مشاكلي مع زوجة المستقبل / زوجية / المستشار أبو أسامة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

إستشارات خاصة محلولة المشاكل الزوجية والاجتماعية والنفسية و السلوكية في الاسرة والمحتمع

إبحث في الموضوع
قديم 08-01-2011, 09:51 PM
الصائمة لله
رئيسة الهيئة الاستشارية
 الصورة الرمزية الصائمة لله
الصائمة لله غير متصل  
مشاكلي مع زوجة المستقبل / زوجية / المستشار أبو أسامة

{{ المشكلة }}

اقتباس:
السلام عليكم
انا ياخواني واخواتي مملك ولي (( معاها 10 )) شهور وهذي الفتره انتم عارفين كيف
المهم المساله انه انا الحين انه كانت معايه حلوو يعني في الاسلووبها في كلامها وفي تصرفاتها
الحين هيا سارت تسمع كلام اختها وهذي اختها لصغيره وهيا تقولها لزم هوا (( انا )) اسمع كلامها بس
يعني تبي توريني انها قويه شخصيه وسارت تقولي انا ابغى اتحجب إذا سافرت مع اهلي قولت هذا الشي
مرفوض اول لانه شرعاً محرم الشي هذا والادله موجوده وثاني شي انا مابغى احد يشوفك وعليها تقولي
انا ابغى اغتص في البحر اوشوف الحياة البحريه قولت هذا ايضن مرفوض لانه راح يبان تفاصيل جسمك وهذا
لا يجوز شرعاً وعليها تقول انا انت لا تسوي فيها طبعا ردي كان انا اسوي فيها يعني طيب الحين انا ياجماعة الخير
في البدايه المكالمات كنت اقولها واشرحلها الحياة الزوجية اتفاق والحياة الزوجية محبه وموده واحترام
وانه وانه واجيبها واشرح لها بسنه والاحديث كيف الرسول صلي الله عليه وسلم يتعامل مع زوجاته
والقران يقول يعني يناس انا اشرح لها شرح يعني اجلس على الجوال 7 ساعات 10 ساعات وانا اتكلم
واشرح لها وكانت معايه حلوو وهيا مو عارفه عن الحياة الزوجية جبتها على هذا المنتدي واقولها شووفي
هذا المنتدي يعني ماشاء الله فيه مواضيع حلوه وفيها مدري شوف دخلت كانه مو عاجبها راحت دخلت
في منتدي ثاني وانا قد وقلتها هذاك المنتدي اكثر مواضيعه يتكلم عن الجنس يعني منتدي منحط بي
مايعني الكلمه وعليها الاعضاء صغار وليس لهم تجربه في الحياة الزوجية وهذ الحكم لانه كنت ماتبع
للمنتدي اكثر من سنه المهم البنت متغير في اسلوبها البارح كلمتها طبعا هيا خارج السعوديه
وانا والله تعبت من النصح والارشاد ولاكن هيا يعني لو ماتسمع لي اختها والله هيا بالف خير بس لا حياة
لمن تنادي فاقولت لها انا خلاص هذا راح تكون اخر مكالمه وهيا هنا انهارت لانه اليوم الي قبله كانت تنظر
انه انا اتصل عليها وتكلم على موضوع الحجاب والكلا هذا بس انا قولت لا بلاشي لا تفكر في الامر هذا
خلاص انت اعطيتها كلمه ولا تجلس تعيد وتزيد فيها لانه كلامي صحيح 100 في 100
الحين بعد ماقولت انه اخر اتصال وانهارت بالبكاء ولا نامت لانه كانت تعقتد انه ماراح اقولها الكلام هذا وان
محذرها من قبل انه يازوجتي الغاليه راحعي نفسك ترى انا راح الغي الاتصال وماراح تسمعي صوتي إلا في
العيد الحين انا اتصلت عليها ماردت قولت لانها رسلت رساله عليا قولت افتح الموضوع ثاني وناقش الامر
وشوف هيا ايش راح يكون ردها طبعا هيا رسلت رساله تقول انا تعبانه ولا وابغى انام رسلت رساله قولت
انا جيت افتح الموضع ثاني بس انتي مو راضيه طيب خلاص في حفظ الكريم الحين هل تصرفاتي صحيحه
هل انا في غلط هل انا هل انا هل انا والله العظيم اني اروح العمل متاخر جالس طوووول الليل افكر يعني
تعبت من كثر التفكير من كذا قولت انا خلاص ابي اوقف اتصال عنها اعطوووووووني حل معاها ترى مابغى
الامور توصل إلى لا يرضه الله الطلاق ولا ابغى اخسر هذي البنت لانها جدا فيها بذره وفيها روح لاكن
مشكلتها تسمع لي اختها
(( للمعلوومه فقط هيا ضعيفة شخصيه عند اهلها واهلها الحين سارو يبغون
يغيرون في شخصيتها إلى القوه ولاكن من انشى على شي صعب ان يتعدل إلى بعد فتره من الزمن وانا عرفت شخصيتها من من الشهوور الاوله يعني ليس بتباهي ولاكن الحمدلله لدي حس ونظره اقدر اعرف الي امامي من اي نوعه هوا في البشر ))

ارجو الرد ياجماعة الخير والله الحال صعب واسف على الاطاله
{{ الرأي الإستشاري }}

أخي الكريم:

من خلال ما فهمته من كلامك أنك إنسان متدين وتريد من زوجتك أن تكون مطيعة لله، ولكنها متساهلة في ذلك، وهي أيضا تستمع لأهلها كثيرا، وذلك في معصية الله ثم معصيتك أنت، وأنت قد عقدت عليها وتتصل بها، وكانت في البداية على ما يرام ولكنها تغيرت عليك.

فأقول مستعينا بالله مستلهما منه التوفيق والسداد:
1- يقول النبي صلى الله عليه وسلم:
" تُنْكحُ الْمَرْأَةُ لأرْبَعٍ: لمالها ولِحَسَبها ولِجَمَالها وَلدينها: فَاظْفَرْ بذاتِ الدِّينِ تَربَتْ يَدَاكَ " مُتّفَقٌ عَلَيْهِ

2- من الأمور المهمة في تمام الزواج والتوفيق فيه وجود قدر كبير من التفاهم بين الزوجين، ووجود قدر مشترك من التفكير والتفاهم.

3- التسامح مع الزوجة مطلوب إلا في معصية الله.

وبناء على ما سبق فأرى إن كنت حريصا على زوجتك وحريصا على نجاح حياتك الزوجية، أن تكون واضحا وصريحا معها، ولا تذر للمعصية طريقا في حياتك، وتبدأ حياتك بصرامة من هذا الجانب، ويمكن أن تتسامح في الجوانب الأخرى، فإن رضيت بهذا ورغبت فيك على هذا المنوال، وعزمت على طاعة الله وطاعتك، فهذا هو المطلوب.
وإن رأيت منها خورا، فأرى لك أن تتراجع عن هذا الزواج الذي هذه بدايته، والطلاق ليس حراما، وقد جعله الله حلا.
كما أن الفراق بالحسنى من الآن خير من الفراق بعد الدخول.
فإن كانت نفسك قد طابت منها، وخفت أن تستمر معاناتك معها بعد الدخول، فلا تغامر بحياتك الزوجية وحياتها أيضا، بل ابحث عن شابة تناسبك.
وأخشى ما أخشاه أن يؤثر ضعف شخصيتها على سعادتكما، وتصبح زوجتك مطيعة لأختها أو أهلها عاصية لك، أو تبدأ أنت في خط التنازلات.ومن ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه.
لا تنس (فاظفر بذات الدين تربت يداك)
أن تتزوج امرأة صالحة فتخرج وتدخل وأنت مرتاح النفس مطمئن، ثم ترزق بعيال فتطمئن إلى من يربيهم، خير لك من تربية أمهم وقد صلب عودها، وقد تعودت على حياة مختلفة، ووراءها من يؤزها لمخالفتك، وقد تهتدي وقد لا تفعل، ثم تتورط بتربية أبنائك.
ولا تنس أن أبناءك سوف يتأثرون بأخوالهم وبأبنائهم، وبما يحصل في منزلهم، لا سيما عند الزيارات.
أما بالنسبة لتأخر الزواج، فأخشى أن تجاملك زوجتك حتى تدخل بها، ثم لا تستطيع هي التوافق معك.
وإذا كنت تحبها وكنت مصرا عليها فيمكنك أن تترك فرصة للمحاولة، ولكن لا تغامر بنفسك وأبنائك.ولا تنس الاستخارة قبل كل شيء ثم اعزم.
وفقنا الله وإياك لهداه وسددنا لما يحبه ويرضاه

{{ ختام الإستشارة ونهايتها }}
ابو اسااامه جزاك الله خير وجعله في ميزان حسناتك
سووف استخير و اترك لها فرصه اخرى لا على الله يحدث بعد ذلك امر بعدها سووف اعيد النظر في هذا الزواج و اتخذ الاجرء الزم بعد ذلك اشكرك اخي ابو اساامه تحياتي وودي

=====================

مواقع النشر