مصيبتي مع ولد اخوي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ركن الطفل مستلزمات الطفل في الغذاء والرضاعة والصحة.

قديم 15-04-2011, 01:03 AM
كرز وفراولة
عضو نشيط
كرز وفراولة غير متصل  
Angry مصيبتي مع ولد اخوي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي ولد اخ جايب لي العيد والمصايب

يعني يضرب بنتي ويرميها على الجدران ونصرخ في وجهه ومايفيد معاه

اهله من النوع اللي مايعاقب الطفل اذا غلط

بعطيكم مثال

مرة ولد اخوي الله يهديه كانو الاطفال متجمعين في البيت وجى ودف طفل على زاوية طاولة التلفزيون والطفل انجرح راسة من قوة الضربة وزوجة اخوي ماسوت شي بكل برود قالت ليش سويت كذا هذا بدل ماتقوم وتاخذه لغرفة وتعاقبة على اللي سواه

وبنتي عانت من ضربة لدرجة انه اذا جى شقتي العاب بنتي كلها تتكسر على يده وامه ولا تسوي حاجة في النهايه زوجي تدخل في الموضوع

الشي اللي صار الليله وفجرني ان كنا كلنا بنات العيلة قررنا نطلع فرايديز نتعشى وطلعنا وانبسطنا في طريق الرجعة جلس ولد اخوي جنبي وبدا يلعب ويركز ضرباته كلها في بطني وانا حامل كنت اقوله بهدوء اعقل ولا فاد معها كرر اللي يسويه ورجعت بهدوء قلت له اعقل وبعدها ماتحملت وصرخت بوجهه وهم مافاد معه في النهايه يبقى يتخانق مع ولد اخوي الثاني بالبالونات قلت له لاتسوي فوضى ماشفته الا عطاني كف ولا استحى قلت هذا عقابه لازم يتنفذ وبسرعة جيت سحبت البالونة من عنده ورسلتها لامه وقلت له يالله روح لامك الحين ماشفته الا جته نوبة عصبيه الا يبغى يضربني جيت انا وثبتت يده خلاص طفح الكيل صارت اختي الكبيرة وامه ينادوني ويقولوا لي لاتحرجيه انا ماسمعت كلامها لانه لازم يتعاقب هدا ولد اخوي شوي وتركته ماشفته الا قام فجأه وضرب بنتي في راسها واصرخ عليه واثبت يدينه باقوى ماعندي وهزيته بقوة وقلت له اللي تسويه مع امك مايتفع معاي وتجيه نوبة عصبيه مره ثانيه قامت امه واخيرا تاخذه من يددي وانا مثبتته وهي تقول لي موتشدي على يده كذا !!!! خير ان شاء الله انتي تعاملي مع ولدك باللي يريحك بس انا بسوي معاه اللي يريحني كمان

المشكلة انها مو اول مرة يصير تصادم بيني وبين زوجة اخوي بسبب ولدها ومرة اخوي خانقني بسبب هالموضوع وتدخلوا الاهل وشافوا اني انا الصح

انا الحين متاكدة ان اخوي بيجي بكرة يخانقني وانا اعصابي تلفت وبتخانق معاه عسى الاصوات ترتفع ماهمني بصراحة الى متى هالشي بيتكرر واحنا نطنش على حسابهم

ابغى رأيكم ومشورتكم في هالموضوع؟؟
قديم 15-04-2011, 01:08 AM
مفارق888
عضو مميز
مفارق888 غير متصل  
يستاهل الضرب ما تخافي

ولازم اخوكي يربيه شو يضربك على بطنك وانتي حامل
قديم 15-04-2011, 01:13 AM
كرز وفراولة
عضو نشيط
كرز وفراولة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مفارق888 مشاهدة المشاركة
يستاهل الضرب ما تخافي

ولازم اخوكي يربيه شو يضربك على بطنك وانتي حامل

انا ماضربته انا بس ثبتت يده

وولد اخوي من النوع العنيد ما ادري شلون طالع
قديم 15-04-2011, 01:35 AM
نعمات 64
عضو دائم
نعمات 64 غير متصل  
زوجة اخوك غلطانة لازم تربي ولدها والولد صغير لايعرف الصح من الخطأ الام هي المسؤولة ولازم تنصحيها ان هذا سيضرها هي الاولى , اما مافعلت انت فعين الصواب حتى يخاف وما يتجرأ على فعل أشياء أخرى وما عليك الا الاستغفار حتى يفهم أخوك ولاتملأ زوجته راسه بالخرابيط والسلام عليكم
قديم 15-04-2011, 01:47 AM
روح المساء
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية روح المساء
روح المساء غير متصل  
أختي كم عمره الولد؟؟؟
المفروض إنه الأهل ينبهووه ويحذروه ويعطونه نوع عقاب لازم يتأدب
بس هو شكله تمادى لإنه مالقى اللي يوجهه للصح
مايصير كذا إحترام الكبير واجب هذا وانتي حامل ويضربك !!
فزورة مطبخنا اليوم
علينا اللون وعليك التنسيق مسابقة ممتعة وشيقة
امممممممم ماذا لوو
قديم 15-04-2011, 01:58 AM
شاويش
عضو نشيط
شاويش غير متصل  
الله يهديه ويصلحه
تحياتي ...
قديم 15-04-2011, 02:50 AM
كرز وفراولة
عضو نشيط
كرز وفراولة غير متصل  
عمر الولد 4 سنوات ونص

انا تعبت واهلي تعبوا وهم ينصحوا

اما اخوي اذا جى عندنا وبدا خناق انا راح اكبر الموضوع ولا راح اهتم بأحد
قديم 15-04-2011, 03:45 AM
ندى_1406
عضو المنتدى الفخري
ندى_1406 غير متصل  
والله كنت متوقعه الولد أقل شي تسع سنوات هذا توه طفل وتصرفاته كذا أجل وش بيسوي وقت المراهقة الله يعين أهله بكرة يندموا على تربيتهم بس أهم شي ماتسمحي لاحد يضرب بنتك ولازم أمك تنصح أخوك شكله وحيدهم
قديم 15-04-2011, 08:28 AM
rose30
عضو جديد
 الصورة الرمزية rose30
rose30 غير متصل  
شكل ولد اخوك وحيد اهله او ان امه وابوه راااااخين الحبل وزيااده الغلط رااكب اخوك وزوجته من راسهم لرجولهم لأن شكلهم معتمدين عالتطنيش اللي طايحين فيه الناس هاليومين /بس بقولك :تعوذي من الشيطان واذا جاء اخوك تقهوي معاه وقولي له تخيل انك مكاني وش تسوي؟؟ أهم شي انتي واخوك مايصير بينكم زعل الله يخليكم لبعض وما يفرق بينكم احد
قديم 15-04-2011, 01:18 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
منذ عام تقريباً حضرنا عرساً .. وعلى الطاولة المجاورة لنا تماماً كان هناك ثلاث أولاد (تقريباً 4 أو 5 سنوات) مع خادماتهم .. والثلاثة تبارك الرحمن فيهم حركة ونشاط وواحد منهم كان فيه عدوانية واضحة جداً يضرب هذا ويركل ذاك .. والخادمات لا يفعلن شيئاً .. وعلى طاولة مجاورة كانت أمهاتهم الفضليات جالسات منشغلات بالعرس ولا يقلن شيئاً لأولادهن.

أزعجونا جداً .. احتملت واحتملت ثم كلمت ذاك الولد العدواني وقلت له: اجلس مكانك على الكرسي والا ترا يا ويلك .. وبالفعل جلس الولد مكانه على الكرسي ولم يتحرك .. بس يطالعني من تحت لتحت

وقلت في نفسي: خلي امه تتكلم والا تفتح فمها وانا بارويها شغلها هي الثانية

ابن جارتنا لسانه فالت بعض الشيء .. كنا في زيارتهم منذ بضع سنوات (كان عمره تقريباً أربع سنوات) .. واثناء جلوسنا دخل علينا المجلس ولا أذكر ما كان يقوله بالضبط ولكنه ختمه بكلمة: (جب)!!!

لم يوجه كلامه لي أنا بالذات ولكنني لم أحتمل .. فما كان مني إلا أن قلت له: شو جب؟!!! .. يالله اطلع برا ويا ويلك لو ترجع هنا مرة ثانية

ابنة إحدى قريباتنا عمرها سنتين .. عدوانية جداً وكلما جاءت عندنا ورأت ابنتي تعضها أو تقرصها أو تشد شعرها .. وأمها الله يهديها في منتهى البرود ولا تقول لها أي شيء .. وفي آخر مرة عضت ابنتي لدرجة أن جرحتها وطلع الدم!! .. فما كان مني إلا قلت لها: إن عضيتيها مرة ثانية باعضج .. ووالله إنني كنت جادة.

الشاهد ..

هناك فرق يا عزيزتي بين الطفل الحركي والنشيط بزيادة وبين الطفل قليل الأدب عديم التربية .. وما يفعله ابن أخيكِ مع احترامي هو قلة أدب .. خاصةً أنه ليس صغيراً لدرجة أنه لا يفهم معنى الأدب والسلوك الحسن (إن وجد من يربيه ويعلمه الأدب).

يا أختي أنا بنتي عمرها الآن سنتان وأعلمها أن تقول (آسفة) إن عملت شيئاً خطأ .. وهذا يضرب ويرمي على الجدار ويدفع على زاوية الطاولة .. بل ويضربكِ كف وهذه لوحدها طامة كبرى .. يعني هو لا يتشطر فقط على الصغار ومن هم في سنه بل مستقوي حتى على الكبار!!!!! .. ولا يجد من يوقفه ويؤدبه!!!

وبعد هذا كله أختكِ وأمه يطلبان منكِ ألا تحرجيه؟!!!!!!!!!!!!

وما دامت أمه فاهمة في التربية وتدرك أن تعنيف الطفل أمام الآخرين يسبب له ألماً نفسياً فكيف تسكت وتتساهل مع سلوكياته هذه دون أن تكون لها نظرة بعيدة وتوقع لما ستكون عليه أخلاقه وشخصيته عندما يكبر أكثر؟!!!

ومع احترامي .. أخوكِ لا يحق له أن يزعل إلا إن كان ممن تأخذهم العزة بالإثم .. والأولى أن يراجع أسلوب تربيته لابنه .. فمصيبة والله أن يكبر الولد على هذه الحال!!

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.

مواقع النشر