يا رب اعني على بر امي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 25-03-2011, 07:33 PM
ميني ماوس
عضو نشيط جدا
ميني ماوس غير متصل  
يا رب اعني على بر امي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

قد يستغرب البعض من موضوعي لانه شي نادر جدا
مشكلتي بل و مشكلة كل اخوتي هي ( امنا ) الله يسامحها و يقدرنا على برها ....
هي طريقي للجنة و هي بركتي بالدنيا اعلم ذلك و احاول جاهدة ان احبها

هذة الانسانه المعروفة بالعطاء و الحب الغير مشروط دمرت حياتنا نحن السته و حياة والدي ( رحمة الله علية ) توفي وهو يبكي من القهر و سوء المعامله و كان خايف علينا منها بعد عينه المتزوجين و الغير متزوجين....
طفولتنا قضيناها ضرب مبرح و تهزيء و سخريه مننا امام الجميع عالطالعه و النازله ما ادري ليه و الله كنا مؤدبين و نجنن و دايما الناس تحسد امي علينا ... وكنا محرومين من اي شي ممتع تخيلو و احنا صغار دايما نبكي و سوالفنا نشكي لبعض .... لن اطيل لان الكلام ما يخلص و انا ذكرياتي كلها اليمه ...
حتى بعد ما تزوجنا لا انا و لا اخواني الكبار مو عارفين كيف نتصرف او نعامل عيالنا انا خايفة اكون غلط مع اطفالي و خايفة انهم ما يحبوني و يستحون فيني .....
المهم هو ابوي بالموضوع مدلع امي احيانا على حسابنا رجال خير و الكل يشهد له بحسن الخلق و الاخلاق الحميدة ( رحمة الله علية ) ومع هذا كانت تكرررررررررررررهه كرة العمى و دايما تكذب علية و تألف علية القصص قدامنا و احنا تحترق قلوبنا بس ايش نسوي و كانت دايما تدعي علية بساعات الاجابة تتعمد و قدامنا بصوت عالي ان الله يبتلية ( والله ما ادري ليه ) و لا نجد الا البكاء و مناجاة الله .... حتى ازواجنا حاسين شكثر امنا سيئة و لاكن ايش يسوون احنا ما نعطيهم فرصة يتكلمون عليها لانها ببساطة امنا ...
المهم ابوي ( رحمة الله علية ) أصابة السرطان و كلنا لما درينا لمناها كأننا حاسين ان ربي استجاب دعواتها المتكررة و الملحة ... ساءت حالتة جدا و صارت من سيء إلى اسوء و صار حاله يصعب عالكل و ينها من هاذا كله .. كل يوم طلعات و تليفونات و ضحك و لا كأن عندها رجال تعبان .. تتعمد تسوي الشي اللي يزعجة و تتكلم علية حتى انها اتهمته انه يخونها مع الشالغه و قالت لنا بشكل الله العالم بحالنا هذاك اليوم ... ما خافت اللهفية كان مقعد حتى الحمام ما يروح ( اعزكم الله ) ناخذ حاجتو من تحتة وينه وين الشغالة

يا جماعه انا اعجز و انا اتكلم في اشياء جد ما تدخل العقل .... المهم دخل ابوي المستشفى لمما خلاص تقريبا دخل بغيبوبة و انهرى جسمة من السرطان نخر كل خلايا جسمة و انتشر بكل فتاك وشرس على قوله الطبيب ...
توفى و راح عند ربه ارتاح من الدنيا الكريهه و خلف قهر و حسرة و شوق عجيب بقلوبنا ...
تخيلو انها مو عاجبها انها محبوسة للحداد عشانه و دايما تألف قصص ما صارت تبين انها تحبه و كلنا نسكت لاننا عارفين و اختي الصغيرة مسكينه معاها في البيت ذايقة الويل حتى اليهود ما يسوون كذا جد عمرها 25 و ظرب و اهانه و شي شي مو طبيعي احيانا اشك ان امي مريضة و تحتاج علاج .... ورثنا عن الغالي ( رحمة الله علية ) خير كثير و ما تشتري لها حتى غياراتها حقت الدورة الشهريه ... حتى الاكل ما توفرة لها تعاملها على انها خادمة بالبيت ما لها حق حتى تنام و بالنسبة لها البر اننا نتازل لها عن نصيبنا من الورث و اللي يعطيها فلوس تحبة و تدعي الله يوفقة و اللي ما يتنازل يكون عاق و تدعي علية و الله و الله اني اشيل هم يوم زيارتي الاسبوعية لها تعاندني و تحرق قلبي حتى بتعاملها من اطفالي و انا ماااااااااااا اتكلم ابدا تضل امي هي الجنة و النار بالنسبة لي هي مصدر الخوووووووووووووووووووف ثم الخوف ثم الخوف و مع الاسف ما في مشاعر حب ابدا لا مني و لا من جميع اخواني

ماذا افعل ؟
قديم 26-03-2011, 12:26 AM
شروق الضلام
عضو نشيط جدا
شروق الضلام غير متصل  
اختي قصتك بجد مؤلمة وبخصوص الام هيا كل شئ في هاد الوجود بدونها ماكون شئ والام معروف عليها حنيتها وطيبت قلبها ولكن سبحان لله في امهات ما يستحقو يكونو امهات بمعاملتها البشعة زي ما ذكرتي لكن هيا راح تضل امك مهما كان تعاملها مش كويس .انا ما بضن في ام ما بتحب اولادها ده نسب قليلة.انت قربي منها كتير واحضنيها بشدة خليها تحس بيك ما تبعدي عنها لانت ولا اختك.امك يمكن عايزة تكونو تحسو بها وكل ما تشعر بداخلها . الموضوع يرجى نقله للقسم المناسب علاقات الاسرية وشكرا
قديم 26-03-2011, 02:46 AM
ندى_1406
عضو المنتدى الفخري
ندى_1406 غير متصل  
شوفي ياأختي خليك مثل ماأنتي عليه أصبري وأصبري وأصبري وعامليها بالحسنى وبريها قد ماتقدري مهما عملت فيك وهما جرحتك
صدقيني هنا الابتلاء من الله وأمك مهما كان أكيد هي بقلبها تحبكم موت وندمانه أنها تعاملكم كذا أنا متأكده لأنكم بالأخير قطعه منها
وصدقيني بتشوفي الخير والسعاده بحياتك
ربي يرفقك ويسعدك يارب
قديم 26-03-2011, 06:06 PM
منادي
كبار شخصيات المنتدى
منادي غير متصل  
نقل إلى مكانه المناسب

العلاقات الأسرية والإجتماعية
اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة
قديم 27-03-2011, 12:01 PM
على شفا حفره
عضو مثالي
على شفا حفره غير متصل  
امك هذي اكيد مريضه مرض نفسي اكيد ولامافي ام تعامل عيالها كذا عشان تقدروا تبروها انتي واخوانك حطوا في بالكم انكم تتعاملوا مع شخص مريض مو انسان طبيعي بكذا بتقدروا تحبوها منجد ومن قلبكم وتحزنوا عليها وعلى حالها المزري اما اذا حطيتوا في بالكم انها طبيعيه بس ماتحبنا كذا تكرهوها ومستحيل تصفا قلوبكم فهمتي علي
خلاص من الان قولوا امنا مريضه نفسيا عشان كذا نعاملها معامله الشخص المريض نقدم لها الغالي والنفيس ونحزن عليها وعلى حالها وعلى عقليتها وطريقة تفكيرها هي تعاملنا كذا مو لانها تكرهنا اكيد لا ومليون لا الام مستحيل ابدا تكره عيالها مستحيل هذي فطره خلقهاالله عليهاوزرع حبنا في قلبها لكن لانها مريضه نفسيا تعاملنا بكل هذي القسوه عشان كذا ماناخذ بكلامها ولانشيل في قلوبنا ولا نكرهها لان اولا الله عز وجل نهانا عن قول اف لهما وهي اصغر كلمه في الكون مابالك بعقوقها ثانيا لانها شخص مريض والمريض يجب ان يرأف بحاله الى ان يشفى من هذا المرض الامراض مو كلها عضويه يالغلا هناك امراض نفسيه بسبب تعامل قاسي في الصغر او مواقف اهانه متكرره اوضرب او...الخ.. تريد ان تحولها الى انتقام من اقرب الناس لها وهم ابنائها فلذة كبدها
واحتسبواالاجر من الله عز وجل فولله اجر البر عظيم جدا عند الله سبحانه
قديم 27-03-2011, 12:52 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
أختي الكريمة
- أسأل الله العلي القدير مقلب القلوب أن يفتح على قلب والدتك بالخير ويهديها لصالحها وصالحكم
- هي تحتاج لمعالج نفسي يستخرج سبب ما تفعل.
قال الله تعالى لرسوله صلى الله عليه وسلم( فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ (159) آل عمران وأنظري للتوجيه الكريم فاعفو عنهم واستغفر لهم وهم لم ينفضوا من حوله
- يحتاج الكلام عنها إلى معرفة نشأتها وكيف كان والدها ووالدتها يعاملانها
- كما قلت هي الأم وكما نصحتك الأخت التي سبقتني بالصبر ومداراتها وأنتم كما يظهر من رسالتك قادرون وبارون بها
- مرض الوالد ثم وفاته رحمه الله لي شرطاً من دعاء والدتك فالله سبحانه يستجيب الدعاء في غير إثم أو ظلم.
- أرجو التوازن النفسي بينكم وبين أبنائكم بحيث تتعاملون معهم بالفصل بينهم وبين ما عشتم عليه من الوالدة بلا إفراط ولا تفريط.
- س : هل تمت مناقشتها لماذا تفعل ذلك.
- س: هل تمر عليها ساعات ندم ومحاسبة للنفس وتطلب المسامحة؟
- س: هل تم تذكيرها أنها الخسرانه الوحيدة من تصرفاتها وأنها تطرد من حولها وخاصة أبناؤها وبناتها وأزواجهم.
- أثابكم الله وعظم أجركم على صبركم عليها وثبتكم ومهما جمعت منكم من أموال أو من غيركم فمرده لكم بعد عمر طويل لها.
- قارنوا ما تفعل بما هو أشد منه فيهون عليكم ما تفعل.
قال تعالى توصية بالوالدين( وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حُسْنًا وَإِنْ جَاهَدَاكَ لِتُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلَا تُطِعْهُمَا إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ (8) العنكبوت
وأنظري لو طلبت منك والدتك الكفر بالله فيجب عليك وفق التوجيه الكريم مصاحبتها بالدنيا معروفاً ثم سيحاسبها الله لوحدها على ما تفعل

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

التعديل الأخير تم بواسطة رجل الرجال ; 27-03-2011 الساعة 01:01 PM
قديم 27-03-2011, 05:50 PM
رسيـــل
كبار شخصيات المنتدى
رسيـــل غير متصل  
اقتباس:
فالله سبحانه يستجيب الدعاء في غير إثم أو ظلم.
أخي الكريم رجل الرجال .. ما الدليل على هذا ؟

ليس تشكيكا ولكني بحاجة الى الدليل ...

مع جزيل الشكر
قديم 15-04-2011, 08:04 PM
ميني ماوس
عضو نشيط جدا
ميني ماوس غير متصل  
ZE="6"][COLOR="Iالسلام عليكم و رحمة الله و بركانه

اخواني ( شروق الظلام - ندى - منادي ) اشكر لكم الكلام و الدعوات اسألالله ان يستجيب

الاخ او الاخت ادمنتك عسى الله يفتح على قلبك و يرزقك اللي تتمنين لانك بجد اعطيتيني فكرة التعامل معاها على انها مريضة ممتازة قاتها لكل اخواني و تصدقين لاول مرة من توفى الوالد احس بالشفقة عليها لما تجمعنا عندها يوم الخميس صرت كل ما سوت شي او الفت قصة اقول في بالي حرام امي الله يشافيها و يعيني على برها
حتى لما قبلت راسها حسيت انها كاسرة خاطري جتني الصيحة مدري ليه

اما الاخ رجل الرجال امي دائما تصور لنا انها نشأت بمنزل جدا متكافل و محب كان منزل الجد الكبير اللي كل عيال العم عايشين مع بعض و لا اعرف كثير عن نشاتها و لا نلتقي بخوالي كثير لانهم بالرياض

اما التوازن بالتربيه فقدر ما استطيع احاول اقرأ كتب و ادخل مواقع تلابويه و لاكن التطبيق شوي صعب و احس اننا نبالغ انا و اخوتي بحماية و حب اطفالنا احيانا

اما مناقشتها ( امي ) مستتتتتتتتتتتتتتحيل امي اصلا دايما تتخيل ان انا و اخواني نتكلم فيها من وراها دايما تحاول تطب علينا فجأه تسمع ايشنقول و لو ما سمعت شي زعلت و نكدت عالجميع لانها تضن اننا كنا نتكلم عليها كل خميس لازم نطلع زعلانين من عندها و دايما تقول انها لو تمرض زي ابوي محد بيهتم فيها ما ادري لية كذا و لا ادري ايش اساس هالاحساس على اننا ابدا ما نحسسها الا اننا نحبها و لا نشك خيط بابرة الا برضاها و ربي اني اجاهد نفسي لما اكذب عليها و على نفسي بس غصبا عني

و لا اظن انها تأتيها ساعات ندم و الله ان اللي تسويه بأخواني اللي عندها مو متزوجين شي يفوق الوصف لدرجة انهم يتمنون يلحقون ابوي شي شي مو طبيعي لو اكتب مواقف بس لا تشيبون منها مستحيل تصدقون انها امنا

اولكم شي ما قلته حتى لاخواني انا دايما اطالع حالي بالمرايه و افكر اني ممكن ما اكون بنتها يمكن ابوي فرضنا عليها من زوجة ثانية عشان كذا تكرهه كل هالكرة و تعذبنا لهالدرجة بعدين اتعوذ من ابليس

أسأل الله ان يربط على قلبي و قلوب اخوتي و يرزقنا الصبر على فراق اغلى الحبايب ابونا و يقدرنا على بر امنا و يهديها و يشفيها لنا [/COLOR][/SIZE]
قديم 15-04-2011, 08:50 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
كلي أسف بنتي ميني ماوس بالتأخر بالرد
ولعلي
اختصر لك
بالآتي
دعاء الوالده بغير سبب لن يستجاب إلا بأمر الله سبحانه لامتحانها
من يحدد أن هذا العمل بر أو عقوق هو الله سبحانه فلو قالت أمك لو صليتي فأنتي عاقة لي أو إذا أردتي بري إفعلي المحرم الفلاني فليس بصحيح
لذلك بعدما آخذ موافقتك واستعدادك لمناقشتها سأخبرك بالطريقة المناسبة.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 15-04-2011, 09:11 PM
ميني ماوس
عضو نشيط جدا
ميني ماوس غير متصل  
السلام عليكم

اخي من المستحي ان اناقش امي تضل امي و لا اقدر ان ازعلها

و لاكن اذا ممكن تقولي ايش الطريقة سأحاول اناقشها مع اخواني عل و عسى تنفعنا

و اللله يجزاك كل الخير و لا يريك مكروة ابدا

مواقع النشر