logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع ونصائح للمقبلين على الزواج من الجنسين

موضوع مغلق
قديم 13-02-2011, 08:26 AM
  #1
*بندر*
عضو نشيط
 الصورة الرمزية *بندر*
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 104
*بندر* غير متصل  
مهر المطلقة

بسم الله الرحمن الرحيم

تقدمــت للزواج من فتاة مطلقة تبلغ من العمر 24 ولديها طفلة احسست بارتياح لها ولطفلتها
حيث طلب وليها انها لا تريد ترك طفلتها وهل لدي مانع فقلت بالطبع لا ليس لدي اي مانع. اما بالنسبة للمهر
فقد شرط ما يقارب 15000 ريال . فهل هناك ميزان لمهر الفتاة المطلقة وهل يختلف من منطقة لمنطقة
__________________
قد تـــعود المياه الى مــجاريها احياناً
ولكنها لاتعود صالحه للــشرب دائـمـاً


التعديل الأخير تم بواسطة om abdlah ; 13-02-2011 الساعة 02:56 PM
قديم 13-02-2011, 09:23 AM
  #2
الم وعشته
عضو دائم
 الصورة الرمزية الم وعشته
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 76
الم وعشته غير متصل  
اتوووقع يختلف من منطقه لاخرى


ولا اعرف
قديم 13-02-2011, 10:22 AM
  #3
امواج المحيط
عضو نشيط
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 175
امواج المحيط غير متصل  
وانا اقول اكيد يختلف من منطقة لاخرى
وبالتوفيق وربنا يسعدكم ويسهلك الي فيه الخير :14:
قديم 13-02-2011, 10:28 AM
  #4
البليغ
عضو المنتدى الفخري
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 5,289
البليغ غير متصل  
أتمنى لك التوفيق...
أود منك أن تكون مقتنعاً تمام الاقتناع بهذه المرأة ووجود طفلتها معك.
ولا بد أن تتأكد هل نفسيتك سوف تستمر على هذا الارتياح لوجود طفلتها في حياتك مستقبلاً أم لا لأن بعض الرجال والنساء يتضايقون من وجود أطفال من زواجات سابقة.
إن كنت قد قررت هذا ووجدت داخلك ارتياحاً نفسياً وعقلياً للمرأة وطفلتها ودعمت قرارك بالاستخارة فلا بأس بل سوف يفتح الله عليك ويأجرك بهذا أن قمت بواجب الأم والطفلة معاً، وتذكر أن ترقق قلبك على هذه الطفلة، وأن تودها، وتتلطف لها، وتكرمها حتى تقبلك وتحبك وتبرك في قادم الأيام.
وربما يساورك يوم من الأيام شعور بأن هذه الطفلة ليست من صلبك فلا داعي للحنان عليها والإنفاق عليها وحين يأتيك هذا الشعور فاستعذ بالله منه واستمر في دربك واختيارك.
وكم رأينا من أزواج الأمهات من رعى أولاد زوجته وقام بشؤونهم خير قيام.
بخصوص المهر فهذا يتراوح من مجتمع لآخر ومن منطقة لأخرى.
وفي حالتك فإن 15ألف ريال يعتبر مبلغاً مقبولاً معقولاً جداً.
قديم 13-02-2011, 12:08 PM
  #5
عاشقة الغالي
عضو مثالي
 الصورة الرمزية عاشقة الغالي
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 2,726
عاشقة الغالي غير متصل  
اكيد تختلف مو بس من منطقة لمنطقة بل من عائلة لعائله
اهم شي تكون خلوقة وانت مرتاح لها
ربي يوفقك
__________________
يارب عوضني عاجلا غير اجل واجعل ابني شفيعا لنا واحفظ زوجي لي وارزقنا من حيث لانحتسب
قديم 13-02-2011, 12:27 PM
  #6
أبو حكـيم
عضو المنتدى الفخري
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 4,386
أبو حكـيم غير متصل  
الأخ الفاضل بندر
إذا كانت إمكانيتك الماديه جيده
أنصحك بدفع مهر أكثر مما اشترطه عليك وليها
ما المانع أن تدفع لها مهراً 20 ألف ريال - مثلاً - أو حتى 30 ألف ؟!
وأظنك كريم نفس , ولا تهمك الماده كثيراً .

لا تنظر لها على أنها مطلقه أو بكر , وأن قيمة مهرها ترتفع وتنخفض بحسب ذلك
ولكن أنظر لها على أنها زوجتك وسكنك
وتستاهل منك كل خير بما يتناسب مع قدراتك الماديه .

حتى لو اضطررت لاستلاف مبلغ صغير من أجل زيادة المهر فافعل واستلف
المال يأتي ويذهب , وزيادة 5 آلاف أو 10 آلاف ريال , ستعوضها بإذن الله في قادم أيامك
ولكن الحب والود الذي ستزرعه في قلب زوجتك , سيبقى للأبد بإذن الله
ولا يعادله أي مال فاني , وستأسرها بفعلك هذا .

قد تجد البعض ممن حولك يستكثر هذا المبلغ
ويقول لك : مطلقه , ولا تستحق هذا المهر و و و و ... الخ

ولكن ... تذكر أنك أنت من سيعيش معها , وكل ما تقدمه لها نفسياً ومادياً
أنت من سيجني ثماره , وأنت من سيسعد به .

المطلقه مكسورة الخاطر بدون شك , فلا تجعل أنت هذا الإنكسار سبباً لعدم سعادتها
وعدم إحساسها أنها الزوجه التي تستحق من زوجها كل خير .

تعهدك بالموافقه على القبول بطفلتها , يكبرك كثيراً في عيون زوجتك وأهلها
وثق أنك كلما أحسنت معاملة الطفله , كلما أسرت أمها أكثر وأكثر , وكانت لك أكثر مما تتمنى
واحتسب الأجر برعاية هذه الطفلة البريئه .

كن ذكياً واستفد من ظروفها وسخرها لمصلحتكما

وفقكما الله

التعديل الأخير تم بواسطة أبو حكـيم ; 13-02-2011 الساعة 12:39 PM
قديم 13-02-2011, 01:11 PM
  #7
*بندر*
عضو نشيط
 الصورة الرمزية *بندر*
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 104
*بندر* غير متصل  
اشكركم جميعاً

اخي البليغ: جزاك الله خير على كلامك الطيب
اخي ابو حكيم1: جزاك الله خير واحب اوضح لك انني لم اكن محدد لمهر معين او شي من هذا القبيل ولكن هم ارادو ذلك وطلبو هذا المبلغ وانا والله لا يهمني لو ادفع مال الدنيا ولكن ما يهمني هو الزوجة الصالحة فقد تزوجت قبل عدة سنين من إمراة فكانت ايامي كلها تعيسة وقد كلفني زواجي منها قرابة 90000 والان احببت ان اجرب حظي مع فتاة اخرى لعل الله ان يصلح الحال ويقول المثل لايتزوج إمراتين إلا (فاجر) هههههههه... ساوفيك بالنصح هل التعدد سيكون جميلا ام دماراً

دمتم بإرتقاء يعانق السماء
__________________
قد تـــعود المياه الى مــجاريها احياناً
ولكنها لاتعود صالحه للــشرب دائـمـاً

قديم 16-02-2011, 04:51 AM
  #8
نبض الخفوق 2
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 29
نبض الخفوق 2 غير متصل  
الله يووووووووووووافقك ياررب
قديم 16-02-2011, 07:27 AM
  #9
سمو إنسانه
عضو نشيط
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 197
سمو إنسانه غير متصل  
ياأخي عندنا مهر المطلقه خمسه وعشرين ألف وأنا اشوف إن المبلغ اللي طلبوه قليل وهذا دليل انها تبغى رجل يعوضها وإن شاء الله تكون لها خير زوج وتكون لك خير زوجه وألف مبروك مقدما..
قديم 16-02-2011, 08:03 AM
  #10
صقر الشرقية
عضو مميز
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 1,054
صقر الشرقية غير متصل  
في مجتمعي مهر المطلقة نفس مهر البكر ، فهي في النهاية انسانة كاملة بكيان و مشاعر مثلها مثل البكر ، و ليست سلعة استهلكت فانخفضت قيمتها !!

انا ضد تصنيف المهور بهذه الطريقة ، و ارى فيه امتهان لكرامة الانسان ،،،
و انصحك ان تعطيها المهر المتعارف عليه للبكر عندكم حتى تكسر هذا العرف السيء ، و يكون لك اجر سن سنة حسنة ، و لتكبر في عين زوجتك اكثر ،،*
موضوع مغلق

مواقع النشر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:21 AM.


images