رسالة هامة للجميع - خاصة الشباب - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

الثقافة الاسلامية صوتيات ومرئيات إسلامية ،حملات دعوية ، أنشطة دينية.

قديم 01-06-2011, 01:25 PM
جروحي كثيره
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية جروحي كثيره
جروحي كثيره غير متصل  
icon14 رسالة هامة للجميع - خاصة الشباب

السلام عليكم
كلماتي هذه للجميع
وليسمح لي طاقم منتديات عالم الأسره والمجتمع بنثر كلماتي هنا
في هذا المنتدى الراقي
أحبتي
كلماتي من القلب لك أيتها الفتاة
لن أتحدث من فراغ بل من واقع عشته مع الكثير من الفتيات
بحكم تواجدي في أحد المجلات الإسلاميه
وأقوم بحل بعض مشكلات الفتيات اللاتي تعرضن للإبتزاز من الشباب
أخواتي
موضوع ليس بجديد
بل تحدث وكتب عنه الكثير
أختي الغاليه
لاتصدقي حديث شاب عبر الهاتف والله إن البعض يبتز الفتاة لحد ماتخرج معه لماذا!!!!!!!!
قد يقول البعض الفتاة على خطأ
\لن ألقي اللوم على الفتاة بل على الشاب والفتاة
وقد تكون الفتاة في سن مراهقه ومشاعرها فياضه
ولست مع الفتاة ولا مع الشاب
بل مع الحق
بل والمؤلم والمبكي
أن بعض الشباب إذا زرع في قلب الفتاة حبه
طلب منها صورتها لماذا!!!!
وما الفائده من الصوره
بل اسمحو لي جميعا
أن البعض يطلب صورة من جسمها
أين حياؤك أيها الشاب؟؟؟؟؟
بل المؤلم أن بعضهم قد يكون متزوج!!!!!
والله قرأت الكثير من المشكلات في أحد المجلات الإسلاميه
أن بعض الشباب يعرض مشكلته يريد التوبه
نص مشكلته أنه يريد التوبه من ذنبه لأنه طلب صورة جسم فتاة
أعوذ بالله؟؟؟؟
الا تستحي!!!
أين خوفك من الله
أين حياؤك
أخي الشاب زوجتك بالحلال
فلما تتطلب الحرام!!!
والله أكتب هذه الكلمات ألما على حال بعض الشباب
لأنه يكون متزوج ويطلب من فتاة صورة جسمها!!!
أين موقع زوجتك من حياتك الزوجيه!!!!
أتمنى أن تكون كلماتي وصلت لقلب كل فتاة وشاب
بقلم

جروحي كثيره
(ممنوع النقل)

التعديل الأخير تم بواسطة منادي ; 01-06-2011 الساعة 06:31 PM
قديم 24-06-2011, 06:32 AM
الشيخ مناحي
عضو نشيط
الشيخ مناحي غير متصل  
يعطيك العافيه جروحي على موضوع في غايه الاهميه
بمااني من الشباب فانا ابي اقول للبنات سر مهم عن سوالفنا حنا الشباب
ابي انصحهم واقول لاتصدقونا يافتيات اذا كلمناكم بالهاتف ولا تقابلنا بعد مانسوي مواعيد ترونا بس ناخذ منكم اللي نبي وبعدين ننحاش . احب بعد اقولكم سر ثاني الحين لو طلعت معاي خويتي وهي تحبني وانا اضحك عليها وادعي اني احبها وبعدين صار شي لاسمح الله بيننا وقالت ابيك تتزوجني . هل تعتقد اني بتزوجها صدق . طبعا مستحيل لا والف لا شلون اتزوج وحده طلعت معاي وبتطلع مع غيري شلون اثق فيها . بعدين احب اقول للبنات ترو حنا انا واخواي نسولف فيكم وكل خوياني يعرفون علاقتي بخويتي ويعرفون اهلها وبيتهم واخوانها بعد وبعد يعرفون كل خوياتي الثانيات اللي مشبك معاهن يعني كل شي بيني وبين اخوياي فري على فكره اخوياي اذا شافو اخوان خويتي وصديقتي يقعدون يتهامسون عليهم ويتغامزون عليهم بعد . بعد اذا تزوجت حافظين صورها عندنا عشان نستخدمها عند الحاجه
هذي جزء من سوالفنا واسرارنا ولا عندي معلومات واجده واساليب كثيره بس مابي اطول عليكم . يابنات لاتحسبونا هينين ماشفتو شي من مواهبنا ...

أختي جروحي حبيت ارد على موضوعك الجيد واتكلم عن سوالفنا حنا الشباب الله يعطيك العافيه

هذا الرد هو من خيال كاتب الرد ولا يعبر بالضروره عن سلوكه وانما مجرد حكايه فقط

التعديل الأخير تم بواسطة انتظار الفرج ; 25-06-2011 الساعة 08:08 PM السبب: تم التعديل بناءً على طلب العضو
قديم 24-06-2011, 08:11 AM
سيدة الموقف
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية سيدة الموقف
سيدة الموقف غير متصل  

::
جروحي كثيرة
جزاكِ الله خيراً ونفع بكِ وجعل كل جروحك تتحول لمسرآت وهناء

أخي الشيخ مناحي
شكراً بلاعدد لردك الكافي الوافي
اتمنى من كل فتاة ضُحك عليها بأسم الحُب
أن تقرأ ماكتبته وتعيه جيداً وتفكر في تفاصيله
:
فالشرف لاتلاعب به والسمعة حين تضيع لا رجوع لها
وغضب الله حين يحل لا راد له إلا توبة نصوحه

من تتبع الحرام سواء غفلة وتصديق لكلام شاب
أو تسلية وعبث بابناء الناس
لاتتوقع أن حظها سيكون بالزواج جميلاً
فأعمالها ستعود عليها وستدمر حياتها والماضي
سيظل يلاحقها حتى لو بلغت الخمسين ولا راد
لهذا إلا الله والعودة له والتمسك بحبله المتين
فأحذرن أحذرن لهاث الذئاب الجائعة الباحثة عن طرائدها
وقبل أن تُقدمي على هكذا علاقات محرمة
أنظري لعيني أبويك هل يستحقان أن تخوني هذه النظرة
الواثقة الفخورة بكِ..؟!
هل يستحق أخوانك أن تنكسي رؤسهم وتعفريها بالتراب..؟؟!

* *
أحفظي الله يحفظك

اللهم أحمي بنات وابناء المسلمين من كل حرام وظلالة

شُكراً ياجروحي لاحرمتي الأجر
قديم 24-06-2011, 12:15 PM
الدراميا
عضو نشيط
الدراميا غير متصل  
نفس حاله زوجي الله يهديه
أدعوله بالهدايه ويصبرني
قديم 24-06-2011, 02:51 PM
أبو ناصر22
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أبو ناصر22
أبو ناصر22 غير متصل  
جزاك الله خيراً على الذكرى والتوجيه.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشيخ مناحي مشاهدة المشاركة
ابي انصحهم واقول لاتصدقونا يافتيات اذا كلمناكم بالهاتف ولا تقابلنا بعد مانسوي مواعيد ترونا بس ناخذ منكم اللي نبي وبعدين ننحاش . احب بعد اقولكم سر ثاني الحين لو طلعت معاي خويتي وهي تحبني وانا اضحك عليها وادعي اني احبها وبعدين صار شي لاسمح الله بيننا وقالت ابيك تتزوجني . هل تعتقد اني بتزوجها صدق . طبعا مستحيل لا والف لا شلون اتزوج وحده طلعت معاي وبتطلع مع غيري شلون اثق فيها . بعدين احب اقول للبنات ترو حنا انا واخواي نسولف فيكم وكل خوياني يعرفون علاقتي بخويتي ويعرفون اهلها وبيتهم واخوانها بعد وبعد يعرفون كل خوياتي الثانيات اللي مشبك معاهن يعني كل شي بيني وبين اخوياي فري على فكره اخوياي اذا شافو اخوان خويتي وصديقتي يقعدون يتهامسون عليهم ويتغامزون عليهم بعد . بعد اذا تزوجت حافظين صورها عندنا عشان نستخدمها عند الحاجه
هذي جزء من سوالفنا واسرارنا ولا عندي معلومات واجده واساليب كثيره بس مابي اطول عليكم . يابنات لاتحسبونا هينين ماشفتو شي من مواهبنا ...

عزيزتي جروحي حبيت ارد على موضوعك الجيد واتكلم عن سوالفنا حنا الشباب الله يعطيك العافيه
أخي الشيخ مناحي بارك الله فيك..
ما ذكرته هنا يحتمل أحد أمرين:
الاحتمال الأول:
أن يكون ماذكرته عن علاقاتك مع البنات وما يجري بينك وبين أصحابك حقيقة فهذا جرم عظيم ومنكر من وجوه:
1- أن هذا لعب بأعراض المسلمين وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم (إن دماءكم وأموالكم وأعراضكم عليكم حرام) .
2- مجاهرتك بالمعصية أمام أصحابك وهم كذلك, وقد لعن الله بني إسرائل وذمهم بأنهم يجاهرون بالمنكرات ولا يتناهون عنها قال تعالى {لعن الذين كفروا من بني إسرائيل على لسان داود وعيسى ابن مريم ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون* كانوا لا يتناهون عن منكر فعلوه لبئس ما كانوا يفعلون}, والنبي صلى الله عليه وسلم يقول: (كل أمتي معافى إلا المجاهرين).
وبناء على هذا فإنه يجب عليك أن تستغفر الله وتتوب إليه توبة نصوحاً من هذا العمل الذي لايرضي الله ولا رسوله ولا المؤمنين , وما أظنك ترضى هذا في عرضك وكذلك الناس لا يرتضون هذا في أعراضهم.
وكذلك يجب عليك أن تناصح أصحابك فإن استجابوا فهذا خير وإن أبوا فلا تجالسهم وابحث لك عن صحبة صالحة ناصحة تأمرك بالمعروف وتدلك عليه وتنهاك على المنكر من القول والعمل.

الاحتمال الثاني:
أن يكون ما ذكرته هو حكاية عما يجري بين الشباب والبنات من علاقات محرمة وهي وهمية في حقيقتها والمقصد منها استغلال الشباب لسذاجة بعض الفتيات.
فبيان هذا من الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لكن ما أحسنت في التعبير, والحق قد يعتريه سوء تعبير, فاحرص على اختيار الألفاظ المناسبة حتى لا يتهمك غيرك بما ليس فيك.

أسأل الله أن يوفقك لك خير.
قديم 24-06-2011, 02:58 PM
انثى ابكت القمر
عضو مميز
 الصورة الرمزية انثى ابكت القمر
انثى ابكت القمر غير متصل  
اردت ان اكتب لكن ابو ناصر كتب ماارأد قلبي ان يكتب <<< خاصة لما وجهه للشيخ مناحي
بارك الله فيك ياجرووحي
قديم 24-06-2011, 03:48 PM
الشيخ مناحي
عضو نشيط
الشيخ مناحي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو ناصر22 مشاهدة المشاركة
جزاك الله خيراً على الذكرى والتوجيه.

أخي الشيخ مناحي بارك الله فيك..
ما ذكرته هنا يحتمل أحد أمرين:
الاحتمال الأول:
أن يكون ماذكرته عن علاقاتك مع البنات وما يجري بينك وبين أصحابك حقيقة فهذا جرم عظيم ومنكر من وجوه:
1- أن هذا لعب بأعراض المسلمين وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم (إن دماءكم وأموالكم وأعراضكم عليكم حرام) .
2- مجاهرتك بالمعصية أمام أصحابك وهم كذلك, وقد لعن الله بني إسرائل وذمهم بأنهم يجاهرون بالمنكرات ولا يتناهون عنها قال تعالى {لعن الذين كفروا من بني إسرائيل على لسان داود وعيسى ابن مريم ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون* كانوا لا يتناهون عن منكر فعلوه لبئس ما كانوا يفعلون}, والنبي صلى الله عليه وسلم يقول: (كل أمتي معافى إلا المجاهرين).
وبناء على هذا فإنه يجب عليك أن تستغفر الله وتتوب إليه توبة نصوحاً من هذا العمل الذي لايرضي الله ولا رسوله ولا المؤمنين , وما أظنك ترضى هذا في عرضك وكذلك الناس لا يرتضون هذا في أعراضهم.
وكذلك يجب عليك أن تناصح أصحابك فإن استجابوا فهذا خير وإن أبوا فلا تجالسهم وابحث لك عن صحبة صالحة ناصحة تأمرك بالمعروف وتدلك عليه وتنهاك على المنكر من القول والعمل.

الاحتمال الثاني:
أن يكون ما ذكرته هو حكاية عما يجري بين الشباب والبنات من علاقات محرمة وهي وهمية في حقيقتها والمقصد منها استغلال الشباب لسذاجة بعض الفتيات.
فبيان هذا من الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لكن ما أحسنت في التعبير, والحق قد يعتريه سوء تعبير, فاحرص على اختيار الألفاظ المناسبة حتى لا يتهمك غيرك بما ليس فيك.

أسأل الله أن يوفقك لك خير.
اخي ابو ناصر اسعد الله اوقاتك بكل خير
اشكرك على التعليق على ردي في هذا الموضوع . اخي الاحتمال الاول وهمي لاوجود له في الواقع . لكن دعنا نتحدث عن الاحتمال الثاني . واشكرك على غيرتك على اخيك من. ان الحق قد يعتريه سوء التعبير (الفهم) برغم ان الاحتمال الثاني مجرد تقمص شخصيه شاب ليكتمل المشهد المقصود اداءه بطريقه سلسه ومبسطه ليصل بسيناريو يختلف عن الطريقه المعتاده . التوجيه والارشاد المباشر . ربما قد يتهمني من لايعرف انني قد تجاوزت العقد الخامس من العمر ولكن انما الاعمال بالنيات .والحق معك اخي وفقك الله
ايضا اشكر اختي بنت ابكت القمر واوجه نفس الرد لها واشكرها على حرصها تحياتي للجميع
قديم 25-06-2011, 01:08 AM
* حنونه بطبعي *
عضو مثالي
 الصورة الرمزية * حنونه بطبعي *
* حنونه بطبعي * غير متصل  
موضوع حلو بارك الله فيكم ..

الشيخ مناحي ..: و تعتقد الشاب اللي هذي سواته و اخلاقه

بنات و طلعات و مواعيد راح يكون زوج صالح مستقبلا ..!!

اذا البنت راعيه الخرابيط مختوم عليها بالأحمر لا تصلح للزواج اتوقع الشاب نفس الشي

ولا ما كان كثرت الشكاوي من خيانات الازواج و الله يستر على بنات و شباب المسلمين ..

اكرر شكري ..~
قديم 25-06-2011, 01:11 AM
* حنونه بطبعي *
عضو مثالي
 الصورة الرمزية * حنونه بطبعي *
* حنونه بطبعي * غير متصل  

(( للتوضيح فقط عشان محد يهاجمني مثل المواضيع السابقة ))

لا يفهم من ردي اني فهمت ان الشيخ مناحي راعي خرابيط و بنات لا سمح الله

فاهمه قصده انه حاب يوضح اراء الشباب و وجهة نظرهم في خوياتهم البنات
قديم 25-06-2011, 02:33 AM
نهار التجديد
عضو مثالي
نهار التجديد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشيخ مناحي مشاهدة المشاركة

..... جروحي حبيت ارد على موضوعك الجيد واتكلم عن سوالفنا حنا الشباب الله يعطيك العافيه
أعجبني الأسلوب و الطرح
أشبه بإسلوب ( الصدمه و الترويع )
بالغ التأثير و الرسوخ
و هو لا يتجاوز حقيقة أفكار الشباب
و ليس بالضرورة يعبر عن كاتبه لأنه ( شيخ )
بارك الله فيك أختي جروحي كثيرة

التعديل الأخير تم بواسطة نهار التجديد ; 25-06-2011 الساعة 02:36 AM

مواقع النشر