محتار بقرار الزواج ساعدوني - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 09-08-2011, 03:32 PM
دعاني الشوق 511
عضو جديد
دعاني الشوق 511 غير متصل  
محتار بقرار الزواج ساعدوني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله اني عرفت هذا المنتدى اللي بعد الله بيساعدني في حل مشاكلي وتنفيس همومي

اخواني واخواتي اليكم قصتي ..

انا عمري 24 سنة وداخل 25
خلصت المرحلة الجامعية والان موظف براتب 9000 تقريبا
المادية حلوه ولله الحمد واطمح ان اكمل دراستي ان شاء الله
طبعا الوالدة والوالد متوفين وانا في سن 7 سنوات الله يرحمهم سكنت عند جدي الى صار عمري 18 طلعت وصرت لحالي وكملت دراستي وكنت ولله الحمد عاقل ولاني راعي دخان ولا خرابيط ولله الحمد كان همي الاول والاخير دراستي
الحين تخرجت صارلي سنة ونص وطبعا جدي توفى وبديت فكر جديا في الزواج وكلمني عمي اكثر من مره
انا بجد ابي اتزوج اصون نفسي عن الحرام بس عندي مشكلة
انا ماحسيت بحنان طول عمري فقدت امي وانا صغييييير بغيت اضيع في مراهقتي لاني ماحسيت بحنان ولا اهتمام ابدا انا الحين ابي اتزوج انسانة اكبر مني حتى لو مطلقه ما ابي اصغر مني ابيها تحن علي ابيها تهتم فيني ابي اعوض شي من الماضي اللي فقدته بفقدة امي الله يرحمها اخاف اخذ صغيرة ولا تعطيني اللي ابي بالعكس هي اللي تبيني اعطيها حنان واداريها
مدري هل تفكيري صحيح ولا لا انا لو بطرح الفكره لعمي بيرفض في البداية بس بيوافق لان شخصيتة مو قوية بس مدري انا ابي انسانة اكبر مني واتمنى تكون مطلقه يعني اكبر مني بسنتين الى 5 سنوات
تكفووووون ساعدوني عظوني ارائكم ووووربي حيل محتار اخاف اخذ اكبر مني واندم واخذ اصغر مني واندم
بس انا فاقد شي من يومي صغير وما اتوقع القاة الا عند انسانة فاهمه وتعرف ظروفي اللي مريت فيها

وللمعلومية لو بخطب من اي بيت من اقاربي على طول بيوافقون لاني ولله الحمد معروف بالسمعه الطيبة في العائلة وكذا واحد من العائلة كلمني قبل يقول زوجتك جاهزة بس ما ابي من العائلة ومحتار اخذ انسانة بعمري ولا اكبر مني

اسف على سوء الاسلوب بس لا تلوموني وربي ما صدقت القاء شي افضفض فيه انتظر ردودكم يالغالين

التعديل الأخير تم بواسطة دعاني الشوق 511 ; 09-08-2011 الساعة 03:39 PM
قديم 09-08-2011, 03:55 PM
دعاني الشوق 511
عضو جديد
دعاني الشوق 511 غير متصل  
للاسف ولا رد
قديم 09-08-2011, 05:45 PM
الملاك يونا
قلم وفي
 الصورة الرمزية الملاك يونا
الملاك يونا غير متصل  
اخاف تاخذ كبيره وبعدين تعايرها وتقول انتي اكبر مني .. ويمكن تبي وحده اصغر منك بعد عشرة عمر ,,

ويمكن تاخذ مطلقه بعدين تقول ابي بكر وابي اجرب البكر كيف ..
يعني قبل تقرر فكر مليوون مررره ولازم تصلي استخاره ..
ومو شرط المطلقه او الكبيره تعطيك حنان .. ولو تاخذ من اقاربك يمكن احسن
لانهم يعرفون حالتك عكس الغريب ..

يعني قبل تقدم على اي شي فكر كثير بالمستقبل وبرغباتك حتى ماتظلم الزوجه معك وتجيك مراهقه متأخره ..والضحيه تكون زوجتك
قديم 09-08-2011, 05:46 PM
حلوة الأخلاق
عضو جديد
 الصورة الرمزية حلوة الأخلاق
حلوة الأخلاق غير متصل  
الله يفرج همك اخي الفاضل,اذا كنت مصمم على هالفكره فاتح عمك وكأنها مزحه وشوف ردة فعله؟؟
وبصراحه مو كل وحده كبيره اومطلقه تكون حنونه!!والله في من البنات من فيهم حنااان كبير حتى لو كانت مو كبيره..وممكن كلامك يكون صحيح بأغلب الاوقات..
المشكله في كيف تلقى الي تناسبك؟؟وتكون كما تتمنى؟؟بالنهايه هاذي حياتك وتختار الي تناسبك..
اذا عندك عمه او خاله او حتى اخت تثق فيها اطرح لها الموضوع وفهمها بوجهة نظرك وخليها تبحث لك عن من تتوسم فيها هاذي الصفات سواء من قريباتك او من بعيد,والله ييسر امرك ويفرح قلبك عاجلا غير آآآجل..
قديم 09-08-2011, 08:28 PM
الدنيا حلوووة
عضو جديد
الدنيا حلوووة غير متصل  
مساء الخير
بتسمع كلامي خذ وحدة تكون مرتاح لها موب شرط كبيرة والا صغيرة ،،، اهم شي راحة النفسية ،، وانت الله يهديك تحسب انك اذ تزوجت كبيرة راح تعوضك الحنان اللي فقدته ،، يمكن ايه ويمكن لا ،،

والله يوفقك في حياتك
قديم 09-08-2011, 09:12 PM
جوهرة العطاء
عضو مميز
 الصورة الرمزية جوهرة العطاء
جوهرة العطاء غير متصل  
خذ مقاربة لعمرك اي اصغر منك سنتين او ثلاث المهم تكون عاقلة ومتعلمة
وخلوقه
وفقك الله ويسر الله امرك وعوضك الله بحياة اسرية مستقرة
قديم 09-08-2011, 10:15 PM
دعاني الشوق 511
عضو جديد
دعاني الشوق 511 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الملاك يونا مشاهدة المشاركة
اخاف تاخذ كبيره وبعدين تعايرها وتقول انتي اكبر مني .. ويمكن تبي وحده اصغر منك بعد عشرة عمر ,,

ويمكن تاخذ مطلقه بعدين تقول ابي بكر وابي اجرب البكر كيف ..
يعني قبل تقرر فكر مليوون مررره ولازم تصلي استخاره ..
ومو شرط المطلقه او الكبيره تعطيك حنان .. ولو تاخذ من اقاربك يمكن احسن
لانهم يعرفون حالتك عكس الغريب ..

يعني قبل تقدم على اي شي فكر كثير بالمستقبل وبرغباتك حتى ماتظلم الزوجه معك وتجيك مراهقه متأخره ..والضحيه تكون زوجتك
حياك اختي واشكرك على تفاعلك معي

لا ما توقع يجي اليوم اللي بعاي فيه زوجتي انها اكبر مني لاني انا اللي مختارها وما اوقع شي عيب انها اكبر مني
صح مو شرط الكبيره تعطيني حنان وتهتم فيني بس الاولى انها تعطيني حنان اكثر من الصغيرة

وبالنسبة للمراهقة المتاخرة اللهم لك الحمد عديت فترة المراهقة الحقيقية بدون اب وام وكنت من احسن اقراني وهذا بحفظ الله لي ولطيب نيتي ولله الحمد

اما بخصوص اني اخذ من القرايب (جبتيها على الجرح خيتو) قبل ما يتوفى جدى كان يبي يخطب لي وانا في الثانوي متحمس جدي ذيك الايام وكنت اسمع الردود اللي يقول يتيم واللي يقول لا مانبيه ماديته زفت لان الوالد كان على قد حالة
بس من يوم تخرجت وتوظفت ولله الحمد تغيرت حياتي انا من البداية مختلف عن اقراني ولله الحمد من عمري 8 سنوات وانا في مركز الملك عبد العزيز لرعاية الموهوبين عندي كذا جائزة وتكريم ولله الحمد
وتغيرت ماديتي اللهم لك الحمد بعد مالاحظو الاقارب تغير حالتي المادية والاجتماعية صارو اللي رافضين ذيك الفتره يتمنوني اجي ومنهم خالتي وعمتي بعد شفتي يعني اشخاص قريبين جدا مني كانو يستحقروني لاني يتيم وماديتي قبل اقل من عادية والان انا الذي لا اريدهم لان من لم يقف معي في الشدة ماذا استفيد منه
اختي الملاك وربي اكتب كلامي وانا خانقتني العبرة وربي مالي غيركم خواتي واخواني بعد الله

الله يوفقكم دنيا واخره
قديم 09-08-2011, 10:23 PM
دعاني الشوق 511
عضو جديد
دعاني الشوق 511 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلوة الأخلاق مشاهدة المشاركة
الله يفرج همك اخي الفاضل,اذا كنت مصمم على هالفكره فاتح عمك وكأنها مزحه وشوف ردة فعله؟؟
وبصراحه مو كل وحده كبيره اومطلقه تكون حنونه!!والله في من البنات من فيهم حنااان كبير حتى لو كانت مو كبيره..وممكن كلامك يكون صحيح بأغلب الاوقات..
المشكله في كيف تلقى الي تناسبك؟؟وتكون كما تتمنى؟؟بالنهايه هاذي حياتك وتختار الي تناسبك..
اذا عندك عمه او خاله او حتى اخت تثق فيها اطرح لها الموضوع وفهمها بوجهة نظرك وخليها تبحث لك عن من تتوسم فيها هاذي الصفات سواء من قريباتك او من بعيد,والله ييسر امرك ويفرح قلبك عاجلا غير آآآجل..
حياك اختي حلوة الاخلاق ..
عمي ماراح يرفض مررره بيرفض في البداية ثم يوافق شخصيته مو قوية يعني بقنعه بس اللي شايل همه الفكره وانا اخوك بكبرها ساعات وربي افكر اني اكنسل فكره الزوااااج كله تعبت من التفكير وربي

وفعلا مثل ماقلتي وين تلقى اللي تناسبك ؟ هذا اللي متعبني وربي
عندي عمه وخالة بس علاقتي بهم مش ولا بد منهم مو مني لان كل وحدة منهم تبيني اخذ بنتها وقبل كانو رافضين ابدا وكنت اذا جيت اسلم عليهم انواع التصريفات يحسبوني ابي شي وانا وربي ما ابي الا صلة الرحم فكنت احس بالقهر منهم والحين كل وحدة تتلزق عشان بنتها ..

وللمعلومية انا وحيد امي وابوي اقرب شخص لي بالعائلة عمي هذا اللي هو اكبر من ابوي يعني كبير بالسن
وربي خيتو بجد تعتب من التفكير واعرف انه اصعب قرار واهم قرار بتخذه في حياتي وساعات اقول ما ابي زوووواج خايف انصدم ..
قديم 09-08-2011, 10:26 PM
دعاني الشوق 511
عضو جديد
دعاني الشوق 511 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدنيا حلوووة مشاهدة المشاركة
مساء الخير
بتسمع كلامي خذ وحدة تكون مرتاح لها موب شرط كبيرة والا صغيرة ،،، اهم شي راحة النفسية ،، وانت الله يهديك تحسب انك اذ تزوجت كبيرة راح تعوضك الحنان اللي فقدته ،، يمكن ايه ويمكن لا ،،

والله يوفقك في حياتك
مساء النور اختي
المشكلة مافيه وحدة ببالي يعني الحين باخذ رايكم في الفكرة اول يعني مافيه وحدة ببالي عشان اقولك مرتاح لها ولا لا
واتوقع اني اذا تزوجت اكبر تعوضني بنسبة اكبر مما تعوضني الصغيرة
ويمكن كلامي يكون غلط انتم ادرى ...

والله يعطيك العافية على الرد
قديم 09-08-2011, 10:28 PM
دعاني الشوق 511
عضو جديد
دعاني الشوق 511 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جوهرة العطاء مشاهدة المشاركة
خذ مقاربة لعمرك اي اصغر منك سنتين او ثلاث المهم تكون عاقلة ومتعلمة
وخلوقه
وفقك الله ويسر الله امرك وعوضك الله بحياة اسرية مستقرة