س ـ جـ عن ( الذكر- الرجل) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 26-07-2011, 02:27 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
س ـ جـ عن ( الذكر- الرجل)

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبيا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ومن اتبعهم بإحسانٍ إلى يوم الدين.
مقدمة:
مما مر عليّ في العيادة وغيرها من مواضيع اتضح لي أن أغلب مشاكل تنتج من عدم فهم أحد الزوجين لأنفسهم وللآخر كطبية نوع (ذكر وأنثى) وعدم فهم أحد الزوجين للآخر بشكل شخصي أي أن أحدى النساء لا تعرف خصائص الأنثى كنفس وجسد أي لا تفهم نفسها ولا تفهم لماذا تفعل هذا ( النشأة والبيئة والسلوك)
لذلك طرحت موضوع أعماق الرغبة وموضوع هل زوجك ذكر أو رجال لتتضح الصورة بينهما أكثر فوجدت بعض الأسئلة التي ترغب ببسط الموضوع بشكل موسع.
فكان هذا الموضوع
وقد جعلته بتفكير الزوجة وهو يهم الطرفين أي و( كيف أفهم زوجتي)
لأن الزوجة أحوج لذلك وردود أفعالها عاطفية فهى محور ترابط الأسرة أكثر من عقلانية الرجل.
قبل كتابة الموضوع بشكل موسع أرجو وضع أسئلة عما تريدين معرفته عن الزوج
كذكر وكرجل وكمشاعر ومن جميع جوانبه لأضع عناصر الموضوع من تساؤلاتكم بدل الحديث بشكل عام.
الهدف من الموضوع
توعية النساء بمما ييسر لهن السكينة مع أزواجهن وتوعية الأزواج لتيسير حياتهم مع زوجاتهم.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 26-07-2011, 02:40 PM
معتزه بديني
قلم مبدع
معتزه بديني غير متصل  
أنا لا أرى أن كل رجل عقلاني هناك رجال عاطفين وهناك نساء عقلانيات

يعجبيني من [الفتى] دينه وخلقه ومن [ الفتاة] أدبها وحياؤها
قديم 26-07-2011, 03:08 PM
زهـرة الـرمـان
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية زهـرة الـرمـان
زهـرة الـرمـان غير متصل  
وعليكم السلام ورحمة الله وبركااته ..

موضوووع رااائع .. يعطيك الف عاافيه ع الطررح المفييد ..

وبإذن الله تلاقي تففاعلات فيه ..

دمت بووود=)
قديم 26-07-2011, 06:12 PM
asaif613
عضو نشيط جدا
asaif613 غير متصل  
موضوع مفيد جدا
وانا عندي سؤال زوجي يحب النساء اللي برا كثييييييييير وان تزينت وتدلعت عشان ابي اكسبه ما احسه مبسوط يجاملني واحيانا كثير يكسر بخاطري ليششششششششش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قديم 26-07-2011, 06:21 PM
المنصدمه
عضو نشيط
 الصورة الرمزية المنصدمه
المنصدمه غير متصل  
موضوعك جداً أعجبني أخ رجل الرجال

بالنسبة لموضوعك أنا حقيقة أحب اقرأ شخصية الرجال وأطباعهم بشكل عام وطريقة تفكيرهم عقولهم عواطفهم
لأن الرجل يختلف عن المرأة تماماً
الهدف من قراءتي وحب إطلاعي على مثل هذه المواضيع
1 : التعلم والاستفادة للمستقبل
2 : فهم أخواني وأبي وجميع محارمي بشكل ممتاز للتعامل معهم بشكل جيد ولائق
3 : تحقيق هدفي ومطلبي إذا كان الأمر يحتاج للرجل بطريقة تجعل الرجل يحقق مطلبي بكل سرور وسهولة ( وهذا يرجع للنقطة 2 التعامل معهم بشكل جيد ولائق مع الموقف أياً كان )
4 : أحياناً أريد أن أفعل فعل جميل جداً بالنسبة للإناث ولكنة قبيح جداً بالنسبة للذكور فأستعمل الفعل للإناث لأنه يعجبهن وأتجنبة عند الذكور لأنه فعل غير جيد بالنسبة لهم
وغيرها الكثير

من خلال قراءتي قرأت أن عاطفة المرأة أكبر من عقل الرجل ! هل هذا صحيح ؟ أم أنها مبالغة ؟ !
من خلال قراءتي / يجب أن تعامل المرأة الرجل كالطفل من ناحية الحنان والأهتمام والكلام المعسول فهو يحتاج لهذه الاشياء الثلاثة كحاجة العطشان للماء !

هل هذا صحيح أم أنها مجرد مبالغة ؟ !

ولدي سؤال أريد معرفة جوابة بشكل واقعي وفعال

لو أردت حاجة من الرجل مثلا فلوس أو يوديني للمكان الفلاني كيف أخلية يسوي هالشيء بدون نقاش
غير الطرق المعتادة اللي أسويها مثلا لو كان أبوي أرسل له رسالة بورقة < أسرع من الجوال مايشوفها إلا وقت النوم
طابعا رسالتي تكون عاطفية جداً جداً مثلا أقول له ( يبه الله يحفظك ويخليك لنا طلبتك الله يسعدك ودي أروح ..... أحدد المكان أو الطلب تكفى يبة الله يخليك وووووو ويبدأ الترجي إذا وديتني الله يسعدك وإذا ماوديتني الله يوفقك بعدين أحط خانتين موافق غير موافق ) الحمدلله إذا سويت هالحركة على طوول موافق ويستانس بس ودي بحركات ثانية وغير الكلام المباشر لأني أحياناً أقول هالكلام بشكل مباشر

هذا شيء الشيء الثاني سؤالي مدري راح يخرج عن موضوعك أو موضوعك عن الذكور بشكل عام ؟
أخواني آهـ يا أخواني تعبت منهم الله يهديهم متعبييييين أخواني أثنين ومراهقين
عندهم أشياء تعلموها من الشارع أبد ماكانوا كذا أخواني : (
عندين من الدرجة الاولى
الرحمة عندهم صفففر : ( ظاهريا داخليا يرحمون بالحييييل بس أبد مايبينون لكني عارفة حركات أخواني لاصاروا راحميني لاجاني شيء أو أحد خواتي ومايبغون يضهرون رحمتهم
ألسنتهم للأسف يبيلها قص أبووووي شخصيتة قوية بالحييييل لكن مايهاوشهم لأنهم ماشاء الله ملائكة قدامة : ( وإذا قلت شيء يسكت أو يهوجس ولا يرد علي طابعا هو ماعندة دليل علشان يضربهم إذا قلت له أخواني يلعنون ضربهم من وين جبتوا اللعان ويضرب لما الواحد يصيح وضرب أبوي صراحة قووي بس فية أشياء ثانية يقولونها ويسكت طابعا أخواني ما أقول لك أنه عندهم كلامات بذيئة لا الحمدلله بس ماعندهم إحترام أبد أبببد الله يهديهم
يعني الاحترام صفففر من الدرجة الاولى
حتى أمي مايحترمونها آوكي أنا لاتحترموني طقق ما أبي منكم إحترام بس أحترموا أمي اللي تعبت علشان تجيبكم
وعند أبوي يقولون لأمي سمعاً وطاعة
وعارفة لو بقول لأبوي فعل واحد من أفعالهم لأمي بيضربهم أبوي ضرب تطلع روحهم منه علشان كذا ساكتة
يضربون خواتي الصغار والله إني أرحمهن تعرف العيال لا إله إلا الله عندهم قوة أنا ما أقواهم علشان خواتي الصغار يقوونهم
بثرين من الدرجة الاولى هوايتهم تكسير وتخريب الاشياء
ودي أتعامل معهم بلطف بس مافية مجال يقهرون يرفعون ظغطي
حاولت أكسبهم مافية أمل ودي أكسبهم بطريقة غير الكلام الحلو والحركات الحلوة الواضحة إلا إذا كانت بسيطة ومفعولها يطول ماعندي مشكلة أسويها
جربت طريقة الفلوس إذا بغوا فلوس وصارت أمي مامعها وحنا برا البيت أقول أنا معي وأعطيهم بعدين بالبيت تقول أمي لي قدامهم دوك هذي فلوسك اللي عطتيهم أقول لا ما أبغى شيء مب سلف هي يفرحون بذيك الدقية بس بعد دقيقتين تجيني قلة أدبهم تعبت منهم بالحيل تغيروا السنة هذي بالذات
أعمارهم
الكبير : 14 سنة راح السنة هذي لثالث متوسط
الصغير : 12 ونص راح السنة هذي لأول متوسط

الله يوفقك ويسعدك أخ رجل الرجال .

التعديل الأخير تم بواسطة الماضي الدفين ; 26-07-2011 الساعة 09:39 PM
قديم 26-07-2011, 08:02 PM
المستقبل لنا
موقوف
المستقبل لنا غير متصل  
أمنيتي أفهم هدي النقطة بشكل واضح
_ شخصية الرجال وأطباعهم بشكل عام وطريقة تفكيرهم عقولهم عواطفهم .. وكيف أقدر أكون مطمئنة معهم ؟

بارك الله فيكم أ/ رجل الرجل
قديم 26-07-2011, 08:51 PM
أبو فيصل
المدير العام
 الصورة الرمزية أبو فيصل
أبو فيصل غير متصل  
هنا قسمه المناسب
قديم 27-07-2011, 02:15 AM
الخلوقة
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية الخلوقة
الخلوقة غير متصل  
-متى يريد الزوج أن يعدد؟ وهل يمكن أن يعدد الزوج من غير سبب وكم نسبة هذه الفئة من إجمالي المعددين؟

- كيف ينظر الزوج لزوجته من ناحية المشاعر؟
أنا غير متزوجة .. لكن مهما حدث بيني وبين أخي أو والدي .. يظل هناك روابط قوية مهما اختلفنا تظل هي الأقوى .. وحتى لو غضب أخي مني .. مباشرة ينسى..و متى ما أحتجته أجده جانبي .. لأننا تربينا في بيت واحد .. ويعرف عني الشيء الكثير.. وكما تعلم أن العلاقات التي تأتي في وقت مبكرا من حياة الإنسان تكون أقوى و أطول من ناحية الاستمرارية.

لكن العلاقة مع الزوج غير واضحة بالنسبة لي .. خصوصا أنني لم ألتقيه منذ الصغر ! وهو من عائلة أخرى وينظر لي بأنني بنت ناس أخرين!
من خلال إطلاعي على بعض المواضيع .. كأني أرى أن الزوج عدو
باختصار الزوج يعني كيف ؟ وما طبيعة العلاقة معه؟

أعرف أنه قد يكون سؤال غبي جدا .. لكن صدقني أنني لم أجد له إجابة.. ولو راجعت نفسك ستجد أنه قد يكون جوهري

وشكرا جزيلا،،،

التعديل الأخير تم بواسطة الخلوقة ; 27-07-2011 الساعة 02:17 AM
قديم 27-07-2011, 02:33 AM
شوكه بين ورد
عضو مثالي
 الصورة الرمزية شوكه بين ورد
شوكه بين ورد غير متصل  
الله يجزاك خير على هذا الطرح
اسالتي
لماذا الرجل يعتقد ان المراة اذا اصبحت موظفه لن تعود بحاجه له؟
لماذا لايحب الرجل كثرة الاسئله؟
لماذا لايعبر الرجل عن الحب بالكلمات؟
لماذا الرجل لايحب ان تقدم له زوجته النصائح؟
قديم 27-07-2011, 04:29 AM
راضي بنصيبي
عضو جديد
راضي بنصيبي غير متصل  
تسلم اخوي على الموضوع وانشاء الله نستفيد
لماذا الرجل قبل الزواج يكون رومنسي وحبوب وبعد الزواج قليل الكلام ولا يعرف الرومنسيه كانو شخص ثاني
لماذا الرجل لايحب الزوجه الموظفه والتي مستواه التعليمي اعلى منه ويطلب منها اشياء تعجزيه في البيت
لماذا الرجل يحب يفتش وراء المراءه ويعرف كل صغيرة وكبيره عنها وهي ممنوع تعرف اي شي عنه
ليش اذا كانت الزوجه موظفه لازم بطاقه الصراف مع الزوج واذا طلبتها معناه اهانه للرجل ولكرامته
عند حدوث مشكله تحب الزوجه النقاش مع الزوج ولكن الزوج يلزم الصمت ويخرج من البيت::
عند حدوث الزعل او الطلاق ينسى الرجل اولاده وكانهم اولاد الزوجه فقط حت ىلو سال بالتلفون
موضوع مغلق

مواقع النشر