حيرانة واريد استشارة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 30-07-2011, 08:03 AM
ياربي رضاك
عضو مثالي
 الصورة الرمزية ياربي رضاك
ياربي رضاك غير متصل  
حيرانة واريد استشارة

السلام عليكم ورحمة الله

كل عام وانتم بخير اولا ورمضان كريم على الجميع
لا ادرى ان كان موضوعي هنا محله لكنى اريد الراي الحكيم في حالتي

انا متزوجة من 12 سنة بدون ذرية قدر الله علي ان يكون زوجي عقيم
ومن رحمة الله بزوجي لم اعرف بعقمه الا بعد 3 سنوات من زواجي اي ان صلتنا ببعض توطدت اكثر

ولما عرفنا الخبر المؤلم وقفت بجانبه وخففت عنه وقلت له محال ان اتركك لغيري وهنا بدات سنوات المد والجزر
للاسف هناك فكرة مترسخة فينا نحن البنات من قبل الزواج انه الوحدة اذا صبرت على عقم زوجها بتعيش اميرة زمانها

حاربت كل من شكك في قراري انى اعيش معاه طول العمر واولهم ابي تخيلو ماسكت الا قبل سنتين بعد ماانفجرت بكاء وقلت له ارحمنى كفاية انا صابرة وبتعذب ومحد حاس فينى

ايضا حصلت مشادة بينى وبين اخرى عرفت انه زوجها عقيم وقررت تتركه على اساس لنه لو منها كان تركها وقلت لها انتى حرة توك متزوجة مالك سنة بسهو لة تتركيه اما عن نفسي ماتهون عليا العشرة الطيبة ورديت عليها بايات قرانية كانت تصبرنى المهم انى وقفت في وجهها زي الجبل الشامخ الان هيا متزوجة باخر وعندها اطفال

اما زوجي العزيز اول مااعرف انه مستحيل علاجه خيرنى على طول وانا اطالعه مندهشة منه ياخى طيب حاول الرزق على الله مو الدكاترة اللى يقولون لك تجيب واللا ماتجيب
موقفه كاان سلبي جدا من ناحية السعى على الخلفة
طبعا حولت اشغل نفسي بدورات وو لكن مليت الوحدة والان بعد ماعديت 30 سنة احس انى تندمت بقراري واللى خلانى اتندم انه مافكر يسوي لي شي باسمى يعوضنى خاصة بعد مرور هالسنين هذى وانا واقفة معاه (ماديا ومعنويا) ، وقتها صحى فينى احساس الامومة بشكل غير طبيعى قبل سنتين

حاولت ادفن هالاحساس مافي فايدة سافرت تمشيت على اجمل مناطق العالم كنت اشوفها ولا شي
كنت اطلع اطفالهم بس واصور فيهم

مادرى وين راح صبري وايمانى احسهم طارو لانى تحملت اشياء كثيرة وقلت يارب الاجر من عندك الان مااتحمل حتى اقل شي

كانت تصير مشادة زوجية كاي زوجين وكان يقولى ايش اللى مصبرك روووحى عند اهلك واقول لا ابغا اصبر ربي ماراح يضيعنى الان بعد مرور هالسنين سرت اقوله بعد نهاية كل مشادة انا استسلم وخسرت معركة الصبر بترك لك البيت وامشي

مع العلم هذا البيت كافحت معاه حتى اشتراه كل ركن فيه انا اخترته وكنت اقوله ماخلفنا عيال خلفنا بيت

وكان صعب عليا اتركه واترك بيت انا تعبت فيه

الااااااااااااااااااااااااان تغيرت مستعدة اترك كل شي واكون ام
تذكرت كلام ابوي لي تذكرت المشادة اللى حصلت بينى وبين وحدة

هل انا غلطانة في قراري

اكيد بتقولو تاخرتى لا ماتاخرت لانى كنت متعلقة فيه بشكل غير طبيعي وكنت حقارن بينه وبين الاخر

اقوم الليل وادعي ربي يرزقنى الذرية ولا اظطر اختار الطريق الصعب بالانفصال ولا يشمت بي القريب

فاتحت زوجي بالموضوع بعد ما فقع مرارتى في احدى مشادتنا
انصدم لانه كان واثق انى صابرة وحاطنى في جيبة بس لصبر حدود
قالى كلمة حزنتنى وكسرت خاطرى انا ولد عمك استرى عليا هنا كان احد صفعنى كف
قلت ليش هذا ما يعيبك انت رجال وبتلاقي لك بدالى الف بس انها تكون ارملة او مخلفة

قلت له الموضوع في راسى من سنتين وانا بتهيا نفسيا له واهياك حتى مايسير فينا شي وقت الطلاق

ومن يومها وانا ادعي واستغفر واطلب الله يرزقنى الذرية واقوم الليل وادعي وابكي
وهو نايم واصلنى صوت شخيره قلت سبحان الله ماتغير حتى وهو عارف انها كلها مسالة كم شهر واتركه

طولت عليكم بس احساس الامومة صحى فينى نفسي اشوف علامات الحمل نفسي البس لبس الحوامل
و و و وادرى انه احتمال مليون بالمية بيجينى اما مطلق او متزوج وامكن يورينى نجوم الليل في عز الظهر

لا تقولون يتيم شخصية زوجى اتكالية عليا يعنى انا بشيل الولد لوحدى هذا غير انه اهله مايرحبو بهذا الاختيار وبالتالي حتقل روحاته لهم او انى انطق وانحبس مع هالولد في البيت
طبعا انا فاتحته في موضوع اليتيم وابديت تخوفي من المسؤلية لوحدى

هذا غير انا مسالة ليست بالسهل حانتظر سنة او اكثر لتحمل اختى فانا وهيا متزوجات باخوين

وهنا الطامة اذا انفصلت عن زوجي سيؤثر عليها ذلك حتى لو بشيء بسيط
وكلامى هذا من واقع تجربة

اعذرو عدم ترتيبي لكنى بين نارين وكلها تؤلم
قديم 30-07-2011, 04:59 PM
قلب الماما
قلب المنتدى النابض
قلب الماما غير متصل  
اسال الله الكريم رب العرض العظيم ان يرزقك الذرية الصالحة
عزيزتي لاتنسى الثلث الاخير من الليل ونحن مقبلون على شهر رمضان ... كان الصحابة قبل ان يبدا الشهر يخصصون ثلاث دعوات يدعوونها في رمضان ويركزن عليها في كل سجدة في كل افطار في كل سحور وبعد ان ينقضي رمضان لايمر ستة اشهر بدون ماتتحقق والله عن تجربة ... ثم يتخيرون الستة الاشهر قبل رمضان بالدعوات ويتجهزون لها وهكذا ... ثقي عزيزتي ان لك رب يسمعك .. ادعي باسماء الله الحستى مثل يارزاق ارزقني يامن اكرمت زكريا اكرمني وهكذاااااا

عزيزتي الانفصال مر ... اقترح عليك تكرار الاستخارة في الشهر الفضيل واطلبي من زوجك يدعي معاك .. ولك الحق في طلب الطلاق بعدها ولاتقولي 30 سنة كبيرة ربي بيرزقك ان شاء الله

التعديل الأخير تم بواسطة ذكريات لاتغيب ; 30-07-2011 الساعة 06:23 PM السبب: تعديل اسم الله -سبحانه وتعالى-
قديم 30-07-2011, 06:07 PM
االحيران
عضو دائم
االحيران غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أسأل الله الكريم أن يرزقكم الذرية الصالحة ..

ضاقت فلما استحكمت حلقاتها فرجت وكنت أظنها لا تفرج ..

العلاج / قوله تعالى ( فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا * يرسل السماء عليكم مدرارا * ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا )

أكثري من الاستغفار والصبر سنة يا أختي ..

الصبر سنة مع الاستغفار وأبشري والله الذي رفع السماء بلا عمد إنه لا يرد المستغفرين والملحين الدعاء بالأسحار ..

أعانكم الله
قديم 30-07-2011, 06:19 PM
الماضي الدفين
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية الماضي الدفين
الماضي الدفين غير متصل  
أختي الكريمة

صبرتِ بارك الله فيكِ, ان رأيتِ أن الانفصال هو الحل لكِ فانفصلي ...

وبالنسبة لأختك أظنها هي وزوجها عارفين ان السبب من زوجك , ومانتي مجبرة تحطمين باقي حياتك لأجل الناس ...

قبل الطلاق خلها تمهد لأهل زوجها شوي شوي حتى ما ينصدمون بالخبر , وخبريها أنتِ قبل بفترة علشان تعرف تواجه الفترة القادمة وحساسيتها , أما أنك توقفين حياتك لأجلها لا باذن الله ما يصير لها شي..

واتفقي أنتِ وزوجك على كلام تقولونه أمام أهلكم

الله يعينك

يَا ذِكْرَيَاتِ الصِّبَا عُودِي لِذاكِرَتِي
فَقَدْ يَجِدٌّ إِلَى لُقْيَاهُمُ أَمَلُ

قديم 30-07-2011, 08:30 PM
سنا نجمة
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية سنا نجمة
سنا نجمة غير متصل  
اذا ودك بالاطفال من حقك
بس ياليت تمهدين لموضوع انفصالكم
روحي عند اهلك كم اسبوع .......... شوفي نفسك .......... مقتنعه ...... مرتاحه وهو بعيد
اذا حسيت انك نفسيا قادره على البعد عنه .......... فاطلبي الطلاق ولاتنسي الاستخارة والدعاء
قديم 30-07-2011, 09:10 PM
المتفائله..
عضو مميز
 الصورة الرمزية المتفائله..
المتفائله.. غير متصل  
اسأل الله ان يفرج همك ويرزقك الذريه الصالحه ..
استعيني بالله ولاتيأسي من روح الله اكثري من الدعاء والأستغفار وستفرج بأذن الله,
لاتتعجلي في قرار الانفصال واستخيري الله مرارآ ,,
الله يرزقك ويوفقك لما هو خير اختي العزيزه ,,
قديم 31-07-2011, 01:17 AM
عمران الحكيم
عضو مبدع
عمران الحكيم غير متصل  
الانطباع العام

الوصول الى سن الثلاثين وهو وقت العطاء الامومي وتمثيل دور الام في حياة الاثني وصاحبه المشكله تعيش حنان الامومه المتدفق في سن الصحوه الاموميه وتحاول الانفصال علها تدرك بقية حياتها في ولد تضمه الى صدرها لكن هل تطلب الطلاق ام لا ؟ وهل تجد العريس المناسب ام لا ؟ هذا يولد عندها الحيره والارتباك

تحليل مشكلتك من خلال سطورك

- بعد اكتشاف العقم صارت هناك مشكله حاولت التكيف معها ولكنها بقيت مكدره عليك تقولين ( سنوات المد والجزر )
- تشعرين بضياع ايامك مع زوجك رغم انني اري انه مكرم لك اخترت البيت وسافرت لكل مدن العالم ولم يقصر معك تقولين ( فكره ترسحت ان من صبرت على العقيم ستكون اميره زمانها )
- هناك حب متأصل في قلبك لزوجك ولذا حاربت كل من وقف تجاه قرارك بالاستمرار مع العقيم وهناك مقارنه مع المراه التي رفضت العقيم وانفصلت عنه وتزوجت وزرقت بالاولاد وربما هذه هي المولد الحقيقي لحنان الامومه في داخلك رغم انك وقفت ضدها وتشعرين الان ان الحق معها ومع ابيك وانك قرارت القرار الخاطي
- ترين ان يعوضك بشي مادي على صبرك عليه رغم انه جعل الخيار بيدك من اول الامر
- حنان الامومه غطي عليك ( تدليله ) وحياة العز التي تعيشينها وعندما فاجئتيه بالاولاد انصدم حيث ظن ان الحب يكفي في الزوجيه
- وعندما تنازل وقال استري علي وقعت بين مطرقه الاولاد وسندان الزوج
- اري فيك امراه صالحه تقوم الليل وتكثر من الاستغفار ولن يضيعك الله

الحل
- انت من قرار القرار الاول
- عليك الان اعاده الاختيار من جديد
- لابد ان توازني بين المصالح والمفاسد فهل سوف تجدين زوجا لو تطلقتي
- امامك خيارين نعيم زوجك والحرمان من نعيم الامومه
- لااستطيع ان احدد لك مالذي تختارينه ولكن اوصيك ان تقرري وبسرعه تمضي في القرار بدون رجعه اما الزوج او الطلاق

ارشدك الله لما فيه مصلحتك في الدنيا والاخره

قديم 31-07-2011, 02:06 AM
ملكي هو
عضو دائم
ملكي هو غير متصل  
اسأل الله ان يرزقك الذرية
قديم 31-07-2011, 01:47 PM
ياربي رضاك
عضو مثالي
 الصورة الرمزية ياربي رضاك
ياربي رضاك غير متصل  
أشكركم جميعا من قلب الما ما الى ملكي هو
جزاكم الله خير ويسر امركم

اخ عمران هدا ماسافعله اقرر الان وبالنسبة لايجاد زوج اسال الله ان يرحمنى ولا يدخلنى في ابتلاء اخر زوج منجب مع قساوة القلب
فكرة ترسخت في عقلي قبل قلبي انه ان لم اصبر على عقم هدا الزوج الطيب سابتلى باخر منجب لكنه قاسي ووو من اللى اسمعه من البنات واقرى هنا في القسم
هل مابي وسوسة شيطان ام غريزة الامومة التى دفنتها من اجل زوجي

حاستغل رمضان بالدعاء والاستغفار وارجو ان يربط الله على قلبي لاختيار احد الامرين
قديم 31-07-2011, 03:23 PM
موهبة الكويت
عضو مميز
 الصورة الرمزية موهبة الكويت
موهبة الكويت غير متصل  
اسأل الله ان يرزقني واياك الذرية الصالحة

لا تيئسي من روح الله ولا من رحمته

وتذكري ان المؤمن مبتلى فمن رضي فله الرضا ومن سخط فله السخط

من رأيي الا تتطلقي من زوجك وتبقين معه من الدعاء وبذل السبب في العلاج وغيره

مواقع النشر