كيف ممكن أتاكد من اخلاق البنت ؟؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 05-04-2012, 04:10 PM
challenger888
عضو جديد
challenger888 غير متصل  
كيف ممكن أتاكد من اخلاق البنت ؟؟

السلام عليكم جميعاً
أنا صراحة افكر في الزواج جدياً والأهل يدورون لي على بنت الحلال لكن أنا متخوف من شئ وما أدري ايش الحل طبعاً الكل يعرف بنات اليومين هذي (طبعاً مو كل البنات) انا خايف اطيح في وحده يكون لها علاقات او شئ من هذا القبيل أو تكون أخلاقها مش ولابد (لاحد يجي يقلي تراك موسوس خلونا واقعيين) كيف ممكن أتأكد من اخلاق البنت وخصوصاً إذا كانت من عائله بعيده مثلاً ومافي اي علاقه بين العائلتين لأن الموضوع جد وايش هو العمر إلى تنصحون فيه (طبعاً انا عمري 28 ) ارجو النصيحه من الجميع وشكراً

التعديل الأخير تم بواسطة om abdlah ; 06-04-2012 الساعة 05:20 PM
قديم 05-04-2012, 07:08 PM
حلم الواقع
عضو نشيط جدا
حلم الواقع غير متصل  
لا تتعب نفسك في اختبارات وامتحانات علشان تتاكد انها ماهي راعية علاقات
انظر الى اهلها ثم الى صديقاتها تعرف كيف تكون وكيف هو تفكيرها
وقبل كل هذا اطلب من الله ان يختار لك الزوجة العفيفة التقيه فهو القادر وحده والعارف بما في النفوس
وقبل هذا
اسأل نفسك
هل كنت راعي علاقات
اذا كانت الاجابة بلا فتاكد ان الله سيكرمك كما راعيتة في نفسك
واذا كانت الاجابة بنعم
فالطيبون للطيبات والخبيثون للخبيثات
قديم 05-04-2012, 07:58 PM
عيون الصراحه
عضو جديد
عيون الصراحه غير متصل  
لا استطيع اضافه اي شي لان الاخ حلم الواقع اعطاك الرد المناسب
قديم 06-04-2012, 01:14 AM
v for vendetta
عضو نشيط
v for vendetta غير متصل  
الواحد يوسوس مثلك إذا كان راعي علاقات وانا مابي أتهمك لكن ع قولة حلم الواقع أسأل نفسك هل كنت راعي علاقات؟؟
قديم 06-04-2012, 01:30 AM
world smile
عضو جديد
world smile غير متصل  
قال تعالى : {الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ
وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ أُوْلَئِكَ مُبَرَّؤُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ} ...
اخوي اذا انت طيب بتاخذ طيبهـ واذا لكـ علاقات بتاخذ وحدهـ زيكـ .. ربي مايظلمـ احد ..
والعمــــر مايهمـ ابدأإ
والله يوفقكـ بحيأإتكـ ويرزقكـ الزوجـــــــــهـ الصــــــــالحهـ
قديم 06-04-2012, 02:23 PM
challenger888
عضو جديد
challenger888 غير متصل  
أحترم ردودكم جميعها ولو انه للأسف كأنكم تتهموني بأني راعي علاقات . صدقوني مو شرط ان يكون الانسان عنده علاقات سابقه او ماعنده يا ما بشر محترمين طاحو في بنات حرام والسبب سوء الإختيار أو بمعنى اصح عدم معرفة كيفية إختيار الزوجه وعالعموم الحمدلله عمري ما كان لي علاقات ولهذا السبب انا حذر جداً في اختيار الزوجه وايضاً لهذا السبب انا اسأل لإنه على قولة المثل ما عندي استعداد اصوم وافطر على بصله وشكراً للجميع
قديم 06-04-2012, 02:28 PM
روضة بوظبي
موقوف
روضة بوظبي غير متصل  
محشوووم اخويه من نظره بعض الاعضاء واتهامهم لك ..

وترى هلاوقت بتحصل بنت عمرها 15 وفي ايدها بلاك بيري والا اي نوع من فون يعني شي يخوف انها تكون على علاقه او انه تكلم شباب وغيره
وهالوقت لاتستبعد اي شي
بس اخوي الغالي انت يوم بتخطب خل فتره الخطوبه اطول وحاول بطريقه وما من خلال كلامك معاها وجي بتفهم انه اذا زوجتك من النوع اللي لها علاقه او لا
وراقب حسابها بتويتر علاقتها كيف الناس مع منوه وكلامها وغيره
ومن الاخر اخوي البنت لو عاشت من غير تويتر او فيس بوك مابتموووت ..

المهم بخصوص كيف تتاكد هني انت بتعاملك معاها ومراققبتك لها بينك وبين نفسك بتعرف اذا هي من هالنوع اللي يضرب علاقات او غيره ...ومن خلال كلامها بعد بتحس ..
والله يوفجك إن شاء الله ويرزقك وحده على نيتك ..

التعديل الأخير تم بواسطة om abdlah ; 06-04-2012 الساعة 05:20 PM السبب: تعديل لفظ المشيئه
قديم 06-04-2012, 03:33 PM
world smile
عضو جديد
world smile غير متصل  
Unhappy

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة challenger888 مشاهدة المشاركة
أحترم ردودكم جميعها ولو انه للأسف كأنكم تتهموني بأني راعي علاقات . صدقوني مو شرط ان يكون الانسان عنده علاقات سابقه او ماعنده يا ما بشر محترمين طاحو في بنات حرام والسبب سوء الإختيار أو بمعنى اصح عدم معرفة كيفية إختيار الزوجه وعالعموم الحمدلله عمري ما كان لي علاقات ولهذا السبب انا حذر جداً في اختيار الزوجه وايضاً لهذا السبب انا اسأل لإنه على قولة المثل ما عندي استعداد اصوم وافطر على بصله وشكراً للجميع
اخوي ... احنا مو جالسين نتهمكـ .!!
احنا بالعكس نتطمنكـ
المغزى من الكــــلاإمـ كلهـ .. ان بما انكـ طيب فتاكد ربي مابيظلمكـ وبيرزقكـ زوجهـ بقدر طيبتكـ ..
لانريدكـ ان تقلق من هذا الوضع وتدخل نفسسسسكـ بمشاكل في المستقبل مع خطيبتكـ .. علشان تتاكد هل هي لها علاقات اولا ...
توكــــل على ربكـ .. وربكـ بيرزقكـ الزوجهـ الصالحهـ التقيهـ النقيهـ ... لاداعي للقلق فقط هذا كل ما اردنا التوصل لهـ
قديم 06-04-2012, 03:57 PM
سمآيل
عضو جديد
سمآيل غير متصل  
لا تشغل بالك بهالشيئ لكن اسلوب البنت غالبا يبان من اسلوب اهلها اذا اهلها من الناس الواعيين الراقين في تعاملهم مع بناتهم ومايجبروها على اي شيئ لو شيئ تافه ومريحينها بحدود صدقني راح تكون البنت المنااااااسبه...هذا الي اشوفه في البنات الي حولي ..ةالي اهلها عكس بالذات اذا مافي احترام من اخوانها الاولاد تلقاها معرضه للعلاقات اكثر..
و أحلى شيئ اذا جمعت بين الاولى وذات الدين .. والله يوفقك..
قديم 06-04-2012, 04:59 PM
روحهــــــآ عطر
عضو نشيط
 الصورة الرمزية روحهــــــآ عطر
روحهــــــآ عطر غير متصل  
أخووي خووفك في محله وطبيعي تفكر في هالشئ لآنه من جد الدنيآآآ صاارت تخووووووووووووووووووف وهذا واقع ونشووفه ونسمعه في كل مكااان حتى أوم 10 سنوات معاهم اجهزه وبلاوي الله عالم بهــآآآآ ..
لذلك أوصيك أوصيك بإختياار الزوجه المنااااااااااااسبه لك وابحث قد ماتقدر ,, ومثل ماذكروا الأخوان انظر الى أهلهاااا وامهااا بالذات وصديقااتهاااا ..
ونصيحه أول ماتفكر فيه الدين والأخــــــــــــــــــــــــلآق والأدب والذووق والأحترام بعدهااا الجمممال والمستوى والنسب ووووووووو ...

العمممممممممممممممممر المنااااسب جدا لك وفي وجه نظري من... 21 الى 27 .. أصغر من كذا صدقني راح تتتعب معهاااا ...

في هالوقت المستجآآآب ادعيلك يأخووي من كل قلبي (( ربي يرزقك في القريب العااااجل زوجه وشريكه دينه هينه لينه مطيعه حنوووووووووونه مخلصه وفيه ومؤدبة وآخلآلآقهاااا عال العال .. تكووون قرة عين لك في هالدنيآآ وتسعدك وتعيشك أحلى وأهدأ حيااة ... وترزقك منهااا الذرية الصالحه عاجل غير آجل ... آمييييييييييييييييييييييييين

التعديل الأخير تم بواسطة روحهــــــآ عطر ; 06-04-2012 الساعة 05:01 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر