أنا رجل وعندي إباء - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 06-10-2011, 04:54 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
أنا رجل وعندي إباء

الجنس الخشن وبالذات من المتصحرين وأبناء الجبل من حضارتنا العربية وما شابهها من الحضارات مفهومهم عن الرجولة يتعارض مع مفهوم الجنس الناعم عن الرجولة فأين الصح ؟

عند كل الرجال مفاهيم متغلغلة في شخصياتهم فمنهم من يحاول مقاومتها ومنهم من قاومها بالفعل وتغلب عليها ومنهم من يطلق لها العنان لكن المفهوم موجود بداخل كل رجل لأنه نتاج عادات وتقاليد تربينا عليها .

أن تأخذ برأي زوجتك وتعمل به فيه انتقاص من قدرك وجلالك .. شاوروهن وخالفوهن

أن أن تثق بها كشخص بالغ عاقل أمر غير منطقي فهي أنثى عاطفية لا تستطيع اتخاذ قرار مسؤول ويجب أن تشرف على كل صغيرة وكبيرة بحياتها فأنت الرجل

أن ترافق أهل بيتك فترات طويلة شيء ينقص من هيبتك أمام نفسك وأمام الناس ... الاستراحة أحسن

أن تخرج زوجتك لأداء ما تحتاجه خارج البيت من مسؤوليات عائلية واجتماعية ومهام للبيت والأولاد وقضاء حاجاتها بيسر وبدون تحقيق فيه افساح لكثرة المشاوير فمن الأفضل وضع القيود والتعسير حتى يقل عددها حتى لو كانت ضرورية ... واذا تأخرت عن أداء مهمتها فلك أن تُسائِلها عن التأخير فأنت الرجل المشرف على البيت .

أنت كرجل يحق لك أن تكلم النساء الاجنبيات حتى لو لم يكن لمحادثتك ضرورة تحتم ذلك لكن من العار أن تتكلم زوجتك مع رجل أجنبي عنها ولو كانت الحاجة كبيرة وضرورية لها ولعائلتك فهي عورة من رأسها لأخمص قدمها وصوتها عورة ووجودها بالحياة عوره .. الرجل غييير والمرا غيييير .

احذر ثم احذر أن تمدح إنجاز أنجزته زوجته ... ترا يكبر راسها عليك

على الزوجة أن تمتص غضب زوجها وتحتويه وتستقبله بابتسامة عريضة وإن كان هو المخطئ فهو المسكين المرهق من عمله الطويل لمدة 10 ساعات يوميا ... دوامكِ مع الأولاد 24 ساعة لا يدخل بالحسبة فأنتِ كما في جواز سفركِ بلا عمل

لا أعترض بل ممتنة لكل فرصة يتيحها لي زوجي لكسب ثواب اضافي على حسابه

إنما هو مجرد استفسار للجيل القادم من الشباب لعلهم نسب الطلاق تنخفض قليلا ألم يأن الأوان لترك هذه العادات والتفكر في أحكام ديننا بمنطق وبدرجة أقل من الأنانية والتوقف عن التخير في ما يناسبكم من أحكام ونبذ ما لا يناسبكم ؟؟؟
قديم 06-10-2011, 05:15 PM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
بيتا يا اموره شو عامله ثوره ضد الظلم والقهر

هههههههههههههه

الله يعين بس

ما بتعرفي شاور زوجتك وخالفها

اذا قالت لك يمين اذهب شماااااااال وفوراااااااااااااااا من غير تردد

موضوع جميل بالصميم

شايفه بيتا عم يخلونا نبدع هنا ههههههههههه

كانو يقولو وراء كل رجل عظيم امرأه
وانا اقول وراء كل ابداع امرأه زوج ههههههههههههههه
قديم 06-10-2011, 05:32 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
بالك يا جرين ؟؟؟ شايفتيه إبداع ؟؟ ربي يجبر بخاطرك

اصبري شوي حتى تشوفي الردود والهجوم ... يمكن يطلعوني من الملة وأطلع مرتدة

بس صدقيني ما كتبت الموضوع من أجل نفسي .. ما عدت أنقهر مهما عمل البعل العزيز لكني بجد أفكر بالجيل القادم ... ربنا أنعم عليهم بالعلم وسهولة الوصول للمعلومة والمفروض تتغير المفاهيم الغلط ... كانت زمان نسب الطلاق بسيطة لأنه الزوجة تتحمل وتصبر والطلاق كان خيار غير مطروح .. لكن الان لا الزوجة تتحمل الظلم ولا الزوج تطور وغير من تفكيره والنتيجة نسب الطلاق طالعة بشكل قوي ...

اليوم نزل المستشار رجل الرجال موضوع عنوانه بيت الخالة جرين وفتح لك موضوع بيت نزورك فيه تقديرا لك على دورك بالمنتدى واحتضانك للكل كأم تعطف عليهم .دخلت وقعدت بغرفة الضيوف وفجأة لقيت حالي بالشارع .. طلعوا حاذفين الموضوع ... الظاهر انه مخالف لقوانين المنتدى

التعديل الأخير تم بواسطة خاله بيتا ; 06-10-2011 الساعة 05:57 PM
قديم 06-10-2011, 06:17 PM
هدوء الرياح
عضو مميز
 الصورة الرمزية هدوء الرياح
هدوء الرياح غير متصل  
الله يعينك بعد شوي على المجتمع الذكوري اللي راح يرد عليك ههههه
على فكرة كل كلمة قلتيها صحيحة بدرجة كبيرة
الرجل الشرقي تربى بطريقة انا ومن بعدي الطوفان
يعني اهم شي نفسه
راح اعطيكي مثل واقعي لي وحدة قريبة مني تخيلي انت عايشة بغربة ومعاك اولاد وصارلك سنين ما شفتي اهلك ولا نزلتي عندهم وزوجك معيشك بملحق صغير يادوب تعرفي تتحركي فيهم تخيلي هو على ذمته بيحكي كل اسبوع انه عنده شغل في منطقة غير منطقة شغله
المهم تخيلي هو كل اسبوع بيروح الفنادق والمطاعم وتغير الجو وغير الخيانات اللي كشفتيها من وراه
وتاركك بدون مصروف وتاركك مع اطفال صغار وتاركك بغربة بدون صديقات وبدون جيران وكل شي عنده ممنوع
يعني تشتغلي ممنوع تطلعي برة البيت على السوبرماركت ممنوع تروحي الجارات ممنوع تشتغلي ممنوع تسوقي سيارة ممنوع تكملي دراسة ممنوع واذا طلعك مرة بالاسبوع يادوب تشتري اغراض البيت وترجعي بسرعة ولا بيمن عليكي كمان
وكانه سوبر مان هههه مصدق حاله الاخ
المهم حارمك من ابسط حقوقك وفوق كل هذا بيمن عليك واذا غلطتي غلطة وحدة كأنها جريمة وبيمسكها زلة عليك طول حياتك
ولك يا اختي انا عمري كله ما مر علي رجل اناني مثل هذا انسان ما بيحب غير نفسه وما بيفكر غير بشهواته
طيب تخيلي معي اخذ قرض 250 الف تخيلي بعد اسبوع جاي يقول ما شوفتي الفلوس ضاعت مني لكن هو على مين جاي يتهبل ويستعبط ههه والله عارفين حركاتهم انه ضيعها على بنات الحرام وخياناته ونزواته
المصيبة ياختي بيحكو عنا احنا ناقصات عقل ودين اخر فترة صرت احكي اكيد فيه شي غلط هم اللي ناقصين عقل ودين
والغريب فوق الظلم والقهر اللي معيشك فيه بتكتشفي انه ناوي يتزوج موظفة مسيار ويمكن يكون الحين معها ومتزوجها من زمان واللي بيقهرك بس يرجع من مشواره لانه كل اسبوع بينام برة بحجة الشغل بيرجع مكتئب وعنده قلق وتوتر وما غير بيجلس يشتكي لك مثل الحريم لدرجة انك بتعوفي حالك منه طبعا اكيد لازم يرجع مكتئب من المعاصي وتضيع الصلوات والذنوب
قولي لي بالله عليك اي ظلم اعظم من هيك واي عقل عندهم
هذا بس مثل على كلامك انهم مجتمع ذكوري واناني
شكلي اخذت راحتي بالكلام ههههه سامحيني
قديم 06-10-2011, 06:41 PM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Beta2 مشاهدة المشاركة
بالك يا جرين ؟؟؟ شايفتيه إبداع ؟؟ ربي يجبر بخاطرك

اصبري شوي حتى تشوفي الردود والهجوم ... يمكن يطلعوني من الملة وأطلع مرتدة

لا حبيبتي الكل يحبوكي

بس صدقيني ما كتبت الموضوع من أجل نفسي .. ما عدت أنقهر مهما عمل البعل العزيز\
آآه يا بيتا حبيبتي كل ما نظرت اليه اتذكر الماضي وآلامه ما عم اقدر انسى رح جن ومن يومان جا سرق قبله من خدي صغيره جدا وهرب

انا قلت : اللهم اجعلو خير يا رب ما يكون مريض او الله يستر ما يكون ورا هالقبله مصيبه جديده
لكني بجد أفكر بالجيل القادم ... ربنا أنعم عليهم بالعلم وسهولة الوصول للمعلومة والمفروض تتغير المفاهيم الغلط ... كانت زمان نسب الطلاق بسيطة لأنه الزوجة تتحمل وتصبر والطلاق كان خيار غير مطروح .. لكن الان لا الزوجة تتحمل الظلم ولا الزوج تطور وغير من تفكيره والنتيجة نسب الطلاق طالعة بشكل قوي ...
والله اليوم قلت لابني والله ما شوفك تعامل عروستك مثل ابوك يعاملني يا ويلك مني بدي اسمعك تكلمها باجمل كلاام دايما اوصيه والعروس سعيده رح تسكن عندي الله يستر بيتا ما كون حما قاسيه يا لطيف خايفه كتير
اليوم نزل المستشار رجل الرجال موضوع عنوانه بيت الخالة جرين وفتح لك موضوع بيت نزورك فيه تقديرا لك على دورك بالمنتدى واحتضانك للكل كأم تعطف عليهم
مشكور الله يبارك فيه يا رب
.دخلت وقعدت بغرفة الضيوف
لسه كنت رح اعمل فنجان قهوه في موضوع مشكله والله البنات مجتمعين هناك عم نحاول نطلعها من حزنها تفضلي نتقهوا هناك اذا الغرفه ما ساعتك قلبي يساعك حبيبتي
وفجأة لقيت حالي بالشارع ..
اف اف اف لا لا لا

طلعوا حاذفين الموضوع ... الظاهر انه مخالف لقوانين المنتدى
طيب ينتظرو تشوف الموضوع ومن ثم يحذفوه
الله يحفظكم يا رب ولا يحرمني منكم
ولا يحرم المنتدى من اخونا رجل الرجاااااال بسم الله وما شاء الله له بصمه قويه في المنتدى واخذ مكانه كبير في قلوب الجميع هو الاب الحنون

منتدانا اعضاءه رائعين وعلى مستوى رفيع جداااااا من الاخلاق
قديم 06-10-2011, 07:27 PM
La isla
عضو نشيط جدا
La isla غير متصل  
مبالغات في مبالغات ..
كأن الموضوع حرب ضد الرجال +_+
قديم 06-10-2011, 07:37 PM
العـ/الفريد/ـقد
عضو متألق
العـ/الفريد/ـقد غير متصل  
برافو بيتا ... موضوع حا يكسر الدنيا

ولكن فعلاً وهذه حقيقة موجودة في المجتمع للأسف..

ألاحظ كثرة طلب النساء في هذا المنتدى أو غيره من المنتديات التي تعج بالنساء ويسألن أسئلة مكررة:

كيف أستقبل زوجي ؟.... ودي أسوي حفلة له ؟... أحس خلقه ضايق وتعبان ودي أغير عليه الجو ؟... يا حرام يتعب في العمل هاتوا طرق حمام الهنا ؟

وهكذا دواليك من استفسارات وأسئلة وخبرات يتداولنها النسوة هنا وهناك

وفي الطرف الآخر لا يوجد هذا الحماس كثيراً ... أعني أن يهتم ويستفسر عما يسعد زوجته ويرضيها لو يوم في السنة بس!!

الرجل يبحث عن الإستقرار ... والمرأة كذلك تبحث عن نفس الهدف فالزواج ليس حاجة ملحة لأحدهما دون الآخر

وفي نفس الوقت حتى أكون منصفة وأقول:

مازالت الدنيا بخير,, وهناك من يحاول ويجتهد ولو لأيام محدودة على مدار العام ... لا مشكلة ( كثر خيره )
فقليل دائم خير من كثير منقطع..
قديم 06-10-2011, 07:49 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة La isla مشاهدة المشاركة
مبالغات في مبالغات ..
كأن الموضوع حرب ضد الرجال +_+
أتمنى وأدعو الله أن يكون في كلامي مبالغة

رأيك وأحترمه أخي الفاضل فهل لك أن تفيدنا وتعطينا الحقيقة بدون مبالغاتي ؟

قديم 06-10-2011, 07:57 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العـ/الفريد/ـقد مشاهدة المشاركة
برافو بيتا ... موضوع حا يكسر الدنيا
أتمنى ما يكسر شي ... مسالمة أنا ويشهد ربي علي

ولكن فعلاً وهذه حقيقة موجودة في المجتمع للأسف..

ألاحظ كثرة طلب النساء في هذا المنتدى أو غيره من المنتديات التي تعج بالنساء ويسألن أسئلة مكررة:

كيف أستقبل زوجي ؟.... ودي أسوي حفلة له ؟... أحس خلقه ضايق وتعبان ودي أغير عليه الجو ؟... يا حرام يتعب في العمل هاتوا طرق حمام الهنا ؟

وهكذا دواليك من استفسارات وأسئلة وخبرات يتداولنها النسوة هنا وهناك

وفي الطرف الآخر لا يوجد هذا الحماس كثيراً ... أعني أن يهتم ويستفسر عما يسعد زوجته ويرضيها لو يوم في السنة بس!!
يظن مخطئا بأنه لا يحتاج لأن يرضيها .. هي من عليها أن ترضيه وإلا فغضب رب العباد ... مسكها عصا وهو يظن بأنه هكذا انتصر لكنه لو تفكر قليلا لوجد بأنه معها في ذات الزورق الموشك على الغرق من كثرة الماء الذي نضحه فيه ..

الرجل يبحث عن الإستقرار ... والمرأة كذلك تبحث عن نفس الهدف فالزواج ليس حاجة ملحة لأحدهما دون الآخر

وفي نفس الوقت حتى أكون منصفة وأقول:

مازالت الدنيا بخير,, وهناك من يحاول ويجتهد ولو لأيام محدودة على مدار العام ... لا مشكلة ( كثر خيره )
فقليل دائم خير من كثير منقطع..
نعم وقد ذكرت ببداية موضوعي بأنه هناك من قاوم هذه المفاهيم بداخله وتغلب عليها وهناك من لا زال يقاوم لكن وللأسف احصاءات الطلاق تقول بأنهم قلة ..
قديم 06-10-2011, 08:03 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
أعتذر على التأخير غير المقصود على مشاركتك .. ما انتبهت لها إلا الان

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هدوء الرياح مشاهدة المشاركة
الله يعينك بعد شوي على المجتمع الذكوري اللي راح يرد عليك ههههه

الله يستر
على فكرة كل كلمة قلتيها صحيحة بدرجة كبيرة
الرجل الشرقي تربى بطريقة انا ومن بعدي الطوفان
يعني اهم شي نفسه
راح اعطيكي مثل واقعي لي وحدة قريبة مني تخيلي انت عايشة بغربة ومعاك اولاد وصارلك سنين ما شفتي اهلك ولا نزلتي عندهم وزوجك معيشك بملحق صغير يادوب تعرفي تتحركي فيهم تخيلي هو على ذمته بيحكي كل اسبوع انه عنده شغل في منطقة غير منطقة شغله
المهم تخيلي هو كل اسبوع بيروح الفنادق والمطاعم وتغير الجو وغير الخيانات اللي كشفتيها من وراه
وتاركك بدون مصروف وتاركك مع اطفال صغار وتاركك بغربة بدون صديقات وبدون جيران وكل شي عنده ممنوع
يعني تشتغلي ممنوع تطلعي برة البيت على السوبرماركت ممنوع تروحي الجارات ممنوع تشتغلي ممنوع تسوقي سيارة ممنوع تكملي دراسة ممنوع واذا طلعك مرة بالاسبوع يادوب تشتري اغراض البيت وترجعي بسرعة ولا بيمن عليكي كمان
وكانه سوبر مان هههه مصدق حاله الاخ
المهم حارمك من ابسط حقوقك وفوق كل هذا بيمن عليك واذا غلطتي غلطة وحدة كأنها جريمة وبيمسكها زلة عليك طول حياتك
ولك يا اختي انا عمري كله ما مر علي رجل اناني مثل هذا انسان ما بيحب غير نفسه وما بيفكر غير بشهواته
طيب تخيلي معي اخذ قرض 250 الف تخيلي بعد اسبوع جاي يقول ما شوفتي الفلوس ضاعت مني لكن هو على مين جاي يتهبل ويستعبط ههه والله عارفين حركاتهم انه ضيعها على بنات الحرام وخياناته ونزواته
المصيبة ياختي بيحكو عنا احنا ناقصات عقل ودين اخر فترة صرت احكي اكيد فيه شي غلط هم اللي ناقصين عقل ودين
والغريب فوق الظلم والقهر اللي معيشك فيه بتكتشفي انه ناوي يتزوج موظفة مسيار ويمكن يكون الحين معها ومتزوجها من زمان واللي بيقهرك بس يرجع من مشواره لانه كل اسبوع بينام برة بحجة الشغل بيرجع مكتئب وعنده قلق وتوتر وما غير بيجلس يشتكي لك مثل الحريم لدرجة انك بتعوفي حالك منه طبعا اكيد لازم يرجع مكتئب من المعاصي وتضيع الصلوات والذنوب
قولي لي بالله عليك اي ظلم اعظم من هيك واي عقل عندهم
هذا بس مثل على كلامك انهم مجتمع ذكوري واناني
شكلي اخذت راحتي بالكلام ههههه سامحيني
أبدا .. خذي راحتك

هذا سببه المفاهيم اللي انغرست فبهم من صغرهم بأنهم خارج المساءلة ويجوز لهم ما لا يجوز لغيرهم فهو رجل وما يعيبه الا جيبه ..

مساكين والله ... الله يهديهم

مواقع النشر