هل من الممكن أن تتغير لو أرجعتها ولو طلقتها هل أكون ظلمتها؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 08-09-2011, 06:29 PM
mabrouk10
عضو جديد
mabrouk10 غير متصل  
هل من الممكن أن تتغير لو أرجعتها ولو طلقتها هل أكون ظلمتها؟

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،
إخواني أود النصيحة مرة أخرى منكم جزاكم الله خيرا.
كان لدي خلاف مع زوجتي قبل رمضان ب 15 يوما وانصرفت إلى بيت أهلها، لكن وخوفا من أكون أنا من ظلمتها، توجهت عندها بالهدايا وطلبت منها أن تسامحني على أن ترجع إلى البيت فرجعت، تزوجنا فقط منذ سنة وشهرين كان تعاملنا جيدا في البداية، عاملتها بلط ووجدت كل الظروف ملائمة من بيت لها وحدها بجميع مستلزماته، لم أكن أقسى عليها ولا أسألها عن شيء حتى لا تتذمر أو أي شيء من هذا القبيل، لكن سبحان الله مع مرور الوقت تبين لي أن مزاج تلك المرأة عصبي إلى أبعد الحدود فهي معي في شجار دائم على أتفه الاشياء، فزوجتي من النوع الذي يقيم الدنيا ويقعدها على أتفه شيء، من النوع العصبي الذي يتعصب بسرعة ويتفوه بألفاظ نابية، في اليوم يمكن أن تتشاجر معي مرتين على الأقل، ثم تعود بعد لذلك وتريدني أن أضحك معها وأن لست من ذلك الصنف الذي يرجع بسرعة، صبرت كثيرا على هذا الوضوع، ومع مرور الوقت بدأت عاطفتي تنقص اتجاهها ومن ممارساتها المستمرة هذه أصبحت لا أطيق الجلوس معها في المنزل، معظم وقتي أقضيه في العمل بعيدا عن البيت وعندما أجد نفسي ذاهبا إلى المنزل أحس نفسي كأنني متجه إلى جهنم، وكلما تعصبت إلا وأرادت الخروج من المنزل نهارا أو في جوف الليل، وفي الليل أقوم بحراسة الباب حتى لا يقع ما لاحمد عقباه، وكم من الليالي لم أنم منها إلا ساعة أو ساعتين من جراء تصرفاتها هذه، منذ خمسة أيا غادرت بيت الزوجية بدون إذن مني عندما أمرتها بأن لا تخرج من البيت إلى بيت أمها، لم أكلمها لمدة ثلاث أيام ثم هاتفتني وقالت لي إن أمها تريد مقابلتي، وبالفعل ذهبت لوالدتها وحكيت لها مما أعاني تفهمتني وقالت لي لك الاختيار إن كنت تريد أن تطلقها طلقها إفعل ما شئت،.
الآن أنا في حيرة من أمري، أسئلة كثيرة تراد مخيلتي، هل من الممكن أن تتغير أم لا، هل إذا قمت بردها ستعيشني في جحيم كما قبل أم لا، هل إذا طلقتها يمكن أن أكون ظلمتها هل وهل ... لا أجد إجابات صريحة.
أرجوكم ساعدوني بنصائحكم فأنا لا أدري أي طرق أسلك وشكرا

التعديل الأخير تم بواسطة om abdlah ; 09-09-2011 الساعة 01:27 AM
قديم 08-09-2011, 07:12 PM
وسط نجد
عضو مميز
 الصورة الرمزية وسط نجد
وسط نجد غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسال الله الكريم رب العرش العظيم ان يهدي سركما وان تكون زوجتك مطواعا لك علي الخير

اخي لو كنت مكانك لقلت لها سوف اتزوج عليها وهي ان ارادت ان تبقي بينكم فلا مانع لدي وهي من خسرتني ولست انا من خسرتها ولايوجد عندي شي اسمه طلاق كلمها بالتلفون واتركها اسبوع الي 3 اسابيع اذا ما شفت اي نتيجة ارسل احد اصدقائك بس يكون كبير في السن شوي ليطلب من ابو زوجتك رايه وكانك تبي تزوج او انشر خبر خطبتك باي طريقة بس مو خطبه حقيقية يعني انك قاعد تدور حرمة وتبي تتزوج وانك عاازم وان شاء الله تبي ترجع لك وتصير زوجة صالحه باذن الله.

هذا الرأي رأيي انا وانا اراه سليم 100% ممكن غيري لايعجة فهوا ليس مجبر ان ياخذ برايي
قديم 08-09-2011, 07:20 PM
فدراليه
عضو دائم
 الصورة الرمزية فدراليه
فدراليه غير متصل  
آخوي معليش ماوضحت لنآ تصرفاتك اللي تخليهآ تعصب بسرعه ..
يمكن انت تسوي اشياء لاتطآق مع احترامي لك .. انت بس قلت لنآ انها تعصب وسريعة الانفعال
انا لااقف معهآ ضدك .. بس مآفي دخآن من غير نآر

والله يهديهآ ان شاءالله والله يصلح بينكم
قديم 09-09-2011, 12:17 AM
ليه الغرور؟
عضو مميز
ليه الغرور؟ غير متصل  
مو شرط تكون انت تفعل اشياء لاتطاق وتخليها تعصب وتتلفظ عليك...ربما يصدر منك شي بسيط مثل التاخيرلو 5 دقايق او طلبت منك شي ونسيته او كسرت شي في البيت من دون قصد يعني اشياء تافهه جداولاتستدعي العصبيه والشتم واحيانا الطرد من البيت..

لكن بعض النساء هداهن الله لايقدرون الزوج ولايحترمونه..

الان ضروري تتكلم مع زوجتك وتنصحها تغير من طبعها وتطلب منها ان تحترمك ولا تتلفظ عليك ووضح لها ماتعانيه بسببها...وخيرها اما التغيير او تبقى على ذمتك وتبحث عن اخرى تحترمك وتريحك..

لاصرت عارف بالحقيقه وساكت..ماتبي<< تحرج >>بعض الوجيه بسود افعالها

التعديل الأخير تم بواسطة ليه الغرور؟ ; 09-09-2011 الساعة 12:19 AM
قديم 10-09-2011, 01:22 AM
تفداك عيني
عضو نشيط
 الصورة الرمزية تفداك عيني
تفداك عيني غير متصل  
يااخي حاول معها للمرة الاخيرة ربما تتغير طباعها معك ويهديها الله وان لم تستجب لك ولم تعد لبيتها فالحل بيدك وانت قد بادرت بالصلح ولم تقصروكان الله في عونك
قديم 10-09-2011, 01:52 AM
الـجــريء
عضو مميز
 الصورة الرمزية الـجــريء
الـجــريء غير متصل  
عزيزي .. انت انسان عاطفي.. وتريد من يكون في مودك ويعطيك هذا الجو.. مشاكل الحياة شي طبيعي بين الزوجين ولكن اذا كانت مشاكل مفتعله بقصد التطفيش هنا يكون الحل التوقف والبحث عن السبب.. اما اذا مشاكل عادية وانت بحكم عاطفيتك تجد فيها عدم تقبل فهذه امرها بسيط.. الطلاق ما انصحك فيه .. ومارح تجد احد يقول لك رح طلق حتى ولو كان الحل الوحيد هو الطلاق..
قديم 10-09-2011, 10:46 AM
الصابرة 222
عضو مميز
الصابرة 222 غير متصل  
السنوات الاولى من الزواج بيكون فيه مشاكل اكيد لكن انت اجلس معها جلسة مصارحة قلها هدا الاسلوب العصبي ابيك تبطلينه ادا احست بغلطها واعتدرت صدقني راح تترك هالاسلوب

والطلاق مو سهل لاتفرحون الشيطان عليكم فيه مليون طريقة غير الطلاق

الله يجمعكم ويهديكم لبعض
قديم 10-09-2011, 10:50 AM
البليغ
عضو المنتدى الفخري
البليغ غير متصل  
هل هي في بيتك أم في بيت أهلها الآن؟
قديم 10-09-2011, 12:03 PM
rahmatallah
عضو مثالي
 الصورة الرمزية rahmatallah
rahmatallah غير متصل  
لا لا اخي لا تطلقها
لعلمك امها في صفك من جوابها هذا يعني عارفة ان الخطأ من بنتها
ثاني شئ لا تطلقها يا اخي ابغض الحلال عند الله الطلاق والطلاق لا يقع على مثل هذه التصرفات انا اقولك على حل بحكم اني متزوجة ولي ( خبرة )
خليها عند امها خليها تفتقدك وتعرف قيمتك خليها هي تدور عليك مهما صار لا تبين لها انك حزين لفراقها او حتى انك تفكر فيها قل لها انتي اخترتي وانا احترم اختيارك خليكي عند اهلك انت عش حياتك عاااااااادي ولا كان تزوجت بالمرة
بعد ايام سوف ترى الفرق كلها اتصالات ومسجات انت خليها تشبع من تصرفاتها صح اللي قال ما تجي معنا الا العين الحمرا
احنا الحريم ما يقتلنا الا ابتعاد ازوجاحنا عنا لا نعرف القيمة الا عندما يكون بعيد عنا وهي راح تشوف بنفسها حتى انها لا تسلم من كلام الناس وين زوجك ليه انت عند اهلك طلقتي .........واسئلة اللي راح تعقدها يكفي نضرة الناس لها
مصيرها ترجع لك هي بنفسها وهي بنفسها تدور عليك
ويارب يجمع شملكم ويهدي سركم يارب
قديم 10-09-2011, 12:32 PM
الهتاني
عضو نشيط
الهتاني غير متصل  
لا أدري ماذا أقول

ولكن أسأل الله الرحمن الرحيم أن يجعل حياتكما مع بعض حياة رحمة ومودة وسعادة وفرح وسرور
اصبر عليها وتوكل على الله
أكثر من الذكر وألتزم بصلواتك في المسجد وسيفتح الله لك

الله يوفقك

مواقع النشر