هل هو على صواب ام لا.. كيف افهمه؟؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 11-08-2011, 05:44 AM
zoosha
عضو جديد
zoosha غير متصل  
هل هو على صواب ام لا.. كيف افهمه؟؟

السلام عليكم ورحمة الله

احب اشكر الجميع للتفاعل, هذي مشاركتي الاولى واتمنى اكون من المستمرين

حابه اعرض مشكلتي , واتمنى ان اجد الاجابات المقنعه و النصائح العقلانيه اللي اقدر استفيد منها في بداية حياتي الزوجيه..
انا متزوجه من 4 شهور فقط , و زي زي اي حد تاني واجهت مشاكل
مشكلتي بدات من بداية شهر العسل اللي قضيت في البيت وكان مليء بالمواقف اللي حزت في نفسي
منها كان زوجي يبعتني بيت اهلي لقضاء اليوم من بدايته الى العشاء مع اهلي, فكان اهلي يستغربون من تصرفه,..وكنت انقهر انو هذا الوقت اولى انو اقضيه معاه بدلا من مع اهلي,عندما تكلمت معه في الموضوع , كان يقولي انتي كل ما تروحي بيت اهلك بترجعيلي مبسوطه, المهم عدت الايام وسارت خلافات منها انه سريع الانفعال ويريد انه انفذ اوامره بدون حوار, وانا ما احب هدي الطريقه ربما لاني دائما كنت معتمده على نفسي واتخذ قراراتي بنفسي, وهو دايما يشوف انه انا ما بسمع كلامه, المهم عاد زوجي لعمله وهو يتطلب السفر باستمرار, اتناقشنا قبل كده انه في غيابه اود البقاء عند اهلي بدلا من البيت, فرفض الفكره.. فاحترمت كلامه رغم عدم اقتناعي ..
زوجي من الخطوبه كان يكره ان اساله عن وجهة سفره وعن موعد رجوعه, وانا كنت حريصه ان تعرف بسبب ترتيب حياتي لا للفضول و في نفس الوقت كنت افكر انو انا بشاركه في حياته فمهم اعرف عن طبيعة حياته, ولكنه رافض تماما ان اتدخل في حياته العمليه, والشخص الوحيد اللي يقوله هي امه, فانا هنا بدات اشعر بالعزله الشديده و ان انا مني قريبه و غريبه عنوو, المهم في يوم اشتد النقاش بيننا على موضوع انه هو دايما يشوفني غير واضحه في كلامي و طلباتي, بينما انا اشوف نفسي مهذبه و عقلانيه بعدم الطلب او التغاضي حتى لا نكبر المواضيع, فطلب مني بكل هدوء واحترام ان احزم بعض الامتعه لقضاء فترة 10 ايام في بيت اهلي’ بغرض الراحه و تصفية الخلافات اللي بينناو ذهبت انا واتفقنا انو نتواصل , و نشوف بعض كل ما كان موجود, طبعا انا ما كنت مقتنعه, ولم اخبر ايي احد من اهلي بالموضوع و قلتلهم اني حاقعد هدي الفتره لان زوجي لديه ررحلات, في خلال الفتره هدي عبرتله عن انزعاجي من هدا الوضع, فاقنعني ان هدا في صالحنا , ان نسوي خلافاتنا من بداية حياتنا, احب اذكر انو زوجي كان متزوج قبل كده, اختلفنا مره اخرى فقرر زوجي ان اطول الفتره كمان شهرين في بيت اهلي, لانه الى الا ن في نظره انا غير مستعده, انا شديدة التعلق بامي خاصة بعد رحيل والدي, اشفق عليها كتيرا واخشى ان يصيبها مكروه , وهو لاحظ هدا التعلق و شاف انو بياثر على حياتي, بسبب فزعي و سوالي الدايم عنها او تعبيري له باني اشتاق اليها وهذا واحد من الاسباب اللي مخليه تاركني في بيت اهلي,,, زوجي دائما يشكي بانه لا احسسه بوجودي معه مع اني بطبعي اهتم فيه ولكنه لا يجد ان هذه الطريقه تناسبه الا وهي سوالي عن حاله ,رغباته, عمله,.....
يا جماعه انا محتاره هل هو على صواب في هذا التصرف ام لا؟ وكل مرره يهددني اذا تميت اغلط اي غلطه حيطولي المده؟ وانا ما لحقت اتهنى في حياتي الزوجيه ولا في بيتي؟ ماذاااااا افعللللللللل
اعلم انه انسان حساس و كتوم و عنيد في نفس الوقت و المشكله انا كذلك,, بس لا اعلم ما هو مدخله
اخشى ان اخد موقف او اشتكي لاحد من اهله او اهلي, وذلك من باب الحكمه و عدم تدخل الاهالي و احنا في بداية حياتنا, وضعي غريب و محير,,,,

ارجو المساعده
قديم 11-08-2011, 06:39 AM
zoosha
عضو جديد
zoosha غير متصل  
ممكن احد يرددددددددددددددددددددددددددد
قديم 11-08-2011, 08:14 AM
غنوجه11
عضو جديد
غنوجه11 غير متصل  
[ رفع لعيونك
قديم 11-08-2011, 08:26 AM
زهـرة الـرمـان
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية زهـرة الـرمـان
زهـرة الـرمـان غير متصل  
حبيبي انتو لسا في بدايه الطريق والمشواار ..
اهتمي بيه وحاولي تتحاوري معاه بكل هداااوة ..

ان شالله كل شي بينحل ..

الله ييسر لكم اموركم =)
قديم 11-08-2011, 03:07 PM
zoosha
عضو جديد
zoosha غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهـرة الـرمـان مشاهدة المشاركة
حبيبي انتو لسا في بدايه الطريق والمشواار ..
اهتمي بيه وحاولي تتحاوري معاه بكل هداااوة ..

ان شالله كل شي بينحل ..

الله ييسر لكم اموركم =)
شكرا على ردك بس انا خايفه من هذا البعد, لانو انا في بيت اهلي و بمارس حياتي معاه كاننا في الملكه لسه, كل اللي جعدتها في بتي 5 اسابيع, ووالبافي في بيت اهلي و وكل ما اقول ابا ارجع يقولي مالك رجعه الا في القعده , وان غلطتي حازود المده,,,؟؟؟؟
قديم 11-08-2011, 03:11 PM
zoosha
عضو جديد
zoosha غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اهات مجروحه مشاهدة المشاركة
دووبي حطيت ردي في مووضوع الاخ الي يبي ينزووج التانيه وكانت فيها قصتي

بصرااحه قصتي مشابه لقصتك

بس الشي المختلف انو كان متزووجني ولايجي عندي وكان ينام عند زوووجته الاولى ام عياله وانا ما درى عني وعن حالي ومجلسني بشقق مفرووشه وانا بعيده عن اهلي ب 1300 ك

كنت احس بالالم والوحده كنت احسسس بالظلم

وانا توي لي شهررين بسسسس

اااااااااااه بس تعباانه حدي قريت مشكلتك حسيت بالي تحسي فيه

الله يصبرك ويصبرني ويخفف علينا يارب

يارب يهون عليكي و عليا, حاولي تشغلي نفسك عشان كتر التفكير ممكن يدمر الراس ..
قديم 11-08-2011, 04:27 PM
cila
عضو مميز
cila غير متصل  
ناقشيه بهدوء على فترات متباعدة دون أن تملي عليه ما يجب وما يصح ...
.لا تقحمي احد في علاقتكما أبدا مهما كان
فانتم لازلتم ببدايه الطريق
نصيحة *
لا تعاملي زوجك بنديه فهدا وحده كفيل ببث المشاحنات واستمرار الخلاف بينكما.
قديم 11-08-2011, 05:40 PM
حبيبي دوما
عضو متألق
 الصورة الرمزية حبيبي دوما
حبيبي دوما غير متصل  
سبحان الله
غريبة اموركم
طيب حاولي تقعدي معو بمكان هادي و تشوفي هو شو بدو منك وكيف نظام حياتكم حتكون
غريبة تقعدي كل هالفترة عند اهلك
قديم 11-08-2011, 06:25 PM
البليغ
عضو المنتدى الفخري
البليغ غير متصل  
1) اجذبي زوجك لك بطيب كلامك وفمك، وروعة كلماتك، واستخدام أنوثتك، واحترامك، ورقيك في التعامل معه...مارسي حسن التبعل معه.
2) نفّذي ما يطلبك منه إن لم يخالف ما أمر الله به ورسوله.
3) أخبرك بمعلومة ضعيها نصب عينيك وهي أن الرجل الآن (زوجك) يريد أن يضع نظامه، ويحب أن يرى رأيه يمشي خصوصاً في بداية الحياة الزوجية؛ لذا اعطيه ما تحبه نفسه، وتجنبي كثرة نقاشه، والرد والجدل معه فلن تخرجي بشيء...ومع الأيام ابدئي معه النقاش بلطف وأدب وغنج في أوقات مناسبة له ولك.
4) أنتِ فتاة تهوى التنظيم والتخطيط، وتريدين معرفة الأمور قبل حدوثها، وتكرهين المفاجآت، وتسيرين على نظام معين..لكنك ارتبطت بشخص خلاف ذلك، وهذا ليس عيب، وإنما هو اختلاف الشخصيات والبشر.
لهذا أنصحك نصيحة أخوية بكبح الشعور الداخلي لديك في السؤال عن حياته، ومواعيده، وخروجه، وعمله؛ لأن بعض الرجال –وزوجك منهم- يعتقدون أن هذا تقييداً لحرياتهم من زوجاتهم، وخنقاً لحركاتهم، والرجل بطبيعته يعشق الاستقلالية.
وعليه فاستخدمي أسلوباً آخراً مثل: كيف العمل معك اليوم؟
أو
إذا لم يكن لديك موعد فأنا أريد أن أنعم بقربك.
وخلافه.
صدقيني ستجدينه يتحدث، ويخبرك بما لديه.
-يا أختي: من الطبيعي أن يقول لأمه؛ فهي صاحبة الحمل، والنفاس، والتربية، وقد عاش معها كل السنين الماضية. وسوف تصبحين أنتِ لديه في مكانة عالية جداً تطاول السحاب لكن اصبري قليلاً، وابذلي جهدك.
4) احذري أن تخبري أحداً من أهلك عن حياتك الزوجية بكل ما فيها حتى لا تشحنيهم عليه..وأحذرك من الخروج من بيتك وإن طلب هو ذلك..ومن الأولى المكوث في بيتك؛ لأن التباعد في بداية الزواج يأتي بنتائج غير جيدة، ويكون أرضاً سهلة للخلافات بين الزوجين.
-بداية الزواج لا بد أن تكوني قريبة منه عاطفياً وبدنياً حتى يتعلق بك أكثر، ولايستيطع الانفكاك عنك.

5) مدخل زوجك الأشياء التالية:
أ‌) اتركي عناده، واقبلي آراءه.. وإن لم يعجبك الرأي فناقشيه فيما بعد بهدوء وأدب.
ب‌) امدحي زوجك كثيراً. مثلاً: امدحي فكره، امدحي عمله، امدحي أناقته، امدحي سيارته وذوقه في اختيارها، امدحي قوته...وهكذا.
ت‌) تغزّلي به.
ث‌) استخدمي أنوثتك معه.
ج‌) لا تكثري الأسئلة، ولا تخنقيه بها، ودعيه براحته، واستخدمي أساليب أخرى معه كما وضعتها في فقرة رقم 3.
ح‌) فاجيئه بهدايا أو سهرات جميلة.
خ‌) أرسلي له رسائل الحب والشوق واللهفة إليه.
د‌) اطلبي استشارته في مواضيع تخصك، وبعد إدلاء رأيه، قولي له: هذا هو الرأي، أشكرك يا حبيبي، وسأعمل به حالاً.

:::
ملاحظة:
-دعي تصور أن زوجك يعتبر نداً لك، وأن الأمر كالمعركة فيها نصر أو هزيمة.
-زوجك صاحب تجربة سابقة؛ لذا إن لم يجد لديك ما يبحث عنه فسوف ينصرف لأخرى غيرك.
-طوري ثقافتك في الحياة الزوجية، وكتب العلاقات الزوجية.
-أكثري من الدعاء أن يصلح الله بينكما.

قديم 11-08-2011, 08:00 PM
Love Of Life
كبار شخصيات المنتدى
Love Of Life غير متصل  
طبعاً مافي كلام بعد الأخ البليغ
أعطاك نصائح و شرحلك إختلاف الشخصيات بينكم

ولكن نصيحتي هي

إنك ما تطلعي من بيتك حتى لو هو طلب منك إلا للضروره القصوى،
و خاصة بعد خلاف أو لما هو يكون زعلان
حسسيه إنك تحبي بيتك و انك ما ترتاحي إلا في بيتك و معاه، خليه يحس انه بيتكم مهم لك مثل ما هو حاسس الحين إنه بيت اهلك مهم لك
مافي مانع للزيارات ولكن انك تنامي هناك و بالأيام بدون سبب مقنع فما أشوف له أي داعي
طبعاً لا تفرضي رأيك عليه عشان ما يحس انك تعانديه و يزعل، لا قوليله بطريقه لطيفه و مع شوية دلع مثلاً
(لا حبيبي أنا ما ارتاح إلا في بيتي، ما أقدر أنام كويس إلا بسريري و إنت جنبي، الله يخليك) أو
( يوه حبيبي أنا كنت مستنيه من زمان استقل في بيتي و أعيش خصوصيتي بكيفي، بليز لا تخليني أرجع) أو
( طيب أنا بروح بس لو مرضت أو صارلي شي ما راح أسامحك يا شرير، لأني بدونك و بدون بيتي أصير ذي السمكه بدون ماي)

وقت النقاش و وقت يكون مصر على كلامه و معصب قوليله مثلاً (طيب حياتي اهدا شوي ، و كلامك راح يصير) حتى لو انتي ماكنتي مقتنعه أو موافقه على كلامه
لأنه بكلامك هذا راح تكبري في عينه لأنك احترمتي رأيه وهذا لمصلحتك،
و بعد فتره تقدري تكلميه مره ثانيه بنفس الموضوع و بطريقه لطيفه و إختاري كلماتك بعنايه.
و غالباً إن لم يكن دائماً راح يقبل رأيك

الرجال مهما كان قوي و مهما سوى نفسه فاهم كل شي و إنه ما يمشي إلا كلامه
بطريقتك الخاصه و بدقايق تقدري تخليه يسوي اللي تبغيه و هو مبسوط كمان
دايماً كثري من الكلام الحلو قدامه، إمدحيه كثير، حسسيه إنه فعلاً رجال بمعنى الكلمه و إنه مالي عينك

حاولي تقري كتب عن إختلاف الشخصيات بين الرجل و المرأه عشان تفهمي أو تتفهمي تصرفاته

و الله يوفقكم إن شاء الله

الامومة هي ان تضحي بكل شيئ جميل ليكون في اطفالك الاجمل

التعديل الأخير تم بواسطة Love Of Life ; 11-08-2011 الساعة 08:04 PM

مواقع النشر