أنا هند المحطمة ! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 07-08-2011, 04:11 AM
&هند&
عضو جديد
&هند& غير متصل  
أنا هند المحطمة !

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سبق وطرحت مشكلتي الزوجه والاجتماعيه في نفس الوقت وهي باختصار تنقسم لثلاثة أقسام بداية حياتنا كانت مستقره وبها حب عظيم واطفال ثم الوسط ومعاناتنا مع سحر التفريق ثم القسم الاخير مابعد السحر تقريبا اكثر من 3 سنوات .
الآن ولله الحمد لايوجد بيننا سحر ولا غيره لكنني أعاني من آثاره التي دمرتني وتكرر كل يوم وهي كالآتي :
* أتذكر كل ماكان يفعله زوجي بي في فترة السحر التي دامت ايضا اكثر من 3 سنوات وضرتني نفسيا واجتماعيا عانيت مع اطفالي الصغار اشد معاناة وكل من حولي صدقه اهله واهلي واصبحت منبوذه الكل يلومني لان زوجي رجل محافظ طيب وجه الشيطان لم يراه تحد غيري كان يسبني ويهينني ويضربني ويطردني , اجبرت على العيش معه تخيلوا ان يعيش احدكم مع شيطان يعذبه ل3 سنوات .لجأت لخالقي فنصرني الله وكشف الحقيقه وشفا زوجي , ورزقني الله بعدها طفلا ووظيفة مرموقه .
* الآن زوجي يحبني لكنه اصبح رجلا ضعيفا بسبب الربط وقت سحره السابق وهذا الضعف ليس مشكلتي الاساسيه وانما ابتعاده عني ينام لوحده وينقدني بشده يستحدث المشاكل معي وينتقد كل النساء على وجه الأرض !احيانا أحتك به واقترب منه واداعبه فيشتمني ويقول اذا بغيتي رجال روحي لبيت اهلك ! ارد عليه واقول ابغاك انت فيتركني وهو غاضب ! مع العلم انه يقربني مرة واحده كل شهر او شهر ونصف فقط, اعاتبه واقول مايكفي صبري سنوات السحر المفروض تعوضني ! يرد هذه طاقتي!
تركت البيت كثيرا لكنه يرجعني واخجل ان اشرح لاهلي السبب!
* عندما اطلب من زوجي اقصد العفه وليس الاستمتاع ومع هذا يحرمني !
* اقترابه مني يشعرني بانوثتي وانني مرغوبه منه وهذا يعصمني من الفتنة ويرضي غروري .والله اني لاامدح نفسي لكني اواجه فتن لايعلمها الاالله .
*وصلت لمرحله انني كرهت زوجي لكني لااستطيع الطلاق لااسباب عديده ومنها ان استر على زوجي , والزوجة في مجتمعنا عليه الصبر حتى الموت !
* انا مخططه على الطلاق وانتظر الفرصه المناسبه! واكثر شيء يغيضني ان زوجي حريص على اعطاء كل ذي حق حقه حتى الخدم إلا انا فلم يكلف نفسه طلب العلاج !واذا قلت انا اريد قال هذا الي عندي او روحي لاهلك .
مارأيكم في زوجي الملتزم المثقف كثير العباده والاحسان !لااخفيكم انني اصبحت لدي ردة فعل ظهرت في معاملتي له لكنه هو من اجبرني وانا الآن من اشهر علا قتنا سطحيه وكأننا أغراااب . والله العظيم انني اكرهه واتمنى فراااقه لكنني لااملك الشجاعه والحمد لله استطيع ان اعيش دون الاعتماد عليه او على غيره .
قديم 07-08-2011, 06:52 AM
ليش كذا
عضو نشيط جدا
ليش كذا غير متصل  
مااقول الا الله يعينك ويصبرك على مااصابك

انت تحملت الكثير والله عز وجل لن يضيعك ...

الرجل يهتز كثيرا اذا شعر انه يفقد شيء مما يعتبره انه من الرجوله ...

اجلي التفكير في الطلاق وحاولي تفهمين زوجك انه عالاقل لايحرمك من الحنان وينام في فراشك ...

بعدها ستتحسن الامور بينكما وربما تعود له قوته مع تحسن النفسيه واذا لم تعد فانه عالاقل يكون مستعد لان يتناقش معك في هذا الامر ...انتم الان وصلتم لحالة خطيرة طلاق عاطفي ...
اكثري من الدعاء في رمضان وحاولي انك بالعيد تسافرين معاه وتتذكرون الايامم الجميلة وباذن الله ترجعون زي اول لاتغرك الوظيفة تراها ماتسد مكان الزوج ولو ان زوجك نصف زوج بس ماعليه ..
قديم 07-08-2011, 07:36 AM
اسهرني الجرح
عضو دائم
اسهرني الجرح غير متصل  
الله يفرج همك ويعيينك
بس لماذا المرأه في مجتمعنا عليها الصبر حتى الموت؟؟ هذا اختيارك اذا انتي حابه تختاري الصبر
بس عندي سؤال زوجك ابدا مايروق عشان تقدري توصليله الفكره وانو انتي تعبانه معاه من غير ماتشدو في الكلام؟ وانو تبحثو عن حل للمشكله بهدؤ؟؟
قديم 08-08-2011, 02:28 AM
&هند&
عضو جديد
&هند& غير متصل  
[QUOTE=ليش كذا;2665489]مااقول الا الله يعينك ويصبرك على مااصابك

انت تحملت الكثير والله عز وجل لن يضيعك ...

الرجل يهتز كثيرا اذا شعر انه يفقد شيء مما يعتبره انه من الرجوله ...

اجلي التفكير في الطلاق وحاولي تفهمين زوجك انه عالاقل لايحرمك من الحنان وينام في فراشك ...

بعدها ستتحسن الامور بينكما وربما تعود له قوته مع تحسن النفسيه واذا لم تعد فانه عالاقل يكون مستعد لان يتناقش معك في هذا الامر ...انتم الان وصلتم لحالة خطيرة طلاق عاطفي ...
اكثري من الدعاء في رمضان وحاولي انك بالعيد تسافرين معاه وتتذكرون الايامم الجميلة وباذن الله ترجعون زي اول لاتغرك الوظيفة تراها ماتسد مكان الزوج ولو ان زوجك نصف زوج بس ماعلdi..[/QUOT
أنا أستخير كثيرا في حياتي معه لي سنوات عديده وايضا ادعو ولم اكتب الا للاستشاره و ووظيفتي لم تغرني لانني كنت احلم بزوج حنون منذ طفولتيE]
قديم 08-08-2011, 02:37 AM
&هند&
عضو جديد
&هند& غير متصل  
[QUOTE=اسهرني الجرح;2665512]الله يفرج همك ويعيينك
بس لماذا المرأه في مجتمعنا عليها الصبر حتى الموت؟؟ هذا اختيارك اذا انتي حابه تختاري الصبر
بس عندي سؤال زوجك ابدا مايروق عشان تقدري توصليله الفكره وانو انتي تعبانه معاه من غير ماتشدو في الكلام؟ وانو تبحثو عن حل للمشكله بهدؤ؟؟[/
حاولت مرة ولمحت وعصب وقال ايش تقصدي ؟
قديم 08-08-2011, 02:42 AM
موهبة الكويت
عضو مميز
 الصورة الرمزية موهبة الكويت
موهبة الكويت غير متصل  
الله يصبرج ويعوض صبرج خير

بس اعتقد الطلاق ماله داعي

حاولي تقوين زوجج اكثر

عليج بالرقية الشرعية وماء زمزم

ثم الدعاء الدعاء الدعاء

والصدقة

ومع الايام ربي راح يوريج العجب العجاب
قديم 08-08-2011, 02:43 AM
البتول
عضو المنتدى الفخري
البتول غير متصل  
اعانك الله اختاه

ان استطعتِ الصبر فاصبري ولك الاجر ان شاء الله

وان لم تستطيعي رغم محاولاتك فلا يكلف الله نفسا الا وسعها ،

للا سف لا يوجد حل اخر طالما انك تكلمتِ معه بصراحة وهو يرفض ، كما انك تخشين على نفسك الفتن لذلك حافظي على نفسك وتمسكي بدينك وافعلي ما فيه حماية لك من الحرام .

اكثري من الاستخارة واسال الله ان يختار لك الخير ويملأ نفسك رضا
قديم 08-08-2011, 08:58 AM
آبو ثآمر
عضو جديد
آبو ثآمر غير متصل  
كآن الله في عونك , والله يهدي سركم ويستر عليكم
الرجل بآين من كلامك إنه مريض أو مآزالت تبعآت المرض بجسدة أوحتى في مخيلتة , ويمكن يشعر
إنه طبيعي وبصحه ويرفض الرقية أو العلاج حآلياً
حآولي تعطينه مآء مقري فيه بس بدون مآتقولين له حسسية إنه من موية البيت
قديم 08-08-2011, 11:13 AM
مفسر
عضو نشيط
مفسر غير متصل  
مرحبا فيك اختي
أعانك الله على مابلاك وتأكدي مانتي فيه الأن أبتلاء من رب العزه والجلاله وتأكدي انه يرا صبركي على زوجك
وانا أقرأ قصتك أتذكر قصة أختي التي تكبرني عمراً ,,,
زوجها وضع له سحر في الأكل من أناس لا يخافون الله , تأثرت حياتها وهي صابره محتسبه الأجر من الله سبحانه وتعالى ,
أصبري أختي وكان الله في عونك وحسبي الله على من كان السبب ,,,
قديم 08-08-2011, 01:58 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة هند
أسأل الله العلي القدير أن يمن عليك بالإيمان وحب الرحمن والبعد عن كل شيطان وأن يجيرك وزوجك من شياطين الجن والإنس.
التحليل :
زوجك فيه أثر غير طبيعي يجعله يتصررف معكِ بهذا الشكل وهذه مشكلته.
إنكسر بسبب المرض حتى قال عبارة غالباً لا يقولها الرجل عن نفسه (تبين رجال روحي لأهلك) أي أنه يحس الآن أنه ليس برجل كما تريدين من المعاشرة للعفة والمتعةفهو يقرأ حاجتك ويعرف عجزه عن تلبية رغبتك.
أخشى أن ما فيه مس من عاشقة بدليل أنهكِ قلتي أنه يكرهك ويكره كل نساء الأرض.
النصيحة :
ابنتي الكريمة
1- يجب على زوجك علاج نفسه لأداء حقوقك
وعليكِ عشرته بالمعروف هذا فيما يخصه
2- عليك بالنظر إلى الله في تقوى الله تجاه نفسك وتجاه زوجك من أجل الجنة وليس بمقابل ما يقدم هو لكِ فالله سبحانه وتعالى سيحاسبه على تقصيره تجاهك ولو فعلتِ مثله سيحاسبك أيضاً
ولا يبرر لك تقصيره أن تقصري معه.
3- تعاملي مع واقعك بمنطق عقلي خالي من العواطف الوقائع والأسباب ومعالجة الأسباب والنتائج والمطلوب والتنفيذ وبهذا ستصلين إلى ما تريدين ثم أفتحي باب العواطف لاحقاً
فالعواطف لا تحل الأزمات بل تشعلها.
4- أجعلي موضوع علاقتك بزوجك بحجمها المناسب ولا تجعلي الشيطان يدخل على دينك وأخلاقك بسبب تضخيمه لها فيشغلك بهذه القضية في كل شيء ويفتح عليك بسببها أبواب الشر, وبعد إعطاء هذه المشكلة حجمها المناسب أنطلقي بإيجابية إلى الله ثم للحياة بما يريحك لأن ما يشغلك الآن هو ملفات قلق متراكمة من مشكلتك تتضخم يومياً بسبب تكرارك للمشكلة مع نفسك.
ثم تعالي في العيادة ( عيادة رجل الرجال النفسية )لنتابع من هناك فرمتة وترقية نفسيتك وموضوعك للأفضل بإذن الله.
أسأل الله لكما الخيرة ويسر لأمر والبعد عن كل شر وجميع المسلمين.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

مواقع النشر