ابوي يسعى في هروب اخواني من البيت - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 10-02-2011, 10:13 PM
دلوعة ومنحوسة
عضو متألق
 الصورة الرمزية دلوعة ومنحوسة
دلوعة ومنحوسة غير متصل  
ابوي يسعى في هروب اخواني من البيت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ارجو من بداية الموضوع يكون الرد من طرف الاخوه الذكور
مع الاعتذار الشديد للاخوات النساااء وانا منكم انثى لكن لغرض ما في نفسي

بالبداية ابوي رجال متقاعد انطوائ مايحب لايروح ولا يجي وشكاك بدرجة لاتطاق مايثق في احد سئ الظن كثير يتهكم ويسخر من الناس وعيوبه مايشوفها ابدا
حياتنا معه صارت جحيم لايطاق لانطلع من البيت ولا احد يجينا وان جات مكالمة للبنات او جاتنا ضيفه يجلس عند الباب يتجسس ويسمع الكلام
يشك في اخوانا وانهم على علاقة مع الخادمة واخواني والله شباب مؤدبين واصلا هو فصلنا اخوانا في قسم وحنا في قسم ثاني نعيش ويزعل اذا جونا وجلسوا معنا في غرفة الجلوس يحب يشوف كل واحد فيهم مربوط في غرفته او بالشارع لكن جلسه عائلة يرفضها بشكل جنوني..كله يتريق على اخواني ويحقر فيهم وعيال فلان وفلان افضل منكم.
اخوانا حتى مجلسهم الخاص يعصب عليهم وساعات يطرهم وين يروحون؟؟!!اطلعوا وبس.. والي مايترقع لما احيانا وهم عازيمين عيال جامعتنا يفشلهم يقفل باب المجلس..

اخواني شباب وبسن مراهقه وبعضهم بالجامعة.. جد احتار انا ما اكذب واقولهم تصرفات ابوي صح لا ابدا مو صح
لكن الي موترني اخواني يقولون ابونا شاك فينا والله اذا ماتغير راح نسوي الحرام ونشرب خمر عشان يتأكد ونقوله انت السبب..وعندي اخ هدد ابوي اني راح اطلع من البيت..وثاني قال لابوي جوازي وبطاقتي تحت يدي ولو بغيت الحرام مو محتاج شغالتك .. ولاني خايف منك..

الحين كيف اقول لاخواني يتعاملون مع ابوي.. والله حااسه فيهم..وابوي مايطلع من البيت يعني مافيه وقت للسعادة والراحة
هذا من جانب الشباب وجانب البنات اشد وانكل لكن حنا البنات مانطلع من البيت ماعلينا خوف لكن هم بالشارع ابوي تاركهم او محبوسين في غرفهم..

شوروا علي..

من فوائدها سرعة اجابة الدعاء

التعديل الأخير تم بواسطة دلوعة ومنحوسة ; 10-02-2011 الساعة 10:37 PM
قديم 10-02-2011, 10:27 PM
أم داليا
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم داليا
أم داليا غير متصل  
القسم المناسب ..
الاشراف ؛
قديم 11-02-2011, 12:22 AM
MISS STAR
عضو جديد
MISS STAR غير متصل  
طيب حاولي فية وخذية على جنب وتكلمي معه وقولي له ايش نظرتكم فية وحاولي ان تغيرين نظرته بأخوانك وخواتك واذا مانفع ترى في اطباء نفسيين يجون للبيت ممكن ابوك متعقد من صغرة بسبب احد اقاربة واذا مانفع ترى ربي هو الوحيد الي بيساعدك "إن الله يمهل ولا يهمل" ادعي ان الله يهدي ابوك من قلب في كل نهاية صلاة
وانتي قلتي ان سورة البقرة تخلي الدعاء بسرعة يستجيب

والسلام عليكم..

التعديل الأخير تم بواسطة MISS STAR ; 11-02-2011 الساعة 12:26 AM
قديم 11-02-2011, 04:28 PM
ضاعت علومها
عضو جديد
ضاعت علومها غير متصل  
سبحان الله

ردي راح يكون مختلف عن الباقين

تقريبا نفس حالة الوالد
بس انا عندي اخ واحد وربي انه تعقد منه ويكرهه ودايم يشكي منه

شخصية اخوي صارت غريبة وربي انه احيانا يكلم نفسه!! رحمته غير البنات!!

من رايي تكلمين شيخ وتحادثينه يجي ويفهم حالة ابوك وعلى طول وبدن توف سورة البقرة تشتغل في البيت

تبعد الشياطين اللي تجيب معه الشر

هذا رايي اختي وكوني قريبة من اخوانك
قديم 11-02-2011, 04:59 PM
ஓღβǾŞŞღஓ
عضو جديد
ஓღβǾŞŞღஓ غير متصل  
ابوك عنده عقده زي ما يقولون ضعف الشخصيه هذي العقده في اكثر الرجال احيانن الواحد يحس انه ضعيف الشخصيه وبعد كيذا يبدا يضهر شخصيته على
عيلته طيب ما حاولتي تعطينه الثقه في نفسه انتي لاتفهمي الموضوع غلط بسألك هوه من زمان كيذا ولا بعد موقف يعني ماصار له شي ونقلب كيذا
قديم 11-02-2011, 08:13 PM
الأمير الحزين
عضو مميز
 الصورة الرمزية الأمير الحزين
الأمير الحزين غير متصل  
اختي مافهمت
يعني كيف انتوا في مجلس واخوانك في مجلس ؟؟؟
ارجوا ان توضحي

التعديل الأخير تم بواسطة اموت في اولادي ; 12-02-2011 الساعة 02:19 AM
قديم 11-02-2011, 09:17 PM
khaled_2006
عضو نشيط
khaled_2006 غير متصل  
أختي

أعتقد انه من الممكن يكون لعمل الوالد تأثير فيه ، أتمنى لو نعرف عمل الوالد قبل التقاعد ..

قديم 29-06-2011, 10:43 AM
لؤلؤةالاحزان
عضو جديد
لؤلؤةالاحزان غير متصل  
الله يهدى ابوك
حاولى بخونك قول لهم هدا ابوكم مهما يسوى
وقولى الرسول صلى الله عليه ولم وصى ببر الوالدين
ولا تحرظيهم علة ابوك
مما احببت اطلع مكتوب شئ واهم شئ الدعاااااااااااااااااااااااء وقت الاجابه
قديم 29-06-2011, 11:51 AM
أنا مندهش
كبار شخصيات المنتدى
أنا مندهش غير متصل  
والدك محتاج إلى حد يفهّمه ويتكلم معاه.. ويا ريت يكون أخ كبير أو صديق أو أي إنسان ليهو مكانة عند الوالد ويقدر يأثر فيه.. .. أما من جانبكم فنصيحتي أن لا تتمادو معه تجنبا للوقع في الخطأ والأثم فمهما فعل فهو الوالد وله مكانته، حتى لو كانت هنالك سلبيات فمصيره يرجع لصوابه ويدرك أن الزمن تغير وأسلوب المعاملة كذلك يجب أن يتغير.. .. وأتسآل وين دور والدتك في كل هذا .. .. هي التي يجب أن تتصدى لمثل هذه الأمور لأنها الأقرب له ..
لذلك لا تهملوا والدكم .. وتحينوا الفرص وأستغلوها لاستمالة عقله وقلبه ولاثبات أنكم جديرون وأهل بالثقة .. ولا تعاملوه بالمثل حتى لا يركب رأسه ويصر على رأيه .. يحتاج الأمر إلى ليونة في التعامل بجانب دور الشخص الثقة الذي حدثتك عنه، ووالدتك ما استطاعت .. ومع هذه المؤثرات سيتنازل قليلاً قليلاً مع مرور الوقت.. والشيء المهم أن لا يتعكر صفوه خلال أسلوب العلاج النفسي حتى لا يضيع مجهودكم هباء ..

صدقيني الشغلة نفسية أكثر من أنهاء تكون شكوك مترسبة في النفس وعلاج مثل هذه الحالة لا يقل عن علاج المريض النفسي..

هذا من وجهة نظري.. والله أعلم

تحياتي وطمنيني عنك..
قديم 29-06-2011, 12:57 PM
توني صغير
عضو دائم
توني صغير غير متصل  
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أختي الكريمه:

شيء طبيعي حينما يصل الرجل لسن معين مثلاً من الـ 55 وفوق يتغير كثير خصوصاً اذا كان متقاعد ، ما أقول الكل بس الأغلب وفيه آباء أكثر من والدكم تعقيداً وشك ، أنا شخصياً أعرف رجل اشتكى على ابنه ذو الـ 33 عاماً يعمل في وظيفه مرموقه لكنه غير متزوج ويعاني من أزمه نفسيه مع ذالك أبوه ما طاقه في البيت ولا وقف معه بالعكس راح وتبلى عليه واشتكى عليه في المحكمه بإعتداء ابنه عليه وسجن الولد المسكين وخسر وظيفته ،

الحل:

مسالة أن اخوانك يعاملون ابوك بهالطريقه ويهددونه بالسفر او الخروج من المنزل هذا ليس أسلوب ابداً ولا يصلون به إلى حل يخسرون بذالك رضى والدهم وسعادة دنياهم ، على العكس تماماً من المفترض أن يثبتون لأبيهم العكس فقد يكون الأب أخذ موقف من أحد أبنائه وأصبح يخاف على بناته منهم ، الحل أن يثبتون له العكس ويثبتون له أنهم يحترمونه ويقدرونه ولا يستغنون عنه وهو الأساس والأهم في المنزل وبدونه لا يساوي المنزل ولا العائله شيئاً ، بذالك يحس الوالد أنه يسيطر على ابنائه وأنهم يقدرونه ويحترمونه وهذا من حقه ، صدقيني اختي العزيزه الآباء كبار السن يحتاجون بأن يحسسهم أبنائهم بأنهم تحت سيطرته ويخضعون له وهذا واجب عليهم مهما كبروا في العمر فهم لا يستغنون عن والدهم ، واعلمي أن رضى الله من رضى الوالدين ولن يتوفق أحد منا ما دام أحد والديه غضبان عليه ، حسسوه باهتمامكم به وحسسوه بأنكم عاقلين وملتزمين من ناحية الصلاة ومن ناحية بركم به مهما فعل بكم ـ فهو يبقى أبيكم الغالي الذي رباكم وتعب عليكم وانفق عليكم وسخر عمره لكم ، صدقيني هي فتره وتعدي ،

بقولك شي عن والدي انا:

أبي كان يشك فينا كثير لدرجة أنه اذا جبنا أكل من برا يرميه بالزباله وانتي بكرامه ولا ينفق علينا ولا شي وع ذالك نكن له كل الاحترام لأنه والدنا وسندنا بالدنيا ، في فتره من الفترات ابتلاني الله بتكليم البنات وشك فيني ابوي وكشفني وطردني برا البيت وبهذلني وصار ما يثق فيني ابد ، لكن الآن اثبت له العكس ولله الحمد صرت انا اوديه للمسجد بالسياره واكلمه باحترام واحاول اكون اكثر وقتي في المنزل واقضي اغراض اهلي واغراضه واسعى له في كل خير والآن هو انعكس تماماً صار تعامله حسن معنا ويحترمنا كثير ويسأل علينا حتى على اخواني المتزوجين وعيالهم ، وصار ينفق علينا مو مثل الناس لكن الحمدلله احسن من غيرنا على الأقل يتوفر لدينا ضروريات الحياة ، صحيح انه يفشلنا عند الناس ويشوه سمعتنا لكن مهما كان فهذا الوالد

أخيراً عليكم بالصبر (إن الله مع الصابرين)

بكره يا أختي ما تلاقين أبوكم جنبكم وتندمون على كل كلمه تلفظتوها عليه او رفعتوا صوتكم عليه والله العظيم تعيشون طول حياتكم في ندم

وصدقيني فيه كثيييير يعانون من آبائهم ولاتتوقعين انه لحالكم تعانون لكن هذا اختبار من الله سبحانه وتعالى ليختبر صبركم وبركم لوالدكم وصدقيني ان الله سبحانه وتعالى سيبدل من حال إلى حال فلا يبقى شيء على حاله في هذه الدنيا وليس بعد عسر إلا يسر بإذن الله تعالى

نسأل الله ان يصبرنا وإياكم وأن يصلح والدكم ولاتنسون الدعاء فوالله العظيم ان الله لا يرد دعوة عبده

مواقع النشر