مشكلتي احب الضـــرب للأخ الفاضل رجل الرجال - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

قديم 25-09-2011, 12:10 AM
عاشقة كلمة احبك
عضو دائم
عاشقة كلمة احبك غير متصل  
مشكلتي احب الضـــرب للأخ الفاضل رجل الرجال

السلام عليكم
بدخل على طول بمشكلتي لاني مااحب المقدمات
انا متزوجه من تقريبا سنه عندي بنت ومشكلتي اني وحده احب العنــــف اذا مر يوم مضربني اراجع نفسي ليش لازم فاليوم ارتكب غلطه عشان انضرب والله والله تعبت من هالشي بس غصب عني مو بكيفي هو طيب مرررره بس انا ارتكب اشياء قويه عشان يضربني يعني البلا مني انا
انا يمكن هالشي فيني وانا بنت قبل مااتزوج يعني لمن اتذكرت حياتي وانا بنت كنت استمتع بمتابعة افلام العنف واعشق الروايات الي فيها ضرب ووو....الخ
انا بغى اعرف فيه احد عنده هالشي ولا بس انا
ثاني شي بلييييز ابغى حلول لاتخلص من هالمشكله لاني تعبت والله بس مقدرت اتخلص من المشكله ومااقدر اقل لاخواتي متفشله
جزاكم الله الف خير مقدما
بليييز لحد يقول مافيه شي كذا لاني والله انا كذا ..
قديم 25-09-2011, 12:20 AM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

وعليكم السلام ورحمة الله
تحبي تنضربي .. بمعنى انك تستمتعي بالضرب بحد ذاته ؟؟؟

أو أنك تقومي بأعمال لتستفزي زوجك مثلا فيضربك لكن لا تستمتعي بالضرب نفسه ؟؟ يعني وكأنك تسعين لعقاب نفسك ؟
قديم 25-09-2011, 12:39 AM
الـجــريء
عضو مميز
 الصورة الرمزية الـجــريء
الـجــريء غير متصل  
لو كان وضعك صحيح كما قلتي ولا فيه اي شي ثاني تخبينه.. فانتي تحتاجين علاج نفسي..والقرب من الله سبحانه وتعالى افضل علاج مع الصبر والدعاء
قديم 25-09-2011, 01:36 AM
اقهرتني الدنيا
قلم وفي
 الصورة الرمزية اقهرتني الدنيا
اقهرتني الدنيا غير متصل  
ولآ تخلين التخيلآت تتعب تفكيرك وتسيطرعلييييييك
وتعشين بوهم وهوآآجيس مآآلهآآ دآآعي بحيآآتك
قديم 25-09-2011, 06:08 AM
رجل طيب جدا
قلب المنتدى النابض
رجل طيب جدا غير متصل  
انت تعانين من اضطراب نفسي يسمى مازوخية

وهي عكس السادية
قديم 25-09-2011, 06:32 AM
%عجاج السنين%
عضو جديد
 الصورة الرمزية %عجاج السنين%
%عجاج السنين% غير متصل  
دعينا من أفلام العنف ووووو

هل نشأتي في بيت تغلب عليه ثقافة الضرب؟؟
قديم 25-09-2011, 10:11 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة :
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته:
التحليل:
1- رغبة غير سليمة وفق منطق العقل الظاهر تدفعك لسلوك غير سليم لإشباع هذه الرغبة غير السليمة.
2- عقلك الظاهر يرفض هذه الرغبة ويتأذى من السلوك الناتج عنها.
3- تخجلين من أن يشتكي منها لأخواتك وهذا رفض آخر.
4- مصدر هذه الرغبة غير السليمة واقعة ثبتت في عقلك الباطن.
العلاج:
نبحث في ملفات عقلك الباطن عن هذه الحادثة لاستخراجها لعقلك الظاهر ثم سيتعامل معها وفق المنطق السليم للعقل.
المطلوب:
1- أكتبي هنا باختصار نشأتك وأهم ما ثبت في نفسك من مواقف.
2- أكتبي لي هنا أهم المشاهد التي ثبتت في نفسك من تلك الأفلام, ويظهر لي أنها ستجمع مشاهد الحب والعنف أو ضرب المظلوم وربطت ذلك بشخص عزيز مظلوم تعاطفتي معه أو وجدتي نفسك مكان البطلة والضرب يعيد لك موقعك كحبيبة أو شيء من هذا القبيل) وسيناريوهات التحليل لا تنتهي
3- هل حبك لأن تُضربي له علاقة وقت العلاقة؟.
أرجو المتابعة معي بقسم ساعدني ليتم التعامل بشكل منظم حتى الوصول للأفضل بإذن الله.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 26-09-2011, 12:33 AM
عاشقة كلمة احبك
عضو دائم
عاشقة كلمة احبك غير متصل  
- أكتبي هنا باختصار نشأتك وأهم ما ثبت في نفسك من مواقف.
بحاول اني اتذكر نشأتي
انا الرابعه فالترتيب بين اخواني امي وابوي مكانو يعطوني وجه ابد لاياخذون لي راي ولا يعتبروني شي ابدا لدرجة اني انعزلت وصرت فالعايله بس عايشه لوحدي فترة المتوسط وبداية الثانوي وبالموت حاولت اتاقلم مع اخواتي بس امي وابوي مازالت علاقتي معهم غريبه مااحب اعطي رايي بشي عشان منحرج و
كنت اتعرض لضرب كثير وانا صغيره كان الضرب كله علني يعني الكل فالعايله يعرف اني انضربت حتى الاقارب اتذكر موقف لي
ابوي عشان خطأ ارتكبته قدام الكل العمات والجد والاطفال وامي واخواني وكثير مسكني بيده ودخلني فالمجلس وطلب مني استلقي على ظهري وانزل الجزم والشراريب ومسك رجلي الثنتين وضربني بلي كان الكل يسمعني وانا اصارخ ولما طلعت كلهم كانوا يسبوني ومواقف كثير اتعرض لضرب فيها .

فيه فلم مازلت اتذكره البطله اتعرضت لاختطاف فجزيره عاملها بقسوه المختطف وفاخر الفلم حبوا بعض
وروايه مررره احبها البطل كان يضرب البطله وطريقة الضرب يغرز اظافره بشفايفها لين متدمي
ومشهد اخر البطل يضرب البطله بركبتها وكان اقاربه يسمعونها وهي تصارخ هذي تذكرني بنفسي

السؤال الثالث / فعلا اعشق العنف وقت العلاقه بطريقه جنونيه حتى اني استمتع به
وكمان احبه لما يهيني وقت العلاقه

التعديل الأخير تم بواسطة عاشقة كلمة احبك ; 26-09-2011 الساعة 12:39 AM
قديم 09-03-2016, 10:08 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
رد: مشكلتي احب الضـــرب للأخ الفاضل رجل الرجا

ابنتي الكريمة
اتضحت الصورة أكثر
وهو الارتباط الشرطي بين الضرب والانتماء من جهة والضرب والحب من جهة أخرى
الأسرة وقوامها الاب والأم في طفولتك ارتبطت شخصياتهما بالضرب والإهانة وكأنها علامة مسجلة وجزء من ربطك بالاسرة وفي عقلك الباطن ارتبط الضرب بهذا الربط بالاسرة وذلك لعلاج التهميش الذي وقع عليك بأنه لا قيمة لك بينهم.
ومن جهة أخرى. ارتبط الحب من تلك الأفلام مع الضرب فصار الضرب يستدعي الحب في عقلك الباطن والحب يستدعي الضرب.
علاج الأسرة.
الوالد ومن وافقه سامحهم الله مخطئون وعاجزون عن التربية بالحجة والإقناع والحوار المنطقي الهاديء الموافق لحاجاتك السنية فيلجؤون للضرب مع التهميش فعمقوا فيك فقد الانتماء للأسرة فبحثت عن هذا الانتماء بينك وبين نفسك بتعزيز ما كان يربطك فيهم وهو الضرب وذكرياته ومنها أنك منهم بينهم وان كنتي تحت الضرب.
وبالنسبة للأفلام فهي صناعة بشعة جداً تدور على الحصول على المال عبر السيطرة على المشاهد وأشرح هذه النقطة.
يعمد منتجو هوليوود وبوليوود وغيرهم إلى علماء النفس ليكتبوا لهم الأمور التي يفتقدها المشاهد أو يحلم بها أو يخيلها ومن ذلك العقد النفسية ثم يصممون السيناريوهات على قصص تداعب مشاعر المشاهد وربطه بما يشوقه للفيلم ومن ذلك أفلام رامبوا وروكي مثلا لمعالجة نفسيات الأمريكيين بعد هزيمتهم في فيتنام. ومنها أفلام الأكشن لمرضى الجبن والخوف ورغبتهم بالعكس ولا يتمكنون منه إلا بهذه الأفلام ومنها السرعة وغيرها للمراهقين. ومنه ما شاهدتيه من رومنسيات تم ربطها بعدد من الأمراض النفسية كالسادية وغيرها
فارتبط ما تسبب به الاب والاسرة مع ما عمقته الأفلام بعقلك الباطن وصار يبث لك هذا الربط فصار الحب عندك والانتماء مرتبطان شرطيا بهذا الضرب حيث أثناء الظرب يتعزز الانكسار النفسي من عدم الانتماء وفقد الحب فتستمتعين بتلك الذكريات لا بالضرب وكأنها مخدر كلما حصلتي عليه طلبتي المزيد.
لذلك يحتاج العلاج منك بالبداية هذا التمرين
أكتبي رسالة لوالدك واذكري فيها كل مشاعرك تجاه ما فعل بك واكتبي رسالة لأسرتك التي أيدته وأخبريهم بأن ما فعلوه خطأ وقلة فهم وعدم إدراك للصواب واكتبي كل مشاعرك. ثم اقرئي الرسالة أمام المرآة بصوت مسموع.
ثم تعالي لنتابع.
بالنسبة للأفلام إجمعي من النت عدد من المقالات عن كيفية كتابة سيناريوهات الأفلام وعلاقة ذلك بعلماء والأطباء النفسانيين.
ثم اقرئيها بصوت مسموع وهدوء
ثم تعالي لنرى النتائج ونتابع.
حقائق.
أنت مسلمة وكريمة عند الله. ومحترمة وحقك أن لا يمسك أحد بسوء لا بلفظ ولا بيده وخاصة من الزوج فهو الحنان والحب الطاهر
ولم يضرب رسول الله صلى الله عليه وسلم زوجة ولا غيرها لذلك هذا هو المنهج السليم
ويمكن أن تحصلى على الانتماء والحب بلين الجانب وحسن التبعل
بقي شي مهم.
كل ما تحسين به هو من ملفات سلبية في عقلك الباطن ولا يرى غيرك ما ترين فيتهمونك بشذوذ التفكير.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

مواقع النشر