شخصية أمي سيطرت على تفكيري تماما [مستجدات في الرد 14, 21] - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 14-05-2014, 01:15 AM
ربا123
عضو جديد
ربا123 غير متصل  
شخصية أمي سيطرت على تفكيري تماما [مستجدات في الرد 14, 21]

السلام عليكم

في البدايه شكرا للقائمين على هذا المنتدى.
بدخل بمشكلتي على طول. انا بنت مو متزوجه عمري 28 عايشه مع امي وابوي, امي شخصيتها عصبيه لاخر حد ومتسلطه ودكتاتوريه البيت دايم توتر وصراخ, ونفسيتي زفت بسببها. تتدخل في كل صغيرة وكبيره. وتبغى كل شي على مزاجها تقيد حريه الانسان. اتمنى أي لحظه اني بس اطلع من البيت وافتك. او اتزوج وارتاح. بس بنفس الوقت كل ما يتقدملي واحد يدور ببالي الف سؤال يا ترى هل سيكون افضل منها ولا بابتلش ببلوى جديده. خاصه انها دايم تردد علي ما بتلاقي احسن مني وبتشوفين!

ساعدوني انا في مأساة. وشكرا.

تم تعديل العنوان ليتناسب مع مضمون الموضوع

التعديل الأخير تم بواسطة داماس ; 18-05-2014 الساعة 01:47 AM
قديم 14-05-2014, 01:18 AM
ربا123
عضو جديد
ربا123 غير متصل  
رد : أمي وأنا

بتعاملني زي الطفلة والبيبي كل كلمه ونفس لازم تعرف فيه. واي شي بساويه لازم تعرفه. واذا تصرفت بأي شي صغير يخصني مثلا اشتريت حاجه ضروريه بسيطه وما استشرتها تزعل. وهذا اسلوبها من كل اخواني بس هم تزوجو وافتكو من الهم.

أنا ما انكر ان لها فضل في يعض الامور. بس الاشياء يلي ذكرتها تخلي الواحد يجن ويفكر بالانتحار.

التعديل الأخير تم بواسطة ربا123 ; 14-05-2014 الساعة 01:20 AM
قديم 14-05-2014, 01:33 AM
*علو الهمه *
VIP
*علو الهمه * غير متصل  

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
مرحباً أختي الكريمة ربا ..
هل أنت الوحيدة التي عند الوالدة ؟!
هل لديك أخوات وإخوة في نفس البيت وكيف تعاملها معهم ؟!
وكيف تتعاملي وأسلوبك معها ؟!
لاتبتئسي هذه أمكِ مهما قست فهي أحن مخلوق عليكِ ..
رقق الله قلبها عليكِ ..
قديم 14-05-2014, 01:42 AM
ربا123
عضو جديد
ربا123 غير متصل  

هلا اختي سقيا. شكرا لرك السريع علي.

في اخوي اكبر مني بسنتين بالبيت بس. بس هو عاطل لا شغل ولا مشغله ودايم بالبيت وهذا الشي الثاني كمان مسببلي ازمه ومسببلها لأمي ازمه. لانه جالس زي الهم على القلب ويبغى بالغالب مين يخدمه.
بعمري ما حسيت منها بحب وحنان ولا انا طفله إلا اذا مرضت. هي كذا مع كلنا. لدرجه انها تعصب على ابوي!
انا من ناحيتي احاول ابرها بقدر المستطاع. اصلا ما لها غيري. وهي دقيقة وتبغى كل شي يمشى زي الساعه. صرت اسهر للفجر وانام للظهر حتى اتجنب كثرة الاحتكاك معها. لان الجلوس معها يدمر النفسية. شكاكه وسواسيه مشكلجيه ومع غالب الناس مزاجيه لاخر حد.

صرت اتمنى بس اتزوج بعيد عنها مره لو دوله ثانيه حتى.
قديم 14-05-2014, 01:56 AM
*علو الهمه *
VIP
*علو الهمه * غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ربا123 مشاهدة المشاركة
هلا اختي سقيا. شكرا لرك السريع علي.

في اخوي اكبر مني بسنتين بالبيت بس. بس هو عاطل لا شغل ولا مشغله ودايم بالبيت وهذا الشي الثاني كمان مسببلي ازمه ومسببلها لأمي ازمه. لانه جالس زي الهم على القلب ويبغى بالغالب مين يخدمه.
بعمري ما حسيت منها بحب وحنان ولا انا طفله إلا اذا مرضت. هي كذا مع كلنا. لدرجه انها تعصب على ابوي!
انا من ناحيتي احاول ابرها بقدر المستطاع. اصلا ما لها غيري. وهي دقيقة وتبغى كل شي يمشى زي الساعه. صرت اسهر للفجر وانام للظهر حتى اتجنب كثرة الاحتكاك معها. لان الجلوس معها يدمر النفسية. شكاكه وسواسيه مشكلجيه ومع غالب الناس مزاجيه لاخر حد.

صرت اتمنى بس اتزوج بعيد عنها مره لو دوله ثانيه حتى.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أختي الحبيبة سأخبركِ من تجربة عانيتها مع والداتي حفظها الله ..
مشكلتي كانت تشبه مشكلتكِ وأقسى من ذلك ..
كانت بمثل والداتكِ وجداً قاسية عليّ وخاصة أنا تعبت جداً معها لاأريد أدخل في التفاصيل ، لكن عندما علمت بأن الخلل الحقيقي في الماضي الذي كانت تعيشه جداً رحمتها فصارت صديقتي وحبيبة قلبي الآن ، أحياناً لاتجعلني أنام إلا بقربها ..
والداتكِ تحبك جداً لكن تعبيرها بشكل سلبي لكِ وتعتمد عليكِ كثيراً ..
لو كشفتِ عن ماضيها وسبب عنفها وقسوتها معكِ ، ستكوني مثلي وأنا متأكدة ..
كيف كانت حياتها ؟!
بالعكس لاتبتعدي عنها ، وقت العصر بعد إنتهاء عملكِ من البيت اعملي قهوة وشاي وبسكويت واجلسي معها وبالكلام الطيب والله تكسبيها أنتي حبيبتي نور عيني الحياة كل شيء ، في البداية ستستغرب كثيراً وربما تنكر لكن لاتتضايقي وتعاملي معها على هذا التعامل ..
وأنت كذلك فليكون صدركِ واسع ..
رقق الله قلبها عليكِ ..
أمكِ في داخلها طفلة بحاجة لأحد أن يحنوا عليها كما تُريدي أنتِ أن تحنو عليكِ ..
كوني حنونة مع الطفلة التي بداخلها وستجدين الخير الكثير ..
قديم 14-05-2014, 10:29 AM
يارب نور بصيرتي
عضو نشيط
يارب نور بصيرتي غير متصل  
رد : شخصية أمي سيطرت على تفكيري تماما

اتفق مع كلام الاخت سقيا امك من تحتاج الى مساعده ليس انتي
حاولي تتعرفي ع ماضيها وماواجعته ربما تعرفينه سيكون هو السبب في توترها الدائم وتصرفاتها التسلطيه
كوني بجانبها وصادقيها بدل الابتعاد عنها
قديم 14-05-2014, 11:55 AM
ربا123
عضو جديد
ربا123 غير متصل  

شكرا لردودكم
انا ما اقول اني مبتعده عنها تماما لا ساعات اجلس معها. بس تكون الجلسه كلها سب وشتم او غيبة في فلانه وعلانه وهذي سوت كذا وكذا. انا صرت اكره الجلوس معها صار عندي عقد نفسيه بسببها.
ماضيها عادي زي حاضري انا الان. امها كانت متسلطه زيها.
توترها وعصبيتها وشخصيتها الوسواسيه سببت لها بمشاكل وامراض.
طيب انا بعطيكم امثله كمان. اذا جيت اتقرب منها او عملت أي شي في البيت ترتيب تأنق مباشرة سب وشتم انت انانيه بتحب نفسك تبغى تتصرفي في البيت على مزاجك بس ملتهيه. حتى اذا عملت حلى او أي شي لها تحبه. مباشرة صراخ تبغي تخليني انظف من وراك يلي وسختيه. مع اني انا انظف بعد كم ساعه بس هي تبغى كل شي يمشي على مزاجها لازم بنفس اللحظه انظف لو كنت مشغوله بمليون شغله.
تحب المال حب جم. لدرجه حتى لو جبت لها هديه مباشرة ليه تشتري انت مسرفه الفلوس بس تضوعيها. اذا بشتري شغله سخيفة بيكون ابوي موافق هي لاء لازم مليون ساعه اقنع فيها حتى توافق! واذا ما اقتنعت تتكلم مع ابوي وتخليه ما يشتري.
اخوي اذا جيت اطلع معه مشوار او راح يشتري شي لازم موافقتها واذنها ثلاث ساعات.
تبغى تكون محل اهتمام كل العالم اربع وعشرين ساعه.

انا خلاص فاض فيني الكيل احس نفسي جالسة بسجن شخصيتها متعبه لاخر احد. كيف ابوي صابر عليها كل السنين الله يعين.
ساعات اقول لازمها طبيب نفسي يعالجها. او لازمها رقيه فيها عشرين جني.

اعذروني ما اتصورت في يوم من الايام اتكلم على امي بهذي الطريقة ولو على منتدى, بس انا مضطره.
قديم 14-05-2014, 12:45 PM
*علو الهمه *
VIP
*علو الهمه * غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ربا123 مشاهدة المشاركة
شكرا لردودكم
انا ما اقول اني مبتعده عنها تماما لا ساعات اجلس معها. بس تكون الجلسه كلها سب وشتم او غيبة في فلانه وعلانه وهذي سوت كذا وكذا. انا صرت اكره الجلوس معها صار عندي عقد نفسيه بسببها.
ماضيها عادي زي حاضري انا الان. امها كانت متسلطه زيها.
توترها وعصبيتها وشخصيتها الوسواسيه سببت لها بمشاكل وامراض.
طيب انا بعطيكم امثله كمان. اذا جيت اتقرب منها او عملت أي شي في البيت ترتيب تأنق مباشرة سب وشتم انت انانيه بتحب نفسك تبغى تتصرفي في البيت على مزاجك بس ملتهيه. حتى اذا عملت حلى او أي شي لها تحبه. مباشرة صراخ تبغي تخليني انظف من وراك يلي وسختيه. مع اني انا انظف بعد كم ساعه بس هي تبغى كل شي يمشي على مزاجها لازم بنفس اللحظه انظف لو كنت مشغوله بمليون شغله.
تحب المال حب جم. لدرجه حتى لو جبت لها هديه مباشرة ليه تشتري انت مسرفه الفلوس بس تضوعيها. اذا بشتري شغله سخيفة بيكون ابوي موافق هي لاء لازم مليون ساعه اقنع فيها حتى توافق! واذا ما اقتنعت تتكلم مع ابوي وتخليه ما يشتري.
اخوي اذا جيت اطلع معه مشوار او راح يشتري شي لازم موافقتها واذنها ثلاث ساعات.
تبغى تكون محل اهتمام كل العالم اربع وعشرين ساعه.

انا خلاص فاض فيني الكيل احس نفسي جالسة بسجن شخصيتها متعبه لاخر احد. كيف ابوي صابر عليها كل السنين الله يعين.
ساعات اقول لازمها طبيب نفسي يعالجها. او لازمها رقيه فيها عشرين جني.

اعذروني ما اتصورت في يوم من الايام اتكلم على امي بهذي الطريقة ولو على منتدى, بس انا مضطره.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
دخلت من أجلكِ الآن لأني مشغولة وآلمني ماكتبتيه أشعر بكِ جداً والله ..
كم عمر الوالدة الله يحفظها ؟!
وماهو أسلوبك معها في التعامل وبصراحة هل تصرخين ؟!
لاتحتاج رقية لكن الوالدة لديها تراكمات في الماضي مما جعلتها هكذا معكِ ..
أنتظر إجابتك ..
قديم 14-05-2014, 01:00 PM
ربا123
عضو جديد
ربا123 غير متصل  

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شكرا لردك واهتمامك على رغم انشغالك.
عمرها بحدود الستين
لا ابدا ما اصرخ اعوذ بالله.
بس مرات اتجادل معها ويحتد النقاش فقط لا غير.
لانه كما ذكرت اعلاه عندها قناعات وافكار عجيبه ما انزل الله بها من سلطان.
هي اسلوبها وتعاملها مع كل اخواني على نفس الشاكله. بس هم متزوجين مو معها في البيت ما في احتكاك كبير مثلي انا.
قديم 14-05-2014, 02:03 PM
ana raghadah
عضو مثالي
ana raghadah غير متصل  

الأفضل ان تفهميها بداية
ثم تفهميها وضعك
دمت بخير
موضوع مغلق

مواقع النشر