اقوي في التعبير عن الحب
و خليك دايما قريب لها و معاها في كل خطوة من حياتها
رجاااااااااااااااااااااااء خااااااااااااص ارجوك ابدا لا تهملها و حسسها باهتمامك دايما

أول شي الله يبارك في حياتك ياأختي نور الأميرة ومشكوووووورة جدا جدا على المعلومات الجميلة والرائعة ونصائح جدا جميلة أن يتقيد فيها الواحد وأشكرك مررررة أخرى ياأختي على مروووورك الرائع وأسأل الله أن يسعدك في حياتك ويوفقنا وإياااك يارب
قديم 09-12-2010, 06:23 PM
عاشقة الغالي
عضو مثالي
 الصورة الرمزية عاشقة الغالي
عاشقة الغالي غير متصل  
الله يتمللك على خير يارب ويسعدك ويوفقك
من تجربتي اخوي اقلك مو كمية المكالمات والمسجات الي تبينلها انك تحبها ولالا
طبعا ارسلها مسجات وكلمها دايما واتصل عن حالها
دايما اعملها اشياء تفاجئها لانو صدقني هالاشياء البنت مارح تنساها ابدا
اهم شي تحسسها انك معها عالحلوة والمرة وواقف جنبها وتخليها تحس انو لو صار اي شي دايقها انت اول واحد لازم تفكر انو تجي تكلمو وتفضفضله
كون صبور واستوعب انو البنت غير الرجل البنت تفكر بمشاعرها وحساسه وممكن اشياء بنظرك هي عادية لكن بنظرها هي تكون كبير وومكن تنجرح منها
خلك حنون عليها
اهم شي لاتصطنع شي مو انت عشان لايجي يوم تقول انت تغيرت وبالواقع يكون هذا انت
لاتعبر عن مشاعرك مرة وحده عشان لايخلص كل شي وتعيشو بملل ودايما خلي في تغيير بحياتكم
اسفه عالاطالة بس حاولت اعصر مخي
ربي يوفقك ويسعدك
قديم 10-12-2010, 12:05 AM
كاتم آهات
عضو مميز
 الصورة الرمزية كاتم آهات
كاتم آهات غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة الغالي مشاهدة المشاركة
الله يتمللك على خير يارب ويسعدك ويوفقك
من تجربتي اخوي اقلك مو كمية المكالمات والمسجات الي تبينلها انك تحبها ولالا
طبعا ارسلها مسجات وكلمها دايما واتصل عن حالها
دايما اعملها اشياء تفاجئها لانو صدقني هالاشياء البنت مارح تنساها ابدا
اهم شي تحسسها انك معها عالحلوة والمرة وواقف جنبها وتخليها تحس انو لو صار اي شي دايقها انت اول واحد لازم تفكر انو تجي تكلمو وتفضفضله
كون صبور واستوعب انو البنت غير الرجل البنت تفكر بمشاعرها وحساسه وممكن اشياء بنظرك هي عادية لكن بنظرها هي تكون كبير وومكن تنجرح منها
خلك حنون عليها
اهم شي لاتصطنع شي مو انت عشان لايجي يوم تقول انت تغيرت وبالواقع يكون هذا انت
لاتعبر عن مشاعرك مرة وحده عشان لايخلص كل شي وتعيشو بملل ودايما خلي في تغيير بحياتكم
اسفه عالاطالة بس حاولت اعصر مخي
ربي يوفقك ويسعدك

أشكرك ياعاشقة الغالي شكر الجزيل من كل قلبي على مروورك و النصائح الجميلة طبعا لازم أكون بجانب البنت في الحلوووة والمرة وتعتبر في نهاية الأمر شريكة حياتي والله يقدرني إني أسعدها يارب وما في شي يأثر على حياتنا ومن وجهة نظري ياأختي عمر المشاعر والحب يخلصون دام يكون فيها حسن المعاشرة الطيبة وإحترام وجهات النظر مع بعض وأسأل الله العظيم أن يسعدك ياعاشقة الغالي في حياتك ويوفقنا ربي وإيااك وشكرا ,,,,,,,,,,,,,

مواقع النشر