رجل الرجال ارجوك ساعدني - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

قديم 14-03-2012, 11:49 PM
صباح العود
عضو مميز
صباح العود غير متصل  
رجل الرجال ارجوك ساعدني

احس اني متردده في ارائي كل شوي براي غير اني زعوله مايعجبني شي ولااهتم بشكلي قدام زوجي مدري ليه وبس اتافف منه ومن الزواج ككل وبس اتصيد اخطاءه وابحث في جواله عن اي علاقات ليه انا اتصرف كذا ارجووووك ساعدني احس ماعندي شخصيه يزعلني وارجع اراضيه واكلمه في كل مره مدري قلة ثقه بالنفس مدري شو بالضبط؟ جزاك الله كل خير على ماتقدم وجعله في موازين حسناتكم
قديم 15-03-2012, 09:01 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة :
هذا نتاج تراكمات من الطفولة لذلك تكلمي عن شخصية والديك وما حصل لك بينهما من مواقف وأي موقف أصابك بهم أو حزن أو قلق أو خوف لنجد سبب ما ذكرتيه .

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 15-03-2012, 11:59 PM
صباح العود
عضو مميز
صباح العود غير متصل  
امي شخصيتها غير رضيه ودايم يتخاصمون هي وابوي ودايم احسها زعلانه من ابوي لان ابوي متزوج قبلها ويحب زوجته الاولى ويفرق بينهم ودايم يهدد أمي بالطلاق وامي اشوفها كثير تبكي ابوي شخصيته هاديه لكنه فيه مكر وخبث وكذب كثير جدا وأحسه يحتقرنا جدا أنا وأخواني وأمي ويفرق بيننا بشكل واضح بيننا وبين اخواني من زوجته الاولى على الرغم من اننا افضل منهم بكثير في الدراسه وفي الوظايف وهم فاشلين مره ومع كذا يموت فيهم ومستحيل يرفضلهم طلب ويحب يجلس معهم ويسمرمعهم ودايم يدق عليهم يبغاهم يجون معه في العزايم واحنا بس يتافف منا والهم على وجهه أول مايدخل ولايسمر وبس ساكت واذا طلبناه شي يقول ماعندي ومن كثر الاحتقار يكذب علينا ويسايرنا في كلامنا كأننا مغفلين وياويل احد يقول اننا نشبهه في الخلقه ولدي طلع يشبهه مع اننا حلوين بشهادة الجميع يسكتنا ويقول لا لا مايشبهني ولاشي اسكتوا لاتقولون يشبهني احسه يقولها باحتقار كانه يقول ماباقي الا انتم تجون مثلي او تشبهوني مع ان الولد جميل والكل يمدح جماله ونبهته يعني ليه مايبغاه يشبهه ماني عارفه مواقف مريت فيها وأنا صغيره كثيره ماكان احد ياخذ رايي ولا يسالني ويهتم فيني ابدا مااتذكر اي اهتمام وانا صغيره اذا تكلمت زوجي يحتقررايي ولاياخذه احس في نظراته استصغار لي وتقليل من شأني على الرغم اني أبذل كل اللي أقدر عليه والله عشان أرضيه واذا ناقشته يقول مو قصدي لاتفهميني غلط واذا تزاعلنا بس يتريق عليه ويقلدني وينتقدني واحيانا يضربني واكتشفت اني مقدر أشرح قدام الطالبات والمعلمات والمديره اجلس اسرح وارتبك واقول وش يقولوا عني ودايم أفكر في رأي الناس هل ينتقدوني هل أعجبهم هل هذا الشي صح ولا يتريقوا عليه*
قديم 16-03-2012, 12:06 AM
صباح العود
عضو مميز
صباح العود غير متصل  
اتذكر وانا صغيره قلت أنشوده قدام طالبات المدرسه في الاذاعه وكانت اول مره لي وكان صوتي يرتجف ومن بعد هذا الموقف الى يومك ذا ماعمري خرجت في الاذاعه او قدام ناس كثير كانوا صاحباتي يروحوا وانا مستحيل اقدم شي واذا اجبروني اغيب في ذاك اليوم وأهرب منهم*
قديم 16-03-2012, 12:14 AM
صباح العود
عضو مميز
صباح العود غير متصل  
واحس اني صرت معرف الصح من الخطأ ماكنت كذا اول ماتزوجت بس يمكن شخصية زوجي السبب احس اني لما اقول شي يجلس يطالع فيني بنظرات قويه ويتريق على تفكيري ومره كنامتزاعلين وانا ساكته و قلي انتي ماعندك ثقه في نفسك لاني محترمته وساكته يقوم يقلي كذا ولما رديت عليه وقلت كل اللي في صدري ضربني لانه عصبي جدا جدا وحساس بشكل مو طبيعي*
قديم 16-03-2012, 12:15 AM
صباح العود
عضو مميز
صباح العود غير متصل  
هذا اللي اتذكره اخي الكريم رجل الرجال
قديم 16-03-2012, 02:05 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة :
حفظ الله لك والديك وهدى الله والدك ويظهر أنه من زرع فيك هذا الشيء
وباختصار
قومي بهذا التمرين :
أكتبي بحث بسيط تذكرين فيه الوجه السيء لسلوك والدك معك وأنتي صغيرة ومع والدتك وإخوانك وأخواتك وتحت كل فقرة ما يجب أن يقوم به تجاهكم.
ثم وجهي له رسالة توضحين له فيها كل شي في خاطرك وأنك الآن كبرتي وتعلمين الصح من الخطأ وحقك وما يجب عليك
وليس شرطاً أن يقرأها.
ثم نتابع.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 20-03-2012, 03:00 AM
صباح العود
عضو مميز
صباح العود غير متصل  
وين اكتبه في ورقه خارجيه اوهنا وبصراحه مافيني اكتب احس في عيني دموع ماودي اكتب شي يضايقني ويكدر خلقي فيه شي ثاني ودي اقوله احس اني في داخلي مهزوزه مقدر اسوي شي من نفسي او اقدم على شي من نفسي مقدر أخاف جدا لازم أحد يسويه قبلي وبعدين انا اسويه يمكن لان امي وابوي ماهم بانين الثقه فينا يعني اضرب لك مثال مثلا بنت خالتي صغيره تطبخ اكل للعايله كلها حتى لو فيه ضيوف وانا كنت في نفس عمرها خالتي تقول اطبخولنا العشا اليوم تقوم امي قدام العايله كلها تقول تبغون فلانه تقصدني انا تبغونها تسوي العشا ذي ماتعرف ماتعرف قلت الا اعرف قالت لا لا ماتعرفين خلي فلانه هي اللي تسويه ودايما كذا ودايما كلامها كذا طول الوقت شوف فلان وشوف علان واحنا ضعيفين واحنا مانعرف مانعرف مثلهم واذا تكلمنا وناقشناتكلمت بأعلى صوتها تقول تحسبك بتجي زي فلان واحسها تعظم اللي يسوونه الناس مع انها اشياء تافهه وعاديه اي احد يقدر يسويها واي شي نسويه لازم تجيب خالاتي عشان يشوفوه ولسانها ماتنزل منه كلمة احنا ضعيفين واحنا مانعرف مانعرف *
هذا حبيت اضيفه من ضمن الاشياء اللي اتاثرت فيها ويمكن بقيت ورسخت في عقلي
قديم 25-03-2012, 06:53 AM
صباح العود
عضو مميز
صباح العود غير متصل  
والدي الكريم سامحك الله كيف لي ان اعلمك مالمفروض ان تقوله لي كيف لي ان اخبرك ماذا يجب على الاب ان يقوله لابنائه وكيف يعاملهم
والدي الكريم
لماذا انجبتنا بما انك لاتريدنا ونحن وصمة عار وخزي عليك مع انك تعرف جيدا من هي أمنا
والدي الكريم
لماذا تعاملنا هكذا
والدي الكريم
ألسنا أبنائك من لحمك ودمك
والدي الكريم
ماذا فعلنا لك
مالذنب الذي اقترفناااااااااااااااااااه
والدي الكريم
أرجوك أخبرني
والدي الكريم
سامحك الله
والدي الكريم