|
والغريب يا أخي أننا قبل عشرين سنة كنا نسخر من الغرب من ناحية تربيته، ولكننا للأسف تراجعنا مراتب متأخرة وأثبت الواقع أن عنايتهم بأطفالهم وقضاء الوقت الطويل معهم، بينما بعض الزوجات في مجتمعاتنا أهم شي عندهم الفلة، والعيال تطبخ لهم الشغالة أو نجيب لهم من المطاعم.
. |
مرحبا بكَ أخي عمران وبموضوعك الجميل الذي كتبت مثله قبل أربع أيام تقريبا عن الزوجات.
أخي عمران وضعت أصبعك على النتيجة الرائعة المتمثلة في وجود المرأة وقربها من أبنائها في المقابل بعدها عن البيت والنتائج السيئة، الأشكالية ليست فقط في الخروج من البيت، أيضاً تبقى مشكلة وجودها في البيت جسداً بلا روح وانشغالها فيما هو خارج عنه من خلال الاجهزة الحديثة والكمبيوترات والقنوات وبالتالي البعد عن التفرغ للأبناء وللزوج، أنتَ تحدثتَ عن تربية الأبناء، أيضاً الحياة الزوجية هذا موضوع آخر، الزوج قد يشعر أن زوجته في عالم ثاني غيره، إنه يفتقد طعم الحياة الزوجية، وبالتالي تهيئة ذلكَ لنشوء المشكلات وآثارها. لما طرحت موضوعي أعتقد البعض أني أدعو إلى أن نعود إلى الوراء ستين سنة بكل تفصيلها لأني كنتُ أبين فقط آثار وإيجابيات وجود أمهاتنا وجداتنا في البيت وقربهن من أطفالهن وأثر ذلك من الناحية الصحية والنفسية والتربوية وغير ذلك رغم أنهن لم يكن متعلمات حفظهن الله ورحم من توفي منهن. المشكلة ياعمران تُناقش على مستوى عالمي حتى في الغرب هناك الكثير من التربويين والاجتماعيين والمتخصصين في شؤون الطفل يدعون المرأة إلى أن تعود لبيتها وتقلل ساعات العمل، والغريب يا أخي أننا قبل عشرين سنة كنا نسخر من الغرب من ناحية تربيته، ولكننا للأسف تراجعنا مراتب متأخرة وأثبت الواقع أن عنايتهم بأطفالهم وقضاء الوقت الطويل معهم، بينما بعض الزوجات في مجتمعاتنا أهم شي عندهم الفلة، والعيال تطبخ لهم الشغالة أو نجيب لهم من المطاعم. لن يعي المشكلة إلا من أراد أن يعيها وعرف نتائجها السلبية المستقبلية، وفيت وكفيت في استعراض بعض النماذج التاريخية أو الشواهد الدينية، المصائب الحاضرة والتي ستأتي هي نتيجة غياب الوعي للزوجة في دورها الحقيقي كزوجة وأم، بل دورها الذي وصى به الدين، xxxxxxxxxxxxxx" هذا الجيل لايعي معنى أن يكون أماً أو زوجة، واسمحوا لي على صراحتي لأن الواقع يتحدث بذلك، والنتيجة سوداوية إن لم يتم تداركها، لا ترجعوا لجيل أمهاتنا ولا لجداتنا ولا ترجعوا لديننا إن كنتم لا تريدون أرجعوا إلى العلماء الغربيين والاجتماعيين والمتخصصين والذي يطالبون بجلوس المرأة في بيتها وقربها من زوجها وأبنائها، وبالتأكيد آرائهم ستصدق وستسحر بعض الناس العصريين على قولت بوس خالد. |
أخي نت مان أما في موضوع الأخ عمران فهو يختلف عن موضوع العمل في حد ذاته ( وان كنت أؤكد على عدم زيادة ساعات العمل للمرأه عن موعد رجوع الأبناء من المدرسة،، وانا لله الحمد بعد سنين استطعت ان أصل مع إدارتي لهذا الوقت))
الأخ عمران يتحدث عن خروج المرة لغير هدف حقيقي أو خروجها معنويا من المنزل ،،،والله انه لحقيقة قائمة شانا أم أبينا ان نعترف بذلك نحن معشر النساء وما زاد الطين بله ( ان كلكم راعي وكلكم مسؤول عن رعيته) أصبحت مهمشة جدا،،،، الزوجة، الأم، البنت الأخت ،،، مسؤوليتها تقع على زوجها ، أبنها ،، أبوها أو أخوها ،،،،، فترك الراعي الرعية فأصبح كل يرعى نفسه،،،،، ان طبقت القوامه بشكل صحيح ،،، لن تخرج حواء عن المسار مهما كان إلا ما ندر،،، ولست أعفي حواء من مسؤولية نفسها لا والله،،،، ولكن يتساهل الراعي،،، فيبعد القطيع |
مرحبا بك اتمني اكون
1 - انا اتحدث عن خروج المرأه اذا كان سوف يخل بواجب الامومه او الزوجيه .. لان هذا عدوان على الوظيفه الاصليه .. حتى لو كان هذا الخروج للعمل .. فالمرأه لم تخلق لتكون (( سيدة اعمال )) هي خلقت في قناعاتي لتكون (( ام وزوجه )) وكل عمل يؤدي الى الاخلال بهذه الوظيفه فهو عدوان على المجتمع وهدم وتقويض لاركانه تلك هي قناعتي التى لا اتزحزح عنها سنتمتر واحد 2 - لماذا تحملون الرجل اخطاء المرأه .. هل هذا تبرير .. ام هروب من مواجهة الحقيقه المرأه خلقت عاقلة مسؤله عن تصرفاتها .. وسوف يحاسبها الله تعالي اذا نجحت المرأه قلتم بشطارتها واذا فشلت او اخطئت قلتم بسبب الرجل اعتقد ان هذا نوع من التحايل لا يخفي على حصيف الرجل ليس مسؤل عن ترك المرأه لوظيفة الامومه .. لان وظيفة الامومه والزوجيه وظيفه كل الحيونات فهي فطره والذي يقول ان الرجل مسؤل عن ترك المرأه لوظيفه الامومه والزوجيه هو كمن يقول ان الرجل مسؤل عن اكل المرأه وشربها وتنفسها ودقات قلبها لان وظيفة الامومه من الحاجات النفسيه الاصليه عند علماء النفس كما قرر ذالك عثمان نجاتي في كتاب علم النفس والحديث النبوي .. يعني ان وظيفة الامومه مثل وظيفة للطعام والشراب والتنفس والاخراج فهل الرجل مسؤل عن تفنس المرأه ومضغها وبلعها وهضمها .. لا يقول بهذا عاقل قط 4 - ليست المشكله في تطبيق مفهوم القومه .. المشكله في رفض القوامه من جانب المرأه وهو الاكثر .. او عدم فهم القوامه من جانب الرجل .. الان من القومه حق الاقامه بالبيت فلا يجوز ان تخرج لاحد ولو لبيت اهلها الا بأذنه فهل النساء اليوم يتقيدن بذالك .. ثم ان واجب النفقه يكون على حسب قدرة الرجل .. فاذا كان له راتب بسيط ولا يستطيع ان يجاري المجتمع .. فهل ترضي المرأه اليوم ببيت متواضع .. وكسوة وطعام على حسب قدرته .. ام انها تطالبه ان تكون مثل فلانه وعلانه دعونا نكون واقعيين وبدون مثاليات طوباويه لا تسمن ولا تغني من جوع الواقع يقول ان المرأه تريد ان تكون من زوج يدللها لا زوج تعيش معه تحت سقف واحد على الحلوة والمره وترضي بنفقته على حسب حالته الماديه وترضي بقوامته ويكون هو جنتها ونارها .. تلك هي الحقيقه فلماذا ندفن رؤسنا في الرمال اشكرك |
أخي نت مان أما في موضوع الأخ عمران فهو يختلف عن موضوع العمل في حد ذاته ( وان كنت أؤكد على عدم زيادة ساعات العمل للمرأه عن موعد رجوع الأبناء من المدرسة،، وانا لله الحمد بعد سنين استطعت ان أصل مع إدارتي لهذا الوقت))
الأخ عمران يتحدث عن خروج المرة لغير هدف حقيقي أو خروجها معنويا من المنزل ،،،والله انه لحقيقة قائمة شانا أم أبينا ان نعترف بذلك نحن معشر النساء وما زاد الطين بله ( ان كلكم راعي وكلكم مسؤول عن رعيته) أصبحت مهمشة جدا،،،، الزوجة، الأم، البنت الأخت ،،، مسؤوليتها تقع على زوجها ، أبنها ،، أبوها أو أخوها ،،،،، فترك الراعي الرعية فأصبح كل يرعى نفسه،،،،، ان طبقت القوامه بشكل صحيح ،،، لن تخرج حواء عن المسار مهما كان إلا ما ندر،،، ولست أعفي حواء من مسؤولية نفسها لا والله،،،، ولكن يتساهل الراعي،،، فيبعد القطيع |
يهالحريم الي مشغلينكم !
كل فترة وفترة طالع لنا موضوع !! ![]() |
مواقع النشر |
![]() |
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|