موقفي مع بنات زوجي تجاه طلب خالهم - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 08-05-2014, 01:35 AM
ana raghadah
عضو مثالي
ana raghadah غير متصل  
موقفي مع بنات زوجي تجاه طلب خالهم

خال بناتي( بنات زوجي) جاء لمنزلنا ضيفا و لاول مرة يزورنا حيث لاعلاقة لأهلي به ثم أراد اصطحاب البنات معه لبيته أخبرني أخي ان اجهزهم للخروج معه فسألت أخي هل أخبر والدهم قال : لا
فأنا رفضت رفضا قاطعا ثم أتصلت على زوجي فلم يرد وارسلت له رسائل فلم يجب ثم سألت بنتي : يا ماما تذهبي مع خالو قالت : وبابا ماذا قال ؟؟ قلت لم يرد بعد ثم أخذت البنات لغرفتي وأقفلت الباب خوفا ان يذهبوا وانا في غفلة عنهم
كان هذا مساء بعد المغرب وعند الساعة العاشرة مساء جاء زوجي لأخذ بناته فجلس وسألني عن خالهم وماذا جرى – وكنت لا أرغب بفتح هذا الموضوع – فحكيت له القصة كلها وأيضا ذكرت له ان الموضوع فيه إنّ
حيث ان خالهم لاول مرة عندنا وثم البنات عندي فلماذا يأخذهم مني وأيضا بنتي قالت : وبابا فشعرت أنه لابد من أخذ الاذن منك أولا
قال : هذا كلام؟؟ انتي تتكلمي جد ؟؟ عملت لي مشكلة مع الناس !! وهذا خالهم ولا تنسي!! وووو كلام قوي ثم وقف وأخذ البنات وذهب وأنا طلعت لغرفتي بكيت على حالي ثم الجوال يرن لـ5 مرة ( ما اقدر اسكت عن البكاء وعدلت الصوت ) ثم رديت : قلت : نعم قال: صوتك متغير!! لم ؟؟ قلت : لا شيء وأريد أن أنام قال : يمكن خال بناتي يجي بكرة يأخذهم طيب ؟ قلت : طيب والمطلوب : قالت يعني نسيت كلامي السابق . ترى هو خالهم يفعل ما يريد قلت : ( فيّ البكاء) نعم والحيرة انتهت قال : من صدقك بتخلي البنات يذهبون مع خالهم قلت : انت اللي قلت ولست أنا قال : أنا رأيي فعلا ما يذهبوا مع خالهم وخصوصا انا لا اعرف وانا عجبني قوتك وقدرتي تحافظي على البنات وما ذهبوا مع خالهم وتوقعت لما قرأت الرسالة انهم ذهبوا قلت : انت للآن على طريقتك هذه ماتركتها( نسيت نفسي) ؟؟ أقصد الاستفزاز . قال : مثلك للآن انت على وضعك وليه تبكي إلى الآن ما تركتيه وزيادة عليه وبقي يتكلم

حلت المشكلة هذه !! لكن ماذا ما بعد ذلك !! يبدو ان مع بناتي ملفات وحياة إلى أين ؟؟
ومع ذلك يبدو ان هناك مع زوجي وأهل أم بناته أمور ليست بالسهولة
كما ان طريقة خالهم تخيفي قليلا
قديم 08-05-2014, 07:09 AM
هند (أمة الله)
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية هند (أمة الله)
هند (أمة الله) غير متصل  
رد : خال بنات زوجي مع بنات زوجي

أحسنتِ التصرف .. فهؤلاء البنات أمانة
و طالما أنكِ تخافين من أهل طليقة زوجكِ
فكوني حذرة و حصني البنات دائماً
و لا تخبي أي شيء أو أي شعور عن زوجكِ
دائماً صارحيه بما يقلقكِ ..
و استأذنيه في كل ما يخص بناته .

بالتوفيق
قديم 08-05-2014, 07:25 AM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

معليه حبيبتي بداية أي علاقة تكون صعبة شوي وتحتاج وقت حتى الطرفين يعرفوا بعض تماما .

سبحان الله لما تأجل عرسكم حسيت بأنه ماله داعي وانتو عارفين بعض وفاهمين بعض وما يحتاج لكن الظاهر أنه في أمور فعلا لازمها وقت ...صحيح انتو فاهمين بعض والتناغم بينكم واضح وموجود لكن أكيد راح تتعرضي لمواقف مشابهه لموقف أمس وراح تعرفي أمور جديدة .

لا تتضايقي حبيبتي ... الأساس بعلاقتكم موجود ومتين وباقي الأمور تجي بالتدريج وتتفقوا عليها ... ومثل ما يقولوا هونيها تهون
قديم 08-05-2014, 07:55 AM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

بعدني أفكر بتصرف زوجك ...

يعني من جهة ما رد حتى لو بمسج يوضح لك موقفة من روحتهم مع خالهم .. ومن جهة ثانية اعترض وبقوة لأنك ما أرسلتيهم مع خالهم وكأنه تفاجأ من موقفك .

مش فاهمه ... كان يختبرك يعني وللا شو؟

اذا مو اختبار فوضحي له انه كان غلطان كثير .... كونك أرسلتي له وما رد فمفروض يتوقع ويتقبل بصدر رحب أي قرار تتخذيه وتشوفيه مناسب ... بعدم رده هو ترك لك حرية اتخاذ القرار وما يجوز له يرجع يعصب على قرارك .
قديم 08-05-2014, 08:58 AM
ana raghadah
عضو مثالي
ana raghadah غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هند ( كايزن ) مشاهدة المشاركة
أحسنتِ التصرف .. فهؤلاء البنات أمانة
و طالما أنكِ تخافين من أهل طليقة زوجكِ
فكوني حذرة و حصني البنات دائماً
و لا تخبي أي شيء أو أي شعور عن زوجكِ
دائماً صارحيه بما يقلقكِ ..
و استأذنيه في كل ما يخص بناته .

بالتوفيق
شكرا على تأييدك فرحت بذلك .ونصيحتك محفوظة بإذن الله
ليست طليقته بل هي متوفاه رحمها الله ولا أعرف ما الذي يدور بينه وبين خال البنات
وجزاك الله خيرا
قديم 08-05-2014, 09:01 AM
ana raghadah
عضو مثالي
ana raghadah غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Beta2 مشاهدة المشاركة

يعني من جهة ما رد حتى لو بمسج يوضح لك موقفة من روحتهم مع خالهم .. ومن جهة ثانية اعترض وبقوة لأنك ما أرسلتيهم مع خالهم وكأنه تفاجأ من موقفك .

اذا مو اختبار فوضحي له انه كان غلطان كثير .... كونك أرسلتي له وما رد فمفروض يتوقع ويتقبل بصدر رحب أي قرار تتخذيه وتشوفيه مناسب ... بعدم رده هو ترك لك حرية اتخاذ القرار وما يجوز له يرجع يعصب على قرارك .
اقتباس:
معليه حبيبتي بداية أي علاقة تكون صعبة شوي وتحتاج وقت حتى الطرفين يعرفوا بعض تماما .

سبحان الله لما تأجل عرسكم حسيت بأنه ماله داعي وانتو عارفين بعض وفاهمين بعض وما يحتاج لكن الظاهر أنه في أمور فعلا لازمها وقت ...صحيح انتو فاهمين بعض والتناغم بينكم واضح وموجود لكن أكيد راح تتعرضي لمواقف مشابهه لموقف أمس وراح تعرفي أمور جديدة .

لا تتضايقي حبيبتي ... الأساس بعلاقتكم موجود ومتين وباقي الأمور تجي بالتدريج وتتفقوا عليها ... ومثل ما يقولوا هونيها تهون

هو لما كان يتكلم من كثر ما هو مبسوط صار يمزح ومسوي مقلب وأنا لأن الموضوع بالنسبة لي جديا وأيضا الموضوع مسوي لي القلق حبتين لاني بالفعل فكرت في ردة الفعل عليه من خال البنات ولا جاء في بالي انه يمزح
وطبعا هو يمزح لانه مرتاح والموضوع جاء كما يحب وأنا لا لست مرتاحة ويمكن كنت متوترة لانه تصرف بمزاجي أنا
ولاتخافي أنا أعرف هذا الطبع ولكن ما كان وقته ثم على بالي أنه تغير وغير هذا الطبع وحتى لو طبعه مثل كذا لكن في وقت أصلا الجميع ما يعرف كيف يتصرف وحتى هو ما كان يرد لانه كان في عمل ما والجوال صامت أيضاً
والاستفزاز والمقالب في ساعة صفاء وليست بوجود مشكلة ما وقال انا تخيلت الموقف لما استفزك تقولي احمد ربك ولو مو انا كان صار لهم كذا .... .>>> لو كنت اعرف انه يمزح كان كما يحب احمد ربك اصلا هه
[ الفكرة هو يمزح ويطقطق علي لانه مبسوط وعلى باله اني لست منزعجة لما حدث ولا متوترةو نأخذ الموضوع مزح ]

و آخر الليل جلس ساعات يعدل مزحته اللي كانت في غير وقتها والآن الزيارة اللي مو وقتها >> ماله وقت عندها >>> واضح !! والدليل ما داومت عشانه وأظن هو أيضا ساحب على الدوام
قال أنا اللي سويته كنت اعتقد الموضوع مبسوطة منه لانه راح وما اخذهم مثل ما تحبي فجلست اطقطق عليك
وانت ليه سكتي والاهم بكيت قلت : انا انصدمت من هذا الكلام اللي ما اعرف ما ذنبي وتخاصم والنبرة قوية قال : والله ما عاش اللي يخاصمك ولا أرضى أنا كنت أمزح طبعي

فعلا أحتاج وقت أفهم كيف وضع بناتي . والموعد تغير على حسب عاداتهم وتقاليدهم .>>> على اساس اني خارج العايله
ووقت العيد أنا ما أحب كذا ما يعجبني لكن احتمال يقول . قلت قالوا السنة الجايه قال: لا مستحيل أكيد بسويه في شوال والكلام الأول قال : تأجل في السابق يعني كلامهم معقول لان العادات وكذا لكن للسنة الجايه ما معهم حق

ونصيحتك حلوة اهونها وتهون يبدو اني مبالغة في الحرص حبتين انا والامانة اخاف منها وأشعر انهم بالفعل بناتي
أنا أحبهم

- أكثر شيء هو مطمئن لي في التعامل : الاخلاص والصدق والمصلحة والواجب فعله يعني الصحيح المتعارف عليه و الضمير والامانة ... هل هذا صحيح انا اهونها بذلك اذا وجدت هذه الامور ؟؟
قديم 08-05-2014, 09:04 AM
ana raghadah
عضو مثالي
ana raghadah غير متصل  

اقتباس:

لا مو اختبار
هذا مقلب
قديم 08-05-2014, 09:09 AM
ana raghadah
عضو مثالي
ana raghadah غير متصل  

هو أبدا مو عصبي وهاديء لكن يمثل كان
لما عصب توقعت الموضوع جاد وكان صدمة ليا ولوهلة احسست انه غير ما اعرف ولكن هو بمزحه

التعديل الأخير تم بواسطة ana raghadah ; 08-05-2014 الساعة 09:10 AM
قديم 08-05-2014, 09:24 AM
مــريم
موقوف
 الصورة الرمزية مــريم
مــريم غير متصل  

الحمدلله ..
والله خفت .. توقعته زعل وصارت مشكلة بينه وبين أهل عياله ..
أمرك لله لازم تتعودين على مزحه وانتي امزحي بالمثل ..
قديم 08-05-2014, 12:59 PM
SABINE66
عضو مثالي
SABINE66 غير متصل  

بوفارديا علاقة البنات مع اهل امهم و اهل ابوهم تكون من خلال الاب نفسه

يستأذنوا من أبوهم و هو يتصل بك يأكد او يرفض , كذا اريح لك

بالنسبة للمزح عندي و عندك خير أكثر من 20 سنة ما ني عارفة جده من مزحه و دائما يخوني ذكائي و اكل المقلب

( اخوتي و اخواتي ان لم تجدوني بينكم في الجنة فسألوا عني )

مواقع النشر