تصرفات زوجي تجعلني في حيرة وتعذبني - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 21-07-2011, 10:36 PM
aqe
عضو جديد
aqe غير متصل  
icon53 تصرفات زوجي تجعلني في حيرة وتعذبني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ان شاء الله جميع اللي بالمنتدى بتمام الصحة والعافية

بصراحة انا كثير مرتاحة لهذا المنتدى ...
وهذه ثاني موضوع بطرحه عليكم ... واتمنى ما تبخلو علي

الله يسلمكم مشكلتي مع زوجي ... في بداية زواجنا يجي من الدوام .. ويدخل الغرفة علي وقبل لا يغير ملابسه يسألني ( أجيب لك غذاء )) وانا من حيائي أقوله ((لا)) .. لاني مصدومة من سؤاله ... واحيانا يجي من الدوام ويقول لي ما يبغي غذاء واذا قلته انا ابغي يجي يتغذى معاي ....(( تصرف غريب )) اكثر من مرة
وصار لي شهر تقريبا ما اتغذى ولا شيئ من عندهم .. وهو ما يقول شيئ عنده الامر طبيعي ..
بما انه يجي من الدوام في هذا الشهر يغير ملابسه ويسألني ووانا على طول اقوله لا .. يتغذى لوحده ( رز .. وسلطة ... والخ )
وهذه الايام لا يسألني ولا شيئ .. بس يتغذى لوحده ( خبز + زيتون + جبن .... الخ )
وانا اكثر من مرة انبهه لا تسألني عن الغذاء .. لاني اكيد بتغذى .. بس هو لا يسأل .. وانا فهمتها انه ما يبغيني اتغذى من عندهم .. ليه ؟؟ لان من اروح بيت ابوي يجبرني على الغذاء واذا ما فيه يشتري لي .. وانا مستغربة من تصرفاته .. واظن من اهله ما يريدوني ان أأكل من وجباتهم ...

والله تعبت من هذا الوضع .. احيانا اكون بدون غذاء.. بس انا ظليت اروح بيت ابوي كل يوم .. وهو الحين ما يبغيني اروح كل يوم (( وانا ما بتغذى ))
واذا قال لي لا تروحي .. بعد فترة يجبرني اروح .. والله مو عارفة له ..
وقرب شهر رمضان أعاده الله علينا وعليكم بالخير .. وانا مو مستقرة وشكله يبغيني اروح بيت أهلي .. بس انا مو مرتاحة أبغي اجلس معاه ..
تخيلو قبل كم يوم متهاوشة مهاه .. على هذه السالفة ويقول لي انا اللي ما اهتم فيه .. والله انا اذا بروح بيت اهل زوجي .. واودي له عشاء بعدها انقطعت خفت يتعود ... وقال لي انا ما هتم .. والله شيئ يقطع قلبي ..
اقوله من المسؤول عن الثاني ... وانا ما عندي مطبخ لا تلومني ولا تعتب علي ...
يمكن انت تنظرو الى موضوعي ما فيه شيئ بس والله .. تصرفاته تجرحني ... وتعذبني ...
ارشدوني ماذا افعل معه ؟؟؟
قديم 21-07-2011, 11:15 PM
شوقهـ2009
عضو نشيط
شوقهـ2009 غير متصل  
حبيبتي ياليت توضحي اكثر !!!! و هل هناك مشاكل اخرى غير المشكله التي ذكرتيها ؟؟
قديم 21-07-2011, 11:27 PM
زهـرة الـرمـان
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية زهـرة الـرمـان
زهـرة الـرمـان غير متصل  
وعليكم السلام ورحمه الله وبركااته ..
أختي غاليتي ..

:: مبين عليكي ماتحبي تسألي زوجك عن شي ضااايقك فيه ..
// لا بالعكس اجلسي معه واتفاهمي وياااه وقولي له كل الا بخاطرك بس بطريقه حلووووة ..
احتماال انتي فاهمه المووضوع غلط !! ماندري

& الله يسعدكم وينور طريقكم بدرب الايماااان ويسهل اموركم ياعسسل ..

دمتي بووود=)
قديم 21-07-2011, 11:44 PM
رواء الإيمان
عضو مميز
 الصورة الرمزية رواء الإيمان
رواء الإيمان غير متصل  
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ياليت توضحي أكثر

كيف طريقة اهل زوجك في الوجبات ومن اللي يقوم بتجهيز الطبخ طباخات ولا ام زوجك
وايش اللي يمنعك ماتنزلي من غرفتك وتجهزي سفرتك انتي وزوجك بنفسك
بحيث لما يجي زوجك من العمل يلقاك منتظرته بالسفره ..

وبالنسبة لرمضان معروف بجمعة الأهل ع السفرة ويحب يجتمع مع اهله قالك روحي لأهلك احترام لرغبتك في الاجتماع مع اهلك أنتي أيضا

التعديل الأخير تم بواسطة رواء الإيمان ; 21-07-2011 الساعة 11:47 PM
قديم 23-07-2011, 12:07 AM
بحرالعطاء
عضو نشيط
بحرالعطاء غير متصل  
انت الزوجة مو هو ..

انتي اللي تجهزي الاكل لحد ما يجي من الدوام مو تنتظريه يجي تعبان يسألك !!!

انا زيك كنت ساكنه عند اهل زوجي وما عندي مطبخ خاص بس كنت اجهز اكله من مطبخهم . .. يعني بيقولولك لا تسوين لولدنا اكل ؟؟؟؟

مو معقول .... جربي واهتمي بزوجك وبوقت رجعته وتكوني صاحيه وتنتظريه ومجهزه اكله ..
لو حتى من اكل اهله اغرفيلك انت واياه وانتظريه تاكلوا سوى ...

واذا عندك ظروف ثانية وضحيها
قديم 25-07-2011, 02:42 PM
aqe
عضو جديد
aqe غير متصل  
عذرا شوقهـــــــ2009 و زهرة الرمان و رواء الايمان و بحر العطاء على التأخير بسبب الظروف...

شوقهــــ2009 ..المشاكل لابد منها .. وهي لا تعد ولا تحصى ... ولا اريد ان اخلط المواضيع .. بين فترة وفترة راح اضع مشاكلي مع زوجي ... شكرا لكي ..

اهلا فيك زهرة الرمان ... نعم في بعض الاحيان اسأله بس مو مثل الوقت .. واخاف على مشاعره ... زوجي لا يتفاهم اكلمه بشيئ ويركز على شيئ .. وبالذات في هذا الموضوع لأن فيها اهله .. واخاف يفهمني غلط ..

اهلا فيك اختي رواء الايمان ... ام زوجي هي اللي تجهز وتعد الطبخات ... وخوات زوجي يساعدونها ..في بداية زواجي الغذاء يوصلني الى باب الغرفة ... وانا كنت اطلب من زوجي اني اجهزه واغسل الصحون ... وهو يرفض بشدة ... بعدها ظليت انزل معاهم .. المشكلة انهم يرفضو اني اساعدهم ولا ادل اغراضهم وين ..وعينهم علي .. ما عرف اتحرك .. ولا هم يعرفو يتحركو ... كذا اتضايق كثييييير ...وانتي قلتيها شهر رمضان معروف بالجمعة أهل زوجي ما يتجمعو حاولت اني اجمعهم بس انا اللي اعزم نفسي بنفسي ... وهذا يضايقني .. كل واحد يأكل لوحده .. والله مو حلو المنظر ..

وانا لزقت فيهن لزقة .. بس المشكلة هم يباعدوني عنهن .. كل شيئ عندهم اسرار حتى في افراحهم .. واحزانهم ..

اهلا فيك اختي بحر العطاء ... صح كلامك انا الزوجة بس يعتمد على أهل الزوج ... زوجي يمنعني ... يبين لي انه راضي اجهز له ... بس من داخله .. رافض ... الدليل انه يوعدني اني انزل واسوي له الوجبات .. بس بعدها يضيع السالفة .. مدري ليه كذا !!! زوجات اخوان زوجي ... مثل الشيئ شايلي يدهن ... بس انا مازلت احاول اكون معاهم ...

والله مو عارفة ازي اوضح لكم يمكن في اشياء كثييييير تبين انهم رافضين اني استخدم معاهم ...
المشكلة في زوجي بعد ما يوضح لي بعض الامور اللي تحصل في بيت عمي ...كثيييييير يخش علي ....

عذار على عدم ترتيب الكلام
اتمنى تساعدوني شهر رمضان على الابواب .. وانا في حيرة .. ومتعذبة ... ارشدوني .. ارشدوني ..
قديم 25-07-2011, 11:20 PM
aqe
عضو جديد
aqe غير متصل  
389 زيارة ..

اين ردودكم .... ارشدوني .. انا في امس الحاجة لكم ....
قديم 26-07-2011, 02:30 AM
روها الدلوعة
عضو جديد
روها الدلوعة غير متصل  
انا رح ادعيلك كان الله في عونك

بس اختي اذا هم كذا يبغون خلاص كت في داعي تتقربي لهم

انتي تقربي من زوجك

حاولي تكوني صديقة له بكل شي قربيه بكل الوسائل العاطفية و النفسية و الاجتماعية و ال.....
قديم 26-07-2011, 02:46 AM
حلم الواقع
عضو نشيط جدا
حلم الواقع غير متصل  
الي عرفته انك ساكنه عندهم وهناك صعوبه في دخول المطبخ وتجهيز غداء او اي وجبه
طيب
حطي بوفيه صغير بين غرفتك والحمام فيه ثلاجه وعين كهرب ودولاب صغير للاواني واطبخي الوجبات الصغيره
قديم 26-07-2011, 03:24 AM
عمران الحكيم
عضو مبدع
عمران الحكيم غير متصل  
اختي الكريمه مشكلتك لها ثلاث زويا

الانطباع العام

فتاه جديده في عش الزوجيه تعيش اغتراب وصدمه اخلت بجدار التوافق الاجتماعي بسبب انتقالها من بيت الابوين وله عادته الغذائيه والاجتماعيه الى بيت الزوجيه المباين والمخالف في بعض عادته الاجتماعيه لبيت الابوين وهذا ما يسمي الاغتراب في العش الزوجي وهي ظاهره عامه عند كل متزوج جديد

تحليل المشكله من خلال سطورك
- انت تعيش حاله من عدم التوافق الاجتماعي في العش الزوجي تقولين ( لااتغذي معهم ومستغربه من تصرفاته وتصرفات اهله )
- زوجك رجل كريم وطيب ويحبك تقولين ( ياتي لي بالغداء واذهب الى بيت ابي كل يوم )
- الغربه الاجتماعيه سببت لك نوع من التوتر وفقدان الاتزان النفسي والاجتماعي تقولين ( لااتغدي عندهم ولايحبون ان اتغدي معهم )

الحل
- الزوج راس المال وعمده الحياه الزوجيه عشي معه كما يريد
- الامر بيسط مجرد التنازل عن وجبه الغداء من اجل راحتك وارحه زوجك
- ان شئت تغدي معه اذا كان يحب ذلك والا فاتركي وجبه الغداء من اجله وكما يقول المثل لايجل عين تكرم الف عين
- في يوما ما سوف تخرجين وتاكلين من زوجك فلاتستعجلي الامر
- ليكن شعارك راحه زوجي ورضاه مقدمه على وجبه الغداء وكل شي

اللهم اصلح ما بينهم واخزي شيطانهم

مواقع النشر