رسالتين لزوجي { الأخ الفاضل / رجل الرجال مع التحية }* - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

قديم 29-12-2011, 01:13 AM
ع’ـآنيت بسكـآت
عضو نشيط
 الصورة الرمزية ع’ـآنيت بسكـآت
ع’ـآنيت بسكـآت غير متصل  
رسالتين لزوجي { الأخ الفاضل / رجل الرجال مع التحية }*

--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم ..

انا ياوالدي عارف سالفتي خيانة زوجي لي وانا عروسه ..
ولمن روحت اخذ اغراضي من البيت كتبت ورقتين ..
الورقه الاولى كتبت فيها مايلي :

كتبت اني كنت عارفه من قبل بخرابيطك بس كنت ابغى الدليل القوي بيدي .. شفت الواقي وعارفه بالمكالمات اللي تجيك .. ولمن تخرج من البيت وانا نايمه كنت عارفه بس كنت استغبي .. وهذا من ذكائي ومن غبائك ماكتشتفته ..
قال تعالى ( الزاني لاينكح الا زانيه ) وانا طاهره وشريفه ومايستاهلني غير طاهر وشريف
ماني زي ,, اللي تجيبهم للبيت انا احسن منهم ..

ولو سار شي لاخواني ولا لي ولا ماطلقت على طوووول .. صدقني الفديوهات بتروح لاهلك .. ولادارة التعليم
ووقتها بتشوف وش بيسيرلك .. بتكون بالشارع وقتها عاد شوف ادا وحده من,,اللي تجيبهم للبيت بيجونك ولا يطلون بوجهك ..

انا اتحملت الين لقيت الدليل .. وانا ماستاهلك وارفع منك ومن,, الي زيك ..
-
---------------------------------

هذه كتبتها فيض من غيض .. انا كبت بقلبي طول السته شهور ماقلت عنده ولا حرف وحاسه بكتمه
والله لمن كتبتها وحطيتها بالبيت حسيت براحه عجيبه ..

واحنا اخذنا موعد للمحكه يوم الاربعاء القادم ../ المشكله انه يقول انا اقدر اجرجرك بالمحاكم
وبيجيك ضرر ..

ابغى اعر كيف اتصرف بهالموضوع يعني لو طلع الورقه للشيخ ..يعني ممكن يقول انها تقذفني بالزنا !!\
كيف ارد عليه ويكون عندي حجه قويه
-------------------------------------------

والورقه الثانيه كتبت فيها
اني انا مانكر اني حبيتك وتعلقت فيك وكنت اتمنى انك تكون تبت ..لكنك تبت
قبل رمضان وانت برمضان راسلها رساله .. تبت قل رمضان وانت بالعيد جايبها
لبيتي تبت وانا برمضان واحنا بالعمره راسلها رساله ثانيه .

ياخساره والله خساره كان ودي اقتنع انك تب وكتبت شعر بس ناسيته
الحين بمعناه انه متى بتوب والعمر مضى والموت قرب
ان اللذي خلق الظلام يرانا ....-
--
---------------------------
وهنا ياوالدي اهلي يدرون بسالفة الورقه الاولى لكن الثانيه مايدرون لاني
قلتلهم اني كرهته للعلم اني بالبدايه ماكرهته لكن الحين كرهته
يمكن خجلت اني اقولهم اني كتبتها .. خفت يفون اني نزلت من مستواي ..
--------------------------------------------------
وانا طلبت انه يكون خاااااص لاني خفت انه يكون مسجل هنا لانه مجنون منتديات
ويشوف نقطة ضعفي ..وكمان خواتي مسجلين هنا ومابيهم يشوفون اني كتبت الورقه الثانيه له
000000000000000000000
الله يسعدكم داخله على الله ثم عليكم
لاتحذفونه ابيه يجاوبلي هنا على الخاااااص ...وكل الشكر لكم

التعديل الأخير تم بواسطة أعماق ; 30-12-2011 الساعة 02:09 PM
قديم 29-12-2011, 01:15 AM
ع’ـآنيت بسكـآت
عضو نشيط
ع’ـآنيت بسكـآت غير متصل  
الله يسعدكم ابيه خاااااااااااااااااااااص
قديم 29-12-2011, 04:28 AM
الصائمة لله
رئيسة الهيئة الاستشارية
 الصورة الرمزية الصائمة لله
الصائمة لله غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي الكريمة ع’ـآنيت بسكـآت

لم أفهم ماتريدين بالضبط ؛ ؟ وماهي تلك الرسائل ..وبعد البحث عن مواضيعك وجدت أنك تقصدين ؛ الأخ الفاضل رجل الرجال ..

ولعلمك ياغاليتي ؛ هذا المكان سري لايطلع عليه لاأعضاء ولامشرفين ..والأخ الفاضل رجل الرجال عضو

ولايمكنه أن يطلع على مايكتب له هنا ؛ فيمكنك التواصل معه في موضوع العيادة في العام أو ساعدني ووجدت لك مواضيع هناك ..

وأرى ياغاليتي ؛ إذ كنت لاترغبين بالإصلاح ؛ وتريدين الطلاق ؛ أجعلي أهلك يطلبون ذلك منه ؛ وإذا وافق عليه ؛ خلاص

بدون فضايح والسترعلى المسلمين واجب المسلم ..

عن ابن عباس رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :-

{ من ستر عورة أخيه ستر الله عورته يوم القيامة ، ومن كشف عورة أخيه المسلم كشف الله عورته حتى يفضحه بها } . وروى ابن ماجه بإسناد حسن

وإذ لم يوافق عليه ورفض تطليقك ...أنظري لماقال الله تعالي

كما قال الله تعالى :-

{ فَابْعَثُوا حَكَمًا مِنْ أَهْلِهِ وَحَكَمًا مِنْ أَهْلِهَا إِنْ يُرِيدَا إِصْلَاحًا يُوَفِّقِ اللَّهُ بَيْنَهُمَا } 35 النساء ..

أجلبي حكماً من أهلك وحكماً من أهله ..قبل الشروع للمحاكم وغيره ونشر الفضائح ؛ هو لم يجاهر بها ؛ والله غفار حليم ستتر ..

أنت لاترغبين به أنفذي من جلدك وخافي على نفسك من الأمراض الذي ينقلها الزنا ..وأخبري من سيتولى أمر من حكماء العائلة بذلك ..

وممكن ماحصل يجعله يفوق وتكون توبته وهدايته على يديك ولك الأجر ..المهم الستر ..وممكن ترجعي له بعد أن يعلن توتبه من عمل هذه الفاحشة ..

وإذا حصل الطلاق ...أنتبهي لما ترغبين بالزواج مرة أخرى أن تحرصوا على السؤال عن دينه وخلقه ..

قال النبي صلى الله عليه وسلم: -

"إذا أتاكم من ترضون خلقه ودينه فزوجوه، إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد كبير" (رواه الحاكم وابن ماجه

وإذا أردت أن أحول موضوعك للعام في قسم ساعدني سأحوله ؛ أنتظر ردك ..

أسأل الله العلي العظيم أن ييسر أمورك ويزيل همك وغمك ويبدله فرحاً وسرواً ..آمين

اللهم صل على نبينا محمد صلى الله وسلم ..

=====================

قديم 29-12-2011, 05:26 AM
ع’ـآنيت بسكـآت
عضو نشيط
ع’ـآنيت بسكـآت غير متصل  
والدي رجل الرجال راح يفهم انا وش كنت اقصد ؟.. انا هنا سؤالي
مو عن الطلاق او الستر ؟؟.. وحده رجل الرجال راح يفهمني ..
لكن ان كان من المستحيل دخول والدي رجل الرجال الى هنا ..
فلنتوكل على الله حوليه على العام ..بقسم ساعدوني

باذن الله لن يضرني شي .. ومن توكل على الله فهو حسبه ..
وجزاك الله كل الخير
قديم 29-12-2011, 06:37 AM
الصائمة لله
رئيسة الهيئة الاستشارية
 الصورة الرمزية الصائمة لله
الصائمة لله غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ع’ـآنيت بسكـآت مشاهدة المشاركة
والدي رجل الرجال راح يفهم انا وش كنت اقصد ؟.. انا هنا سؤالي
مو عن الطلاق او الستر ؟؟.. وحده رجل الرجال راح يفهمني ..
لكن ان كان من المستحيل دخول والدي رجل الرجال الى هنا ..
فلنتوكل على الله حوليه على العام ..بقسم ساعدوني

باذن الله لن يضرني شي .. ومن توكل على الله فهو حسبه ..
وجزاك الله كل الخير
بإذن الله ياغاليتي سأحوله لقسم ساعدني ..بأسم الأخ الفاضل رجل الرجال ؛ وسيكمل معك ..بإذن الله ؛

أسأل الله العلي العظيم أن يتقبل منه ولايحرمه الأجر ؛ ويجده عند الله جبال جبال من الحسنات ؛ آمين ...

وفقك الله حيثما كنت ..

=====================

قديم 29-12-2011, 04:45 PM
ع’ـآنيت بسكـآت
عضو نشيط
ع’ـآنيت بسكـآت غير متصل  
امين يارب العبااااااد
قديم 30-12-2011, 01:24 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة:
عانيت باسكات
أسأل الله العلي العظيم أن ينير قلبك بالإيمان وطاعة الرحمن ويلهمك الصواب والعمل به.
وأن ييسر أمرك على خير ما تحبين ويكفيكي شر شياطين الجن والإنس.
1- عندما تحدث خيانة من الزوج في أول أيام الزواج وبشكل علني فهي رسالة لمن زوجوه بانهم لن يجبروه على ما يردون وهو ترك طريق الفجور بدليل زوجوه من طاهرة عفيفة ولم تعنِ له شيء.
2- دخولك الحياة الزوجية بمنهجك الأبيض وتفاعله مع منهجه الأسود ولم يسحبك إلى لونه ولم يتأثر بلونك يدل على أن الآية صريحة بينكما من حيث الخبيثين والطيبين والخبيثات والطيبات ومن لمن؟ فلم يوجد أي باب يجعله يجتمع معك على خط؟
3- لا شك أن ما فعه جرح كبير جداً وخيانة للأمانة التي بينكما وهي لا شك تعمي القلب والعقل عن التصرف الحكيم في مثل هذا الموضوع.
4- عندما حصل منه ما حصل وياستِ منه أردت أن يخرج من حياتك أو أن تخرجي من حياته هرباً بعفافك وطهارتك ودينك ولم تقبلي أن يكون بينكما أي رابط. وقررتي البعد عنه إما بالطلاق أو الخلع.
5- كان الأولى هو استعمال العقل المتجرد من العواطف لدراسة الوضع وذلك بإغلاق الجرح الذي سببه ثم الخروج بهدوء دون إثارته أو سبه أو جرحه أو أي شيء من ذلك حتى تحصلي على ما تريدين فقط تذهبي لأهلك وتطلبي منه مفارقتك إما بالطلاق فإن أبى فبالخلع ويعاد له المهر وتأكدي يا ابنتي أنك خسرتي مالاً وهو خسر دين وأنتِ سلم دينك بعرض من الدنيا قليل.
6- فقدك لبكارتك بسببه ثم اكتشافك أنه لم يكن يستحق فمن جانبك كان كل شيء بنية سليمة فلك الأجر وهو بنية سيئةٍ وعليه الوزر وسيعوضك الله بخيرٍ منه .
7- الدخول للمحاكم باب كبير جداً ويحسن الخائن فيه ما لا يحسن حسن النية فمن سيخون سيكذب ويزيور ويقسم بالله كاذباً وهو ما لن يفعله حسن النية وبهذا سينقلب الحق للفاجر على الطاهر.
8- إذا أردتي الخروج من هذا المستنقع فلا حاجة لأن تذكريه بأنه عفن وكريه الرائحة ولا بأنك طاهرة ووقعتِ فيه وأن ثيابك نقية فكل هذا واضح ( ومن يشب الدخان لا ستنكره كما يستنكره المعطر بالبخور)
فأخرجي نفسك منه ودعيه.
9- المسائل القانونية والمحاكم الشرعية تعتمد على الأدلة غير القابلة للنقص والأَيمَان المغلظة ولا بد أن تكون الأدلة واضحة للقاضي وهناكك أمور لها قيمة أقل من الأدلة في الاثبات وهي القرائن مثل وجود الواقي والمناديل المتسخه قرينه وهي قوية عندك ولكن عند القاضي ليست بتلك القوة.
10- الفقرة السابقة نموذج لما سيحدث بالمحكمة .
النصيحة الآن:
1-توقفي عن إثارته واحتقاره وتوقفي عن ذكر المحكمة ودعيه لله وكما قالت الأخت الفاضلة الصائمة لله وفقها الله في الستر والخروج من حياته بهدوء وذلك بأن تطلبي من والدك والعاقل من إخوتك بإحضاره للبيت ويطلب منه إنهاء العلاقة بعيداً عن المحكمة بما يناسب الطرفين ولو قال ما قال عن الرسالتين ولو أزبد وارعد وقال ما يجرح فتحملي حتى يتم ما أردتِ ثم بعد ذلك دعيه لله فهو المحاسب في الدنيا والآخرة.
والإنتقام لنفسك منه دعيه لله وإن سامحتيه فسيضاعف الله لك الأجر على الصبر والاحتساب والصبر وسيعوضك عاجلاً بخير منه .
2- عند دراستك للموضوع فرقي بين مشاعرك تجاهه وأهدافك التي تريدين الوصول إليها وحكمي عقلك بالوصول لما تريدين دون أن تعميك مشاعرك تجاهه.
بعد ردك بإذن الله نتابع

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 30-12-2011, 03:19 AM
ع’ـآنيت بسكـآت
عضو نشيط
ع’ـآنيت بسكـآت غير متصل  
شكلك مافهمت وش قصدي ..!!

انا خلااص اخذنا موعد بالمحكمه .. جبناه للبيت وقلناله طلق بهدوء
بس عند وقال اديني التصوير اللي عندك واطق ..

ولاني اعرف انه نفسه وتفكيره خبيث رفضت اني اعطيه التصوير
ثبل لااشوف الورقه بيدي ..

انتهت الامور طول الخمسه شهور وهو ماطلق اخر شي روحت للمحكمه وححددولنا موعد
المهم بالموضوع واللي انا ابيى اعرف رايك .. يعني عند الشيخ ..

وش افظل رد لو سالني عن الورقه اخاف تكون ضدي مو معي .. يعني لو قال انتي قذفتيه الزنا ..!!
وش افظل رد على هالموضووع ..

والرسالع الثانيه اللي كتبت فيها :
اني انا حبيتك من قلبي وتمنيت انه فعلا كنت تبت ..كلاام طووويل ..
هالكلام .. اخاف من ردة فعل اهلي لانهم مايدرون عنها راح يقولون
نزلتي من قيمتك وكرامتك ..!!!! والشبخ وش اقوله عليها

ان شاءالله فهمت وش اقصد .. وياليت ترد لي باقصى سررعه
قديم 30-12-2011, 04:09 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة :
قرأت وفهمت وأعددت الرد بما يجب أن تنظري للموضوع بشكلٍ عام وهو الفصل بين التفكير المنطقي والمشاعر
ثم قلت لك أن المحكمة باب واسع وتحتاجين للتدريب عليها
ولكن فهمت أنك لم تذهبي
الآن وقد وضحتي أنك طلبتِ موعد لجلسة الاستماع الأولى فأقول لك:
لا يكون همك هو الوقوف أمام القاضي ورهبة الموقف وكيف تجاوزها بل تنفسي بعمق وهدئي من روعك ورتبي أفكارك فسيسألك القاضي ماذ تريدين من رفع الدعوى فتقولين أريد الطلاق من هذا الرجل يسألك عن السبب فتقولين لأنه
( ثم تذكرين ما رأيتي وما سمعتي فقط) لا ما تظنين أنه وقع مثل ملابس نسائية ,ارواج وواقيات وغيرها ولا تقولين أنه يفعل ويفعل.
بالنسبة لما كتبتيه في الورقة فإن كان فيه تصريح بأنه زنى مثل يا زاني أو يا من فعلت الزنا ونحوها أو كانت كنايات مثل تحضر ( الشراميط إلى بيتي ) فالعباراتنا التصريح والكناية بينهما فرق فكلمت أنت زنيت في بيتي هذه يبني عليها الشيخ حكم القذف دون الرجوع إليك بعد أن يطالبك بأربعة شهود رؤه يدخل ذاك منه في ذاك منها أما الكناية فيسألك عن قصدك فيها
إذا قال الرجل هذه رسالة منها تقذفني بالزنا فيكون الرج :
الإجابة على سؤالك الأول:
بعد الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليعه وسلم يا والدي القاضي إمرأة عروس رأت أن زوجها يخونها بإحضار النساء إلى فراش الزوجية فطاش عقلها وفرغ فؤادها فكتبت ما تنفس به عن شرفها ولو رأته معها ما وقفت لأشهد على ما يفعل.
ولكن أشهد بالله العلي العظيم أن رأيت ورأيت ورأيت ومعي من الإثبات كذا وكذا مما يغلب على الظن أنه يفعل المحرمات في بيتي وعلى فراشي.
بالنسبة للرسالة الثانية المطولة وهي مشاعر إنثناء وانكسار له وتنزيل من قيمتك فتقولين لهم
إن الصدمة والبحث عن مخرج لم يجعلا لك عقلا واعيا وبحثت عن أي مخرج حتى باستعطافه لئلا نهذب للمحكمة وننتهي بهدوء وهذا من طيب أصلي ولكنه لأنه نذل لم يستجد واستمر ولا عيب في أن أبحث عما يصل شأني.
نصائح عندما تكونين أمام القاضي:
1- وعفواً ريحي بدنك من أن كوني حاقنة أو حاقبة.(مثل القاضي والمصلي) ولا جائعة لأنها كلها تشغل ذهنك.
2- أكتبي ما تريدين قوله بورقة بشكل نقاط محددة.
3- أكتبي أسئلة القاضي الإفتراضية وجهزي الإجابات الافتراضية وأحفضيها.
4- إذا لم تسمعي الكلام أو لم تفهميه فأوقفي القاضي وأطلبي إعادة الكلام أو توضيحه وإن لم تسمعي كلام الخصم فكذلك فاطلبي من القاضي أن يامره بالإعادة أو التوضيح.
5- لا تجعلي مشاعرك تقودك بل احتفظي بهدوئك وأجعلي القاضي أو خصمك ينهي كلامه وأثناء كلامه فكري بعمق بما يقول وما يفيدك فيه ولا تحاولي أن ينصت الجميع لك لتنطلقي بغضبك عليه فتخسري
ولا تخافي من طوب صمتك فسيعطيكي القاضي الوقت المناسب وتعبرين عن كل ما تريدين.
6- إذا حضر معك أحد من الرجال فرتبي معه ما تريدين ولا تجعليه هو المتكلم إن كان ممن يتشبعون بالعواطف أو تأخذه الكرامة فتعميه عن حاجتك.
7- قبل أن تبادري للتنازل عن أي شيء مقابل ما تطلبين أنتظري بهذا لآخر الجلسة حتى يطلب هو هذا الشيء فيكون له قيمة أكبر.
9- إذا كان زوجك لا يصلي ومعك ما يثبت أو تقبلين أن تقسمي ببالله أنه لا يصلي فأذكري هذا كأول سبب لرفضه وطلب الطلاق منه فهي أقوى مما يفعل من خيانتك.
10- جهزي نفسك لأي مفجأة غير متوقعة كأن يسرق الصور أو يخطفها منك.
11- اسيتمعي لكل كلمة يقولها خصمك بهدوء تام وفكري بها وأجلي عواطفك وردود أفعالك إلى خارج المحكمة وحللي تفكيره من خلال كلامه هل يشير إليك بالتنازل خارج المحكمة مقابل الصور ؟.
12- أثناء المحاكمة بينكما لا تشغلي تفكيرك بالحجاب أو ما ستقولينه لمن خلفك مما حدث ولا تهتمي بغير هدف إيصال قولك للقاضي والرد عليه بمعنى رتبي لبسك بحيث لا يشغلك عن حاجتك.
أسأل الله العلي القدير أن يغنيكي بالتيسير عن كل ذلك ويجعل لك من كل هم فرج ومن كل ضيق مخرج وكل نساء ورجال المسلمين.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 30-12-2011, 07:11 PM
ع’ـآنيت بسكـآت
عضو نشيط
ع’ـآنيت بسكـآت غير متصل  
الله يارب ياكريم يجزيك الاجر والجنه ياحي ياقيوم ..
ويفرج عليك همومك يارب وكربك .. زي ماريحتني وفرجتها علي ..

عندي استفسار اخر ..
انا من قهري كتبت بالورقه اني كنت اخذ حبوب منع حمل
وانا اساساماكنت اخذ بس حبيت اقهره زي ماقهرني ..<~ هذه النقطة نقطة الحبوب ممكن تكون ضدي لاعليعند القاضي
وممكن لو قال احلفي على المصحف انك اخذتيها .. وش اقول وش اسوي
للعلم اخوي يقولي قولي للشيخ انك ماخذتيها .. بس ردة فعلي من الظلم كتبت كدا
وانا ماودي يعرف اني ماكنت اخد ابيه ينقهر اني كنت اخذ حبوب ..

ان شاءالله تكون وصلت المعلومه

مواقع النشر