ملامح غير متوقعة , جرأة لم أتعود عليها ممن رايتها الرؤية الشرعية - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 21-12-2013, 03:02 PM
كومبو11
عضو نشيط
 الصورة الرمزية كومبو11
كومبو11 غير متصل  
ملامح غير متوقعة , جرأة لم أتعود عليها ممن رايتها الرؤية الشرعية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

باختصار , أرفض أخوض مرحلة النظرة الشرعية إلا بعد التأكد من كامل المواصفات وقد خطبت أكثر من 10 بنات , والحمد لله لم أصل للنظرة الشرعية في جميعهن وذلك لعدم التوافق من البداية أو اختلاف في المواصفات التي أطمح لها ,

خلال الأسبوع الماضي ذهبت للنظرة الشرعية الأولى في حياتي , وفي نفس اليوم في الفترة الصباحية أبلغتني والدتي عن صفة لا أفضلها في شريكة حياتي وهي الشعر الخشن , فيغريني الشعر الناعم , كما أن شعري ناعم أيضًا ,

المهم ذهبت للنظرة الشرعية تفاجأت بملامح غير متوقعة لا يعني ذلك أنها قبيحة , وقد أكون قد رسمت لنفسي ملامح معينة , علمًا أني لست ممن يتابع المغنيات والممثلات , الأمر الآخر لا أعلم كيف أصفه لكم وقد وصفته في الموضوع بالجرأة لكن قد يكون ثقة أيضًا لم أتعود عليها , هذه الثقة أو الجرأة لاحظتها عند دخول البنت وفي تقديمها للعصير وعند حديثي معها فقد أحسست بالحياء وأنا رجل ولا يعيب ذلك الرجل فقد كان رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم : ( أشد حياءا من العذراء في خدرها ..) ومع ذلك فلم أشعر من قبلها بهذا الشعور , أو أنني أيضًا كنت قد رسمت لنفسي صورة لحياء المرأءة لم أجده فيها ,

البيت محافظ والبنت مذكورة بالخير والصلاح

علمًا أنه عندما جاء خاطب لأختي في النظرة الشرعية وجدت الحياء الذي كنت أرجوه في أختي أكثر من الحياء الذي وجدته في خطيبتي ,

الآن مشاعري ملخبطة جدًا ولم أشعر بهذا اللخبطة في حياتي بل إن أغلب قراراتي الهامة والمصيرية أتخذها بلا أدنى خوف أو شك , بل بكامل الثقة والأناة والحمد والفضل لله وحده في ذلك

ما نصائحكم ؟

التعديل الأخير تم بواسطة مارد الجنوب ; 22-12-2013 الساعة 06:12 PM
قديم 21-12-2013, 04:43 PM
تلميذ الحياة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية تلميذ الحياة
تلميذ الحياة غير متصل  
رد : ملامح غير متوقعة , جرأة لم أتعود عليها

السلام عليكم اخي الكريم
قبل كل شيء ليس هناك شيء كامل ابداً انت خطبت عشرة مرات وفي النهاية وجدت فتاة و لم يعجبك شعرها...سوف اقول من حقك لأنها سوف تعيش معك طيلة العمر لأن هذا زواج يربطه ميثاق غليظ

قبل ان انصحك يجب ان تعرف بأن بعض الفتيات من فرحة الخطبة و السعادة تتلخبط مشاعرهن فتجدها تتبسم او تتكلم الكثير او القليل في النظرة الشرعية وهذا لا يمس شرفها او سمعتها بشيء انما بعض الرجال نظرتهم بسيطة في هذه الأمور و اصحاب تجارب قليلة ولا تقارن اختك بغيرها فالفتيات يختلفن عن بعضهن.

انصحك بما يلي:
لا تستعجل بالموضوع واتخاذ القرار فكر قليلاً..هل تراها زوجة مناسبة لك؟
لا تجامل احد على حساب نفسك لا اب ولا ام ولا احد آخر فهذا زواج وليس لعب يا زواج بإقتناع كامل او اصرف النظر فالله الموفق و نصيبها محفوظ عند رب العالمين.

وفقك الله

كل مشكلة ولها حل
**باب بيتك هو باب خزنة اسرارك الزوجية**

بـــاريـــس... تــقــريــر رحلتي الــى مــديــنــة الــنــور
.
.

التعديل الأخير تم بواسطة تلميذ الحياة ; 21-12-2013 الساعة 04:48 PM
قديم 21-12-2013, 05:25 PM
مبتعثة متفائلة
عضو مثالي
مبتعثة متفائلة غير متصل  

تبدو لي دقيق جدا وبتتعب بالبحث
عموما اذا مو مقتتع لا تقدم
قديم 21-12-2013, 05:34 PM
ناآاني
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ناآاني
ناآاني غير متصل  

الله الموفق
أإأذأإأ مارتحت لاتكمل
قديم 21-12-2013, 06:48 PM
سحابة الصحراء
قلم مبدع
سحابة الصحراء غير متصل  

عليك بالاستخارة ومن حقك النظرة مرة اخرى
قديم 21-12-2013, 06:54 PM
*سر الحياة*
كبار شخصيات المنتدى
*سر الحياة* غير متصل  
رد : ملامح غير متوقعة , جرأة لم أتعود عليها ممن رايتها الرؤية الشرعية

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
لاحول ولا قوة إلا بالله ..
نصيحة مني لاتبحث عن الكمال ..وإذا هي من أهل الخير والصلاح ..كيف لم تجد الحياء التي تبحث عنه !
ولا تقارن أحد بأحد ..
ابتعد عن المقارنة في حياتك نهائياً ..ماأجمل القناعة ياأخا الإسلام !
ومع رأي الأخوة جميعاً ..
قديم 21-12-2013, 08:49 PM
للحياة امل
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية للحياة امل
للحياة امل غير متصل  

اذا ماارتحت لا تكمل حرام تظلمها معاك
بكره بتقول مااقدرت اتقلم معاها بااتزوج او تطلقها
قديم 21-12-2013, 09:23 PM
بدوي حساس
عضو مثالي
بدوي حساس غير متصل  

ما الومك لشعورك ولكن انتبه لنقطه

الجرأه اصبحت شي شبه طبيعي عند اغلب البنات يعني لا تظلمها بسوء ظنك
قديم 21-12-2013, 11:37 PM
Kudos
عضو جديد
Kudos غير متصل  

انا أكثر واحدة فاهمة عليك لسببين:
أنا كنت مثلك دقيقة جدا و أبغى الشئ اللي في بالي في كل شئ في الحياة وما أتنازل وأحكم على الأمور من دلائل غير صحيحة **

السبب الثاني حالتك و وصفك لنفسك *تشبه تماما قريبي اللي يريد يتزوج وتقدم للكثير من الفتيات، وكان يسأل كثيرا عن الشكل*

تحتاج مراجعة نفسك *و وضع مميزات في*الفتاة التي تريدها*لا تتنازل عنها و مميزات فرعية *ليست أساسية اذا لم تتوفر تقوم بالتنازل عنها برضا وقناعة
*
مثل : صفة الشعر الناعم (المفروض تكون من البداية صفة فرعية) *لعدة أسباب:
الآن يوجد حلول كثيرة للشعر الخشن استشوار، سيراميك، في خمس دقايق يخلي الشعر ناعم، كيراتين.... لمعلوميتك*كثير من البنات يتمنوا شعرهم خشن لانه أقوى*له مميزات يثبت في التسريحات،وما يضعف مع كثرة الاستشوار * : )
*
أما انك تقول*"ان تفاجأت بملامح غير متوقعة" يعني انت تريد ملامح معينة لا تتنازل عنها تبدو وكأنها مميزات أساسية أفصح عنها لقريباتك قبل الشروع في خطبة اي فتاة**بس موضوع خطبتك راح يطول شوي
انت مثل قريبي هو *يريد صاحبة الوجه المستدير ولما يخطبوا له فتاة جميلة لكنها صاحبة الوجه الطويل لا يوافق ابدا، قررت والدته ما تفكر في البنت إلا اذا توفرت هذه الصفة
المفروض تكون تعرف صفات الفتاة شكلا من قريباتك بدقة خليها توريك صورة وحدة *تشبها،

من ناحية ان البنت ماكانت مستحية هذا لا يدل على أي شئ
هذا المصطلح علميا يسمى الخجل وعلاماته التي تظهر تختلف من شخص لآخر مو شرط وجها احمر و تحس بإضطراب وتنزل عينها في الأرض و ترخي رأسها... لو سوت كذا كان شكلها يطلع مو حلو و ممكن تظهر كمعتوهة و العصير يطيح منها، *
فهي حاولت السيطرة على نفسها وخففت رهبة الموقف في ذاتها *حتى تظهر بالشكل المطلوب في أحسن أحوالها، وكمان هي في بيتها و معها أخوانها ايش له داعي الحيا المبالغ فيه ، كل بنت تختلف عن الثانية في اي موقف،*

*أنا اشوف ان البنت شخصيتها قوية، وذكية مثل انت تريد تشوفها هي بعد من حقها تنظر اليك*

هذا مو مقياس انها غير مؤدبة بس ما يعني انك تسمع كلام الناس و تتغاضى عنه، إلا اذا اقتنعت تماما واكتشفت حقا انك مخطئا في الحكم،
اذا ما اقتنعت استخير و لم تشعر بالراحة أرى ان ترفض، مو لأنك طولت في الخطبة توافق بعدين افكارك توديك بعيد و قبل العرس بيوم تنسحب من *كل شئ
لا تستعجل أعطي نفسك فرصة تتسامح مع فكرة الكمال في زوجة المستقبل

أوصيك بالدعاء والتضرع لله-دائما و أبدا- ل تحصل على الزوجة التي تسعدك في دنياك وآخرتك..

(ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما)
(اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنَ الْخَيْرِ كُلِّهِ: عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ، مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كُلِّهِ عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ، مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ)
( يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني لنفسي طرفة عين)
( رب إني لما أنزلت إليّ من خير فقير)

بالتوفيق*
*

*
قديم 22-12-2013, 02:09 AM
everything
عضو مثالي
everything غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Kudos مشاهدة المشاركة
انا أكثر واحدة فاهمة عليك لسببين:
أنا كنت مثلك دقيقة جدا و أبغى الشئ اللي في بالي في كل شئ في الحياة وما أتنازل وأحكم على الأمور من دلائل غير صحيحة **

السبب الثاني حالتك و وصفك لنفسك *تشبه تماما قريبي اللي يريد يتزوج وتقدم للكثير من الفتيات، وكان يسأل كثيرا عن الشكل*

تحتاج مراجعة نفسك *و وضع مميزات في*الفتاة التي تريدها*لا تتنازل عنها و مميزات فرعية *ليست أساسية اذا لم تتوفر تقوم بالتنازل عنها برضا وقناعة
*
مثل : صفة الشعر الناعم (المفروض تكون من البداية صفة فرعية) *لعدة أسباب:
الآن يوجد حلول كثيرة للشعر الخشن استشوار، سيراميك، في خمس دقايق يخلي الشعر ناعم، كيراتين.... لمعلوميتك*كثير من البنات يتمنوا شعرهم خشن لانه أقوى*له مميزات يثبت في التسريحات،وما يضعف مع كثرة الاستشوار * : )
*
أما انك تقول*"ان تفاجأت بملامح غير متوقعة" يعني انت تريد ملامح معينة لا تتنازل عنها تبدو وكأنها مميزات أساسية أفصح عنها لقريباتك قبل الشروع في خطبة اي فتاة**بس موضوع خطبتك راح يطول شوي
انت مثل قريبي هو *يريد صاحبة الوجه المستدير ولما يخطبوا له فتاة جميلة لكنها صاحبة الوجه الطويل لا يوافق ابدا، قررت والدته ما تفكر في البنت إلا اذا توفرت هذه الصفة
المفروض تكون تعرف صفات الفتاة شكلا من قريباتك بدقة خليها توريك صورة وحدة *تشبها،

من ناحية ان البنت ماكانت مستحية هذا لا يدل على أي شئ
هذا المصطلح علميا يسمى الخجل وعلاماته التي تظهر تختلف من شخص لآخر مو شرط وجها احمر و تحس بإضطراب وتنزل عينها في الأرض و ترخي رأسها... لو سوت كذا كان شكلها يطلع مو حلو و ممكن تظهر كمعتوهة و العصير يطيح منها، *
فهي حاولت السيطرة على نفسها وخففت رهبة الموقف في ذاتها *حتى تظهر بالشكل المطلوب في أحسن أحوالها، وكمان هي في بيتها و معها أخوانها ايش له داعي الحيا المبالغ فيه ، كل بنت تختلف عن الثانية في اي موقف،*

*أنا اشوف ان البنت شخصيتها قوية، وذكية مثل انت تريد تشوفها هي بعد من حقها تنظر اليك*

هذا مو مقياس انها غير مؤدبة بس ما يعني انك تسمع كلام الناس و تتغاضى عنه، إلا اذا اقتنعت تماما واكتشفت حقا انك مخطئا في الحكم،
اذا ما اقتنعت استخير و لم تشعر بالراحة أرى ان ترفض، مو لأنك طولت في الخطبة توافق بعدين افكارك توديك بعيد و قبل العرس بيوم تنسحب من *كل شئ
لا تستعجل أعطي نفسك فرصة تتسامح مع فكرة الكمال في زوجة المستقبل

أوصيك بالدعاء والتضرع لله-دائما و أبدا- ل تحصل على الزوجة التي تسعدك في دنياك وآخرتك..

(ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما)
(اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنَ الْخَيْرِ كُلِّهِ: عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ، مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كُلِّهِ عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ، مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ)
( يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني لنفسي طرفة عين)
( رب إني لما أنزلت إليّ من خير فقير)

بالتوفيق*
*

*
بارك الله فيك
وانني لارى فيك قلما واعدا في منتدانا الغالي الذي يزهو بكثرة اهل الحكمة والرأي السديد والى الامام

واقول للاخ كومبوا11
بما انها من بيت اهل الصلاح وتتميز بالخير فلماذا الشك بارك الله فيك
ولا بد ان تغير نظرتك للحياة قليلا بان الكمال لله تعالى فقط
لا انت تمتلك الكمال ولا احدا غيرك ولا بد ان تضحي ببعض الاشياء اذا اردت الناس ان يضحوا لاجلك
واتمنى لك التوفيق والصلاح
ودمت في حفظ الرحمن

مواقع النشر