الزواج من جنسيتين مختلفتين او ما يسمي بالزواج المختلط - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 18-12-2010, 01:33 PM
سناء ماريا
عضو جديد
سناء ماريا غير متصل  
sad2 الزواج من جنسيتين مختلفتين او ما يسمي بالزواج المختلط

سلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتو
الله يخليكم بدي رايكم في مسالة حيرتني بجد كيف بتشوفو الزواج من شخص دو جنسية مغايرة لجنسيتك يعني واحد من بلد تاني اكيد عربي ومسلم الحمد لله بس في اختلاف الطباع والتقافات؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يعني في هيك مسالة علي شو بدي اركز عشان العلاقة تنجح؟؟؟ مع العلم انو لا انا ولا هو لينا في القاءات في المقاهي وهيك شي يعني مشان التعارف والاتفاق ؟؟؟ كيف راح اعرفو بجد؟؟؟
مشان تفهمو اكثر الوضع احنا التقينا صدفة في بلدي يعني جاي سياحة واول لقاء بينا كان صدفة وما كان لوحدو كان مع والدتو واهلو كانو يتفسروني علي منطقة معينة واتشبت فيني برغبة الزواج ونا قلت لو بلاش نستعجل لاني لابيعرفني ولا بعرفو؟؟؟ هاد الحوار والله كان مع والدتو ما نفردنا بعض
انا براعي ربنا كثير الحمد لله وكثير خايفة بجد لانو بدي نعطي فرصة لبعض يمكن يكون في نصيب بس كيف وهو في بلد ونا في بلد؟؟؟ فكرة انو يجي عند اهلي ويحكي معهم مسبعداها لانو بس يجي اهلي راح يوافقو وان حصل يعني زواج لانو اهلي ما بيسمحو بعقد القران بفترة ثم الدخلة يعني كلو في يوم واحد؟؟؟
معلش طولت عليكم انا اسفة
جزاكم الله عني خير جزاء
قديم 18-12-2010, 02:49 PM
عاقلة ورزينة
عضو نشيط
عاقلة ورزينة غير متصل  
اختي الكريمة سناء ماريا..
اختلاف الجنسيات بين الزوجين يختلف حسب هذا الاختلاف هل هو من شرق الدول العربية وانت من الغرب .. ام هناك تقارب مثلا كلاكم من دول بلاد الشام او دول الخليج او دول المغرب العربي..

وهل سيعيش معك بعد الزواج في نفس بلدك ام سوف يأخذك الى بلده...
وهل هناك تكافؤ بينك وبينه من ناحية التدين والتعليم والعمر والمستوى الاجتماعي والمادي ... الخ

اما مسألة اختلاف الطباع والثقافات فهي نسبية فقد تختلف من اسرة إلى اخرى ومن نفس المدينة الواحدة..

موفقه..
قديم 18-12-2010, 05:31 PM
عاشقة الغالي
عضو مثالي
 الصورة الرمزية عاشقة الغالي
عاشقة الغالي غير متصل  
لي عودة ان شاء الله
انا خطيبي(زوجي من حنسية مختلفة وعادات مختلفة جدا )
برجع ان شاء الله وبكتبلك المحاسن والمساوء بالموضوع اكتر
قديم 18-12-2010, 06:10 PM
سناء ماريا
عضو جديد
سناء ماريا غير متصل  
اختي الكريمة رزينة وعاقلة شكرا كثير الك علي مرورك وشكرا اكثر علي ردك الله يجعلها في ميزان حسناتك ان شاء الله بس مشان اوضح لك اكثر انا من المغرب وهو من الامارات واكيد ان صار نصيب راح روح معو لبلدو
اختي الكريمة عاشقة الغالي مستنياك يا اختي ومستنيا نصائحك الثمينة والله يسعد ايامك ويهنيك في الدنيا والاخرة
قديم 18-12-2010, 06:31 PM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
اعتقد المؤثر أكثر من موضوع الجنسية و العادات أمور التكافؤ الاجتماعي و الثقافي و المادي
و حتى الديني
يعني بالنسبة للالتزام الافضل تكونوا على درجة واحدة من الالتزام ، كثير من الاعضاء يشتكي مثلا
انه زوجته لا ترتدي النقاب و هو يريدها ترتديه
او مثلا الاختلاط بعائلتها عادي و هو غير متقبل للموضوع على الاطلاق
و امور كهذه
الأمر الصعب بهالحالة صعوبة السؤال عن الشخص
كونك من بلد بعيد جداً فمن الصعب ان تسألي عنه و بالتالي انتِ محتاجة وقت طويل للتعرف على شخصيته و اخلاقه
بينما لو كان من بلدك بتقدري تعرف كل شي عنه من مجرد السؤال بحارته او بين صحابه او مكان عمله
أمور اختلاف العادات و التقاليد أمور لا تقف عائق أمام التفاهم بين الزوجين طالما الزوجين مستعدين لتقبل التغيير الذي سيحصل
صديقتي بريطانية مسلمة و تزوجت شاب سوري و ما شاء الله متفاهمين
تقول لي ان زوجها يعشق الطبخ السوري و مع ذلك عمره ما طلب منها اي طبق خاص ببلده ويقول لها ما عندي مشكلة آكل من طبخك مهما كان
حتى باختيار اسم المولود ترك لها الحرية لتسمي بنتها اسم أجنبي
هذه الأمور ستكون مختلفة بينكما و لكن يجب ان يكون لديكما انتما الاثنان استعداد لقبول الثقافة الاخرى
ممكن تستفيدي من فترة الخطبة و كذلك من الانترنت في التعرف إلى ثقافة البلد التي ينتمي لها الشاب
الله يتمم بالخير

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه
قديم 18-12-2010, 06:44 PM
عاقلة ورزينة
عضو نشيط
عاقلة ورزينة غير متصل  
نعم اختي سناء ..

اذا سيكون هناك اختلاف كثير بالعادات والتقاليد والاعراف بحكم ان دول الخليج تختلف عن دول المغرب..

حاولي ان تعرفي عنه اكثر وتحمعي معلومات اكثر .. او اجعلي احدا من اخوانك يسأله..
مدى تدينه اخلاقه تعليمه مستواه المادي .. واسألوا عن العائلة جيدا..

إن رأيت ان هناك تقارب بينكم في هذه النواحي وان الرجل والعائلة سمعتهم جيده من كافة النواحي.. وبقي العائق فقط اختلاف الجنسية فتوكلي على الله .. شرط ان كنت ترين من نفسك القدرة على السفر والعيش ببلد جديد عليك وبيعيدا عن اهلك وترين انك سريعة التأقلم والتعود على حياة جديدة وعادات وتفاليد جديدة..
وشرط اخر ان يكون هو واهله جميعا مقتنعين بتزويج ابنهم من فتاة من غير جنسيته وان هذا الامر عادي وتتاكدي من الاسباب التي دعته ليتزوج من فتاة من خارج بلده..

وفقك الله ..
قديم 18-12-2010, 11:30 PM
أبلة جوجو
عضو مميز
 الصورة الرمزية أبلة جوجو
أبلة جوجو غير متصل  
انا موضوعي لازال معلقاً لكن تقدرين تقولين مررت بنفس التجربة ولكن انا وهو نعتبر خليجيين مع ان العالم العربي كان كله واحد لولا تقسيمات الاستعمار ..والله انا مااشوف اي فشل لكن مثل ماقالت الاخت التقارب في البلدان مهم يعني الخليج واليمن والعراق يعتبروا واحد مدن الشام ومصر يعتبرو واحد ودول المغرب العربي واحد وان اختلفت اشياء كثير لكن تبقى قواسم مشتركة كثيرة انا برأيي اذا كان انسان محترم واهله متقبلينك وشعرت بارتياح معه توكلي على الله بعد استخارة الله عزوجل وفيه كثير من نفس جنسيتك متزوجين خليجيين وماشية امورهم تمام يعني مثلك كثير واذا انتي عندك قابلية لتقديم بعض التنازلات او بالاحرى تسهيل الامور توكلي على الله وربنا يوفقك ويسعدك..
قديم 19-12-2010, 12:15 PM
عاشقة الغالي
عضو مثالي
 الصورة الرمزية عاشقة الغالي
عاشقة الغالي غير متصل  
اختي العزيزة انا رح اقلك قصتي يمكن تفيدك
انا لما عرفت انو في شخص رج يتقدملي من هالجنسية الي خطيبي منها رفضت قبل لااشوفو واهلي قالولي شوفيه وبعدين اعطي قرار وماحد رح يغصبك
اول ماشفتو سبحان ربي ارتحت بشكل كبير
وتمت الخطبة
عندهم بعاداتهم اشياء مختلفة نوعا ما ولكن لانني احببته قدرت اتاقلم عليها بس طبعا الي ساعدني على التاقلم هو يعني متفاهم متجاوب معي يحب يعرف عن عاداتنا وانا بالمثل تخيلي حتى اكلاتنا مو متشابه
هو الي ريحني هو متربي بنفس البلد الي انا تربيت فيها فماشي مثلي على عادات هالبلد ولكن المشكلة منطقتهم لو سافرنا عندهم اكثر اشياء عيب ومن هالكلام بس هو اصلا مايحب يسافر بلدو فعشان كذا مطمنه
انتي اجلسي معاه وشوفي كيف طريقة تفكيره ثقافته لو كانت متناسبة معك
احيانا احس انو اطفش من عاداتهم لان شوي غير عنا بس شوي شوي جالسه اتعود عليهم
واهم شي بنظري مو جنسيته ولا بلده ولا اهله اهم شي هو كيف معاي
ربي يسعدك ويوفقك اي سؤال انا جاهزة
قديم 19-12-2010, 06:58 PM
همس الشريف
عضو جديد
 الصورة الرمزية همس الشريف
همس الشريف غير متصل  
قال تعالى : (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ)

أختي الحبيبه اذا جاءكم من ترضون دينه فزوجوه يعني الدين اهم شي اذا كان كان هذا الشخص ذو دين واخلاق فما المانع

الله يكتبلك اللي في الخير
قديم 19-12-2010, 10:49 PM
سناء ماريا
عضو جديد
سناء ماريا غير متصل  
سلام عليكم
اختي عاقلة ورزينة شكرا كثير الك علي نصائحك
اختي ابلة جوجو كل الشكر الك تسلمي
اختي الكريمة عاشقة الغالي شكرا الك كثير يا غالية والله يسعدك ويسر امورك بس يعني ما في مفر اني اجلس معو انا هاد الي متخوفة منو لانو مابقدر بساطة لانو ولا مرة عملتها بصراحة ولو حصل -احاول يعني- بتعتقدي انو كافي مشان اعرفو ومثل ما تكرمت الاخت المشكلة في انو اسال عنو وعن عائلتو هي اصعب شي ولا بس اكتفي باجوبتو لاسئلتي ,,,,, وبخصوص التاقلم انا سريعة التعود والاندماج مع الناس ومع عادات مغايرة لبلدي يعني مو مشكلة عندي الحمد لله بس الخطوات الاولي صعبة عليا بجد
اختي الكريمة ماريا واخي الكريم همس الشريف شكرا علي ردكم
الله يجعلها لكم جميعا في ميزان حسناتكم
موضوع مغلق

مواقع النشر