خمسة اسئله للمناقشه مع المقبلين على الزاج من الشباب والشابات ؟؟؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 08-09-2011, 12:27 AM
  #1
عمران الحكيم
عضو مبدع
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 1,646
عمران الحكيم غير متصل  
خمسة اسئله للمناقشه مع المقبلين على الزاج من الشباب والشابات ؟؟؟

الاخوه المقبلون على الزواج

اسعد الله ايامكم بالمسرات وعمرها بالخيرات ووفقكم لبر الازواج والزوجات

خمسة اسئله تكون لديك عزيزي المقبل على الزواج تصورا واضحا للعلاقه الزوجيه

ارجو ان تجيب وسوف نتحاور واياكم فيها ونبين معكم الخطاء والصواب

اما ان نقنعكم او تقنعوننا او نتصالح معكم نحن معشر الكبار !!!!

هيا اشحذو اقلامكم واعصرو اذهانكم واجيبوني ايه الشباب والشابات وفقكم ربي لفعل الخيرات

- ما الفرق بين العلاقه في الخطبه وبعد العقد وبعد الدخول وبعد السنه الاولي من الزوج ؟؟ هل هي رسميه حميميه ممله طارده جاذبه ....... ؟؟؟


- كيف ستعاملون الشريك بالمسامحه ام الشده ام مسك العصاء من المنتصف التغاضي التدقيق ... ؟؟

- ماهي افضل وسيله لكسب قلب الشريك الاكرام المال الرومانسيه الهديه الكلام الحلو العين الحمراء .... الخ ؟؟

- مالذي تتمناه في الشريك ؟؟

- هل انت خائف من العلاقه مع الشريك ؟؟ وما الذي يخوفك ؟؟


ارجو من الاخوه التفاعل والمشاركه حتى نستفيد ونفيد

اخوكم عمران

احمد ابن محمد

التعديل الأخير تم بواسطة عمران الحكيم ; 08-09-2011 الساعة 12:43 AM
قديم 08-09-2011, 02:15 PM
  #2
نهار التجديد
عضو مثالي
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 538
نهار التجديد غير متصل  
لا أعرف لماذا المواضيع التي تعود بالنفع و تثري الفكر لا تلقى رواج و تفاعل بين الأعضاء
و المواضيع ذات الطابع الغريب على شاكلة زوجي يأكل حبحب بكثرة تتجاوز المشاركات فيها العشرات


حقيقة أخي عمران أن لست مقبل على الزواج أو حتى أفكر فيه في الوقت الراهن
لكن سأبدي وجهة نظري و هي ما أدين بها أمام الله سواء تزوجت أو انتقلت إلى الرفيق الأعلى


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة OMRAN8779 مشاهدة المشاركة

- ما الفرق بين العلاقه في الخطبه وبعد العقد وبعد الدخول وبعد السنه الاولي من الزوج ؟؟ هل هي رسميه حميميه ممله طارده جاذبه ....... ؟؟؟
حسب شخصيتي ففي كل الحالات لا يمكن التنبوء بمحتواها
أو بالأصح محتواها متعدد و بشكل أو بآخر ستكون متناسبه مع تعدد شخصياتي


- كيف ستعاملون الشريك بالمسامحه ام الشده ام مسك العصاء من المنتصف التغاضي التدقيق ... ؟؟
بكل ما ذكر أعلاه بالنسبة لي الحياة متقلبه و المواقف مختلفة و تحتاج لتصرف يتناسب مع اللحظة و الموقف نفسه

- ماهي افضل وسيله لكسب قلب الشريك الاكرام المال الرومانسيه الهديه الكلام الحلو العين الحمراء .... الخ ؟؟
لن تكون إجابتي مختلفه عن إجابتي السابقة فلكل مقام مقال
و بيني و بينك المرأة كائن معقد ( جداً )
فبعض الأحيان تأتي العين الحمرا بلحظة رومنسية لا يأتي بها ( خاتم ألماس ) كهدية
و لأكون أكثر وضوح بعض الأحيان تحتاج أن تصنع اللحظة الرومنسية ( صناعة ) بحيث تتناسب مع الطرف الآخر
و لا أنكر أن العفوية جميلة لكن الحياة ليست كلها عفوية بل تحتاج إلى التخطيط غالباً
و لو عشنا حياتنا كلها بعفوية لما عشناها كلها

- مالذي تتمناه في الشريك ؟؟
الدين و الأخلاق
قوة الشخصية
حسن التدبير
اللباقة في الحديث و في التعامل
الطابع الأنثوي
خفة الدم
النشاط

- هل انت خائف من العلاقه مع الشريك ؟؟ وما الذي يخوفك ؟؟
لا
__________________
أخو الحزم قد يقسو على من قد يُرحم ورُب عقوبة أورثت صلاحاً
وقصاصاً ردع ظُلماً موشكاً وموتاً أحيا نفوساً ولولا خشية الناس من الناس
لفسدت الأرض وأكل الناس بعضهم بعضا .
قديم 08-09-2011, 05:40 PM
  #3
تاء الخجل
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 45
تاء الخجل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة OMRAN8779 مشاهدة المشاركة
الاخوه المقبلون على الزواج

اسعد الله ايامكم بالمسرات وعمرها بالخيرات ووفقكم لبر الازواج والزوجات

خمسة اسئله تكون لديك عزيزي المقبل على الزواج تصورا واضحا للعلاقه الزوجيه

ارجو ان تجيب وسوف نتحاور واياكم فيها ونبين معكم الخطاء والصواب

اما ان نقنعكم او تقنعوننا او نتصالح معكم نحن معشر الكبار !!!!

هيا اشحذو اقلامكم واعصرو اذهانكم واجيبوني ايه الشباب والشابات وفقكم ربي لفعل الخيرات

- ما الفرق بين العلاقه في الخطبه وبعد العقد وبعد الدخول وبعد السنه الاولي من الزوج ؟؟ هل هي رسميه حميميه ممله طارده جاذبه ....... ؟؟؟
العادات ترسمنا هنا. فمثلا العلاقه في الخطبه فقط هي الشوفه الشرعيه والحوار في وجود محارم الفتاة طبعا هذا الامر يعيق الفتاة مما يجعلها لاتنبس ببنت شفاه
وان رغب الرجل في شوفه اخره من الفتاة ذاتها يسمح له مقتدين بالصاحبه والسلف الصالح
بعد عقد القران يسمح للرجل زيارة الفتاة بشروط معينه
لا يغلق عليهم باب
البعد في الجلوس
البيت لايختلي يعني صح يكونون لحالهم بس البيت ماشاء الله الاسره كلها موجوده
اعتقد هذا الجو يجعل الفتاة في حياء واعتقد ان الرسميات تظل قائمه الي وقت الزفاف
ام بخصوص المكالمات فاسرتي تحذر منها
يعني ماعندنا مكالمات هاتفيه خخخخخخخ
بعد الزواج
الرجل والفتاة يحاولون يكتشفون بعض
ولا تقولون مدري يمكن ماتعجبه اطباعها او مايعجبها طبعه
سبحان الله الاستخاره تكفي
وهي توفيق من ربنا

وحتى الغرب يقولون عن الزواج يانصيب
يعني تلاقيهم حتى انجبو قبل الزواج لكن سبحان الله ماتلاقي تفاهم بعد الزواج
فسبحان الله الكريم الزواج قسمه وقدر من رب العالمين
الدعاء يرد القضاء
الانسان عليه ان يدعي ربه بالحصول على زوج/ زوجه صالح / ــه. تعينه على ذكر ربه وتساعده على ذلك


ودائما يقولون السنه الاولى هي ركيزه للسنوات القادمه
بعد سنه الانثى اصبحت سيدة بيتها بكل ماتحمله المعاني
هي المتصرفه بكل شيء حتى زوجها تتملكه وتتملك افعاله حسب شطارتها طبعا

- كيف ستعاملون الشريك بالمسامحه ام الشده ام مسك العصاء من المنتصف التغاضي التدقيق ... ؟؟
كون اني انثى فانا سافعل مثل الانصاريات رضوان الله عليهن
اغضب وقت الغضب وفي الاخير لن اغمض جفن وزوجي غاضب مني
اجد هذه المراه عظيمه وكذالك سيجدها زوجها
- ماهي افضل وسيله لكسب قلب الشريك الاكرام المال الرومانسيه الهديه الكلام الحلو العين الحمراء .... الخ ؟؟
سبحان الله علمونا دائما ان الكلمه اقوى من السحر
اكيد الكلمه الطيبه لها مفعول
فالنساء من قبل الاسلام هي من كانت تحرض للحرب
اي ان للمراه ولسانه اثر فعال على الرجل
فمن باب اولى استغلال هذه المهوبه التى رزقنا الله اياه في كسب عقل وقلب الرجل
- مالذي تتمناه في الشريك ؟؟
ان يكون رجلا بكل ماتحمله الكلمه من الرجوله
ان يكون ديننا خلوقا
- هل انت خائف من العلاقه مع الشريك ؟؟ وما الذي يخوفك ؟؟
نعم
المشكله اننا نسمع كثير عن رجال سيئن
ان كان ذا علاقه طيبه مع زوجته يكون ذا علاقه سيئه مع امه
المثل يقول الي مافيه خيره في اهله مافيه خير للناس
كيف وعلاقته تكون سيئه مع امه واخواته وهن الي من لحمه ودمه
بمعنى انه لايجيد التصرف مع المشاكل الاسريه والتي قد تحصل بين زوجته واهله
تلاقيه يقول انا مالي ومال التعب
ويبتعد عن اهله بسبب زوجته
انا اعترف انه المشاكل لابد منها لكن تصرف الرجل مطلب. لبناء اسره مترابطه

ارجو من الاخوه التفاعل والمشاركه حتى نستفيد ونفيد

اخوكم عمران

احمد ابن محمد
الف شكر لك
__________________
وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ * فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِن ضُرٍّ وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُم مَّعَهُمْ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَذِكْرَى لِلْعَابِدِينَ }} الآنبياء 83 – 84
قديم 08-09-2011, 06:58 PM
  #4
دنيا الوفاا
عضو نشيط
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 158
دنيا الوفاا غير متصل  
- ما الفرق بين العلاقه في الخطبه وبعد العقد وبعد الدخول وبعد السنه الاولي من الزوج ؟؟ هل هي رسميه حميميه ممله طارده جاذبه ....... ؟؟؟
في الخطبه تكون رسميه وبعد العقد جاذبه وبعد الخول حميميه

- كيف ستعاملون الشريك بالمسامحه ام الشده ام مسك العصاء من المنتصف التغاضي التدقيق ... ؟؟
لاستطيع الانسان معامله امراه ع وضع معين في كل حين فكل فعل له رده فعل

- ماهي افضل وسيله لكسب قلب الشريك الاكرام المال الرومانسيه الهديه الكلام الحلو العين الحمراء .... الخ ؟؟
مثل ماقلت من قبل كل فعل له رده فعل

- مالذي تتمناه في الشريك ؟؟
ذات خلق ودين
جميله طيوبه حنونه تهتم فيني
رومناسيه عاقله مرحه

- هل انت خائف من العلاقه مع الشريك ؟؟ وما الذي يخوفك ؟؟


لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لالالالالالالالالا
قديم 08-09-2011, 07:09 PM
  #5
فدراليه
عضو دائم
 الصورة الرمزية فدراليه
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 98
فدراليه غير متصل  
- ما الفرق بين العلاقه في الخطبه وبعد العقد وبعد الدخول وبعد السنه الاولي من الزوج ؟؟ هل هي رسميه حميميه ممله طارده جاذبه ....... ؟؟؟

الخطبه رسميه .. بعد العقد تطغو هالفتره الرومانسيه .. بعد الدخول وبعد سنه اول زواج .. عشره وموده

- كيف ستعاملون الشريك بالمسامحه ام الشده ام مسك العصاء من المنتصف التغاضي التدقيق ... ؟؟
مسك العصاء من المنتصف

- ماهي افضل وسيله لكسب قلب الشريك الاكرام المال الرومانسيه الهديه الكلام الحلو العين الحمراء .... الخ ؟؟
على حسب الشخص وتعامله معاي ..

- مالذي تتمناه في الشريك ؟؟
الاهتماااام .. الدين .. احترام اهلي .. الابتعاد عن البخل .. مرح .. حسن التدبير .. نشيط لاني اكره الكسل ><

- هل انت خائف من العلاقه مع الشريك ؟؟ وما الذي يخوفك ؟؟
امم احيآنآ يسيطر علي الخوف .. واللي يخوفني مابعد الزواج من كثر مااقراء بقسم المتزوجين

شآكره لك عالطرح اخوي
__________________
أستعنْ بآللّه ولآتَعجزْ, وتأكدَ أنّ آلصٌعوبَه إنمَآ هيّ في آلمقدمآت
وبَعدهآ بحولَ آللّه ستجني عِنباً ,فقط تحملْ ألمَ آلبدآيآتْ ... !!
قديم 08-09-2011, 08:58 PM
  #6
the lost heaven
عضو دائم
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 85
the lost heaven غير متصل  
هذي الاسئله المفروض تكون في قسم المتزوجين حيث ان المخطوبين في عالم كله اوهام وكذب ومجاملات
وليس من راى كمن سمع
قديم 10-09-2011, 02:17 AM
  #7
m.s
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية m.s
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 982
m.s غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة OMRAN8779 مشاهدة المشاركة
- ما الفرق بين العلاقه في الخطبه وبعد العقد وبعد الدخول وبعد السنه الاولي من الزوج ؟؟ هل هي رسميه حميميه ممله طارده جاذبه ....... ؟؟؟
فى الخطوبة يكون مازال الطرفيين يدرسوا بعض .. وهنالك شد وجذب للفوز بمن سيقود العلاقة .. وتنازلات ومفاوضات ومجاملات ..إلخ
بعد العقد كل شيىء ينكشف على حقيقته ... وسيظهر الوجه الحقيقى لكل شخص بدون تجمل... أو حساب ..

- كيف ستعاملون الشريك بالمسامحه ام الشده ام مسك العصاء من المنتصف التغاضي التدقيق ... ؟؟

من تجربتى السابقة سأحاول أن أكون ماسك العصا من المنتصف..
- ماهي افضل وسيله لكسب قلب الشريك الاكرام المال الرومانسيه الهديه الكلام الحلو العين الحمراء .... الخ ؟؟
تختلف من شخص لآخر .. ليس كل الأشخاص مثل بعض.. لكن من ناحيتى سيكون الأسلوب الهادىء .. والكلام الحلو..
- مالذي تتمناه في الشريك ؟؟
أن تستوعبنى بكل صفاتى السلبية قبل الإيجابية.. على حد سواء..
وأن تكون جميلة الخلق ..مدبرة عاقلة .. مقبولة الشكل والصفات .. وأن تعيننى على الحياة وليس العكس..
- هل انت خائف من العلاقه مع الشريك ؟؟ وما الذي يخوفك ؟؟
لا لست خائف .. فهذا أمر لابد المرور به.. لكنى أخاف فى نفس الوقت من الإختيار الخاطىء .. والفشل..

شكراااا
موضوع مغلق

مواقع النشر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:42 AM.


images