هل عدم أنجذابي له طبيعي أم أنه سيزول هذا الشعور بعد الزواج ؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 03-04-2012, 07:57 PM
fatin555
عضو نشيط
fatin555 غير متصل  
هل عدم أنجذابي له طبيعي أم أنه سيزول هذا الشعور بعد الزواج ؟

السلام عليكم ورحمة والله وبركاته

أنا فتاة عمري 29عام متخرجة من الجامعة، نشأت في اسرة فقيرة ولله الحمد ليس لدينا مشاكل والحمد لله

ولكن المشكلة تكمن في أني لا أشعر بانجذاب نحو خطيبي الذي خطبني من سنة ونصف ، أنا وافقت عليه لأني شعرت أن مثله لا يرد وأهلي لم يجبروني عليه والسبب الرئسي هو السن الذي لا يرحم و نظرة المجتمع للبنت التي تعدت 25 دون زواج وكثرة الاسئلة اردت ان اهرب من كل هذا و اتزوج لاتخلص من العديد من الاشياء منها ما ذكرت ومنها لا داعي لذكر تخيلت اني ساكون مثل رفقائي الذين تزوجن دون مصاعب ومشاكل اعترضت طريقن في البداية ورغم اني غير مقتنعة و جدت ، وجدت الأمور كلها تسير هكذا في اتجاه الخطوبة. دون تفكير مضطرة غير مرتاحة المهم الذي عندي هو الهروووووووووووووووووووووب من الواقع ومن شبح العنوسة لكن لا انكر انه انسان لديه تقريبا كل الموصفات التي تعجبها اي بنت كما لا انكر انني عندما رأيته أول مرة اعجبني شكله كثيرا وشعرت بأنه عنده كاريزما، أعجبتني اهتمامه بي و حبه لي وعندما جلست معه ثاني مرة اكتشفت انه انطوائي لا يتكلم عن نفسه كثيرا لا يتحدث عن اسراره لا يتحدث عن مستقبلنا تصوروا اننا مخطوبين من سنة ونصف و لا اعرف ماذا يخطط و متى سنتزوج و هل يملك منزل و كم راتبه ... وعندما اواجهه بالامر يتعصب و يقول لي لما انت متسرعة و كني متفائلة هل انا غلطانة وعندما اكلم والدي او والدتي في الموضوع يقولون اتريكيه على راحتة مع العلم اني والله غير متسرعة في الزواج لكن اريد ان اعرف نهاية هذا الموضوع و احدد مستقبلي مثل باقي البنات لقد نفذ صبري بدات اخجل من العائلة و سؤالهم المتكرر جربت معه جميع الوسائل اهدده باني ساتركه لكنه يقول انه متشيت بي كثيرا و لو تركثه سياذي نفسه وانه لا يستطيع العيش بدوني. ماهذا الجنون و التناقض وعندما اريد ان استفسره عن هذا الوضع الدي وضعني فيه و بماذا يفكر و ما هي مخططاته بكل هدوء و تفاهم يصغي الي حتى للاخير و لا يتكلم و يقول معك حق فيما قلتيه وكل شئ سيكون على ما يرام وهكذا ؟؟؟؟ ولكني الآن أشعر بالقلق لم اعد راغبة به لم اعد متحمسة حتى لفكرة الزواج لان صبري نفذ كل محولاتي باءت بالفشل معه اشعر اني اسايره فقط خوفا ان ياذي نفسه لأني لم اعد أنجذب إليه كثيرا. حتى والديه لا يسالون عني لربما بسببه ربما لا يعرفون ماذا يحصل بيننا و يقنعهم بشئ لا اعرف

أنا لا أشعر بنفور عندما أجلس معه ولكني لا أكون سعيدة جدا، وأحيانا قليلة أشعر بملل.. بيننا محادثات تليفونية أشعر بسعادة عندما يكلمني ولكن أحيانا أقلق من عدم انجذابي إليه لاني لا ارى في كلامه جديد وأنا أعزو عدم انجذابي له إلى:
بالاظافة الى ذكرت
1-أنه شخص هادئ جدا وانطوائي كثيرا كثيرا وأنا يعجبني أكثر الأشخاص الجريئون المتحدثون و غير مترددين في قراراتهم
2_و هذا هواكبر مشكل الذي يسبب لي النفور و هو البخل ليس لاني مادية بالعكس لكن البخل صفة يكرهها كل الناس تصوروا انه كان مسافر و هاتفني عندما كان في احد المعارض و اراد ان يشتري لي شئ لكن شاورني عبر الهاتف في الاول رفضت لكن عندما اصر اخترت غرضا و قلت له بشرط ان ادفع ثمنه -قلتها من خجلي- و عندما التقيت به اعطاني دلك الغرض وكان هذا اول غرض يشتريه لي فرحت انه تذكرني لكن تذكرت ذلك الشرط و قلت كم اشتريته فقال لي ثمنه و عندما قال لي الثمن ادركت انها ليست هدية فمددت يدي الى الحقيبة واعطيته الثمن واخده لكنني صعقت في ذاخلي صراحة انصدمت خاصة اني لا اشتغل و لا املك مال كنت اسمع ان البنات عندما ينخطبون تنهال عليهم الهدايا المهم من هذا الحدث تقريبا شهر افكر هل هذا الشئ طبيعي صراحة ما زلت مصدومة لم استوعب المنظر اهذا ما كنت احلم به ,,,ارشدوني ارجوكم اكاد انفجر ماذا سافعل ؟؟ لا اريد عتاب او لوم بل اريد نصيحة من الاخت للاخت اومن اخ للاخت
سؤالي هل عدم الانجذاب "دون الشعور بالنفور " شعور طبيعي ؟ وهل ممكن أن أرتبط به أكثر إذا تزوجنا أم أن الأفضل أن نترك بعضنا ونحن مازلنا في البداية؟ علما بأني صرت أتخوف من فكرة أن أتركه أكثر من ذي قبل خوفا ان لا اجد الرجل المناسب و خوفا من العمر الذي لا يرحم والرجوع الى الصراع النفسي من جديد هل انا صائبة في افكاري اريد حل يريحني ليس لدي احد لاشاركه همومي

أعذروني لأن أفكاري مشوشة، ولأني لا أستطيع التعبير عن نفسي بالفصحى.هناك الكثير لكن اردت ان اختصر قدر الامكان انتظركم يا رب تساندوني و تساعدوني

التعديل الأخير تم بواسطة om abdlah ; 05-04-2012 الساعة 01:18 AM
قديم 03-04-2012, 08:00 PM
روضة بوظبي
موقوف
روضة بوظبي غير متصل  
اول باركن مايخصني حقي ..
روضه بوظبي 3/4/2012

الغاليه امر طبيعي بس انتي وايد حساسه فديتج

واحمدي الله واشكريه يوم زوجج هادي وانطوائي على الاقل ماراح يستغفلج باجر ..
وحبه حبه عليه اخذيه بحنانج وحاولي تفهمينه انج تحبينه وتتمنين يقول اللي بخاطره بدون ماتضغطين عليه
يعني قوليله ..

حبيبي حياتي شو في خاطرك ليش احسك موب مرتاح معاي؟؟
اذا اجوفني مااناسبك قول فديتك بس لاتقعد كاتم بقلبك جي؟؟

ترى والله زعلك يهمني وتفاصيلك تهمني مااحب اجوفك مضايج او كاتم بقلبك او غيره ..

حياتوووو ... انا حبيبتك ودلوعتك وكتوكتك وكل شي بالدنيا لك
شو رايك نسوي حفل عائلي مايحتاي نفر مبالغ وكماليات مالها اي اعتبار ..
انا اباك وشاريتك وجانك تباني خلنا نستعجل بالزواج .. لاني مااتخيل حياتي من غيرك ماتمر لحظه الا وانت شاغلني ..

انت لو تعرف اشكثر اعد الساعات عشان اجوفك جان ماهان عليك تطلع من بيت ابويه الا وانت موسع صدرك ..

غاليتي حاولي بقدر المستطاع تجبرين بخاطره بكلام حلو استخدني انوثتج وفهميه انه بالدنيا عنده ..
قوليله اللي انت تارم فيه انا بلبيه .. اهم شي رضاك وسعادتك بالدنيا من سعادتي ..

وصدقني والله ليعشق تراب ريلج عشااان يراضيج باجر
بس هو محتاج يحس بالامان ويمكن عنده ضروف في البيت تخليه متغير وجي
بس انتي ابعدي عنج الوساويس واسمعي كلام اختج رووضه
وان شالله يتمم عليكم بالخير
وحاولي غناتي تقرين سورة البقرة تسهيل لوايد امور...
وقوليله عزيزتي ..

يرضيك حبيبي نقعد جي من غير زواج ؟؟ على الاقل صارحني بضروفك وانا بالنهايه زوجتك بقدر وضعك وبجوف حل معاك ؟؟ ا

ويمكن عزيزتي فيه شي يستحي يصارحج فيه .. ولاتتهددينه بتركه موب زين عليج ..

وبخصوص انه خذ منج فلوس الشي اللي طلبتيه وهو مسافر فهاي انا بقولج اعذريه يمكن عنده التزامات وغيره
وشو دراج عزيزتي الهدايا قبل الزواج تخف عقب الزواج
بس اذا مايتج قبل الزواج فان شالله يغرقج بالهدايا بعد الزواج .. ووراعيه يمكن ماكان مركز او شي ..
فلاتخلين هالموقوف مؤثر فيج ومخليج ماخذ فكره عنه ..وربي يوفجكم

التعديل الأخير تم بواسطة روضة بوظبي ; 03-04-2012 الساعة 08:29 PM
قديم 03-04-2012, 08:26 PM
رجل حليم
عضو مثالي
رجل حليم غير متصل  
يا اختي الفاضلة ..
اري مما كتبتيه ان خطيبك ليس الخاطب الذي لا يرد .. حيث ان به عيوبا كثيرة ..
يجب ان تضعي معه النقط علي الحروف .. لا توجد فتاة ترتبط بشخص دون ان يتم تحديد موعد للزواج و يجب ان يكون هناك خطوات تتم ريثما ياتي هذا الموعد .. و طالما ظروفه المادية جيدة فلا عذر له
ان رفض ان يحدد مواعيد .. اذا فهو يتسلي بك .. و ما يؤكد ذلك بخله معك .. فانت مجرد تسلية ليس اكثر و لا يريد ان يكلف نفسه شيئا لك
و الافضل لك كثيرا ان تتركيه ان رفض ان يكون واضحا .. فهو يعطلك عن الارتباط الحقيقي .. حيث انه سيتركك في يوم ما لا محالة .. فاتركيه انت قبل ان يتركك بعد ان تكوني اضعت معه سنوات غالية ..
قديم 03-04-2012, 11:36 PM
اسما نور
عضو نشيط
اسما نور غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل حليم مشاهدة المشاركة
يا اختي الفاضلة ..
يجب ان تضعي معه النقط علي الحروف .. لا توجد فتاة ترتبط بشخص دون ان يتم تحديد موعد للزواج و يجب ان يكون هناك خطوات تتم ريثما ياتي هذا الموعد .. و طالما ظروفه المادية جيدة فلا عذر له
ان رفض ان يحدد مواعيد .. اذا فهو يتسلي بك .. و ما يؤكد ذلك بخله معك .. فانت مجرد تسلية ليس اكثر و لا يريد ان يكلف نفسه شيئا لك
و الافضل لك كثيرا ان تتركيه ان رفض ان يكون واضحا .. فهو يعطلك عن الارتباط الحقيقي .. حيث انه سيتركك في يوم ما لا محالة .. فاتركيه انت قبل ان يتركك بعد ان تكوني اضعت معه سنوات غالية ..
وانا مع هذا الرأي فاتمنى ان لا تتساهلي وتنخدعي بكلامه حيث انه سيؤذي نفسه
تعيشي معززة مكرمة ببيت اهلك احسن الف ماااره من رجل يمسح فيك الارض
وكلام الناس ادري يا قلبي انه ياذيك بس احتسبي الاجر
الله يجبر بقلبك ويختار لك الخير

مجرد قطرات ... فكانت بجوارها اروع لحظــآتي
قديم 04-04-2012, 01:46 AM
شموخي تعداك
عضو مميز
 الصورة الرمزية شموخي تعداك
شموخي تعداك غير متصل  
يوووه كل شي الا البخل سالفة انه اخذ قيمة الغرض وربي تقهر الله يعينك
انا اقووول كلميه واساليه متى ناوي على العرس مو معقوله تطولون اكثر وخصوصا اذا كانت حالته الماديه زينه
اممم من ناحية الهدايا وش رايك تقولينها مزحة برزحه مثلا قولي له ابيك بكره تجيب لي هديه على ذوقك وشوفي درة فعله
واذا انتي مو مرتاحة خير شر يااختي تراكم توكم على البر
بالتوفيق
قديم 04-04-2012, 05:40 PM
fatin555
عضو نشيط
fatin555 غير متصل  
حبيبتي روضة ابو ظبي اشكرك كثيرا اعلم انك تريدين بهاته الكلمات ان تخففي علي لكن الواقع صعب كل الكلمات الجميلة و الحلول المبلسة التي ذكرتها اقسم بالله العلي العظيم فعلتها و قلتها له اكثر من مرة لكنه يقول لي اصبري على ماذا اصبر لا اعرف؟؟؟؟؟؟؟؟ يحسسني انني غريبة عليه و الله افكر في تركه لكنني اخاف من غدر الزمان و من نفسيتي المحطمة ان لا تستطيع الصبر اكثر لكلام الناس ومواجهة نظرات الشفقة صراحة كنت اريد ان اتزوج عن اقتناع من شخص و ليس الزواج مجبرة هاربة من واقعي هذا من حهة
اما من ناحية الهدية لن اقول لك انه لم يبقى في خاطري شيء بالعكس كلما فكرت في ذلك المنظر اتحسر على حالي ليس لانني مادية بالعكس لكنه بتصرفه هذا جعلني ادرك انه لا يحبني و لا يفكر في كيف لي ان استوعب ان شخص يقول لي انه يحبني بجنون و لا يقدر ان يفارقني و ان فارقني يموت ووووو..... و يفعل هذا التصرف معي
قديم 04-04-2012, 05:50 PM
fatin555
عضو نشيط
fatin555 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل حليم مشاهدة المشاركة
يا اختي الفاضلة ..
رغم ان هذا الكلام قاسي على نفسيتي لكنه واقعي ومنطقي لكن اريد ان اقول لك انني كلما عزمت ان اتركه هددني و انا متاكدة انه لو فارقني سيفعل شيئ في نفسه و انا لا اريد ان اجلب اذيه لشخص ما في حياته
اعرف ان الامر غريب لكن هذا هو الواقع الذي اعيشه حيرانة و حيرتكم معي على العموم اشكرك كثيرا على اهتمامك
قديم 04-04-2012, 05:56 PM
fatin555
عضو نشيط
fatin555 غير متصل  
-اسما نور- و- شموخي تعداك - اشكركما على هذا التنبيه لكن كما ذكرت التطبيق صعب علي من جهتي و من جهته و الله حيرانة و معذبة في حياتي لا اعرف اي طريق ساسلكه اتمنى من الله ان يرحمني و يعطف لحالي
قديم 04-04-2012, 06:27 PM
غصة فراق
عضو نشيط جدا
غصة فراق غير متصل  
أختي واضح أنه يمااااااااطل فموضوع الزواج...
وهذا يتطلب تدخل فوري من وليك أخوك أو أبوك يكلمونه ويسألونه بحزم متى الزواج؟...(مستغربه كيف ساكتين)

أما طباعه الي ماتعجبك ..فجلسي مع نفسك
هل عندك أستعداد تتحملينها وتغضين البصر عنها أو(لا) وعلى أساسها قرري..
فاهمه قصدي أكيد..

الله يهديك لما فيه صلآح وخير .
قديم 05-04-2012, 12:33 AM
رجل حليم
عضو مثالي
رجل حليم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fatin555 مشاهدة المشاركة
رغم ان هذا الكلام قاسي على نفسيتي لكنه واقعي ومنطقي لكن اريد ان اقول لك انني كلما عزمت ان اتركه هددني و انا متاكدة انه لو فارقني سيفعل شيئ في نفسه و انا لا اريد ان اجلب اذيه لشخص ما في حياته
اعرف ان الامر غريب لكن هذا هو الواقع الذي اعيشه حيرانة و حيرتكم معي على العموم اشكرك كثيرا على اهتمامك
يا اختي الكريمة ..
ان فعل شيء في نفسه .. (رغم يقيني انه لن يفعل) .. فسيكون هو من ظلم نفسه .. لانه ببساطة هو الذي لا يريد الزواج و ليس انت .
فليس من المنطقي ابدا ان تنتظريه الي مالا نهاية دون ان يبدي اي مبرر منطقي ..
اما عن ضميرك الذي سيؤنبك ان تركتيه .. فقولي له .. انا لم افعل شيئا حراما شرعا .. و طالما لم يحرمه الله فهو امر جيد و ليس قبيح .. لان الله لا يقبل القبيح .. و الله اعلم

مواقع النشر