استشارة حول فارق السن بين الزوجين - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 20-07-2011, 12:50 AM
Eng.abdulaziz
عضو جديد
Eng.abdulaziz غير متصل  
استشارة حول فارق السن بين الزوجين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

يشرفني الانظمام للمنتدى القيم وبدون مقدمات طويلة انا افكر اتزوج بفتاة مبتعثة من السعودية تكبرني بعشر سنوات ولم يسبق لها الزواج وعمري 23 وانا طالب سعودي مغترب والحمد لله تخرجت هذا الترم ولكن يبدو لي ان هناك عائق من جهة اهلي حيال هذا الموضوع , وانا سبق وان جسيت نبض اهلي عن الموضوع من خلال اخي فهوا شخصيا لايمانع فهو يعتقد انها حرية شخصية ولكن الوالدين والاخوات عارضوا الفكرة لانها اكبر مني وطريقة تعرفي عليها. لكي تكونوا معي في الصورة تعرفت على الفتاة عن طريقة الفعاليات التي تقام من خلال الجامعة وايضا المركز الاسلامي هنا وهي تحضر الماجستير وعلى وشك ان تحصل عليها فحصل بيننا لقاءات ومراسلات عن الفعاليات وليست شخصية, ومن هنا عرفت شخصية الفتاة عن كثب وطريقة تفكيرها فكانت شخصية فالغالب متدينة لحد ما وعلى قدر كبير من الاحترام والثقافة واقولها بكل صراحة استطاعت ان تفرض احترامها على الجميع.
قبل شهرين طلبت رقم والدها من خلال رساله sms لكي لا احرجها ولم ترسله الا 3 اسابيع عرفت انها كانت تفكر في الموضوع وكانت تسال عني المتزوجات من خلال ازواجهم.
السؤال هل ترون ان هناك عارض للاتمام هذا الزواج وكيف اقنع اهلي بالفكرة بينما هم يردونني ان اتزوج بنت عمي اللي باول ثانوي؟؟!
قديم 20-07-2011, 01:15 AM
زهـرة الـرمـان
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية زهـرة الـرمـان
زهـرة الـرمـان غير متصل  
أخي الفاضل ..
:: انا بالبداايه لاحظت انه فارق السن الا بينكم كبيير .
:: لكن يبدو عليك انك تريدها بشده لأنها ملتزمه ومتدينه ومحافظه على شخصيتها ومحترمه .
:: استخر الله وفكر مع نفسك وخد قرار نابع من دااخلك ..

* الله يخترلك الا فيه الخير وينوور طريقك ..
تقبل مروري
دمت بووود=)
قديم 20-07-2011, 02:04 AM
amatou arrahmen
عضو نشيط
amatou arrahmen غير متصل  
السلام عليكم
يا اخي انا اشوف انك تستخير الله اولا و حاول اقناع اهلك بانها بنت رصينة و ملتزمة بدينها و معجب فيها و لكن اذا رفضوا رغم محاولاتك ارى انك تنساها لا تخسر اهلك من اجل بنت
وانا لو كنت مكانهم كنت ارفض الموضوع لانهم يرون انك اصغر منها بكثير و المراة في جسدها تكبر قبل الجل فمابالك هي اكبر منك ب10 سنين طبيعي انهم يرفضون اذا انت مقتنع حاول معاهم واذا رفضوا لا تزعل والديك من اجل بنت و ربي يسهلك امورك
قديم 20-07-2011, 02:35 AM
2moora
عضو دائم
 الصورة الرمزية 2moora
2moora غير متصل  
أنا معك فارق السن كبير ولكن باعترافك البنت فيها مميزات رائعه وقدرت تجذبك بعلمها وثقافتها وشخصيتها القويه برأيي ما تتردد وتوكل على الله البنات الصغار كتار والحلوين كتار بس بنت إلها حضورها طموحه وذكيه صعب تلاقي ....موفق (:
قديم 25-07-2011, 10:22 PM
تمرد ~
عضو جديد
 الصورة الرمزية تمرد ~
تمرد ~ غير متصل  
و عليكم السلام و الرحمه ..

الفارق كبير جدا .. لكن من النادر أن تجد شخص بهذه المواصفات

أشجعك عليها .. لكن الوالد و الوالده أقنعهم بشتى السبل و الطرق ..

و قل للوالده ان تذهب لتراها و ان أعجبتها و هكذا ..

اما البقيه من أخوتك أسمع ارائهم و قل رأيك .. و أستخر

و توووكل على الله ..

أختك في الله
قديم 26-07-2011, 10:29 AM
happy2011
عضو نشيط
happy2011 غير متصل  
يااخوان السلام عليكم
وجد لاهل لي فتاه تبلغ من العمر 26 سنه وانا عمري 30 سنه
هل هذا الفارق كويس
مع العلم اني كان بودي واحده عمرها 22-23 والفتاه جامعيه وانا كذالك ولله الحمد
فارجوا منك المشوره والنصح هل هذا الفارق يعتبر كويس
ولكم جزيل الشكر
قديم 26-07-2011, 11:05 AM
دراما بنوراما
عضو متألق
 الصورة الرمزية دراما بنوراما
دراما بنوراما غير متصل  
اعتقد اذا علمت هي بعمرك سوف ترفض الزواج
تحياتي
قديم 26-07-2011, 11:13 AM
Bushra~
عضو مميز
 الصورة الرمزية Bushra~
Bushra~ غير متصل  

,,,

انا اعرف وحده طبعاً نفس سالفتك بالضبط فارق السن بينها وبين زوجها عشر سنوات
والحدث الثاني اللي صار بعد في فترة الخطبة ان حد خطبها كان اكبر منها وكان اغنى منها وكان وكان وكان يعني بالعربي { العريس المطلوب }

لكنها بعد الاستخارة اختارت اللي اصغر منها وتبااااااارك الرحمن الحياة بينهم عسل

الله يسعدك انت استخير وايد وعطلها فرصة بعد تستخير حيل
واذا مقتنع ما في اي ضرر

بالعكس انا اشوف لو خذيت هذيك اللي بأول ثانوي راح اتحس بالفرق الكبيييييييييييييير اللي بينهم وراح تقارن بين الاثنين والحياة بتكون صعبة

الافضل انك تسوي اللي مقتنع فيه بدون ضغوطات

طريقة تعارفكم ما احسها غلط بس الاهل اكيد همهم العمر وفارق السن

الله يتمم على خير ...
قديم 26-07-2011, 11:45 AM
نايف12
عضو مثالي
نايف12 غير متصل  
عادى جدا

والله اعرف ناس بنفس وضعك متزوجين الله بارك لهم وبعيالهم ماشاء الله

صدقنى راح تلقاحياة كلها اتزان وعقل

ولك فى رسولنا عليه الصلاة والسلام خير قدوة واسوة

تزوج خديجه وهى اكبر منه ب 15 سنه

بس احرص على ان لا تجيب سيرة العمر قدامها انتبه مشاعر المرأه ماهى مثل مشاعر الرجل

والله يوفقك ..
قديم 26-07-2011, 11:52 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابني الكريم Eng.abdulaziz
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته:
طلبت بالعنوان الرأي في الفرق بالعمر بين الزوجين وطلبت في الموضوع الرأي بشكل مخصوص مع تلك الفتاة لذلك سأعطيك رأيي في الموضوعين.
1- الفرق في العمر بين الزوجين
1-1- الزواج علاقة أسرة بكامل نظامها مع أسرة أخرى ولكل أسرة نظامها وتوجد فروق بينهم تصل إلى حد التناقض فما تراه هذه الأسرة حق طبيعي تراه تلك مستحيل أن يحصل فيها وكلاهما تحد بند مباح شرعاً لذلك فالرأي ليس لك وحدك فلن تعيشا بمعزل عن أسرتك وأسرتها وهي حرية شخصية نعم بحدود ما لا يضر بمصالح الآخرين وهي مصالح والدك ووالدها في أسرتهما.
1-2- عمر المرأة حساس من ناحية الخصوبة فعمرها 33 أي بقي على الخصوبة قليل مع حساب فوارق السنوات بين كل ولادة وولادة.
1-3- الحب والقبول أمور لا علاقة لها بالفوارق بين الزوجين ويمكن بها تجاوز أمور كثيرة وفوق ذلك التوفيق .
1-4- تزوج رسول الله صلى الله عليه وسلم أكبر منه وأصغر منه وذلك لحكم أرادها الله.
1-5- لا ينقص المرأة ولا الرجل أن يكون أكبر من الآخر ولكن مع تراكم خبرات الأجداد والآباء يرون أن الأنسب هو زيادة عمر الزوج على الزوجة بعدة سنوات لمعالجة فرق سن الخصوبة بينهما وليتمكن الرجل بالخبرة وتمام العقل من حسن قيادة الأسرة بما فيه مصلحة الزوجة والزوج.
2- زواجك من هذه الفتاة:
2-1- ما ذكرته من مواصفاتها تفرض الإحترام والإعجاب.
2-2- طبق ما ذكرته في الفقرة 1 على موضوعك مع هذه الفتاة لتستطيع أن تصنع قرارك بنفسك.
2-3- لا ينقص منها كونها أكبر منك سناً بعشر سنوات.
2-4- رأي والديك حفظهما مبني على خبرة وتجارب ومشهدات واقعية نتائجها مشاهدة وليس رغبة في التحكم لذات التحكم مع حرصهما على مصلحتك وحبهما لك, فقد تتفوق على والدك في معدل الذكاء ولكن صقلت عقله تجارب لم تمر عليك بعد وتحتاج إلى أن تكون بعمره لترى ما يرى.
2-5- نظراً لظروف تعارفكما في الغربة فهناك باب سيدخل منه الشيطان عليكما وهو كثرة العلاقات بين الجنسين وهل هناك معجبون آخرون ومعجبات أخريات لكما فيدخل عليكما من هذا الباب ليفسد حياتكما.
2-6- رأي أخيك بأن هذه الأمور حرية شخصية رأي تنظير وليس رأي خبرة وبالتالي لا تعتمد عليه.
أسأل الله لك ولها أن يختار لكل منكما خيراً مما يأمل وأن ييسر أمركما وجميع المسلمين..

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

موضوع مغلق

مواقع النشر