خوفي من بعد الولاده (رجل الرجال قرين ) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

قديم 25-12-2011, 08:22 PM
ياجرح
عضو مميز
ياجرح غير متصل  
خوفي من بعد الولاده (رجل الرجال قرين )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا الحمدلله حامل وباقي كم شهر ويشرف النونو الحمدلله
انا شايله هم كثثثثثثثثير والسبب
اني اول ماتزوجت كنت طبيعيه مع زوجي ومن اول شهر حملت وصرت احب زووووجي جدا في الحمل الكل لاحظ علي واشبعته حنان واعامله بمنتهى الرقه لا اخفيكم ان زوجي يصير اروع انسان بالوجود لاني اعامله صح احترمه والبي كل رغباته رغم تعبي في الحمل الا اني اضغط على نفسي اسوي اللي يرضيه وعايشه معاه راضيه ومبسوطه
اللي صار بعد الولاده كرههههههت نفسي وزوجي وحياتي ابتعدت عن الصلاه اصابتني اكزيميا الماء صار جلدي يتقطع من الوضوء وصارت حياتي عذااااااب مااقدر امسك دموعي لما اتذكر حياتي كيف صعبه الحمدلله كرهت زوجي وكرهت البيت مشاكلنا كل يوم ماقدر اسيطر على نفسي في المشاكل صياحي يوصل لاخر الشارع ومااصيطر على اعصابي استمر الحال هذا سنتين وانا بعذاب مايعلمه غير ربي ومحد حاس فيني وزوجي متعذب معاي اشد العذاب لاني مثل البركان اغلي من الداخل ومن ابسط شي انفجر

الحمدلله حملت في رمضان وشفيت يدي من الاكزيميا ورجعت طبيعيه احب زوجي واحترمه كمشاكلي لاتذكر ابدا واحاول اكسب رضى زوجي باللي ربي يقدرني عليه صلاتي متذبذبه بس متحسنه كثير اعمله كل يوم صنف اكل وحلى واتفنن وهو مبسوط مني جدا واحسه صار يحبني وصارت حياتنا حلوووه الحمدلله يعني تغيرت حتى لما تصير مشكله مااضطر اسوي نفس قبل احلها بهدوء واتصرف بعقلي يعني احس اني طبيعيه

المشكله هي اني مرعوووووبه امر بخوف وهم الحمدلله مايكفينا احنا الحريم هم الولاده انا شايله هم ارجع للماضي ارجع للمشاكل ارجع للعصبيه اللي كنت كثير بتطلق بسببها ارجع لعدم سيطرتي على اعصابي كيف اتصرف وش ممكن يكون سبب العصبيه والعذاب اللي كنت فيه وش تحليلكم لوضعي وهدوءي في الحمل وراحتي النفسيه
يعني احس في الحمل اني مالكه الدنيا بما فيها عندي سلام داخلي و مقتنعه بزوجي وبحياتي وراضيه وماعندي غل على احد
انتظر اجاباتكم على احر من الجمر

التعديل الأخير تم بواسطة ياجرح ; 25-12-2011 الساعة 08:24 PM
قديم 25-12-2011, 09:04 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة:
1- في الدياة الإنسان عند الأزمات يلجأ إلى الله بزيادة الطاعات وخاصة قيام الليل وقراءة القرآن الكريم ليعينه على ما أصابه ويدعوا الله سبحانه وليس بترك الصلاة.
2- عند الأزمات يوسوس إبليس لنا وأننا مشغولون بشيءٍ أهم والرسول صلى الله عليه وسلم في الحرب يلجأ إلى الصلاة والدعاء, ووسوسة إبليس لنا ليشغلنا عن الرضا بالقضا وهو ما يقربنا إلى الله ويدعونا إلى إتلاف أنفسنا والتفريق بيننا وبين أزواجنا وهو ما نكمنه منه بسهولة
3-لكل شيء سبب ظاهر أو خفي ولنظهر الخفي لا بدأن تتعمقي بذاكرتك وتبحثي عن أي موقف أثر فيك وربط عندك الأمان بالحمل.
4- موضوع أنه فجأة تنقلب حياتك عصبيه وكره فهي لها سبب آخر وأنتِ أعلم بما يقلبها ولن نقول عين أو حسد أو سحر إلا بعد أن تتأكدي من الكشف الطبي على جسدك وفحص ما قد يكون مسببا لهذه الأمور ثم عرض نفسك على طبيب نفسي قد يجد في بدنك ما يقلب حياتك النفسية.
أسأل الله العلي القدير أن يملأ قلبك أمنا منه وراحة وأن ييسر أمرك ويصلحك وزوجك لذريتكما ويصلحهم لكم.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 26-12-2011, 04:45 AM
ياجرح
عضو مميز
ياجرح غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل الرجال مشاهدة المشاركة
ابنتي الكريمة:
1- في الدياة الإنسان عند الأزمات يلجأ إلى الله بزيادة الطاعات وخاصة قيام الليل وقراءة القرآن الكريم ليعينه على ما أصابه ويدعوا الله سبحانه وليس بترك الصلاة.

معاك حق بس مدري كيف تدهورت اموري لدرجة اني صرت اهمل الصلاه والحين ارتاااااااح اكبرر راحه بحياتي اذا صليت صلاتي بوقتها واحمد ربي اني اصلي الفرض بوقته يعني صااار صعب عليه اصلي الفرض بوقته واحمد ربي عليه مثل مايحمد المريض ربه اذا احس بالعافيه احس شي مو بيدي ويمكن الوحده اللي انا فيها لها دور انا بمنطقه بعيده محد يزورني ولا ازور احد الا كل ست شهور مره يمكن واكثر

2- عند الأزمات يوسوس إبليس لنا وأننا مشغولون بشيءٍ أهم والرسول صلى الله عليه وسلم في الحرب يلجأ إلى الصلاة والدعاء, ووسوسة إبليس لنا ليشغلنا عن الرضا بالقضا وهو ما يقربنا إلى الله ويدعونا إلى إتلاف أنفسنا والتفريق بيننا وبين أزواجنا وهو ما نكمنه منه بسهولة
3-لكل شيء سبب ظاهر أو خفي ولنظهر الخفي لا بدأن تتعمقي بذاكرتك وتبحثي عن أي موقف أثر فيك وربط عندك الأمان بالحمل.

والله حاولت اقلب براسي واتذكر شي له علاقه بالحمل مالقيت شي بس امي اخر حمل كان لها كان عمري 8 سنوات او اقل قبل تحمل مرضت مرررررض شديد كانت طريحة الفراش لشهووووور دخلت اول ابتدائي ماحسيت امي معاي كانت مريضه كانت اختي الكبيره هي تلبسني وتهتم فيه وتاكلني وامي مريييضه وفجاه صارت بخير وحامل كذا مرتبط براسي وجمله واحده اتذكرها منسوخه في بالي قالت لها جارتنا هي كنت عارفه بعد هالمرض بيصير حمل امي كانت قاسيه علي وعلى اخواني جميعا تضرب بقسوووووه كبيره للتعذيب وليس للتاديب وكثير اتذكر مواقف لضربها لي الا اني يوم فتشت ذاكرتي مالقيت موقف قسوه منها لازال منسوخ بذاكرتي وهي حامل مادري اذا هالشي بيفيد او لا بس كذا جا في بالي مدري ليه

4- موضوع أنه فجأة تنقلب حياتك عصبيه وكره فهي لها سبب آخر وأنتِ أعلم بما يقلبها ولن نقول عين أو حسد أو سحر إلا بعد أن تتأكدي من الكشف الطبي على جسدك وفحص ما قد يكون مسببا لهذه الأمور ثم عرض نفسك على طبيب نفسي قد يجد في بدنك ما يقلب حياتك النفسية.
لو كنت اعلم بما يقلبها كان عدللت اموري وارتحت بس موعارفه اللي اتذكره في فترة نفاسي ببنتي انه جاني اكتئاب وكرهت حتى الاكل لاني تعبت جدا في ولادتها جدا جدا وفي الشهر التاسع كنت مهمله من زوجي واهلي زوجي حطني عند اهلي من اول يوم في التاسع وسافر خنقتني العبره لما تذكرت هالنقطه بالذات سافر للمدينتنا اللي فيها عمله وانشغل بوناسته مع اصحابه يعني صار يخرج مع اصحابه اغلب الوقت بعد العمل شهر وزياده ماشفته ولا كان جنبي وانا تعبانه وانتظر الولاده اهريت نفسي مشي عشان اولد بس ماولدت وهالفتره امي كانت مخبيه عن كل الناس اخوالي واعمامي اني موجوده عندهم يعني كنت محبوسه تقريبا بحجة انها تخاف يقولو رماها زوجها وراح الين يوم كان طوفت موعد ولادتي بخمس ايام تقريبا اتصلت بزوجي في الليل كان جواله مقفل وارسلت له رسالة وسايط عشان اعرف متى يفتح جواله ماوصل تقرير انه قراها الا اليوم الثاني العصر فعرفت انه توه فاتح جواله كلمني انه مع اصحابه في الاستراحه وناسي جواله ماشحنه من الليل الى العصر اليوم الثاني ولافكر فيني ولا سال عني مع اني بايام صعبه ولو ولدت هذي الفتره ماكان درى ولا كان معي فانا من قهري رحت شربت زيت خروع عشان بيقولو بيولد بسرعه بس للاسف كنت بموت بسببه لانه اشتدت علي الالام من غير ولادة واستمريت اعاني حول 24 ساعه حتى رحمني ربي وولدت ولكن مانكر زوجي في الاربع وعشرين ساعه انشغل علي كثييييير وفجرت تلفوني اتصالات وبمجرد اهلي خبروه بولادتي حضر من مسافة 400 كيلو فورا

بعد الولاده امي عاملتني اسوا معامله وسمعت اخوي يقول كل واحده تولد عند زوجها افضل وجاني اكتئاب ولاده كرهت الاكل وكرهت كل شي اصريتا اروح لزوجي قبل الاربعين عشان اغير الجو اللي كنت فيه بس رحت انبسطت ايام ورجعت اسوا كنت امر باوقات اصيح باعلى صوتي من قهري من صياح بنتي ليل مع نهار مماكانت بكايه كثير بس كانت اوقات تجيها تتعب وانا ماعرف انها تعبانه فتصير تصحى كل خمس دقايق تبكيواضطر اصيح وابكي معاها ومره ضربتها مدري كم كان عمرها بالا اكيد انه ماتعدى خمس شهور وصارت نفسيتي جدا تعبانه عشان زوجي مايحب الاطفال ومايساعدني فيها ولايمسكها وانا عمري وقتها 22 او اقل فتلخبطت حياتي جدا طلع لي حبوب بوجهي زوجي يزن اني لازم انزل وزني ولاشي عاجبه فيني يعني فتره كانت صعببببه جدا واصابتني بعدها بشهرين او ثلالثه اكزيميا من المويه صار صعب علي حتى اغسل بنتي مدري اذا هذا اللشي ممكن يفسر اللي مشكلتي او ماله علاقته بس حسيت كانه شي غصب عني صار يخرج من راسي افكر كثيره ومرتبطه في بعض وتاثرت وانا اكتبها وبكيت وكنت مصدعه فلما كتبت حسيت خف صداع راسي

اشكرك على سرعة استجابتك الله يجزاك الجنه انت واهلك اجمعين

أسأل الله العلي القدير أن يملأ قلبك أمنا منه وراحة وأن ييسر أمرك ويصلحك وزوجك لذريتكما ويصلحهم لكم.

امين يارب

التعديل الأخير تم بواسطة ياجرح ; 26-12-2011 الساعة 04:51 AM
قديم 26-12-2011, 05:28 AM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
حبوبه بعد ردك على المستشار بدت توضح الصوره

وهو مشكورا ما شاء الله عليه فيه الخير والبركه

اقول لك هالحمل ابقي في منزلك ووقت تولدي ارجعي منزلك

امك ذكرتي انها كانت تضربكم بقسوه اونتي ضربتي بنوتك خمس شهور وهي تبكي

بما اني مغتربه وولدت وكنت لوحدي ولا معين غير الله سبحانه وتعالى
صحيح انه اهتم فيني اسبوع ولكنه عاد الى عمله

لذلك اعتبري نفسك مغتربه ولا احد حواليكي وامك بعيده عند في الطائره مسافة كذاااااااااااااااا

اولا نبدا بآية الكرسي والتقرب من الله سبحانه وتعالى تقري على نفسك واللي في بطنك

ووقت الولاده تكرري الآيه الكريمه : ويخرج من بين الصلب والترائب

وتحصني نفسك بقراءة الفاتحه آية الكرسي الاخلاص والعوذات كل يوم وتنفخي وتمسحي من رأسسك الى اخمص قدميك

ووقت تقومي بخير وعافيه وترجعي منزلك

او حتى قبل الولاده رتبي زيت مقري عليه
حيت تضعي ابريق ماء وقارورة الزيت قربك وتقري سورة البقره يس وانفخي في الماء

ووقت ترجعي البيت وبعد كل حمام ادهني جسد البيبي بالزيت وخصوا البطن وتحت لاجل المغص

قطي لها بعض من الماء المقري في فمها

خصنيها بالسور اللي ذكرتها سابقا

الاكتآآآآآآب انتي تسيطرين عليه بيدك تذكري ان رب العالمين معك وقربك

وقت تنام البيبي ناااااااااااااااامي وفوراااااااااااااا

ما تقول لي شغل البيت وغسيل وغيرو

اتركي كل شي وخذي استراحه ووقت تصحى تشتغلي ما رح تفضل تبكي 24 ساعه

ان لجسدك عليك حق من الراحه
ان كنت ترضعين المولوده احضري من الآن كريم من الصيدليه لتدهني حلمات الصدر خوفا من التشقق

ابدي الدهن من الآن قبل الولاده

بطنك ادهنيه بالزيت المقري

انسي انك لك اهل احسبيهم بآخر بقاع اللارض
اشغلي القرآن الكريم في البيت يعطيك راحه نفسيه والبيبي ببطنك تتعود وترتاح

زيت خروع انسسسسسسسسيه

ببكااااااااااااا ابعدي عنه اعلم انو صعب علييكي
انما كوني طبيبة نفسك

ومن ثم زوجك ما يحب الاطفال
ما تتعبي نفسك ورا بعض خذي فترة نقاههه لنفسك وما تكثري اطفال انتي اللي رح تتعبي

اشربي عصائر تشعرك انك سعيده

خصصي لنفسك اشياء تحبيها

وقت تحسي تعبانه حبة شوكولا تصحيكي

افتحي التلفزيون او النت على اي شي يضحكك واضحكي او حتى ابتسمي لا يهم

ما تفجري غضبك بضرب اولادك كما كانت تفعل امك
انتي من غير ما تحسي حملتي طباع والدتك

داواءنا بايدينا لا ننتظر من احد ان يداوينا

ابحثي في النت عن المسبب لجفاف الجلد عندك

وقت تحممي البيبي البسي عازل مطاطي كفوف في يديكي
هناك حركات رياضيه للحوامل ابحثي عنها عند عمو غوغل و طبقيها

وهناك طريقة جلوس وتنفس ايضا مفيده جداااااااااااااااااااااااااااااا ابحثي عنها وطبقيهاااااااااااا

بوجود النت وغوغل هانت حياتنا كثيرااااااااااااااااااااااا

ننتظر رد المستشار الفاضل الكريم مشكوراااااا
قديم 26-12-2011, 05:44 AM
ياجرح
عضو مميز
ياجرح غير متصل  
شكرا امي الغاليه قرين على نصائحك الدرر
بس انا مجبوره اروح لاهلي لما بكون بولد لان عمل زوجي بعيد عن البيت 180 كيلو وهو عسكري عمله 24 ساعه ويجي يريح في البيت 48 ساعه فاخاف يجي وقت الولاده ومايكون موجود صعب علي اقله تعال انا بولد المسافه ساعتين مو خمس دقايق اخاف عليه من الطريق يعني مجبوره اني اولد عند اهلي بس هالمره قررت ماروح الا قبل الموعد اللي تحدده لي الدكتوره باسبوع بس واذا ولدت قبلها فربي معاي مايخليني ان شاء الله

من ناحية الضرب لبنتي الحمدلله احاول الحين قد ماقدر اسيطر على اعصابي اوقات اضربها صح بس مااعذبها واعتذر منها وابين لها سبب ضربي عشان ماتكرر الخطا
اتمنى من جد مااحمل صفات امي في التربيه لان كل واحد فينا حااااامل عقده كبر راسه وادعي ربي ماكون مثلها صحيح هي حنونه كانت بس كانت قااااسيه جدا وندمانه الحين عدد شعر راسها وتقول لو يرجع الزمن ماعملت اللي كنت اسويه بس هذا الشي له فائده انه علمنا انها عارفه انها كانت غلطانه ولازم مانسوي مثلها مهما كان

الله يجزاك الجنه امي الغاليه قرين لاتتركي موضوعي محتاج لمستك الحنونه
قديم 26-12-2011, 06:06 AM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
ما رح اترك موضوعك حبيبتي بمجرد ظروفي تتحسن راجعه

وقت تولدي ارجعي منزلك
اسبوع خفيف على اهلك ما اكثر

نحمل صفات من اهلينا شئنا ام ابينا

والشاطر اللي يتمالك ذلك
قديم 27-12-2011, 09:31 PM
ياجرح
عضو مميز
ياجرح غير متصل  
استغفر الله
قديم 27-12-2011, 10:18 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة :
أرجو كتابة مستجدات نفسيتك وغدا بإذن الله سأكون هنا .

2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 27-12-2011, 10:29 PM
ياجرح
عضو مميز
ياجرح غير متصل  
مستجداتي
اني مرتاااااحه الحمدلله حتى زوجي ملاحظ اني متغيره هاليومين ومزوده عيار الحب حبتين يعني مدري ليه يوم تكلمت هذا اليوم صدعت وجافني النوم واتئثرت وبكيت بس اليوم الثاني خلاص انتهى كل شي
قلت لزوجي بطريقه ماقد سويتها انا احبك بدون مناسبه حسيتها من قلبي
رد علي بالله تحبيني ليه كنت احس انك ماتحبيني
طبعا ماجا فرصه ارد عليه دق تلفونه فاجلت الكلام
قديم 28-12-2011, 09:05 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة :
الذي أراحك ولله الحمد هو إخراج مشاعر مكبوتة تضغط عليك وتسبب لك قلق حيث أعاد الواقع بعض ما كان مما ثبت في عقلك من الماضي وبالحديث عنه وإخراج هذه المشاعر استعاد العقل توازنه وفرق بين الماضي (ذكريات) وبين الواقع وأنه لا مبرر للخوف فرى الواقع الجميبل ووقع على ذلك بكلمة أحبك وكانت عمليات العقل أسرع من استيعابك كيف حدث ذلك.
تلميحة :
إذا أردتي أن يرتاح العقل فلا تمتمي مشاعرك أبداً وعبري عنها بأي وسيلة.
ربي ييسر أمركم ويجمعكم على خير وكل الأزواج المسلمين.
وأنتظر والمسلمين منك دعوة في ظهر الغيب.

مواقع النشر