الله يفرج همك أحتاج مساعدتك عزيزتي / نور الإيمان - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

قديم 29-06-2013, 07:59 AM
حبيبة والدي
عضو جديد
حبيبة والدي غير متصل  
Post الله يفرج همك أحتاج مساعدتك عزيزتي / نور الإيمان

بسم الله الرحمن الرحيم
أختي الفاضلة نور الايمان بعد التحية والاحترام .. أعجبني كثيرا أسلوبك في طرح الحلول ماشاءالله تبارك الله .. لذلك أسمحيلي ان أبوح لكي بمشكلتي لاني محتارة وتعبانة.. أختي مشكلتي معقدة جدا وراح انفجر من زعلي على نفسي لاكن الحمدلله على كل حال

فأرجو منك انك تساعديني بعد الله في حلها

انا الان ابلغ من العمر 29 كنت متزوجة ولم يكتب لنا الله الاستمرار فتطلقت وعندي بنت كان وقتها عمرها سنة وشهر
حمدت الله وصبرت وكان فيه محاولة للاصلاح لكن رفضت وليتني رجعت كانت حياتي ارحم من حياتي الان لكن قدر الله وماشاء فعل ..

بعدها بسبعة شهور توفي والدي حبيبي رحمة الله عليه واسكنه فسيح جناته تأثرت جدا جدا
لكن بعدها عشت حياة طبيعية الحمدلله لأنني انسانة ولله الحمد مؤمنة بقضاء الله وقدره ..

مشكلتي الان والتي اتمنى ان تساعديني في حلها .. انني بعد طلاقي بسنة واربعة شهور تقدم لي خاطب مطلق عمره31 واب لبنتين كنت مترددة في البداية ولكن بعد السؤال عنه وعن سمعته وبعد ماتطمنت ان حضانة بنتي لامي ولله الحمد وافقت .. بداية الملكة حسيت انه انسان طيب وحنون وانه انظلم بزواجه الاول مثلي وهو بادلني نفس الشعور .. كانت فترة الملكة قصيرة جدا مادرست اسلوبه وشخصيته الحقيقية ..

بعد الزواج بشهر او اقل اكتشفته على حقيقته انسان قليل في حقه كلمة (تعبان نفسيا) .. نفسيته جدا جدا تعبانة .. غيرته ليست طبيعية مرضية
(مع انه انا المفروض اغار بحكم تواصله مع طليقته عشان البنات وهي بنت عمه الا اني ماازعلت ولاغرت لأنه لمصلحة البنات ) .. يتأثر بسرعة من اقل واتفه موقف تصير مشكلة والله تدوم لساعاااات .. كنت احن عليه لأنه يقولي تحمليني انا جدا تعبان من حياتي
القديمة مسيطرة علي .. استمر زواجه الاول سبعة سنوات حكاها لي بالتفصيل للأسف بعد زواجي منه .. حياة مافيها راحة مشاااكل يوميا و طلقها مرتين واغلب الايام عند اهلها ..وعلى قوله تخلت عن بناتها فترة طويلة وقام برعايتهم لوحده واصبح لهم الام والاب لشهوور الى ان خطبني ..

تحملت وصبرت وقلت لعلها خيرة واجر لي .. ويعلم الله اني وقفت جنبه
وحنيت عليه و على بناته واعتبرتهم مثل بنتي وحاولت بالتدريج اغير من نفسيتهم لأنهم تعبانبن نفسيا الى يومنا هذا من مشاكل امهم وابوهم .. ووالله يااختي انهم يحبوني ووالدتهم الي مااعرفها ولاتعرفني اتصلت بي شخصيا تشكرني وتدعيلي بالخير لأنها لاحظت تغيرو للاحسن الحمدلله واهله نفس الشي لأني مااعاملهم الا بمايرضي الله...

هو يااختي عصبي جدا جدا وحساس وغيوور و يزعل من دون سبب .. يتعمد يفتح مواضيع تستفز وتزعل وتقهرر وياويلي اذا زعلت او تضايقت يبغى بالمقابل اداريه واطبطب عليه .. والكارثة الكبيرة جدا انه يغار من (بنتــــي) .. اقسم بالله اني مااجيب سيرتها لابخير ولابشر ولاكاني ام لها بنت بعد الموقف الي صار .. وهو

اول زيارة لاهلي لبيتي تغير كليـــــــــــا توتر وارتبك يقولي هي معاهم قلت مين قلي الصغيرة ... والله صارت مشكلة كبيرة من يومها اكتشفته على حقيقته ومرضه النفسي الله يشفيه .. بدأ
يغلط عليها لانه قلي بطلع مابتحمل اشوفها تناديكي ماما رغم انه بناته ينادوني ماما ومافيها شي .. بس عشان قلتله ايش فيها (يعني ابغى توضيح)
سبني وشتمني وشتمها ويدعي علينا لأنه منتظر اقولو كلام حلوو وانها زيارة وبتروح .. مرررة زعلت واهلي لاحظو وامي الله يحفظها ويخليها لي انسانة عاقلة هدت الوضع والامور لانها سمعت وارتاح لما قالتلو الصغيرة بنتي
وانتم عيشو حياتكم وانبسطو .. مع انها في نفسها زعلت وتاثرت بس مابينت عشان استقر وحياتي تمشي.

والله يااختي صرت اخاف منه صرت حتى صورها امسحها ولااكلمها وهو بالبيت خوفا عليها وعلى نفسي .. صرت احسب لكلامي الف حساب لانه يقلب بسررعة اذا زعل من أي شي ولو انه تافه صعععب يرضى واجلس بالساعات ارضي فيه واهديه وهو مافي فايدة ليييين اتعب ولما يلاحظ علي التعب لأنه طبيعي اتعب وينهد حيلي تخيلي ساعات .. يصير وحش لسانه متبري منه اعوذ بالله يسب كل انواع السب ويقولي مطلقة ويعيدها كذا مرة بس عشان يستفزني وكلام
انا استحي اذكره واحاول انساه ويبصق وانتي بكرامة ويشد الشعر ويغلط لييين ينزل الي في راسه وبعدين يرتاح .. وانا صبرت وتحملت لأني كنت حامل وبمجرد ماينزل الي في راسه ويهدى يعتذر ويقولي هذا الكلام كله مو لك بس انا تعبان ومتضايق سامحيني..

يعلم الله اني مادخلت اهلي نهاائي خوفا من الطلاق .. لكن لما بدأ يغلط على اهلي وخصوصا واالدي المتوفي ووالدتي .. نفذ صبري و اشتكيت لخالي واتخذ موقف وجلست فترة عند اهلي ومارجعت الا بزيارته لنا هو ووالده واعتذاره قدام خالي ..

بعد مارجعت قلي اانا ممكن اتغير واحفظ لساني واحترمك الا اني اغير طبع فيني الي هو احب افضفض واقول الي في نفسي مااقدر اتغير ولازم تقدري طبعي وتحترميني
قلت في نفسي انا بكون عاقلة والي مايعجبني بطنشو ولاكأني سمعت كله عشان ولدي واربيه مع ابوه ..

والله ياأختي يتعمد يفتح مواضيع تستفزز جدا وتزعل الا اني امشيها واحيانا نتمشكل بسبب فضفضته لاكن تنتهي بسلام .. الا في يوم كنت في طريقي لبيت اهلي قلي بكلمك بموضوع من حقي اقولو .. قلت تفضل قلي بنتك لما تكبر تكشف ولا تغطي علي بس قلت تكشف حتى ماذكرت الاية الي بالقران رديت باختصاار .. وربي صدمني بتفكيره القذر قلي بس انا ابغاها تغطي وقلي كذا بالحرف ( خلينا بعيد احسن الشيطان .... ) والله ياختي من كلمة شيطان اعوذ بالله اسودت الدنيا في عيني وانكتمت
بسرررعة حاولت اغير الموضوع وقلتلو خير .. يمكن لو وحدة ثانية كانت ماسامحت ولارجعت لأنه كلام يقشعر البدن .. يعني بنتي بعيدة ولا نجيبله سيرتها ولاكانها موجودة ليش يسوي كذا طول الطريق بس افكر لو دارت الدنيا ولاسمح الله مالها غيري كيف اطمن ياالله استغفر الله ..

ماصدقت اوصل بيت اهلي وماقلتلهم بس جلست اسبوع زعلانة وقلي اسف مااقصد كنت افضفض انتي فهمتي غلط قصدي مافي داعي تعرفين اغار وكلام فاضي وربي كرهني فيه .. قلت كل شي وله حد لاتتعدى حدودك واعتذر .. وللاسف رجعت وزادت المشاكل ووصلت لاهله والمشكلة يغلط علي حتى قدام اهلو وبناااته تخيلي وكنت اهون عليهم اقولهم معليش بابا زعلان من العمل لاتفكرون يعني افكر فيهم اكثر منه .. وقلت لابوه وامه بموضوع بنتي والي يسويه فيني وماانكر قلهم انا حر ومافي دعوة مادعى عليها الله يحفظها من كل شر .. امه انسانة جدا طيبة وحنونة تقولي وهو يسب ويدعي قدامها اصبري ربي مابيقبل دعائه ولما سالتو قدام امه وابوه انت تدري اني مطلقة وعندي بنت دامك تغااار مع ان هذا مو غيرة مدري ايش اعوذ بالله ليش تزوجتني قلي قدامهم كنت ابغى حرمة تفتح بيت وماتوقعت انك متعلقة بيها .. قلتلو انسانة مااجيبلك سيرتها و لاطلبت تجي بيتك ولاتصرف ولا لك دخل بيها ليش تتعمد تذكرها قدامي .. بكل برود يقول اسف كنت افضفض.. بالله هذل كلام يعقل..

صبرت وقلت في نفسي دامها بعيدة مابيضرها ان شاءالله .. ومثل ماقلتلك صرت داايما افكر واقول لو دارت الدنيا وصارت بنتي وحيدة لااااااسمح الله ومالها غيري كيف بطمن عليها عندي .. وبسرررعة اقوم اصلي واستغفر واتعوذ بالله واطمن نفسي انها بتكون بخير ونعمة وربي بيحفظ امي وخوالها وخالاتها وابوها واهلها عشان لااتعب ..
اخر مشكلة بيننا بخصوص بنتي تخيلي وانا نفاس شافها بالصدفة قلي انتم متعمدين وكبر الموضوع .. ومااارضيت ارجع الا بعد ماوعدني وعد شرف انه مايجيبها على لسانه وينساااها نهااااائيا ..

وفعلا عشنا حياة ماتخلو من المشاكل لكن تعودت ومشيت .. لاااكن نفذ صبري كل اسبوع مشاكل احيانا والله ثلاثة اربعة ايام مشاكل
داائما متوتر وتعبان يقولي بسبب ضغوطات الحياة والبنات مع ان كل شي الحمدلله ماشي والكل مرتاح الا هو .. لما اوقف جنبه واعطيه من قلبي يقولي انتي كذابة وخبيثة ووو .. لما اتركه يرتاح و في حاله يقولي انتي ماتحسين وانانية وووو .. عجزت وتعبت..

من كثر مايصرخ ويعصصب صرت داااائما متوترة وخايفة وعصبية ومرتبكة دمر نفسيتي لدرجة احبس نفسي في الغرفة انا وولدي .. ورجع مثل ماكان ونسى وعده وتعبت ودخلت اخوية بالموضوع وهدى الوضع .. بعدها زرت اهلي وبالقووة رضى يوديني على انها زيارة وارجع .. بس اخوية ماصدق اجي وقلي ماتروحين انتي صبرتي كثييير وتنازلتي اكثر وهذي حياة مملة تقصر العمر وتتعب القلب لين متى يعني لين تجيك سكتة من الخوف والقهر .. طنشيه ولاتردين عليه لين يجي عندنا وياامساك بمعروف ياتسريح باحسان ..

انا ماادري طيبة زيادة او غبية زيادة ارسلتلو رسالة بمناسبة رمضان نسامح بعض ونربي ولدنا مارد .. كلمته عن مقاضي العيد مارد .. لما ارسلتله لمتى ياابو فلان بنفضل على هذا الوضع رد قلي ايش تبغي قلتلو الي في نفسي اني ياااما سامحت وتنازلت ليش ماتسامح ونربي ولدنا قام حظرني من الوتساب

اتمنى تردين علي ضرووري وباسرع وقت لأني محتارة .. هل انا صح اوغلط .. هل المشاكل الي صارت وذكرتها تخليني اطلب الطلاق من البداية ..ادري تفكيري غلط لاني اخاف من لقب مطلقة للمرة الثانية مع اني مؤمنة بقضاء الله لاكن نظرة الناس والمجتمع ماترحم مطلقة مرتين ولو ماخلفت استغفر الله كان اهون .....
ويعلم الله اني صادقة في كل كلمة وماضلمته ولو سالتيه متأكدة راح يعترف بأن كل الي ذكرته صار وبيقول انا رجاااال من حقي افضفض وا اتكلم لو تضايقت من أي شي حتى لو يزعل ومن حقي اعصصب لو مالقيت الي ابغاه ومشي الي في راسي .. وهي انثى المفروض تعرف كيف تهديني وتروقني وتقدر اطباعي وماتزعل وتستمر في الرضاا والكلام الحلوو حتى لو لساعات ماابغاها تتعب او تمل..
وراح يقولك اني طيبة وبنت ناس وحنونة بس لما تتعب تقلب تصير انسانة ثانية وانا فعلا مثل ماذكرتلك والله لساااااعات وجهي قدام وجهو بس ارضيه يقولي اول لاازم تسمعين كل كلامي واسمع واطنش واجلس اهدي وارضي لييين ينهد حيلي ولما اتعب احاول اغير من وضعي واتهرب واشغل نفسي بأي شي ومافي فايدة يطاردني بالبيت .. ابوه يقولي عمرري ماشفت زيكم ويعطيه حلول انك تخرج من البيت لين تهدا .. وهذا الصح بس يرفض يقول انا غيير وانا كذا ..

ارجوووكي ساعديني لاني من جد ملخبطة وتعبت من التفكير هل بعد هذا كله اتنااازل وانا ياما اتنازلت وارسله واتحمل حتى ولواهلي رافضين بس عشان ولدي ومااطلق مرة ثانية.. ولا الطلاق ارحم وهو الحل ( نسيت اقولك متزوجة لي سنتين )
انا انتظرك بفاااارغ الصبر بارك الله فيكي
قديم 29-06-2013, 07:13 PM
حبيبة والدي
عضو جديد
حبيبة والدي غير متصل  
رد : الله يفرج همك أحتاج مساعدتك عزيزتي / نور الإيمان

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
قديم 29-06-2013, 11:12 PM
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

نور الإيمان غير متصل  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسأل الله ان يجزيك خير الجزاء على ما قمتي به من معاملة طيبة لمن حولك سواء زوجك او البنات وربي يحفظ اولادك ويرزقك برهم وصلاحهم وان يفرج همك ويبدل حزنك فرحاً وسروراً وان يعوض صبرك وما مر بك خيراً ويرزقك السعادة وراحة البال

كم لك ببيت اهلك عزيزتي ؟ لانك ذكرتي مقاضي العيد هل العيد الماضي ام المقبل ؟

هل يعمل ؟ وهل له اصدقاء ؟ هل هذه الحالة مستجدة عليه بمعنى متى بدأت معه وهل اهله على علم بها ام تفاجئوا منك فقط ؟ اي هل تعامله طبيعي مع الاخرين وهل هو كذلك مع الاخرين ام فقط معك ؟ يعني اهله ومع اخوانه وبناته وجيرانه واصحابه ومن معه بالعمل ؟ لانه بقى يقوم على بناته بعد امهم لوحده فهل كان يمر بهذه الامور تلك الفترة ؟

هل ذكر الطلاق ام ينتظر عودتك ؟

ارى غاليتي ان الطلاق ليس حل فهناك فرص عديدة ممكن استغلالها لصلاح حياتك بإذن الله

وما حدث يثبت بشدة انك فعلا كما ذكرتي لم تتعرفي نهائيا على شخصيته قبل الزواج ، وواضح انه لم يتم التطرق لامر ابنتك او التفكير بها وما مصيرها بعد ذهابك لزوجك حتى لو رغبت بزيارتك او الجلوس معك كم يوم امامه ، ثم الحمل والانجاب يجعلك تفكرين بأمر هذا الولد حتى لا يصبح مصيره كمصير ابنتك فإن فكرتي بالطلاق الم تفكري بولدك ومن سيتحمله وما مصيره ؟ فيكفي ما حصل مع ابنتك فالطلاق ليس لعبة يا غاليتي وليس كل زوج سننجب منه ونتركه وانا اقدر ما تمرين به ولن انساك من دعواتي ولكن يجب التفكير بتعقل ووعدم الركون لاسهل الطرق واكثرها ضرر وكما يقولون ما لا يدرك كله لا يترك جله

اقتباس:
انا ماادري طيبة زيادة او غبية زيادة ارسلتلو رسالة بمناسبة رمضان نسامح بعض ونربي ولدنا مارد .. كلمته عن مقاضي العيد مارد .. لما ارسلتله لمتى ياابو فلان بنفضل على هذا الوضع رد قلي ايش تبغي قلتلو الي في نفسي اني ياااما سامحت وتنازلت ليش ماتسامح ونربي ولدنا قام حظرني من الوتساب

هو فعل هذا لانك ذهبتي لاهلك على اساس زيارة وبقيتي عندهم رافضة الرجوع له

على كلا عزيزتي التنازل لا يعني الاستمرار مع تكرار نفس الاخطاء ونفس الاسلوب السابق ، التنازل يعني الاستمرار مع ابو ولدك ولكن التعامل بطريقة تناسبه ، هل جربتي قوة الشخصية معه ؟ ارى ان تتعاملي معه مثل التعامل مع طفل عنيد ولا تضعفي امام صراخه وانفعاله ، مثلا لو انفعل تتركيه ولا تراضيه طالما انك لم تخطئي بحقه واذا قال انك انانية فاخبريه لو كنت انانية لتركتك وكوني هادئة تماماً حتى يشعر بقوتك واستمري على هذا الاسلوب ولا تضعفي ، واذا كان غاضب اخبريه لن استطيع الكلام معك او التواصل معك وانت غاضب ارضى وعود لطبيعتك ثم سأكلمك واتواصل معك وهكذا

وان لم تنجحي لوحدك غاليتي وطالما ان زوجك يعترف بما يفعل امام اهله فاقترح عليك ان تتصلي بإستشاري نفسي وزوجي فمسألة الاعتراف هذه امام الغير اقلبيها لصالحك ، هناك استشاريين كثر لا اعرف بأي بلد او منطقة موجودة وهناك من هم عبر الاونلاين وسيطلبوا ان يتحدثوا لزوجك لانه محتاج لتوجيه في كيفية ادارة انفعاله وغضبه وتوجيهه بشكل سليم وهذا مهم ليتم توجيهه واصلاحه وبهذا تنصلح حياتك بإذن الله دون اللجوء للطلاق على انه حل ، فاعتبري زوجك كالمريض والمريض بحاجة لعلاج ولطريقة معاملة تناسب شخصيته فاطرقي هذا الباب والحي على الله باادعاء والصدقة ان يوفقك في ذلك ، واستغرب كيف ان زوجته ابنت عمه اي من عائلته وتعلم وضعه وتركت له البنات ؟ فهذا قد يجعله يأخذ ابنك لو فكرتي بالانفصال

وليس هذا سبب اقتراحي فحتى لو بقى ابنك معك فالمحصلة واحدة الطلاق وهذا حرام خاصة وان العلاج ممكن جدا ومتوفر ومر علي حالات لازواج كانوا اكثر من زوجك بمراحل جدا متقدمة والحمدلله بعدالتعامل بطريقة صحيحة وتقديم الاستشاريين مساعدتهم انصلح الحال واستمرت الحياة بسلام ، ويمكنك ان تطلبي مساعدة اهله في ذلك لو رفض ، واذا كنتِ ببيت اهلك اقترح عليك اما ان تعودي بيتك او ان تطلبي منه ان تعودي على ان يوافق على اخذ رأي احد الاستشارين ليوجهكم بشكل صحيح بشأن المشاكل التي تعترضكم واجعلي صيغة الحديث صيغة جمع لكما انتما الاثنان وليست له وحده حتى لا يقول انا لست مجنون ، اخبريه بشعورك الكامل انك تحبيه ولكنك تريدي ان تنتهي هذه المشاكل تماماً بينكم ولا تخبريه انك تنازلتي كثير فهذا سيجعله يقول لن تفرق معها لو تنازلت هذه المرة ايضا

انتظر ردودك عزيزتي

وان شاء الله ربي ييسر امرك ويصلح حالك ويهدي زوجك

التعديل الأخير تم بواسطة نور الإيمان ; 29-06-2013 الساعة 11:20 PM
قديم 30-06-2013, 03:47 AM
حبيبة والدي
عضو جديد
حبيبة والدي غير متصل  

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اشكرك اختي على ردك ودعائك لي بارك الله فيكي ورزقك من حيث لاتحتسبين

كم لك ببيت اهلك عزيزتي ؟ لانك ذكرتي مقاضي العيد هل العيد الماضي ام المقبل ؟

انا عند اهلي لي اسبوعين .. وبالنسبة للمقاضي للعيد المقبل ان شاءالله

هل يعمل ؟ وهل له اصدقاء ؟

نعم يعمل وله اصدقاء كثير واجتماعي

هل هذه الحالة مستجدة عليه بمعنى متى بدأت معه وهل اهله على علم بها ام تفاجئوا منك فقط ؟

لا الحالة مو جديدة عليه اخبرتني والدته انه من زمان وهو حالته كذا وعلى قولها ابنها طيب القلب لاكن بمجرد مايعصب يصير انسان ثااني لدرجة تخاف من عصبيته وقالت مابيدي غير الدعاء له

اي هل تعامله طبيعي مع الاخرين وهل هو كذلك مع الاخرين ام فقط معك ؟ يعني اهله ومع اخوانه وبناته وجيرانه واصحابه ومن معه بالعمل ؟ لانه بقى يقوم على بناته بعد امهم لوحده فهل كان يمر بهذه الامور تلك الفترة ؟

نعم تعامله طبيعي مع اخوانه وجيرانه واصحابه ومن معه بالعمل
الا معي ومع والده ووالدته اكثر .. واخواته وبناته .. والله تفاجأت يرفع صوته على والدينه ولايردون عليه واخواته ايضا مايخجل من احد بامكانه يعصب عليهم حتى بوجود عيالهم وامه وابوه فالكل يتحاشاه ويتهرب منه .. اما بناته وربي قطعو قلبي من خوفهم الشديد من عصبية ابوهم لدرجة الكبير بسنة ثالث كانت تتبول في فراشها والصغيرة عمرها خمسة ونص مازالت تتحفض عند النوم وانتي بكرامة ..
وعلى قوله زادت عصبيته لما تركت الام بناتها فترة طويلة عنده ( عزيزتي الام تركت بناتها بارادتها عقابا له لانه كان بينهم خلاف بسبب المصروف لاكن الان البنات عند امهم طول الاسبوع ماعدا اربعاء وخميس وجمعة )

هل ذكر الطلاق ام ينتظر عودتك ؟

لا لم يذكر الطلاق ولما المح بالانفصال بسبب المشاكل والعصبية يجن جنونه .. لاكن الان ماادري يفكر بايش بس لما ارسلتله وقلتله ان شاءالله نتصالح عشان نربي ولدنا قلي الكلام الان بين والدي وخالك وانا ادري لو خالي قال الطلاق هو الحل ماراح يطلق بس مادري ليش قال كذا !

والله انا مثلك اقول الطلاق مو حل خصوصا اني جربت الطلاق ومرارته .. لكن اخوي مصمم على الانفصال واخاف ارجع يزعلون اهلي .. او ارجع ويفضل على ماهو عليه واندم .. جدا محتارة .. انا اوعدك اني احاول اتصل على استشاري نفسي وزوجي وامشي على كل كلمة قلتيها لأني استفدت كثير الله يسعدك وبالنهاية الخيرة فيما يختاره الله
قديم 30-06-2013, 04:16 AM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  

غاليتي زوجك طبيعي بإذن الله طالما انه يمكنه التعامل مع الاخرين ويمكنه التحكم بنفسه تماماً ، واعتقد ان السبب يكمن في اهله ومن ثم زوجته ، اما اهله فربما هو يعاني من شئ ما بسببهم ويحملهم هم مسؤولية شئ سيئ مر به فيعاقبهم عليه بهذه المعاملة ولهذا هم صامتون ، وزوجته لانه تأذى منها ومن سلوكها القاسي الجاف معه فاعتقد لانها انثى وانتِ انثى فما زال يعاني من ذلك الاثر وينتقم منها فيفرغ فيك هذه الشحنة

واقول بكل ثقة زوجك يحبك وهو معترف داخله بحنانك وطيبتك وعطفك ومعاملتك الرائعة له ولبناته وهو لا يريد الطلاق ابداً واكبر دليل هو انه يجن لو سمع انك تطلبين الطلاق واعتقد لانه وجدك تريدين العودة اطمئن واظهر عدم الاكتراث

هل من الممكن ان تسيري على خطة ، ان تظهري له انك تفكرين بتركه واذا اظهر تمسكه بك تجعلي شرطك لعودتك ان تذهبا لاستشاري حتى يخلصه من عصبيته وتنتهي مشاكلكم ؟ اخبريه ان عصبيته وانفعاله هي السبب بتفكيرك ان تتركيه ولكن اخبريه هناك فرصة لو تعاهدني ان نذهب لاستشاري معاً وذكريه بنفسية بناته

هل جربتي هذه الطريقة ؟ واذا اظهر تمسكه حاولي ان لا تظهري فورا تمسكك به اجعليه يشعر فعلا انك ممكن تتركيه حتى يخاف ان يفقدك وعندها اذكري شرطك

ارى ان يكون الامر بينك وبينه بشكل مباشر واذا لم يفيد الامر ابدا بينكما اجعلي خالك يطلب ان يستشير استشاري للتخلص من عصبيته وقلقه لانهما السبب بما يمر بكم حتى من اجل بناته ونفسيتهم

هذا مجرد اقتراح ولا اعلم ان كنتِ ترتاحين لهذا الرأي او لا ، ولكن بما ان زوجك انسان غير مع الاخرين فهذا الامر جدا جدا مطمئن وسيزول بإذن الله وخاصة لو اقتنع ووجد من يساعده وان شاء الله ربي ييسر امرك ويهدي بالكم ويصلح كل شأنكم ، واستغلي هذا الوقت بالدعاء لله وصلاة قضاء الحاجة وبإذن الله ييسر الله امرك ويجمع شملكم على خير
قديم 30-06-2013, 04:49 AM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  

وانا قصدت يا غاليتي برجوعك ان تكوني بشخصية مختلفة وليس كالسابق فممكن ان تطلبي من اهلك ان يقفوا بجانبك ولا يخيروك بينهم وبين زوجك ولا يزعلوا منك فتلك حياتك وذلك هو بيتك فواجبهم ان يقفوا معك ويساندوك ، وهم سيبقوا اهلك ومن واجبك ان تحافظي على حياتك ولا تركني للطلاق للمرة الثانية وتكرري ذات الخطئ مع ابنك الثاني خاصة وان زوجك قابل للتغير بإذن الله تعالى ، فممكن خالك يتدخل مع والده ويتم شرح الامر له وانه هو المخطئ ويرجعك وعودي بشخصية جديدة واصري عليه ان تستشيرو استشاري

وانتِ استعجلتي كثيراً بطلب مقاضي العيد ؟؟؟ ولهذا شعر انك تركتيه دون ان يطردك او يخرجك من بيتك والان تفكرين فيه من اجل المقاضي والمادة فقط

ويجب ان تستخيري الله قبل الاقدام على اي خطوة ، وثقي بالله وقدرته واطلبي من الله ان يصلح حالك ويهدي زوجك ويعافيه واستغلي هذا الوقت وابدئي بقراءة سورة البقرة فإن تركها حسرة ، وبإذن الله يفرجها عليك وينصلح حاله بإذن الله اختي الحبيبة
قديم 30-06-2013, 12:08 PM
حبيبة والدي
عضو جديد
حبيبة والدي غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور الإيمان مشاهدة المشاركة
غاليتي زوجك طبيعي بإذن الله طالما انه يمكنه التعامل مع الاخرين ويمكنه التحكم بنفسه تماماً ، واعتقد ان السبب يكمن في اهله ومن ثم زوجته ، اما اهله فربما هو يعاني من شئ ما بسببهم ويحملهم هم مسؤولية شئ سيئ مر به فيعاقبهم عليه بهذه المعاملة ولهذا هم صامتون ، وزوجته لانه تأذى منها ومن سلوكها القاسي الجاف معه فاعتقد لانها انثى وانتِ انثى فما زال يعاني من ذلك الاثر وينتقم منها فيفرغ فيك هذه الشحنة

واقول بكل ثقة زوجك يحبك وهو معترف داخله بحنانك وطيبتك وعطفك ومعاملتك الرائعة له ولبناته وهو لا يريد الطلاق ابداً واكبر دليل هو انه يجن لو سمع انك تطلبين الطلاق واعتقد لانه وجدك تريدين العودة اطمئن واظهر عدم الاكتراث

هل من الممكن ان تسيري على خطة ، ان تظهري له انك تفكرين بتركه واذا اظهر تمسكه بك تجعلي شرطك لعودتك ان تذهبا لاستشاري حتى يخلصه من عصبيته وتنتهي مشاكلكم ؟ اخبريه ان عصبيته وانفعاله هي السبب بتفكيرك ان تتركيه ولكن اخبريه هناك فرصة لو تعاهدني ان نذهب لاستشاري معاً وذكريه بنفسية بناته

هل جربتي هذه الطريقة ؟ واذا اظهر تمسكه حاولي ان لا تظهري فورا تمسكك به اجعليه يشعر فعلا انك ممكن تتركيه حتى يخاف ان يفقدك وعندها اذكري شرطك

ارى ان يكون الامر بينك وبينه بشكل مباشر واذا لم يفيد الامر ابدا بينكما اجعلي خالك يطلب ان يستشير استشاري للتخلص من عصبيته وقلقه لانهما السبب بما يمر بكم حتى من اجل بناته ونفسيتهم

هذا مجرد اقتراح ولا اعلم ان كنتِ ترتاحين لهذا الرأي او لا ، ولكن بما ان زوجك انسان غير مع الاخرين فهذا الامر جدا جدا مطمئن وسيزول بإذن الله وخاصة لو اقتنع ووجد من يساعده وان شاء الله ربي ييسر امرك ويهدي بالكم ويصلح كل شأنكم ، واستغلي هذا الوقت بالدعاء لله وصلاة قضاء الحاجة وبإذن الله ييسر الله امرك ويجمع شملكم على خير
عزيزتي نور الإيمان يعلم الله اني استفدت منك اشياء كثيره اولها كيف ارتب افكاري واتخلص من القلق والخوف وانعدام الثقة بالنفس .. واوعدك اسير عى خطتك وأخبرك بالنتائج ان شاءالله..
الله يجازيك خير ويكثر من امثالك ويكتب لك بكل خطوة سعادة وكل نظرة عبادة وكل بسمة شهادة وكل رزق زيادة ..
قديم 30-06-2013, 01:11 PM
حبيبة والدي
عضو جديد
حبيبة والدي غير متصل  

اقتباس:
وانا قصدت يا غاليتي برجوعك ان تكوني بشخصية مختلفة وليس كالسابق فممكن ان تطلبي من اهلك ان يقفوا بجانبك ولا يخيروك بينهم وبين زوجك ولا يزعلوا منك فتلك حياتك وذلك هو بيتك فواجبهم ان يقفوا معك ويساندوك ، وهم سيبقوا اهلك ومن واجبك ان تحافظي على حياتك ولا تركني للطلاق للمرة الثانية وتكرري ذات الخطئ مع ابنك الثاني خاصة وان زوجك قابل للتغير بإذن الله تعالى ، فممكن خالك يتدخل مع والده ويتم شرح الامر له وانه هو المخطئ ويرجعك وعودي بشخصية جديدة واصري عليه ان تستشيرو استشاري

وانتِ استعجلتي كثيراً بطلب مقاضي العيد ؟؟؟ ولهذا شعر انك تركتيه دون ان يطردك او يخرجك من بيتك والان تفكرين فيه من اجل المقاضي والمادة فقط

ويجب ان تستخيري الله قبل الاقدام على اي خطوة ، وثقي بالله وقدرته واطلبي من الله ان يصلح حالك ويهدي زوجك ويعافيه واستغلي هذا الوقت وابدئي بقراءة سورة البقرة فإن تركها حسرة ، وبإذن الله يفرجها عليك وينصلح حاله بإذن الله اختي الحبيبة
صدقيني عزيزتي بكل تأكيد اهلي تهمهم سعادتي وراحتي ومصلحتي وما رح يوقفو حاجز في طريق سعادتي
ويرفضون فكرة الطلاق ولكن بسبب معاناتي وشكواي اصبح شخص سيء بنظرهم ولا يناسبني وانا يعلم الله اني انسانة احافظ على اسرار بيتي ومشاكلي لانه لايخلو بيت من المشاكل ولكن بعد انفعاله الزائد وتطاوله على اهلي وبنتي وخصووصا والدي اثر كثير على نفسيتي وصحتي .. مع انه وقت هدوئه يخبرني انه وقت غضبه وعصبيته لايحاسب على كلامه ولايقصد احد لكني ماستطعت اتحمل اكثر فلجأت بعد الله لأهله وأهلي..

مشكلتي الان عزيزتي انني افكر انه سبب مشاكلي وعدم راحتي هو عقاب لي من الله لأنني تزوجت و تركت بنتي واني مستمرة الى الان مع انسان غلط في حقها كثيــر مايغلطها انسان طبيعي وهي ماتستاهل طفلة بريـــئة ربي يحفظها ويحميها من كل شر .. والله مافكرت بهذا التفكير ابدا لأني مطمنة عليها الحمدلله ولكن جلوسي معها في الاسبوعين وتعلقها الزائد بي اعاد شريط الذكريات السيء تذكرت كل دعوة وكل شتيمة وماينطق اسمها الابالشر فسبب لي تأنيب للضمير وندم شـــديد وتساؤلات كثيرة اني كيف تركتها و كيف رضيت وسمحت بهذا الوضع وانه بمجرد مايقول انه مايقصدها ولايقصد احد انسى واسامح وكأن شي لم يكن .. فكل هذا عقاب لي من الله ..
ادعيلي عزيزتي ان الله يبرد على قلبي ويفرج همي ويكتب لي الخير ..
قديم 01-07-2013, 09:25 PM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  

أسأل الله الرحيم الكريم ان يبرد على قلبك ويفرج همك ويكتب لك الخير ويكتب لك مثلما دعوتي لي واكثر بارك الله فيك

وثقي يا غاليتي ان هذه الدعوات لن ترتفع عن رأسه ولن تضر ابنتك ابداً بإذن الله ، حتى كلامه على ان تتغطى امامه لا تخافي منه فما هو الا كلام لا يقدم ولا يؤخر لان الشخص الذي يفعل هذه الامور مع محارمه او مع غيرهم لن يظهر نيته وما يضمره ولن يقول ذلك يا غاليتي ابداً ، فالمتحرش الذي يتعمد فعل ذلك ذو النية السيئة لن يخبر ام البنت ولن يلفت نظرها له ولن يجعلها تحتاط وتراقبها وتحفظها منه ، بل هذا غباء وسذاجة منه وليس مكر او خبث ، فكم من أم عافاك الله وحفظك من كل سوء كانت تعيش مع زوج ليس والد ابنائها وكانت سعيدة معه وكانت تؤمنه على بناتها واولادها وتتفاجئ بعد اشهر او حتى سنوات انه كان يفعل طوال ذلك الوقت هذا الفعل رغم انه لا يظهر امامها الا كل صلاح وخير

ولذلك يا غاليتي لا تخافي من كلامه ابداً فالسارق والخائن واللئيم لن يقول لمن ينوي خيانته او سرقته انه سيفعل ذلك او يقول له خذ حذرك ، فاطمئني من هذه النقطة لان من يتكلم لا يفعل شيئاً

وهذا هو حال الطلاق الضحية الاولى والاخيرة فيه دائماً ابداً هم الابناء والله المستعان ، فحتى لو انفصلتي الان هل ستتزوجي مستقبلاً ؟ ومؤكد لن تكون معك ابنتك وابنك ايضاً وقد لا تكتشفي شخصيته كالاول والثاني ، وربما تقل فرص من يتقدم لك ويكون جيد وانا اضع امامك اسوأ الاحتمالات لان الطلاق يجب ان يدرس اكثر من الزواج لان فيه اولاد ، ولذلك حاولي ان تطرقي الابواب كلها بصدق وثقة بالله ، وعند رجوعك اوقفي الحمل الان لان هناك خطوات اهم من زيادة عدد الابناء الان ، وخاصة اذا كان يريد اطفال فهذا حافز له ليتخلص من ما يمر به ، وهذا الامر بالطبع راجع لكِ اولا واخيرا ولكنه مجرد اقتراح

ولا تنسي الدعاء يا غاليتي وربي يحفظك ويسعدك
قديم 02-07-2013, 04:04 AM
حبيبة والدي
عضو جديد
حبيبة والدي غير متصل  

اقتباس:
أسأل الله الرحيم الكريم ان يبرد على قلبك ويفرج همك ويكتب لك الخير ويكتب لك مثلما دعوتي لي واكثر بارك الله فيك

وثقي يا غاليتي ان هذه الدعوات لن ترتفع عن رأسه ولن تضر ابنتك ابداً بإذن الله ، حتى كلامه على ان تتغطى امامه لا تخافي منه فما هو الا كلام لا يقدم ولا يؤخر لان الشخص الذي يفعل هذه الامور مع محارمه او مع غيرهم لن يظهر نيته وما يضمره ولن يقول ذلك يا غاليتي ابداً ، فالمتحرش الذي يتعمد فعل ذلك ذو النية السيئة لن يخبر ام البنت ولن يلفت نظرها له ولن يجعلها تحتاط وتراقبها وتحفظها منه ، بل هذا غباء وسذاجة منه وليس مكر او خبث ، فكم من أم عافاك الله وحفظك من كل سوء كانت تعيش مع زوج ليس والد ابنائها وكانت سعيدة معه وكانت تؤمنه على بناتها واولادها وتتفاجئ بعد اشهر او حتى سنوات انه كان يفعل طوال ذلك الوقت هذا الفعل رغم انه لا يظهر امامها الا كل صلاح وخير

ولذلك يا غاليتي لا تخافي من كلامه ابداً فالسارق والخائن واللئيم لن يقول لمن ينوي خيانته او سرقته انه سيفعل ذلك او يقول له خذ حذرك ، فاطمئني من هذه النقطة لان من يتكلم لا يفعل شيئاً

وهذا هو حال الطلاق الضحية الاولى والاخيرة فيه دائماً ابداً هم الابناء والله المستعان ، فحتى لو انفصلتي الان هل ستتزوجي مستقبلاً ؟ ومؤكد لن تكون معك ابنتك وابنك ايضاً وقد لا تكتشفي شخصيته كالاول والثاني ، وربما تقل فرص من يتقدم لك ويكون جيد وانا اضع امامك اسوأ الاحتمالات لان الطلاق يجب ان يدرس اكثر من الزواج لان فيه اولاد ، ولذلك حاولي ان تطرقي الابواب كلها بصدق وثقة بالله ، وعند رجوعك اوقفي الحمل الان لان هناك خطوات اهم من زيادة عدد الابناء الان ، وخاصة اذا كان يريد اطفال فهذا حافز له ليتخلص من ما يمر به ، وهذا الامر بالطبع راجع لكِ اولا واخيرا ولكنه مجرد اقتراح

ولا تنسي الدعاء يا غاليتي وربي يحفظك ويسعدك
امــــين عزيزتي ولك بالمثل واكثر بارك الله فيكي

اختي الكريمة صحيح الي صار بحياتي مع زوجي ترك نقطة سودة في قلبي وانجرحت جرح عميق الا اني ولله الحمد ثقتـي بالله كبـيــرة وان دعواته وكلامه الجارح لن يضرها بشي لأني استودعتها الله الذي لاتضيع ودائعة ولاني لم أظلمه وأن الغرض من كلامه فقط استفزازي واغاضتي وانا السبب لأنه عرف انها نقطة ضعفي .. لكن بفضل الله ثم تدخل من اهلي واهله انه مهما صار بيننا من خلافات ومشااكل بناتك وبنتي ماندخلهم أبدا في مشاكلنا لأنه مالهم ذنب وكلن يعرف حدوده ومايتعداها والحمدلله وقف عند حده بفضل الله وعرف غلطته ..

ومعاكي حق عزيزتي في كل كلمة قلتيها وصدقيني كلامك طمني بزيــادة بأن الهدف من كلامه بخصوص بنتي فعلا من اجل اغاضتي واستفزازي وانه بعيد كل البعد عن المتحرش ذو النيئة السيئة والعيــاذ بالله اللله يحمينا وبناتنا ويحمي جميع المسلمين

وفعلا عزيزتي ضحية الطلاق هم الاطفــال الابرياء لذلك اوعدك اخذ كلامك بعين الاعتبار واعتبره نصيحه غاليه من اخت غالية ان شاء الله لانه جد كلامك ريحني كثير وحسن نفسيتي انا بشكرك من كل قلبي لانه فعلا اول مره احس احد فاهم علي في مشكلتي الله يعطيك الصحه والعافيه ويوفقك في حياتك ويجزيك كل خير ..

مواقع النشر