شخصية معانده ( رجل الرجال) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

قديم 07-10-2011, 07:38 AM
pink choco
موقوف
pink choco غير متصل  
شخصية معانده ( رجل الرجال)

السلام عليكم /
حطيت موضوع جديد ما نقلت الاول ..
و ابغى ابدا معك بتغيير اشياء كثيرة / اولها :
العصبية الزائدة / و ترى هذى وراثة من ابوي و امي بعد ..
العناد / الحساسية المفرطة و اعتقد ان هذى سبب رئيسي للعصبية ..
اعتراضي الشديد على كوني انثى وهذى قديمة جدا من وانا طفلة ..
الانانية / و عشقي للحرية لدرجة عدم الالتزام باي علاقة مع اي شخص و لو صديقة ..
عدم الثقة باي شخص حتى ابويه و اخواني ..
ملاحظة / شخصيتي ككل قريبة جدا من شخصية ابوي لدرجة احيانا تتشابه ظنونا مع بعض ..

شاكرة لك مقدما ..
قديم 07-10-2011, 08:20 AM
pink choco
موقوف
pink choco غير متصل  
لمحة بسيطة عن نفسي/

انا البنت الوحيدة بين سبعة ذكور / ابوي شخص عصبي عنادي يحب الجدال كثيييير حتى انه يقولي انا و اخواني
اذا طلبنا شيء او قلنا شيء تعالوا اجلسوا عندي واقنعوني او اقنعكم عشان يجادل ويعاند و يفرح اذا جاء اي موضوع
يثير الجدال و لا يحب الشخص اللي ما يرد عليه .. ( واعتقد هذى نقطة الخلاف بينه وبين امي )
حتى عماني يتحاشونه ..
لكن قلبه طيب / تلقاه يساعد الشخص اللي كان يتهاوش معه كريم جدا ينسى الاساءة
لكن الناس ما تعامله بالمثل و تلقي الكل شايل عليه بسبب لسانه ولا يعرفون شخصيته ..
امي / عصبية ، عندها مثااالية زااايدة وضمير حي بقوة ، ضعيفة شخصية جدا ، طيبة قلب و بسيييطة جدا
تصدق اي شيء من اي حد وهذى النقطة سبب ضعفها ، ترضخ بسهولة و تتجنب الصدام مع احد ...
غير راضية عن تصرفاتي و دائما تمنعني من اغلبها ، تهاوشني وتقول اني طالعة على جدتي ام ابوي ..
اخواني / يجمعون بين صفات ابوي وامي بعضهم طيوب وحنون وفيه شويه ضعف و بعضهم النذالة كلها فيه ..
حياتنا الاسرية / كل واحد حر نفسه وكل واحد مسؤل عن نفسه / امي وابوي علاقتهم غير مستقرة من جهة ابوي طبعا
امي من عرفتها وهي كله مريضة / احسها مظلومة كثير و لاهي سعيدة ابدا ( طبعا هذا حكمي انا على وضعها لكن
هي لا، نفسيتها راضية و متقبله لوضعها ولا تتذمر ابدا )..
حياتي انا / حرية من طفولتي و مسؤلة عن نفسي باختصار احس رغم وجود امي وابوي معي الا اني عشتها لحالي
كل مواقف طفولتي اللي اذكرها كنت فيها لحالي ولا حد داري عني كل واحد لاهي بنفسه ..
من كبرت حسيت بفرق بيني وبين اخواني و السبب اني بنت ..

امر بارز جدا في شخصيتي وانا لاحظته بنفسي واغلب المحيطين في لاحظوه /
اميل جدا لامي / هي الوحيدة اللي ممكن انفذ كلامها حتى لو ما اقتنعت فيه عشانها بس
....

هذا باختصار ..

التعديل الأخير تم بواسطة pink choco ; 07-10-2011 الساعة 08:27 AM
قديم 07-10-2011, 02:28 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ورفع الله قدرك وبارك فيك
تدل كتابتك على ذكاء وقوة في الشخصية ووضوح في الرؤية وتحديد الهدف مما يبشر بشخصية مسلمة قوية نافعة بإذن الله بعد تغير بعض القناعات التي شابت نفسيتكمما سيجعل لك أثر كبير هنا في المنتدى وخارجه وهذا الكلام (لا سحب ولا مجاملة :
1- لديكِ قناعات خاطئة ثابته بقوة من طفولتك ولم تتمكني من تقييمها في وقتها هل هي خطأ أم صوابو وهناك قناعات سليمة موجودة لدى الجميع وما تعيشينه هو مصارعة القناعات السليمة لتتوافق مع قناعاتك الخاطئة.
2- الآن وببدئك العلاج معي هنا دخلتي مرحلة انتقالية من القناعات الخاطئة إلى القناعات الصحيحة.
3- خلال هذه المرحلة ستجدين تضاد بين هذه وتلك وعدم ثقة بي وعدم ثقة بنفسك وتردد بينهما فلا تتوقفي ولا تنظري لكل هذا ووتابيعي السير فستصلين بإذن الله.
4- سنحلل كيف نشأت كل قناعة لديك بإذن الله وكيف تكونت نفسية والدك المزدوجة والتي أجذ بعض جوانبها من أحد و البعض الآخر من الآخر.
سنحقق معاً هدفين
- تخليصك من كل القناعات السلبية وإبدالها بالسليمة مع حذف ملفات القلق المتراكمة التي تضغط على أنوثتك وهي مخالفة لما فطرك الله عليه في أصل الخلقة لتستمتعي بأنوثتك وتنطلقي لحياتك.
اتضحت لي الرؤية وأرعب في كتابة المزيد عن الجو الذي عاشه والدك ووالدتك في اسرتيهما
لمعرفة مفاتيح شخصيتهما التي نشأ عنها ما ربياكم عليه.
وكتابة أي موقف مر بك أثر عليك وما في نفسك أن تقوليه وخاصة وبدون حياء ما هي مشاعرك عندما بلغتي وتغير جسمك للأنوثة وعندما جاءتك الدورة (أكرمك الله) لأول مرة وما هي مشاعرك تجاه الزينة والملابس ورؤيتك العاطفية بعدها.
لنتابع بإذن الله

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 08-10-2011, 01:55 AM
pink choco
موقوف
pink choco غير متصل  
جو ابوي وامي / ممكن ما تصدق لو قلت لك ماعرف كثير عنه ..و لا عرمي اهتميت بهالشيء
لكن اعرف بعض الأشياء /
ابوي الاوسط بين اخوانه / كل واحد منهم له شخصية مختلفة عن الثاني ما يجتمعون مع بعض الا تهاوشوا
عمي الكبير شخصية صاارمة جدا وجاد وعملي لأبعد حد ما يتحمل يجلس مع ابوي ابدا وابوي بنظره فاشل / كانت له سلطة على اخوانه لكن ابوي متمرد غير جاد هو وعمي الكبير داائما على خلاف و اي شيء يقوله عمي يروح ابوي يعانده و يسوي العكس / ما يحب احد يمشي كلمته عليه حتى لو صحيحة يعتقد ان الناس كلهم غلط وهو صح ..عماني كلهم ناجحين مقارنة فيه ..
احس حياته راحت بنزاعات مع الناس بدون تحقيق اي تقدم ..
يفرح اذا احد استعان فيه على اي موضوع وخاصة لو مشكلة تلقاه يسخر كل نفسه لشخص صاحب المشكلة ..
من عرفت ابوي وهو يتمشكل في الشغل و مسويله مجلس الناس دائما فيه حتى من خارج الدولة وغداء وعشاء باستمرار
و مجادلات و شكاوى واعتراضات و بسس / يدخل نفسه بكل شيء ..
و رغم هذا كل عيال عمي الكبير تاركين ابوهم وجايين عنده لأنه رغم عناده ارحم من عمي وسلطة عمي و بخل عمي ..

أمي / كانت هي بعد الوسطى بين اخواتها عندها اخ واحد بس متسلط و امها قاااسية جدا / تزوجت ابوي بعد وفاة شقيقتها اللي كانت
زوجة ابوي / طبعا غصب عنها و هربت من البيت اياام لكن بعدين رجعت و تزوجت ابوي ..
صبووورة جدا / و حساااسة جدا ..

مواقف اثرت علي / كثييرة واغلبها في الطفولة / لدرجة انسى امور صارت بوقت قريب ولا انسى مواقف الطفولة بتاتا
طفولتي / عااالم مستقل و ممكن اعتبرها كل حياتي و ما بعدها غير محسوب فالطفولة هي الاساس المحفور في ذاكرتي
ما كان بيني وبين امي تواصل كبير كانت موظفة / احيانا ابوي يتفاعل معي اكثر منها ..
كنت متمرده على كل شيء و لا اقبل اسمع كلام احد مين ما كان مع اني كنت هاادئة / اسمع التوجيهات واروح اخالفها بدون تردد
و بكل هدوء / اروح مع ابوي لاصحابه واجلس معه عندهم ..
اغلب وقتي العب مع اخواني و متسلطه على بعضهم رغم انهم اكبر مني / بس انا الرئيسة دائما ولو صار ورفضوا الإنصياع لي
اتركهم والعب لحالي ...
افضل لعب الأولاد على لعب البنات / ما احب اجلس مع بنات عمي لأن لعبهم بااارد كله عرائس و طبخ وخياطة وبداخل البيت زي لعب البنات عادة / و لا كانوا يطلعون معي الشارع / فأنا أكره اللعب داخل البيت احس بالتقييد ..
فأطلع الشارع و العب كورة مع الأولاد ..
احب الإكتشاف بشكل غير معقول وعرضت نفسي للخطر اكثر من مرة ..( وهذى اعتبرها إهمال من امي )
مرة طلعت فوق جبل كبير إلى ما وصلت القمة وماقدرت انزل بعدين وبقيت فترة ولاحد داري عني لكن تشجعت ونزلت
وما وصلت إلى قريب المغرب ..وهذى مادري ليش اثرت عليه جدا ومازلت اذكرها وبقيت فترة وانا احلم اني فوق الجبل ومو قادرة انزل ..!و للمعومية هذا الجبل كنت انا واخواني نطلعه احيانا لكن ولا مرة وصلنا للقمة كانوا يخافون لكن انا جاني فضول إلا اشوف القمة و طلعت و هم مو دارين ..! و اخترت طريق صعب لأني اسمعهم يقولوا انه صعب / وانا اذا سمعت تحذير عن شيء لازم اسويه عشان اكتشف بنفسي ..!
كنت اطلع من البيت قريب اذان العصر ولا ارجع الا قريب المغرب او بعد المغرب احيانا / واتجول في الشوارع واطلع من الحي كله
ولما ابوي جاب لأخوي سيكل فررررحت و صرت اخذه منه غصب عليه و امشي فيه الحديقة / والحديقة هذى بعيييده عن البيت
و اقطع كم شارع عام عشان اوصل / واخذ اخوي معي اصغر مني بشوي واخليه يمشي وراي بس كان خواف جدا ..
واحيانا امشي لحالي اذا رفضوا يروحوا معي .. ولا حد يسال انا ويني و تاركيني على راحتي ..؟! " وهذا بعد اهمال كبير "
و اتعشي من برا من كفتريا على الشارع العام ..
و موقف بعد اثر عليه وبقووة / هو اول يوم اروح فيه المدرسة كنت انا واخوي الأصغر دائما مع بعض وعلاقتنا قوية
فصار انهم دخلوني قبله وهو لا / أنا اعترضت يانروح مع بعض يا بلاش ..
لكن ابوي رفض و ودوني غصب عني مع بنات عمي / كنت ابكي كل يوم فابوي رضخ لي وقال خلاص بلاش مدرسه هذى السنة
لكن امي رفضت وضربتني و خلت ابوي يوديني غصب / اللي صار أن ابوي اخذنى ولما نزلني عند المدرسة و راح أنا هربت
و لا دخلت المدرسة و بنات عمي دخلوا .. شافني الحارس حق المدرسة ولحقني بالسيارة و مطاردات إلى ما قدر يمسكني ويرجعني المدرسة / و بعدها صرت اروح المدرسة بحراسة مشددة من بنات عمي ..
تعودت على الشرده من المدرسة و صرت أشرد أكثر من مرة وارجع البيت قبل موعد الصرفة وصلت المتوسطة وانا على هذا الحال ..
و لاامي ولا ابوي ولا اخواني دارين ..! و اسلوبي في الهرب اني اذا شفت اي حرمه جاييه المدرسة اراقبها واخذ شنطتي واجلس عند الباب فاذا فتح لها الحارس الباب اطلع معها بكل هدوء / وبكذا يحسب الحارس اني معها وانها امي ..!
بعدين صرت اخذ بنات عمي معي ونطلع كلنا من المدرسة و كنت انا اللي اخطط لهم مع انهم اكبر مني و محرسينهم عليه ..!
و هذى كانت مغامرة بعد و خطيرة لأن البيت كان بعيد و قبل اوصل البيت اقطع ارض صحراوية كبيرة ..
اللي فيها الجبل اللي طلعته .. كنت اكره المدرسة واكره مجتمع البنات و لا عندي صديقات ..

مرة اخذت قلم بنت وقالت للأبله عليه وزعلت انا وحقدت عليها / وصرت بعدها اخذ اغراض البنات اقلام او مساحات او اي شيء خاص فيهم سرقة طبعاً و بدون مايدرون / واذا جيت البيت ارميها كلها بالزباله اواعطيها بنات عمي / بقيت فتررة طويلة على هذا الحال .! مع ان امي ما تقصر معي كانت تجيب لي اقلام ودفاتر و اغراض كثيرة ومن اغلى الماركات / لكن مادري ليش اسوي كذا؟
صرت حرامية واروح المقصف و اخذ سرقة اي شي لو شوكولاه مع ان معي فلوس و اشترى و بعد البقالة اللي عند البيت أخذ منها سرقة وانا اكون شاريه لكن ازود شيء مجانا ..
يمكن كان يعجبني اني اتمرد على القوانين واخذ شيء بدون ارادة اصحابه و هذا يحسسني بالقوة والقدرة و بنفس الوقت انتقام ..!
كنت اجد صعوووبة كبيرة بالتاقلم مع البنات كل وقتي تخطيط وسلوكيات غير سوية و اذا جيت البيت اندمجت مع اخواني ..

موقف بعد هزني بقوووة بقووة / وهو اني مرة جيت البيت بعد المغرب و كان البيت هادي فدخلت ولقيت امي جالسه باحد الأسياب
تبكي .. ليش ؟! مادري ولا سألت لكن أذكر الى الآن الألم اللي حسيت فيه من المنظر ..
كنت اكره مرة عمي كره شديد / إنسانه منافقة درجة اولى / وقحة و جرئية بشكل مقزز / من اول ما تجي نسمع ضحكتها المايعة
ابوي اعجب فيها بشكل فضيع وكانت تتعمد تغريه بتبرجها وكلامها وضحكها و اهتمامها المتصنع ..
كانت تخدع امي و تتظاهر انها صديقتها وهذى عادتها مع الكل من تجلس بمجلس تتكلم معك لدرجة تشعر انك اعز شخص عندها
و بمجرد خروجك من عندها تبدا الحش و الغيبة والكلام الكذب ..
صارت عجوز وهي الى الآن بنفس اسلوبها بناتها صاروا زيها ، أناا ما قدرت اتقبلهم ابدا فكرهت مجالس الحريم كلها نفس الشاكلة ..
ما اثق باحد بعدها و بعد ابوي ..

يوم كبرت عادي شعوري ولا تغير جسمي كثير لأني اصلا نحيفة / لكن الشيء اللي كدرني امي صارت تشدد على لبسي
و تلزمني بالحجاب لكن ررررفضت رفض قااطع و ما قدرت علي / ما تغيرت كثير ولا اعتبرت هذا حدث مهم ..!
الزينة والملابس ما احبها ولا اهتم فيها لبسي سبورات في الأغلب افضل اللبس المريح اكثر ..
لكن ابوي صار ما يأخذني مع اخواني مثل اول / يعني الحلاق كنت اروح معهم و احلق شعري مثلهم ..
المسجد ماصار يأخذني معهم .. كل شيء لا انتي بنت / حسيت بالتقييد الكبير وكرهت كوني بنت لأن هذا يعني ضعف
و حصار و عدم حرية كبيرة ..
ابغي اكون ولد اطلع واروح على كيفياسوي اي شي ابغاه زي اخواني / صحيح في فترة مراهقتي شربت سجائر زي اخوى
امي ضربتني وبطلتها بعدين مو لاني خفت بس لأني ما استسغتها ..

هذى شيء من ذاكرتي ..
قديم 08-10-2011, 07:02 AM
pink choco
موقوف
pink choco غير متصل  
أكمل / كنت مظلومة كثير خاصة بالمدرسة / مهما احد غلط علي يطلعوني أنا الغلطانه ..
و كانوا البنات هم اللي يغلطوا علي فأنا أخذ حقي بيدي مستحيييل اشتكي للابله لأن الأبله احيانا تسامحها وتقول تصالحوا وهذا انا ما يرضيني ابدا / فمرة ضربتني بنت شاطرة لها مكانتها بالمدرسة فقلت مافيه الا اخذ حقي بيدي وضربتها ..
هاوشتني الوكيله و قلت لأبوي و فررح ان فيه مشكله راح للمدرسة وتمشكل مع الوكيله ..
فصاروا ما ينادوني إلا باسم ابوي مثل " يابنت فلان " و نسوا اسمي وهذا شيء كان يضاايقني كثير ..
ابوي يشجعني كثيير على المضاربات مع البنات و يعلمني وش اقول لهم و يحرضني بعد اتطاول على الوكيله ..!
و يعلمني اعاند المعلمات اذا طلبوا شيء ولا اسويه ..
وبعدين يهاوشني ويقول ليش تسوي كذا / خاصة اذا كان مو فاضي لمشاكلي ؟؟
و بنفس الوقت يعطيني دائماً كل يوم مصروف زيادة و يقول اعطيه اي بنت تشوفيها ما معها مصروف حتى لو ما تعرفينها ..
فصارت هذى عادة عندي حتى لو ما اعطاني زيادة اعطيهم انا من مصروفي و عجزت اتحكم بنفسي من هالناحية احس اني مسولة عنهم ..!

كان يعلمنا حكمة يرددها كل مرة لما نقوله مشاكلنا وهي ( من كان له حيلة فليحتال ) ..
و بوقت الزنقات اتذكرها و اسوي فيهاو لاحسيت انها غلط الا لما كبرت لكن بصراحة ماتركتها ..!

هذا اللي يحضرني ..
قديم 08-10-2011, 09:20 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة:
لقد حرمتي نفسك من ألذ نعمةٍ عليك وهي (الحرية حسب الهوية) وهي حرية ستتعلمينها بإذن الله بعد تخليصك من هذه القناعات السلبية التي بدأت تهتز داخلك بعد أن كبرتي وقيمتي كل ما حصل لك من تجربة لهذه القناعات فبحثت ِ عن الصحيح:
التحليل:
1- والدك ضحية قمع وشدة وكبت فانفجر بالاتجاه المضاد وترك الحبل على الغارب وأصبح يجد لذة في أي جبهة معارضة كرة فعل لما عاشة.
2- بالمقابل بداخلة صفاة جميلة لا علاقة لها بالضغط الذي تعرض فتضهر على سليقتها ككرمه ورحمته.
3- عشت كفتاة في بيئة ذكورية الوالد والعم وغيرهم والسبعة إخوة مع جو الحرية المفتوح ومثلت الانوثة فيه والدتك المهيضة الجناح التي دخلت بيت والدك مكسورة واستمرت في ذلك الانكسار ترضى باقل قدر من المكاسب.
4- وهبك الله ذكاء ووضوح في الرؤية وهما أداتان خطيرتان للفتاة التي تكون بين الذكور حيث ان سرعة تحليلك استنتج من طفولتك أن الأنوثة كلمة تصاحب القهر والذل.
5- شجعك حماس والدك للاعتراض على عمك القاسي فأخذتيه أنموذجاً وهو يشجعك وصرت تجدين نجاحاتك بالابتعاد عن القهر المصاحب للأنوثة وبكل انتصار تتشبعين من هذا المخدر الامسى الحرية الذكورية حتى وصلتى للسرقة.
6- كل مجتمع أنثوي يذكرك بانكسار الوالدة ويلوح لك بالأفق بمستقبلك الأنثوى فترفضين.
7- جو الحرية والهوية الذكورية المتوهمة عندك (ذكر ببدن أنثى9 أعطتك الحق من نفسك لنفسك) بأن كل إنسان يدور على محور نفسه ولا تهمه إلا رغباته فصارت حياتك خليطاً من حرية ممسوخة
لا هوية لها ذكورية ببدن أنثوى أنانية هاربة من القهر الأنثوى).
8- كان كل قيد لك يرعبك من الأنوثة المقهورة التي تسكنك فكنت ترفضين بشدة أي رفض لرغباتك باعتبار الرفض سيمنعك من حلم الحرية المنشودة لك.
9- موقف زوجة عمك عمّفق فيكِ كره الأنوثة بشدة من صفاتها السيئة مما جعلك تكرهين المجتمع النسائي.
النصيحة:
إقرئي ما كتبت ثلاث مرات بصوت مسموع ثم سجلي هنا مشاعرك بعد ذلك هنا ثم نتابع بإذن الله وأتشرف بأي تعليق.

2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 09-10-2011, 02:18 AM
pink choco
موقوف
pink choco غير متصل  
قرأت الكلام اكثر من ثلاث مرات و بأوقات مختلفه ...
و زي ما قلت لك سابقا / اعترااااض شديد على الأنوثة لدرجة اكره حتي اسمها
تحليلك ممكن يكون صح ...!

لكن باعترف لك بشي ما قلته / من طفولتي وانا عندي اعتقاد جازم
ان الأنثي ما راح تقدر تعيش مبسوطة و مرتاحة ( الا ) اذا تنازلت عن اشيا كثيرة
واهمها العفة ...! او الطرق الملتوية من نصب و كذب ووو ...

ونماذج كثيرة شفتها بالطفولة و الى الان تتكرر و النتيجة فعلا رائعة ..
أمي / متدينة جدا ، مطيعة لأبعد حد ، عفيفة .. النتيجة = ظلم و ذل و تعاسة حقيقية
مرة عمي / تكلمت عنها سابقا النتيجة = ركع لها اغلب الرجال في العائلة حتي المراهقين ..

وهذي الحادثة ما كنت بقولها لكن لازم ..
جارتنا متزوجة رجل كريم خلوق ( طبعا ان مادري عن اسرار البيوت لكن هذا كما ظهر لي )
زوجة جارنا قمة الانحطاط الاخلاقي .
كنت أشوفها وانا طفلة تخون مع ابوي ...! و ببيتها عند غياب زوجها
و بمبادره منها ( ما هو عشان أبرر لأبوي ، لكن بصدق هي المبادرة دائماً )
النتيجة = حياة مستقرة و سعيدة بلا اهانات ولا قمع ..!
اكثر من مرة تخون و ابوي منصاع لها و يقدرها تقدير ماقدره لأمي ..
ما بطل عنها الا بتهديد من عمي الكبير و دخل عليه مرة و قاله لو ما بعدت عن زوجة جارك أنا اللي بذبحك
بطل بعدها ابوي ولا عدت اشوفه داخل عليها ...!

يعني ما فيه حرية حقيقية أبدا ..
مشاعري بعد قراءة تحليلك ثاااار عندي التمرد ( لا إراديا و الله ) احس مو صح
و بعد موضوعك في قسم المتزوجين نصايح للمتزوجة حديثاً كررررهت أني زوجة ..
اكره كلمة انصياع / و زوجة صالحه / تملكك رجل / ...

لو بتكلم عن اعتقاداتي و عقدي بتتوقع اني كافرة استغفر الله لكن اجاهد نفسي
و افضل السكوت غصب لكن تظهر اعتقاداتي بهيئة سلوك لو ما تكلمت ..

سامحنا على الكلام و الصراحه
..

التعديل الأخير تم بواسطة pink choco ; 09-10-2011 الساعة 02:30 AM
قديم 09-10-2011, 04:33 AM
pink choco
موقوف
pink choco غير متصل  
أكمل اعتراف ثاني / بنت جارتنا مرة كلمتنى كلام مافهمته و طلبت مني تصرفات برضوا مافهمتها
و بما اني ما فهمت ؟ رفضت انفذ كالعادة عناد .. و عشان تقنعني جلست تشرح لي
كلام كثير / طبعا اول مرة اسمع هالكلام " تحرشات كانت "
لكن عاااندت لاني بكون بوضع خضوع واستسلام وهذى ما تصير مني ..!
رحت لأمي وقلت لها / فجلست تحذرني من اي حد يقولي كذا و تلمح بالكلام ( ولو وضحت لي افضل )
و ركزززت كثيير على الأولاد و الرجال عموماً / و قالت لي انتي بنت ..
أنا ركبت كلام امي على كلام بنت جارتنا و فهمت ...
فصار عندي اعتقاد اني ما اخضع لأحد و هذا تعدي / واللي يقدر يتعدي بس القوي مو البنات ..
( هذا تحليلي ترى مو كلام امي ولا كلام بنت جارتنا وفهمت طبيعة العلاقة بين الرجل والمرأة بشكل بسيط من كلام بنت جارتنا ومن تركيز امي على الاولاد وعلى اني بنت )
و ليت امي ما حذرتني ..!
انصعت لبنت جارنا بشرط هي اللي تخضع لي ( اتمنى فهمت قصدي )
و صرت اتعدي على البنات والاولاد اللي بسني و احيانا اجبرهم على الفعل بدون ما اشاركهم فيه ..! و بنفس الوقت كنت محرصه على نفسي كثير من اي حد لدرجة حسيت ان هالشيء قيدني جدا ..!
و من الممارسات اللي كنت اجبر الاولاد و البنات عليها تكونت عندي عقدة ( عانيت منها كثيير بزواجي )
ان البنت هي الأضعف في العملية و القوة والقدرة للولد ..!

اعتذر على الجراءة في الطرح ..
قديم 09-10-2011, 10:20 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة :
1- لا تعتذري عن الجرأة في الطرح فالتفاصيل هنا مهما كانت حساسة ومحرجة أو مشعره بالخجل إلا أنها تفيدني في التحليل كثيرا مثل الجراح الذي يصل إلى أعمق نقطه في الجرح ويتعامل معها.
2- أتفق معك في رؤيتك للأنثى ما دمتي في هذا البيئة والظروف والنظرة القاصرة للأمور.
3- لننظر لهذه النماذج التي ذكرتي بمنظار الإسلام وحكم الشرع الذي وضعه الله وليس نظام البشر وسأضع النظرة الشرعية الإسلامية التي سيحاسب عليها الله إن خيراً فخير وإن شرا فشر ثم سنتابع بعد تحليل النص
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pink choco مشاهدة المشاركة
قرأت الكلام اكثر من ثلاث مرات و بأوقات مختلفه ...
و زي ما قلت لك سابقا / اعترااااض شديد على الأنوثة لدرجة اكره حتي اسمها
تحليلك ممكن يكون صح ...!
تقدم جميللكن باعترف لك بشي ما قلته / من طفولتي وانا عندي اعتقاد جازم
ان الأنثي ما راح تقدر تعيش مبسوطة و مرتاحة ( الا ) اذا تنازلت عن اشيا كثيرة
واهمها العفة ...! او الطرق الملتوية من نصب و كذب ووو ...

ونماذج كثيرة شفتها بالطفولة و الى الان تتكرر و النتيجة فعلا رائعة ..
أمي / متدينة جدا ، مطيعة لأبعد حد ، عفيفة .. النتيجة = ظلم و ذل و تعاسة حقيقية
هي عند الله إمرأة أدت ما عليها لله من واجبات ولم تحصل على حقها من زوجها بل وظلمها فهي صابرة عند الله محتسبة فدرجاتها في الجنة عالية وهو ما لم يتب عقابه سيأتيه يوم القيامة أو في الدنيا والآخرة.مرة عمي / تكلمت عنها سابقا النتيجة = ركع لها اغلب الرجال في العائلة حتي المراهقين ..
أعمال سيئة وافقة هوى الرجال فاتحدوا في درب الذنوب بدليل آخر كلمتين (حتى المراهقين وماذا يردون؟).
وهذي الحادثة ما كنت بقولها لكن لازم ..
جارتنا متزوجة رجل كريم خلوق ( طبعا ان مادري عن اسرار البيوت لكن هذا كما ظهر لي )
زوجة جارنا قمة الانحطاط الاخلاقي .
كنت أشوفها وانا طفلة تخون مع ابوي ...! و ببيتها عند غياب زوجها
و بمبادره منها ( ما هو عشان أبرر لأبوي ، لكن بصدق هي المبادرة دائماً )
النتيجة = حياة مستقرة و سعيدة بلا اهانات ولا قمع ..!
ولكن والدك عند الله زانٍ وهي زانية وهما متزوجان أي محصنان ويستحقان الرجم حتى الموت ما لم يتوبا اكثر من مرة تخون و ابوي منصاع لها و يقدرها تقدير ماقدره لأمي ..
نعم فقد زين له إبليس الزنى بحليلة جارة وإثم الزنى بحليلة الجار أشد من الزنى بالاجنبية بعشرين مررة في الإثم عند الله.
ويقدرها أشد من أمك لأن إبليس أغراه بالحرام وكرهه في الحلال ليكون من جدنه وبث فيكم ما يجعلكم مثله فهو لا ينفع أن يكون قدوة فيالخير
ما بطل عنها الا بتهديد من عمي الكبير و دخل عليه مرة و قاله لو ما بعدت عن زوجة جارك أنا اللي بذبحك
بطل بعدها ابوي ولا عدت اشوفه داخل عليها ...!
كعادة المذنبين جبناءيعني ما فيه حرية حقيقية أبدا ..
تغيرت قناعتك عن الحريةصحيح بدليل أن الوالد وهو شعارك بالحرية مقيد بالتهديدمشاعري بعد قراءة تحليلك ثاااار عندي التمرد ( لا إراديا و الله ) احس مو صح
نعم لأني وضعت أصبعك على الجرح عندك فكرهتيه الجرح وعرفتي أنه جرح والجرح يحتاج لعلاج وهذا ما أفعله
و بعد موضوعك في قسم المتزوجين نصايح للمتزوجة حديثاً كررررهت أني زوجة ..
اكره كلمة انصياع / و زوجة صالحه / تملكك رجل / ...
هنا تلاحظين الخلل النفسي الذي عندك بوضوح وهو ارتباط المرأة الصالحة بالضعف والفاجرة بالقوة والعكس هو الصحيح فالمرأة الصالحة قوية غلبت شهوتها وصبرت على إنفاذها بالحلال والفاجرة ضعفت عن إمساك شهوتها فأطلقتها في الحرام نحن الآن في عمق الجرحلو بتكلم عن اعتقاداتي و عقدي بتتوقع اني كافرة استغفر الله لكن اجاهد نفسي
و افضل السكوت غصب لكن تظهر اعتقاداتي بهيئة سلوك لو ما تكلمت ..
حديث النفس شي مغفور للإنسان يعني اللي بقلبك بس الفعل والكلام لا ستحاسبين عليه وأقرئي تفسير آخر سور البقرة.سامحنا على الكلام و الصراحه
..
هنا تلاحظين أسلوبك الدائر على الأنا فقد ضخمتي نفسك بضمير الجمع (سامحنا)وكأنك جماعة وتكلمتي عني بضمير المخاطب المفرد ووكأني فرد أمام جماعة ) مفتاح لغوي لشخصيتك لا أكثر فلا تهتمي للقصدكما قلت تكلمي بكل صراحتك وبكل التفاصيل فهي غير مقصودة لذاتها بل لكشف ما يساعد على العلاج.
الدرس:
ابنتي الكريمة:
1- خلقنا الله لعبادته ووضع الإسلام لنا دين ونظام حياة من قضاء الحاجة أكرمك الله والجميع إلى الموت.
2- وعد الله من يطيع الله ويتبع الرسول عليه الصلاة والسلام بالجنة ووعد من يخالف بالنار.
3- هناك أمور تفرض علينا وهي من نولد لهم ومن نتربي بينهم وكيف تربيتهم وكيف سلوهك وما هي قناعاتهم.
4- لا يعني سوء سلوك من نشأنها بينهم أن نظامهم صحيح ونظام الله خطأ مهما كانت مكانتهم.
5- إذا عشتي في وسط أسود وفيه نقاط بيضاء فستكون غريبة فعلا ومستنكرة ووحيدة ولكن أنظري للمجتمعات البيضاء ( السوية أخلاقيا) ستستنكرين أي نقطة سوداء فأنت الآن مغشية العينين من قوة وجود السواد في حياتك.
6- لعلي أرعبتك حين وصفت الوالد بالزاني وزوجة الجيران زانية في حين وصفتيها بالقوية؟ أنظري لهذه المفارقة وأنظري قيمة الزاني عند الله مقابل قوته في الدنيا؟ ببساطه لو مات أحد أنا أو أنتِ ثم بس الله أعماله للحساب أين القوة؟
7- لتعملي مبدأ الحرية الحقيقي سأريكي الحرية التي ترينها بعين مجردة.
- مخلوقين من الله ومسيرين بأمره ويحكمنا المرض والموت وقوة من هو أقوى منا ونخضع لمن لنا مصلحة عنده ونخضع لشواتنا فتسيرنا ونخضع لشهوات غيرنا وعددي قيود الحرية في حياتك وأنظري قوة والدك وحريته حيث تلاشت عند التهديد.
- من يفعل ما يريد دون ضوابط أخلاقية هو ضعيف وغبي وجاهل
ضعيف لأنه لا يستطيع أن يملك نفسه.
غبي لأنه لا يدرك الفرق بين التمتع بالحرية التي وضعها الله بين عباده رغبة في جنته.
جاهل لأنه لا يدرك أن الله يحاسب عن الكذبة والكذيبة فأيقوة وحرية سيلقى جزاءها عند الله في سجلات سيئاته وهو لا يمالك من أمر نفسه شيء.
- الحرية والقوة والجرأة والدوران على أنا المتجاوزة للدين ومنه الأخلاق كلها مخالفة للفطرة البشرية التي طبع الله عليها ويراها أهلها نقاط قوة ويراها الله أنها فجور ومخالفة.
- لتعلمي حقيقة واقعك الذي شكل رؤيتك تخيلي لو أن أحد الصحابة رضوان الله عليهم دخل بينكم ورأي ما رأي من تصرفات والدك وزوجة عمك وزوجة جاركم وما تعتقدينه أنتِ ما ذا تتوقعين أن يحكم عليكم.
كما سبق أن قلت لإقرئي ما كتبته هنا ثلاث مرات ثم أكتبي مشاعرك بعد ذلك لنتابع بإذن الله.
النتيجة :
حصل عندك تقدم جميل وأنتِ تسيرين بالاتجاه الصحيح وتقرئين الماضي الآن بقراءة مختلفة.
أشكرك على حسن التجاوب والوضوح والصراحة.

قديم 09-10-2011, 10:28 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pink choco مشاهدة المشاركة
أكمل اعتراف ثاني / بنت جارتنا مرة كلمتنى كلام مافهمته و طلبت مني تصرفات برضوا مافهمتها
و بما اني ما فهمت ؟ رفضت انفذ كالعادة عناد .. و عشان تقنعني جلست تشرح لي
كلام كثير / طبعا اول مرة اسمع هالكلام " تحرشات كانت "
لكن عاااندت لاني بكون بوضع خضوع واستسلام وهذى ما تصير مني ..!
رحت لأمي وقلت لها / فجلست تحذرني من اي حد يقولي كذا و تلمح بالكلام ( ولو وضحت لي افضل )
و ركزززت كثيير على الأولاد و الرجال عموماً / و قالت لي انتي بنت ..
أنا ركبت كلام امي على كلام بنت جارتنا و فهمت ...
سبق أن أثنيت على قدراتك العقلية وستفيدك كثيرا في الدعوة إلى الله وسترين كيف ستصبحين بإذن الله
فصار عندي اعتقاد اني ما اخضع لأحد و هذا تعدي / واللي يقدر يتعدي بس القوي مو البنات ..
( هذا تحليلي ترى مو كلام امي ولا كلام بنت جارتنا وفهمت طبيعة العلاقة بين الرجل والمرأة بشكل بسيط من كلام بنت جارتنا ومن تركيز امي على الاولاد وعلى اني بنت )
و ليت امي ما حذرتني ..!
انصعت لبنت جارنا بشرط هي اللي تخضع لي ( اتمنى فهمت قصدي )
واضح
و صرت اتعدي على البنات والاولاد اللي بسني
كم كان عمرك وإلى أي درجة التعدي؟و احيانا اجبرهم على الفعل بدون ما اشاركهم فيه ..! و بنفس الوقت كنت محرصه على نفسي كثير من اي حد لدرجة حسيت ان هالشيء قيدني جدا ..!
مع زوجك حاليا كما أتوقع.و من الممارسات اللي كنت اجبر الاولاد و البنات عليها تكونت عندي عقدة ( عانيت منها كثيير بزواجي )
ان البنت هي الأضعف في العملية و القوة والقدرة للولد ..!
نظرية خطأ فالجماع عملية تكالمية عاطفيا وبدنيا وهي طاعة لله قل أن تكون لذة لأحد دون أحد.اعتذر على الجراءة في الطرح ..
لا حياء في الدين
كما قلت في تعليقي على ردك السابق بما يوجب أن نفرق بين ما نفعل ونرى في مقايس الله كيف يكون لا في مقياس من حولنا ممن يعصون الله.
وأضيف أن إبليس مع النفس الأمارة بالسوء مع القدوة السيئة مع تراخي أهل الطاعة عن الإنكار ( والدتك) وزوج جارتكم كل هذا جعل كل الجو الذي عشتي فيه هو الانموذج الصحيح وما سواه خطأ والحق أن الباطل هو ما يوك باطلا عند الله والحق هو ما يكون حقاً عند الله.
لا ما يفعله الخلق العاصي

مواقع النشر