محتاجه رايكم موضوع للتقاش - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 12-03-2012, 09:48 AM
نوم الهنا
عضو جديد
نوم الهنا غير متصل  
محتاجه رايكم موضوع للتقاش

مراحب شو خباركم

عندي موضوع وحابه الجمييع يشاركني ويقولي وجهه نظرة من خلال مواقف مرت فحياته او قصص قراهم او اي شي ..

موضوعي:: شو رايكم الانسب شخص تختاروا كزوج لكي
واحد يحبك ومتعلق فيك حييل لدرجه ان حالف بالله ان ما يتزوج غيرك وكانت بينكم خطبه بس انفصلت بسبب الاهل ...لان الاهل لا يريدوة لاسباب... بالاضافه الى انه غير جاهز ماديا ولديه الكثير من الالتزامات

او شخص غير مقتنعه فيه كثيرا بس الاهل حابين كثير وظروفه الماديه متيسرة وليس لديه الكثير من الاتزمات..وحبه لك عادي ..

العقل ام القلب؟؟؟وكيف تكون الحياه مستقبلا

فايهما تختاري يا بنت او يا شاب؟؟؟؟؟؟

شاركوني ارائئكم
قديم 12-03-2012, 09:52 AM
لمسة حلا
عضو نشيط
 الصورة الرمزية لمسة حلا
لمسة حلا غير متصل  
انا اختار اللي ابغاه مو اللي اهلي يبغوه
قديم 12-03-2012, 10:06 AM
اللقيا في الخلد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية اللقيا في الخلد
اللقيا في الخلد غير متصل  
خليك مع عقلك ولاتندفعين وراء العاطفه
الحب مايوكل عيش على قولتهم ,وش الفايدة يحبني ولايوفر لي شئ!!
وأهلك هم أعرف بمصلحتك مع مين ووين ,,ومع الأيام ينولد الحب ومافيه حب أصلاً من دون عشرة ..
قديم 12-03-2012, 10:31 AM
ام محمد
كبار شخصيلت المنتدى
 الصورة الرمزية ام محمد
ام محمد غير متصل  
انا اشوف انك تفكري بعقلك حسبيها لوحدك شوفي اللي يحبك موت ايش حايوفرلك واللي حبه لك عادي ايش حايوفرلك ...
وبعدين الحب اللي بعد الزواج احلى بكثير من علاقه حب من 100 سنه من غير زواج
‏ ‏ (اسأل مجرب)

ربي يسعدك ويهنيك

سبحان الله وبحمده ♥
سبحان الله العظيم ♡
♥♡♥♡♥

قديم 12-03-2012, 11:30 AM
قمة الاحباط
عضو جديد
قمة الاحباط غير متصل  
العضو الكريم نوم الهنا

لفت انتباهي سؤالك من حيث وضعك الناحية المادية في كفة والعلاقة العاطفية في كفة أخرى ثم حصر التفكير في قرار مهم كالزواج بناءا على تلك الكفتين فقط!!

اعتقد والله اعلم ان هناك امور اخرى بجانب العاملين الذي ذكرتيهما توضع كلها في مربع واحد وينظر إليها من زوايا مختلفة حتى تستطيعي اختيار الاكفأ والاجدر بك حفظك الله ، وهي مثل القدرة على تحمل المسؤلية و الاخلاق والاداب النبوية . فلا فائدة من شخص مقتدر ماديا لكنه لا يستطيع تحمل مسؤلية زوجة واطفال أو بيت بكامله. وفقك الله لما فيه الخير والصلاح.
قديم 12-03-2012, 12:25 PM
رجل حليم
عضو مثالي
رجل حليم غير متصل  
اختي "نوم الهنا" ..
نريد ان نتفق اولا علي بعض الامور ..
لماذا تريد الفتاة ان تتزوج ؟؟
لتحصل علي الحب و الامان و الاطفال
و ما هي الصفات الواجب توافرها في الشخص الذي ستحصل منه علي هذه الامور ؟؟
هنا مربط الفرس ..
الحب ..
الكثير يقولون ليس كل البيوت تبني علي الحب .. و انا اتفق معهم في ذلك و لكن هذا في حالة ان يكون الزواج قائم بالفعل .. فسيدنا عمر بن الخطاب نصح الرجل بذلك عندما كان متزوجا بالفعل .. اما لو كان الزواج لم يقع بعد فالأمر مختلف تماما ...
الحب شيء رائع يجعل الانسان ينظر للدنيا بشكل مختلف تماما .. فتكون الدنيا في عينيه ذات الوان بهيجه .. الذي يحب لا يري قط عيوب من يحبه .. و من منكن ليس بها عيوب ؟؟ من يحب بصدق يحب حبيبته و يحب حتي عيوبها .. من يحب لا يستطيع ان يحتمل دموع حبيبه او فراقه ..
نخلص مما سبق بالاتي ..
- مع من يحبك فانك لن تهاني قط
- مع من يحبك فلن يضربك قط
- مع من يحبك فلن تطلقي قط
- مع من يحبك فلا تخافي زوال جمالك و انصراف زوجك عنك
- مع من يحبك لا تخافي من زواجه الثاني او صداقاته لاخريات
- مع من يحبك انت فتاته حتي لو كنتي في السبعين
- مع من يحبك انت اغني النساء لانه لن يتواني ان يبذل كل ما لديه من مال و جهد للوقوف بجانبك في الشدائد
و لن تجدي كل ما سبق الا عند من يحبك و بإخلاص .. فلو قدرنا كل ما سبق بالمال .. فيا تري كم يساوي ؟؟ لو حسبناها ماديا لكان الشاب الذي يحبك اغني بكثير من الشاب الاخر ..

** الامان ..
تتزوج الفتاة للحصول علي الامان .. المتمثل في الحماية و النفقة
بدون ادني شك ان من يحب بشدة يحمي من يحبها ايضا بشدة حتي لو من نفسه .. فحتي اذا تحتم الفراق بينكما فلن يؤذيك لانه يحبك و ستجديه ان احتجتي اليه لانه يحبك .. اما الاخر فلن يحنو عليك وقت الخلاف .. و تستطيعن ان تسالي عن تجارب الاخريات وقت الطلاق و بعده و ماذا يحدث معهن

اما عن النفقة فالحديث يطول ..
اقول ان الله عز وجل هو الرزاق ذو القوة المتين و لو كان الشاب الذي يحبك صاحب دين فسيعينه الله لا محالة ، و لا تنسي ان بعد زواجك منه سيأتيه رزقك انت ايضا .. فبعد ان كان رزقك يأتيك علي بيت ابيك فسيأتيك بعد ذلك علي بيت زوجك .. و طالما ان الشاب يسعي بإجتهاد و يفعل اقصي ما بوسعه فسيوسع عليه الله ان شاء الله .. و الزواج المبني اساسا علي الامكانات المادية سيء جدا .. لان الارزاق بيد الله و من معه الان قد يفتقر غدا و حدث ذلك مع الكثيرين .. فإن اخترت احدهم علي هذا الاساس .. فهذا امر غير مضمون استمراره ..
قد يكون الاخر صاحب المال انسب اختياراتك لو كان يحبك بنفس القدر الذي يحبك به الاخر .. فبحبه لك تضمنين انه لن يشجعه ماله علي طلاقك عند الخلاف او الزواج عليك بإخري .. و هذا ما لن يحدث مع الشاب الذي يحبك بشدة
قديم 12-03-2012, 12:30 PM
رجل حليم
عضو مثالي
رجل حليم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هل ترانا نلتقي مشاهدة المشاركة
خليك مع عقلك ولاتندفعين وراء العاطفه
الحب مايوكل عيش على قولتهم ,وش الفايدة يحبني ولايوفر لي شئ!!
وأهلك هم أعرف بمصلحتك مع مين ووين ,,ومع الأيام ينولد الحب ومافيه حب أصلاً من دون عشرة ..
و ماذا تفعل ان افتقر الرجل ؟؟؟ هل تطلق منه ام تعاني من غيابهما معا .. الحب و المال ..
و ماذا لو اهملها الرجل و شح عليها بالحب و الحنان .. فهل يعوضها عن ذلك الفراش الوثير ام قطع الذهب ام جوال حديث ..
و هل تتزوج الفتاة حتي تحصل علي رجل يطعمها و يكسوها و يأتي لها بالحلي الذهبية ؟؟ و الله ان كانت من بيت فقير و يحرمها من كل هذا فربما يكون ذلك اختيارا جيدا ..
اما لو كان ابيها لم يحرمها من كل هذا .. فحاجتها للرجل لا تكون الا لحنانه و حبه ..
قديم 12-03-2012, 12:43 PM
رجل حليم
عضو مثالي
رجل حليم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة om mhmd مشاهدة المشاركة
انا اشوف انك تفكري بعقلك حسبيها لوحدك شوفي اللي يحبك موت ايش حايوفرلك واللي حبه لك عادي ايش حايوفرلك ...
وبعدين الحب اللي بعد الزواج احلى بكثير من علاقه حب من 100 سنه من غير زواج
‏ ‏ (اسأل مجرب)

ربي يسعدك ويهنيك
أختلف معك تماما أختي "أم محمد" فما حدث معك لا يحدث مع الجميع ..
فالحب ان لم يأتي في فترة الخطوبة فلن يأتي أبدا حتي لو بعد الزواج ..
إذا فما الذي يأتي بعد الزواج ..
مجرد تعود .. عشرة .. حب للاستقرار و البيت و الاولاد ..
و هذا الجو يناسب النساء اللاتي لا تخرجن من البيت او اللاتي لا تعملن في وظائف .. حيث انهن غير مختلطات بالمجتمع و لا يسمعن عن قصص النساء مع ازواجهن و كيف يكون بينهم الحب و الغرام .. فتعتقد ان ما تعيشة هو الحب المثالي بين الزوج و الزوجة و انه ليس في الامكان افضل مما كان ..
اما لو كانت الفتاة تخرج للحياة الاجتماعية و تخالط الناس و تسمع من هذه و تسمع من تلك و ربما تعرضت لنظرة احدهم او لتعليق من آخر .. فمثل هذه يجب ان تتزوج عن حب حتي لا تفتن في حياتها

و أؤكد كلامي في مسألة الحب بعد الزواج بتجربة عملية لأحد أصدقائي .. تزوج من فتاة .. و بعد زواجه منها .. لم يتقبلها قط و صبر عليها لاكثر من ثلاث سنوات و لم يتقبلها ايضا رغم غياب الخلافات بينهما .. فاين هذا الحب الذي سيأتي بعد الزواج ؟؟؟؟؟؟

مسألة الحب سيأتي بعد الزواج أشبهها تماما بمن ذهب لمحل جوالات ليشتري واحدا .. و عندما طلب من البائع ان يجربه له قبل ان يشتريه .. فحاول البائع تشغيل الجوال و لكنه لم يعمل .. فقال البائع : عندما تدفع ثمنه و تأخذه معك للمنزل فسيفتح و يشتغل تمام ..
فهل يوافق احدكم علي هذا الكلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قديم 12-03-2012, 02:56 PM
ام محمد
كبار شخصيلت المنتدى
 الصورة الرمزية ام محمد
ام محمد غير متصل  
الاخ الفاضل رجل حليم التعود والعشره وحب الاسقرار والبيت والاولاد و و و.....
هذا الذي يولد الحب . فمن غير ما تحس راح تنسى اللي فات وتعيش حياتها بحب وطمأنينه الا اذا كانت هي لا تريد ان تنسى الماضي

ولا تنسى بأنها ذكرت انه ايضا يحبها

حسنا فلنأتي بالواقع هل اذا تزوجت هذه الفتاه بالشاب المقتدر ، الآخر سيمتنع عن الزواج او الحب بأخرى هذا غير مقنع وبعدين اذا هو فعلا يحبها يخيليها هي اللي تختار من تريد من غير اي ضغط نفسي عليها ، والحين اذا اختارته هو مش عشان هي كمان تحبه، بس عشان هو ضغط عليها بكلامه فما الفائده من هذا الحب الذي يقوم على الضغوط النفسيه وهل تفتكر انها حتكون مبسوطه معاه

خلاصه الكلام يا اختي اذا هذا الشاب يحبك فعلا يخليك تختاري من غير اي ضغوط خارجيه واكيد اذا اخترتي الاخر سيتمنى لك عيشه سعيده وهنيه ( هذا اذا كان حبه صادق ) ولا تنسي الاستخاره

سبحان الله وبحمده ♥
سبحان الله العظيم ♡
♥♡♥♡♥

التعديل الأخير تم بواسطة ام محمد ; 12-03-2012 الساعة 03:02 PM
قديم 12-03-2012, 08:28 PM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  
أحياناً الذي مندفع بالحب يخبو حبه بعد الزواج، لأنه قبل الزواج لديه صراع نفسي وتحدي لاشعوري بأن ينال المحبوب، ولكن ما أن يناله حتى يجف بحر حبه.

أسمعيني وأنا أخوك، الحياة الآن واقعية بحته جداً وحسابات منطقية وعقلية، الحب مايوكل عيش، لذلك ابحثي عن الرجل الصالح وصاحب المستوى المادي المعقول، أبني مستقبلك وحياتك من دون ضغوط مادية، فالنقص المادي له آثار نفسيه واجتماعية وتربوية كبيرة، لذلك إذا كان الرجل الذي مقتنعين فيه أهلك وأنتي مقتنعه فيه وافقي عليه، وفقكِ الله وكتب لكِ الخير، ولا تنسين الأستخارة.

مواقع النشر