أعمل نفسك مش شايف حاجه - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المواضيع المنقولة قسم تنقل فيه المواضيع المكررة والمخالفة لقوانين المنتدى ويتم تنبيه الاعضاء على ذلك من خلال الموضوع ذاته

قديم 26-01-2011, 07:43 AM
العابده
قلب المنتدى النابض
العابده غير متصل  
أعمل نفسك مش شايف حاجه

أرسل إلي هذا الموضوع وهو لدكتور جاسم المطوع ويتكلم عن مدى التفاتنا للمواضيع والأحداث التي تمر علينا.

هل انت من النوع الذي يلتفت لكل صغيرة وكبيرة ؟

أم تفوت وكما يقال تطنش وتعمل نفسك مش سامع ؟

لو كنت ممن يوقف علي كل صغيرة وكبيرة فإن وقتك يضيع وتكون مشغولا بالتوافه من الأمور ،

أما لو كنت من اصحاب الهمم العالية ولديك اهدافك ، وعينك علي منجزاتك ، فإنه لا يهمك ما يحصل حواليك إلا إذا كان له علاقة بأهدافك بالحياة ، فكن كالسحاب عاليا في طموحك ولا يضرها شي وكما قيل بالمثل العربي (لا يضر السحاب نبح الكلاب) هذا التأمل والخاطر جاءني وأنا أنظر إلي السحاب الكبير في الصورة المرفقة ، ولهذا قال بن حنبل رحمه الله تسعة أعشار الخلق بالتغافل يعني (أعمل نفسك مش شايف) وهذا من أخلاق الصالحين

وكما قيل

ولو كل كلب عوي القمته حجرا ما ظل بالوادي حجر

وفي رواية اخري
لو كل كلب عوى ألقمته حجرا لأصبح الصخر.. مثقالٌ بدينار

وسؤالي لكم أخواني وأخواتي هو هل تتبعوا هذه السياسية (أنكم تطنشوا) أحيانا ؟ ولو كنتم تفعلونها فمع من؟
قديم 26-01-2011, 07:54 AM
العابده
قلب المنتدى النابض
العابده غير متصل  
نقلت الموضوع لاني حسيته مهم جدا وحبيت أنزله هنا لنتناقش فيه

في رأيكم هل كنا تجنبنا الكثير من المشاكل والهموم لو أننا طبقنا نظرية التنطنيش؟؟؟
هل كان بالنا إرتاح أكثر ؟؟؟؟

أم أن هناك فعلا أمور يجب الوقوف معها وعدم تطنيشها؟؟؟

ياليت الكل يعطينا وجهة نظره ويضرب لنا مثال من تجاربه في الحياة.

راح أبدء بنفسي

أشاهد وأواجه الكثير من الأمور أحيانا تعجبني وأحيانا لا ترضيني مثلا هناك أمور في البيت وأمور في العمل
أسمع وأسمع وأرى وأكثر ما هو شغال حاليا موضوع الزواج ههههه الذي لا يريد أن ينتهي بل أنه تجدد حاليا مع خطبة آخر بنت من شلتنا المقربه
الأسبوع الماضي تعبت كثيرا لاني كنت ارى الكلام في نظرات الأهل والجيران وكأنهم يقولون ماذا عنك اللي أصغر منك جاها نصيبها.

أأأأأأأأأأه ماذا اقول وماذا اوضح وهم انفسهم يعرفون الجواب

أنها الأرزاق الآرزاق

في حالة التطنيش اريح نفسي ولا القي لهذا الموضوع بال لاني تعبت وما منه فايده ولاني مؤمنه وعارفه ان الله هو الرازق وهو الذي يعلم بالحال.

وفي مواقف اخرى اسردها إن شاء الله مع مواقفكم وتجاربكم وأكيد راح نستفيد منها جميعا.
قديم 26-01-2011, 03:37 PM
little dreams
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية little dreams
little dreams غير متصل  
عفوا أختي ، المنتدى يمنع المنقول

بانتظار إبداعاتك : )

مواقع النشر