اللهم من افسد على زوجتي فأعمي بصره ..
عن أبي هريرة قال
: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " ليس منا من خبب امرأة على زوجها أو عبدا على سيده " .
قال الشيخ الألباني : صحيح
هذا الحديث يفيد ان من خبب امرأة على زوجها فقد فعل كبيرة من كبائر الذنوب
وقد عدها الذهبي كبيره في كتابه الكبائر في الكبير الثالثه والخمسون
وفي القاموس معني خبب
• خبَّب الشَّخصُ الشَّخصَ خدعه وأفسده
فهي الخداع لاجل الافساد بين الرجل والمرأه
والخداع معناه كما في القاموس
وخُدْعَةً ، وخدِيعةً : أظْهَر له ما يُخْفِيه ، وأراد به المكرُوهَ من حَيثُ لا يعلم .
اذن هي اللحاق مكروه بشخص عن طريق خفي بحيث لا يشعر به
اعاذنا الله من المفسدين المخادعين المكارين ..
وبعض الناس يفسد الزوجه على زوجها .. وهناك مع الاسف من يفسد الزوج على زوجته
وقد ذكر ابن الجوزي في كتابه ذم الهوى قصتين في ذم التخبيب
القصه الاولي
عن رجل من بني اسرائيل كان فلاحا يعمل بالمسحاه .. وله زوجه جميله جدا
فبعث الملك اليها امرأة عجوز .. وقالت لها كيف تصبرين على هذا الفلاح الفقير
وانت جميله ولو كنت مع الملك لاعطاك القصور وفرش لك الحرير
باعت زوجه الفلاح زوجها .. ثم تزوجت بالملك
ولما دخل عليها اعمي الله بصرهما .. ثم اخرس لسانهما .. ثم شل يدهما
فرفع الى نبي بني اسرائيل فاوحي الله اليه ان حوبه وعقوبة الفلاح المسكين
القصه الثانيه
كان العالم والزاهد الكبير ابو ادريس الخولاني اذا دخل منزله كبر .. فاذا دخل
صحن الدار كبر .. فاذا دخل الغرفه كبر
وكانت زوجته تكبر بتكبيره ثم تخلع عنه ثيابه وعصاه ونعاله وتقدم له طعامه وتؤنسه
في احدى الايام
كبر ولم تكبر زوجته ..
دخل على زوجته واذا هي مطرقة الرأس تنكت في عود لها صغير الارض
فقال ما بك ؟؟
فقال انت تدخل على الامير .. لماذا لا تطلب لنا خادم ..
قال ابو ادريس اللهم من افسد على زوجتي فأعمي بصره
كانت هناك امرأة قد قالت لزوجة ابي ادريس لماذا لا تطلبين منه خادم وهو يدخل على الامير
انكرت بصرها .. وعميت
عرفت ان السبب دعوة ابي ادريس ..
ذهبت اليه وتحللت منه وطلبت منه ان يدعو لها
رحمها ودعاء لها .. فرد الله عليها بصرها
الشاهد
ان افساد الرجل على امرأته او افساد المرأه على زوجها من اعظم الذنوب
وسبب لحلول العقوبه بالانسان في الدنياء قبل الاخره
فلنكن
رسل سلام بين الزوجين .. ونحاول قدر المستطاع ان نزيد الالفه والمحبه بين
الزوجين ولا نكون رسل ابليس نشعل الحرائق في البيوت ونكون سببا في الطلاق والشقاق
التعديل الأخير تم بواسطة عمران الحكيم ; 12-08-2013 الساعة 01:33 AM