بعد كل تضحياتي !!! زوجي حطم حياااتي ؟؟؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 08-04-2012, 03:51 AM
أنثى شامخة
عضو جديد
أنثى شامخة غير متصل  
girl بعد كل تضحياتي !!! زوجي حطم حياااتي ؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
انا فتاة الثلاثين ربيعا تزوجت ولد جدي ولم يكتب الله نصيبا بيننا لان عنده حالة نفسية ويتناول عقارا طبيا ولا يوجد توافق ثقافي ولا اجتماعي ولا تعليمي فقررت الخلع منه قبل الدخول بي .. والحمدلله تزوجت بعدها برجل من غير قبيلتي تعرفت عليه بطريقة شرعيه ترضي الله عن طريق اهل الخير ولا يعرفني الا ببيت والدي نظرة شرعيه وبعدها تزوجنا باسبوع فقط... طبعا زوجي هذا كانت ظروفه المادية ضيقة جدا وكان محتاج زوجة وهو متزوج وعنده ثلاث اطفال وجا يبكي لابي هو واطفاله طبعا ابي كاي رجل قبيلي وصاحب خير واخلاق وكرم قبل به وقال بشرط ان تحااول بقدر استطاعتك ترجع ام عيالك طبعا وافق على شرط والدي وعشان ماعنده ولا ريال وقفت معه وارسلت له مبلغ يقوم به نفسه امام اهلي ولا يشعر بالنقص طبعا بعد ما ملكت عليه ومهري وذهبي ماطلبته منه ولكن كاتبته ورقة وسند مبصم ان في حال تيسر اموره يعطيني حقوقي علما اني موظفة ولله الحمد... طبعا تزوجت وعشت حياتي ومن اول اسبوع وبفضل الله رجعت زوجته وتركها مع اطفالها ويعلم الله وانا بشهر العسل اقول له روح لزوجتك لا تهجرها فوق شهر حتى لا تكرهني من شدة طيبة قلبي معه ومع اطفاله ومع زوجته والله زرتها وضميتها وحسستها اني اختها وراح اكون نعم الاخت لك مع العلم من اول يوم شافتني فيه اكلتني بالكلام انا زوجي اخذك لمالك وانه مو كويس وظالم وصارحتني ببعض الامور اللي تكرهني فيه ولدرجة قالت اخلعي منه والله مايستاهلك وربي راح تتزوجي هوا و و و ومن ذا الكلام اللي انا بنيته من ضرة وعذرتها وما لمتها المهم بعدها رجعت لمدينتي اللي اشتغل بها بعد انقضاء شهر العسل وعشت ايام حليوة ولله الحمد وبعدها كتب الله وحملت من ثاني شهر من زواجي طبعا وان في الشهر الثالث صارت مشكلة كبيرة بين زوجي وزوجته الاولى لاعلاااقة لي بها ابدا ولا علم لي بتفاصيلها اللي اعرفه ان زوجي شاك بشرفها وان عيالها اعترفو بدخول رجل ببيته ووصفوا شي غريب يصدقه العقل ويبقى العلم عند الله المهم صار طلااق وطردها واتصل واخبرني بالامر المهم طليقته اتصلت وقالت انه ظلمني وراح يجي نفس اليوم عليك وكل هذا عشان ابوك اشترط عليه عدم طلاقي وهدفه اخراجي من البيت عشانك يحطك انتي لانه ما يقدر على زوجتين ولا على بيتين طبعا قلت لها اوعدك ان الامور تتيسر بس انتي اعطيني وقت... المهم جاب عياله الثلاثة عندي واستحققت من الامر 12سنه و11سنه و5سنوات المهم مرة يقولوا كذب ومرة يقول صدق ومرة يقولوا مانحب ماما وواضح عليهم الدلع والكذب وركاكة الكلام والله اعلم المهم قلت باعتني بهم لين يقضي الله امرا وحامل وتعبانه ولسا عروس وما تهنيت المهم جبت شغاله لعيالة واصرف عليهم وسكنهم ابوي ببيتنا وتحملناهم على شقاوتهم وازعاجهم ونغسل ويوصخون والله يكتب الاجر المهم زوجي تعب نفسيا لوحده بجده وعرض علي اترك عملي وتركته لاجل عيونه وجيت لجده اخدمه واخدم عياله وبدون شغاله لان هذيك حقت اهلي وسبع شهور حمل وتعب والله يكتب الاجر طبعا زوجي تورط بشغاله وفكيت ازومته وارسل له خمس الاف وخمس الاف لين وقف شويات على رجوله والحمدلله ولدت واكرمني الله بولد الله يصلحه وبعدها بديت افكر كيف ترجع زوجته لعيالها طبعا انا ما اقدر اكلم زوجي فاظطررت التوصل لرقم جوال اخوه وهنا بدات المشكله؟؟؟؟
طبعا اخوه فيه الخير وما شفت منه الا كل خير ولا تطاول ومحترم معي المهم صارحته بتعبي ومحتاجة اتفرغ لنفسي وولدي وبما ان زوجي ما طلق زوجته الاولى نهائي فالافضل يرجعها لعيالها او تسريح باحسان طبعا بتدخل اهل الخير تيسرت الامور وسبحان الله اتصل علي ديوان الخدمة المدنيه وطلبوني وظيفة ثانيه طبعا انا هوااااااا طااايرة خاااصة اني عرفت زوجي بعد العشرة والوظيفة ضروووريه زوجي لا بيت ولا سيارة ولا شي ملك وديون والله يفرج عنه وعن كل مسلم والحمدلله رجعت زوجته لعيالها وزانت الامور طبعا اخوه هذا تقدم لاختي بعد كذا وطلبها للزواج المهم والحمدلله اصبحت الامور شبهه مستقرة ولين جا قبل رمضان والاجااازة طبعا انا كنت ابي اعيش جوي واتعوض مما جااني في حملي وكرفي وشغلي وكنت راسمة شي لحياتي مع زوجي في الاجاازة وياااااالليل البعااارين الحمدلله ع كل حال زوجي قال ابيك تجلسي مع زوجتي بشقة وحده كبيرة نظرا لظروفي و و و وانا راح امشيك واتعذر واعوضك بس وقت النوم و و و وانا زي كل مرة طيبة ووافقت؟؟؟؟
طبعا اسوا اجازة جيت والله هم وغم وعذاب وحرب نفسية وشي عجيب زوجي في المجلس حزين وزوجته بغرفتها حزينه وانا كررررف مع عيالهم وهم ودمووووع طبعا كانت زوجته تحاااربني وتكرهني في زوجي و و و شي لا استطيع ذكرة من قوة الهم والاستفزاز والكذب المهم انا لجات لاخووووه؟؟؟؟ واخبرته بتعبي وقلت ابي حل انا ما اتحمل كل هذا انا بشر وانا راح انسحب من حياة زوجي ويكفيني منه ولد ولا طاااقة لي بما يحدث لي طبعا قال لا كبري عقلك ومن ذا الكلام انا راكب راسي ولا يفوتكم جيت وشغالتي معي ورجعت بدونها من كثرة المشاكل والهم قلت خلاص ما عاد ابغاها لانها تواصلت مع ضرتي وانا اوجست خيفة المهم رجعت مدينتي وكلمني زوجي و و وقلت انا ابي اصارحك بشي انا ما اتحمل الحياة هذي وراح اتركك تعيش مع اطفالك وزوجتك وهي اولى مني وام عيالك المهم وقفلت جوالي وراح هو وسوا مشكلة وارسل لي سكوتك حكم على ام عيالي بالطلاق وطردها وطلقها طبعا انا انزعجت من استعجاله وتصرفاته سكتت وجاب عياله عندي ونقل ملفاتهم للمرة الثانيه طبعا انا رحمتهم وقلت زي كل مره لين تهدا الامور وكل شي يتصلح؟؟؟
طبعا زوجي طول الوقت اهتمي بعيالي ولا يبكون ولا يزعلون ولا ينحفون ولا يمرضون و و وشروط ومع ذلك لا يرسل لهم مصروف ولا خادمة وانا من يصرف عليهم ويعتني بهم واوديهم مدارسهم مع السواق واتعب تعب مايعلم به الا الله؟؟؟
طبعا صبرت على امل ان يصلح الله ولدي وطلب مني سيارة سوناتا فل كلمل باسمي وتوريطة ووافقت وجوالته باسمي ووكل شي معتمد علي فيه ومو مقصرة معه مررررة؟؟؟؟
طبعا اراد الله في يوم من الايام ان يرجع للفوالتير ووجد رقم اخوه وانجن جنونه وانهبل واتصل علي وانا بالمدرسة على ستة صباحا وع طول دون سؤال طلقني؟؟؟؟؟؟
وسكتت واعطيت درسي وعشت جوي لاني واااااااثقة من نفسي؟؟؟؟؟؟
وقفلت جوالي لين جيت البيت وفتحته استفسر قال انتي قحبة وخاينة و و و و والله لاااا يوريكم ما شفته منه طبعا سكتت؟؟؟؟
صبرت وقلت راح اصبر لين يجي واوضح له الاسباب ويحللني من طلقتي وتنتهي المشكلة؟؟ وع المغرب يجي اخوي ويقول دق علي زوجك يقول روح خذ اختك وهي طالق وانا جاي اخذ عيالي طبعا انا انسانة قوية جدا ابتسمت وقلت طيب اوك انا باجلس امامه واوضح له الامر وان شاء الله يصير خير طبعا اخي بكى وانا مابكيت لانهم يعرفوا طيبتي واخلاقي وحفظي لكتاب الله وانسانه ولله الحمد ملتزمة المهم جاء المغرب وقال زوجي باقي ببيتي ياقحبة اخرجي لا اتصل بابوك انقلعي سكت وخنقتني العبرة بس ما بكيت ولن ابكي!!!!
جا الوالد وضمني وقال اسمعي كلامي وتعاي ببيت اهلك وهو يبكي طبعا الوالد غااالي رحت اخذت عفشي ومع ذلك كنت كل مرة ابوس اطفاله وماهان علي اخليهم لوحدهم اختهم معي في بالي لين يجي ابوهم ويستلم الامانه...
طبعا وصل متاخر ولما جا الصباح ارسل الوالد عياله ولا كلمه وجا زوجي يعتذر ولكن هيهات هيهات بعد فوات الاوان وقال شيطان وذل نفسه وكتب اوراق ومستندات اعتذار و و و و وابوي زعلان ومافي اب يهون عليه اللي صار؟؟؟ طلب مهري وذهبي وكل الحوالات البنكية واللتي تصل 70 الف والسيارة وغير المبالغ البنكية وقضية قذف ويااارب تعين....
طبعا انا قررت وقتها عدم الرجوووع اطلاقا لاني اخلصت له...
وكل هذا عشان شاف مكالمات والمشكلة هو خطيب اختي والمكالمات تخصهم بس هذا نتيجة اللي يستعجل ويظلم...
واختي كلمته واعترفت واخوه اعترف بس الله المستعااان؟؟؟
كبر الموضوع ويصاارخ بالشااارع زي المجنون خاصة لما قلت ماعاد ابيك ؟؟؟
الان كتب على نفسه انها يعتذر على قذفه و و و اشياء كثيرة ولكن هدأ فتره ليست قصيرة لكن الوالد رفض ارجع له الا بفتوى طلاق ورضوة وهو يقول لا تعالي الطلقة ماوقعت ومن اهم شروط والدي يرجع زوجته لعيالها حتى لو ما يبيها وعياله ماعاد يجلسوا معي بالمرررة...
ِوالان يرسل رسااايل سب وشتم وبين سطورها قذف غير صريح و و و وانه يريد الانتقام وش الحل علما اني قلت باصبر على مهري وذهبي والسيارة لكن الان يقول ابيك تاخذي قرض ابني في ارضي بعد كل هذا ولسا في بيت ابوي وما رجعت له ولا اعرف وش اعمل معه استغرب اقواله وافعاله علما انه مقصر جدا مع الله وفي القران ومع اهله وخااااصة الوالدين وكل جماعته مايذكروه بخير وصااابرة على الالم زيادة على انه متزوج وعنده اطفال ابغى نصااايحكم من قلب ماذااا عن حيااتي في المستقبل مع رجل كهذا؟؟؟؟؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة أعماق ; 08-04-2012 الساعة 02:38 PM
قديم 08-04-2012, 04:09 AM
أم خالد.
عضو مميز
أم خالد. غير متصل  
لاحول ولا قوة الا بالله .. ماشالله عليك
انتي قووووووووية الله لا يضرك
منجد شامخة انا لو مكانك ما أتصرف ولا ربع اللي سويتيه
و انتي اظهرتي الطيبة لغير اهلها ..
انا لو مكانك ما اسكت له أبدا و اطالب بحقوقي كاملة
هو مفكرك ضعيفه و مستغلك ..
حوسيه اشتكيه للمحكمة .. وريه وجهك الثاني
و بعد ما يرجع حقوقك كاملة بعدها تفاهمي معاه يا اما يتعدل
ولا يضف بلا حسوفه
بعض الرجال يستهينون بالمرأة يفكرونها طيبة لدرجة السذاجة
وريه العين الحمرا .. عشان يعرف انك ما جيتي بالساهل
و عشان يقدر الجوهرة اللي ربي رزقه
وحدة مثلك شالته و شالت عياله وين بيلقى ربعها
و ابي أذكرك يا اختي في الله انتي عاملتيهم معاملة حسنة
لله .. ارجوووك لا تندمي لان المقابل ستجدينه عند المعطي و ليس من البشر

الله يكتب أجرك .. و يعوضك خير اللي سويتيه فيه
الله يفرج همك و ييسر أمورك

الوعي هو الملاذ ..

أستغفر الله العظيم ؛
( الفردوس غايتي )

التعديل الأخير تم بواسطة أم خالد. ; 08-04-2012 الساعة 04:15 AM
قديم 08-04-2012, 04:39 AM
أنثى شامخة
عضو جديد
أنثى شامخة غير متصل  
الله يجزااك الجنة
قديم 08-04-2012, 04:47 AM
روح الله معك
عضو جديد
روح الله معك غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفردوس غايتي مشاهدة المشاركة
منجد شامخة انا لو مكانك ما أتصرف ولا ربع اللي سويتيه
و انتي اظهرتي الطيبة لغير اهلها ..
انا لو مكانك ما اسكت له أبدا و اطالب بحقوقي كاملة
هو مفكرك ضعيفه و مستغلك ..
حوسيه اشتكيه للمحكمة .. وريه وجهك الثاني
و بعد ما يرجع حقوقك كاملة بعدها تفاهمي معاه يا اما يتعدل
ولا يضف بلا حسوفه
بعض الرجال يستهينون بالمرأة يفكرونها طيبة لدرجة السذاجة
وريه العين الحمرا .. عشان يعرف انك ما جيتي بالساهل
ياشيخة شوي شوي على الحرمة ترين الدين نصيحة مو محاكم وخراب بيوت
نصيحه لك آختي ولكل بنات المسلمين أصبري وأجرك على الله

.
قديم 08-04-2012, 01:35 PM
روح المساء
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية روح المساء
روح المساء غير متصل  
ينقل للقسم الأنسب
فزورة مطبخنا اليوم
علينا اللون وعليك التنسيق مسابقة ممتعة وشيقة
امممممممم ماذا لوو
قديم 08-04-2012, 01:56 PM
لكل شي حد
استشارية صيدله
لكل شي حد غير متصل  
أختي هذا من مجرد مكالمة طلق و قذف!!! الله يهديه...

ما شاء الله انسانة رائعه... و لكن طيبتك لم تكن في محلها...

الوالد معه حق... يجب ان يتأكد من الطلقة ان وقعت ام لا... و يجب ان يدفع المبالغ التي تطالبينه فيها... لم تتزوجي حتى تصرفي على زوج و حتى تقومي بدور الرجل... ان تساهم المرأه شئ و ان تتكفل بجميع امورها شئ آخر...

دعي الأمور حتى تهدا قليلا.. و والدك معه حق في تصرفه مع زوجك...
قديم 08-04-2012, 02:14 PM
روضة بوظبي
موقوف
روضة بوظبي غير متصل  
doodah

لاحوله ولاقوة الا بالله العلي العظيم
يتني قشعريره وانا اقرى موضوعج ..
تزوجتي بفلوسج وفلوس ابوج + سويتي المستحيل عشان تصلحين بين طليقته وبينه+ اهتميتي بعياله ويبتيلهم خدامه وتمشيلها راتب من جييبج ...
تحملتي ترضين تسكنين مع زوجته بشقه وحده وانتي موب ملزوومه + تسرع بالحكم عليج وقذفج من غير لايتأكد من الموضوع
+ يستفزج عشااان تاخذين قرض باسمج وتبنين البيت

؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عزيزتي انا اجوف عادي البنت تكلم اخو زوجها يمكن محتاجه شي او ماشياات بتوصيه على شغله
وبالنهايه هو يسد مكان اخوه . بغيابه. يعني مافي بنت تكلم اخو زوجها بنيه شينه .. استغفر الله العظيم من سوء ظنه وغيرته العميااء لدرجه يقذفج

بالفعل انتي انثى شامخه وانسانه قويه .. انا اللي اجوفه مافي ابو بالدنيا يرضى ينقال عن بنته قحبه ويسكت

وراي انج قويه ورزينه ومادام انج تحملتي كل شي على ظهرج انا واثقه انج بتوصل لقرار يرضي ابوج ويرضيج ويوقف زوجج عند حده ويعلمه كيف يصون العشره اللي بينكم ..
انتي مموب محتاجه نصيحه من احد صدقيني انتي بتتخذين قرارج بالصح وانا على ثقه من هالشي لانه اللي سويتيه وقدمتيه وتنازلتي عنه انا نفسي مااقدر اسويه ربع اللي سويتيه والله يوفج ان شالله

همسه .. انتي وااايد طيبه واايد من جي مايقدر يفرط فيج بس عادي يجرحج ويجرح اهلج وين يحصله وحده تصرف. عليه وعلى عياله.

التعديل الأخير تم بواسطة روضة بوظبي ; 08-04-2012 الساعة 02:18 PM
قديم 08-04-2012, 04:15 PM
نظره خاصه
عضو جديد
 الصورة الرمزية نظره خاصه
نظره خاصه غير متصل  
بختصرها بسظر واحد قلته قبل وارجع اقوله لك بعد
قهر ان شخص سفيه جاهل يتحكم يتحكم بمصير شخص
متعلم واعي قمة القهر و الإهانة
تقبلي مروري اخوك \نظره خاصه
قديم 08-04-2012, 04:18 PM
المتفائل بالله
عضو مثالي
 الصورة الرمزية المتفائل بالله
المتفائل بالله غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

والله يا أختي أنتي نادرة من بني جنسك ، وجزاكِ الله خيراً على كل مافعلتية إبتغاء الأجر ومرضاة الله ، كما أسئل الله أن يرزقك ووالدكِ وأهلك الجنة على هذه التربية الطيبة .

ماقدمتهِ له هو أمر غاية في التضحية ودليل على طهرك ونقائكِ وحسن تربيتك ، ولكِ كامل الحق في المطالبة ب حقوقكِ إن كان هناك إتفاق بينكما ، لذلك يشترط علية إرجاع حقوقكِ كاملة متى ما أردتي.

زوجكِ وكما أعتقد بأنه مريضاً نفسياً وبهِ داء الشك وداء الطمع وحب الذات والإستقلال ، وهذا أن دل يدل بأنه بعيد كل البعد عن الدين والصلاة والصحبة الجيدة ، بل أجزم بأنه يتأثر بمشاكل كل من حولة أو بالأصح بمشاكل المجتمع حيث أنه يخيل له بأن كل الذي يحصل للناس من مشاكل سوف يحصل عندة وخصوصاً في أمور الخيانة والعياذ بالله !!

مكالمتكِ لأخية كانت خاطئة جداً ولايجوز لكِ ذلك وخصوصاً بأنك فعلتي هذا من ورائهِ وهذا والله أمر لايرضاه جميع الرجال حتى العاقلين منهم ، وكان من الأولى في حال أردتي أن تصلحي ذات البين بأن ترسلي أخاكِ لأخاه ويقول له بأنه مبعوث منك ويشرح له الموضوع كاملاً ، وعندها سوف تكونين أنتي في بر الأمان من الناحية الشرعية وحتى العرفية!! ولايجوز أيضاً بأن تستعمل أختكِ هاتفكِ للتحدث مع أخاه حتى وإن كانت خطيبتة ، ف يا أوخيتي الوقاية دائماً خير من العلاج ، والشيطان شاطر خصوصاً بين الزوجين!!

النصيحة
بأن ترجعي له بالشروط الأتية فقط !!
أن توقفي جميع التضحيات وترفضي مايطلبه منكِ من قروض ، وبأن تبرأي ذمتك من التزاماتهِ ( هاتفه نقال أو أي شي بأسمك ) ، وتقولين له حرفياً بأنكِ لن تكرري ماكنتِ تفعلينه له وبأنه هو الرجل وهو المسؤول عن النفقة والصرفيات كما أنه لايحق له بأن يقترب من راتبك أبداً أو أن يطلب منكِ قروضاً أو ماشابة ، وبأن يحاول أن يسدد ماعلية من التزامات لكِ حتى وإن كانت بالتقسيط ، فإن طاق هذا فأهلاً وسهلاً ، وإن لم يطق ستجدينه سوف يظهر على حقيقتة ويطلقك ، ف على حد شكي بأنه يراك نقوداً فقط لا زوجة !! عندها لاتندمين علية أبداً وصدقيني سوف يعوضكِ الله بما تحبين وتتمنين!!

ملاحظة !!
في حال كانت السيارة بأسمكِ وطلقك تستطيعين إرجاعها لكِ بالقانون !!

إضاءة !!
في حال وافق على شروطُكِ وأردتي محاولة علاجة حتماً ستجدين علاجة بأن يتقرب من الله وأن يفتح صفحة جديدة مع خالقة وبأن يغير كل شيء من حولة بنية الصلاح ، فإن الله تعالى قال ( إن الله لايغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم )

طلب
أتمنى من الإدارة تغير كلمة قحـ ... إلى اي مصطلح يتوافق مع الأداب العامة

كل التقدير.
قديم 08-04-2012, 08:26 PM
أنثى شامخة
عضو جديد
أنثى شامخة غير متصل  
أشكركم من كل قلبي على هالردوود اللي اثلجت صدري واشكرك اخي متفائل واعرف يخطأي واعتذرت منه لكن هو قابل خطأي بشي اكبر وانساني حتى تانيب الضمير وانا ان شاء الله راح اعمل بنصيحتك وعندي جلسة الاربعاااء في المحكمة صلح انا وزوجي فهل اقول شروطي زي ماذكرت وساعتها اكتشف صدقه من كذبه ومدى حبه لي وتقديره لما قدمت له مع اني حريصة على مستقبل ولدي ووكلت الله في امري وامر ولدي وكلامكم سليم هو مصاب بالشك وغيرته علي غريبه يغار علي من امي وابي واهلي ان شاء الله تسمعون عني ما يرضي ربي ويرضيني لكم مني كل التقدير ودعوات الجميع
موضوع مغلق

مواقع النشر