وسامتي تفوق جمالها - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 19-01-2012, 02:43 PM
محتار بزاوية
عضو جديد
محتار بزاوية غير متصل  
وسامتي تفوق جمالها

السلام عليكم ورحمة الله ..
اخوتي واخواتي اتيت استشيركم في كلام لم استطع ان اصرح به لاحد سوى احد اصحابي
وهو انني اخشى انني اجمل من خطيبتي , لقد رايتها مرة ونظرت اليها كثيرا لما سولفت معها بالنظرة الشرعية , طبعا السواليف لازم مو مثل حركات بعض الشباب من اهل العصر الحجري اللي بس يدخلون ويسكتون يناظرون ويطلعون
لا انا سولفت وكلامي بعضه مضحك وهي محافظة على نزول رأسها من خجلها ياحليلها , عمرها 21
ولكن في احد قطاتي البايخة ههه فلتت منها بسمة لأن كلمتي اضحكتها ولكنها امسكت بالضحكة الا ان طرف الضحكة بدى ببسمة واسعة شوي يعني واضح ضحكة مكتومة, ولكنها نزلت راسها على طول البخيلة ههه طبعا راسها نازل ولكن بالبسمة نزل اكثر
المهم اخواني اخواتي, مااحس اني شفتها كويس لان راسها نازل ولو انها ترفعه شوي لما ترد على سؤال لي الا ان عيونها تكون نازلة بعد , ماشاءالله شعرها طويل
ولكن ملامحا وضحت لي بنسبة 70% بس مع اني طولت وانا اطالع فيعا لكن ماتمكنت
هي شافتني بعد
ولكن انا متخوف من ان اكون اوسم منها , وانا طموحي في الجمال عالي يعني ابي وحدة شق مثل مايقولون,
طبعا الجمال مايتبين كله في نظرة لان الجمال ممكن يتبين مع الحياة الطبيعية والحركات والتصرف والاطباع وغيرها , ولكني مع ذلك متخوف
اما الفتاة فهي متدينة من ناحية عدم اجتراحها المحرمات وليس كثرة عبادة وكذا , وعموما قيل اتق المحارم تكن اعبد الناس
مع اني ماشفتها كويس ولكن حيائها لعن خامسي , يازين الانوثة بس والحياء, خصوصا بسمتها اللي فلتت سوت فيني سوايا ,
اخوها صاحبي منذ ست سنوات صحبة قريبة جدا :-)
يقول عنها اخلاق جدا ومحترمة ومتواضعة وتستحي, واهلي بعد مدحوا اخلاقها خلوقة جدا وحالمة لبى قلبها,
طبعا انا ارتحت لها كثير جدا, واستخرت وارتحت جدا بعد, وهي كذلك استخارت وارتاحت وتبيني
الفحص الطبي قالوا ان فيها اشتباه مرض كبد عندها, فجلست هي اسبوعين بكي وحزن ومن الاباب خايفة اني ارفضها ولكن انا يوم اخبرني اخوها بحالتها , والله رفرف قلبي لها ياحليلها الامورة ماتستاهل كل هالحزن, ويوم بحثت عن المرض طلع بسيط, وبعد فترة طلع التقرير ان مافيها شي واستانست هي وانا بعد كثير
اسرتها محترمة جدا وفي وظائف مرموقة , اخوانها ابوها محترمين جدا والعائلة محافظة رغم الحالة المادية الحلوة,, حالتهم المادية ميسورة وعندهم خير ..
ولكن عندي هالحالة , لما اجلس مع نفسي واكون وحيد واقعد على النت او اي شيء, ارجع اتذكر مخاوفي وقلقي بانها ماتكون بالجمال اللي ودي فيه, او اكون اوسم منها
طبعا انا يوم شفتها , هي كانت سادة بدون شطة ولاكتشب, يعني بدون مكياج ولا روج ولاشي
بشرتها حنطية يعني بياض مخفف بشوية صفار بيض مع سفن دايت
لا لا جد يعني بياضها فيه شوية صفار,
يااخوان والله اني محتار , اتمنى القى منكم الكلام اللي يشفي الصدر ..

وانا جاد جدا يوم اكتب لكم, واعوذ بالله من ابليس,, وش الحل ؟
قديم 19-01-2012, 02:55 PM
الروح الهائمة
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية الروح الهائمة
الروح الهائمة غير متصل  

الأخ الكريم ..
أنت مرتاح نفسياً لها وهي كذلك وحتى الاستخارة كانت مريحة ..
ما يبقى إلا أنك تشوفها مرة ثانية وثالثة ورابعة كمان إذا أحببت حتى تتأكد بنفسك من جمالها وإذا كان يناسبك أو لأ ...

نحن لن نقدر نقيم إذا كنت أنت أوسم منها أو لأ ..
نحن فقط ممكن نقترح عليك حلول لنساعدك تلاقي الجواب بنفسك ..

لكن لفت نظري شيء ..
كيف عرفت أن شعرها طويل ؟؟!!!

ففروا إلى الله
قديم 19-01-2012, 03:13 PM
محتار بزاوية
عضو جديد
محتار بزاوية غير متصل  
والله مرتاح وانا خوفي مو من الارتياح, خوفي اني ارتاح وبعدين اتفاجأ بعد الملكة , لما اشوفها زين يعني
والله حاولت اعدي الموضوع لكن انا ماكتبت لكم الا وانا محتاج فعلا احد يتكلم يقول اي شيء في باله
يمكن احد يفتح لي أفق كان مغمى عني , أو قناعة تقلب تفكيري 180 درجة
الشغلة كلها طمع بجمال اكثر, فيها مسحة جمال مع انها سادة بدون تحسينات
المشكلة لا اختليت بنفسي قعدت افكر واقلق , موسوس الله يصلحني بس

شعرها كانت فاكته على ورى ولكنها مطلعة شيء منه من الامام, واللي مطلعته من الامام هذا كان جالس بحضنها ماشاءالله,
ومشكورين على التعقيب ونطلب من الله الزود
قديم 19-01-2012, 04:07 PM
أم الأسيد
عضو نشيط
أم الأسيد غير متصل  
مثل ما تفضلت
اقتباس:
طبعا الجمال مايتبين كله في نظرة لان الجمال ممكن يتبين مع الحياة الطبيعية والحركات والتصرف والاطباع وغيرها
و الجمال والله جمال الروح ، ما أقول خذ شينة و روحها تحليّها .. لأ !
لكن خطبيتك تقول إنها حلوة .. و أعجبتك و مرتاح لها ..
و جننتك ضحكتها البريئة ايش تبغى أكثر من كذا ؟
.
قسم بالله أعرف وحدة جميلة جميلة جميلة .. جمالها ينطق
لكن شخصيتها .. و طريقة كلامها و ضحكتها .. بااااااردة .. ميتة !
.
و لو كنت أوسم منها ؟
مهما كان يبقى للأنثى جمالها و رقتها و نعومتها .. و لو كانت أسمر من الرجل أو ملامحها أقل منه
ياما شفنا "كوبل" البنت حليوة و الولد صاروخ بس الكل يقول لايقين على بعض و البنوتة كيوت
و هالزمن برأيي الجمال مش كل حاجة تجذبك نحو البنت - وهذا ملاحظ في مجتمعات النساء -
الوحدة لو تكون حليوة و ثقافة و شخصية و كشخة و جسم حلو .. كذا خلااااص البنت 100%
أما تجيك وحدة شق مثل ما تقول و ما فيها حيوية .. باردة ميتة .. ولا تعرف تقول كلمتين على بعض ولا تعرف تكشخ .. شالفايدة ؟؟
يقول المثل الفرنسي " كوني جميلة و اصمتي " ، مثل ما يقولون الناس عن البنت الصاروخ يا زينها ساكتة بس لأن منطقها يضيّع جمالها .
قديم 19-01-2012, 04:23 PM
ام رحمون واروجه
عضو جديد
ام رحمون واروجه غير متصل  
انت ارتحت لها وهي ارتاحت لك اعقلها وتوكل على الله
والله يوفقكم ويهنيكم
قديم 19-01-2012, 04:43 PM
حنين فتاه
عضو جديد
حنين فتاه غير متصل  
الله يهديك بس شلون لعنت خامسك ونفس الوقت انت مش متأكد اذا هي حلوه انت
جاي عشان الشكل بس!!! طيب هي ذوق واخلاق زي ماتقول ومحترمه اقولك لاتقعد تضايق البنت اذا ماتبيها
قول من الحين لها وانت ايش يعني مهند على غفله الله مايعيب الرجال الا جيبه
الجمال للحرمه مش لرجال فكر زين وخل عنك تأثير الفنانات الله يهديك بس
قديم 19-01-2012, 05:51 PM
الورد الندي
عضو نشيط
الورد الندي غير متصل  
يكفيك اهلها محترمين ومحافظين
يكفيك حيائها
يكفيك انهم عائله وفتاة مشهود لهم بالاخلاق
يكفيك انك استخرت الله وارتحت نفسيا
اعقلها وتوكل
تمنياتي لك بحياة زوجيه سعيدة
قديم 19-01-2012, 05:57 PM
لا لليأس^_^
عضو جديد
 الصورة الرمزية لا لليأس^_^
لا لليأس^_^ غير متصل  
على أي اساس حكمت أنك وسيم جدا ؟!

خل عنك السطحية أخوي.. و أظفر بذات الدين تربت يداك.

أهم شئ الدين و الخلق و بالنسبة الى الجمال اذا كان مقبول و ترتاح له.. فأستخر و توكل على الله.

و على فكرة المرأة الفائقة الجمال في الغالب تكون متكبره نوعا ما.. فأحذر من هذا الشئ.

أسأل الله أن يوفقك و يرزقك زوجة صالحة تكون قرة عين لك.

التعديل الأخير تم بواسطة لا لليأس^_^ ; 19-01-2012 الساعة 05:59 PM
قديم 19-01-2012, 06:05 PM
لعيون نوف
عضو مميز
 الصورة الرمزية لعيون نوف
لعيون نوف غير متصل  

أولاَ: أهنيك على أسلوبك الممتع
ثانيا: انا فاهمه انك تريد زوجتك أجمل منك كبقية الرجال , و بعض النساء أيضا لا يقبلن بزوج أجمل منهن لذلك لو أنت أوسم منها ربما هي ترفضك هههههههههه .
ثالثا: لا تكن جاحد بأنعام الله عليك فانت ذكرت مميزات كثيره في البنت وعائلتها وان الله سبحانه وتعالى سهل لك أمور كثيرة فاشكر الله على هذه النعم و لا تفقدها بسبب امر نسبي وهو هل هي شق أو لا كم ذكرت.
رابعا:ذكر أحد المشائخ المعروفين بالعلم رجل شكى, وقال له زوجتي جميلة والكل يثني عليها ولكن ان اجدها قبيحه وجمالها عادي فرد عليه الشيخ وقال : قبل ان تدخل المنزل اقراء آية الكرسي لان الشيطان يقبحها في عينك لتذهب للحرام وتخرب بيتك .
أقسم بالله أجري وراء الزيوت والكريمات عشان يصل شعر للطول إلى انت ذكرته ... ماشاء الله تبارك الله , الله يهنيك ويهديك

أقترح عليك بنت شق وصاروخ بس ابوها مدمن مخدرات واخوها في السجن وامها طقاقه

موفق يارب

اللهم أرزق شباب المسلمين زوجات صالحات
واللهم أرزق بنات المسلمين أزواج صالحين.
قديم 19-01-2012, 06:06 PM
أريد أن أتغير
عضو مثالي
 الصورة الرمزية أريد أن أتغير
أريد أن أتغير غير متصل  
انا الحمدلله مابدي انسان جميل يكون عادي عشان ما يعايرني ويقلي انه احلى مني والناس ما يصيروا يعلقوا ويحكوا خطيبها احلى......بس يا اخي الجمال مش كل حاجة ازا انت مرتاح الها ليش تخلي شكلها عائق.....ياما ناس اخدو ملكات جمال وبالاخر ندموا بنصحك تصلي استخارة وتتوكل عالله موفق يارب

مواقع النشر